الرئيسية / أخبار / قناة تلفزيون فى ساحل العاج أساءت إلى موريتانيا .. مقدم البرنامج يعتذر

قناة تلفزيون فى ساحل العاج أساءت إلى موريتانيا .. مقدم البرنامج يعتذر

أنباء انفو- انتقد مدونون أفارقة إساءة  حلقة من برنامح  “الرجال هنا ” بثته قناة ساحل العاح الجديدة”، إلى شعب موريتانيا والكذب عليه  فى وصف جانب من قيمه الإجتماعية وأخلاقه .

 

 

وخصصت القناة المذكورةفى منتصف شهر أغشت الجاري ،   حلقة أسبوعية من برنامج “الرجال هنا ” لموضوع “نساء موريتانيا ” وظاهرة “تعددو الأزواج” وجاء فى البرنامج أن وجود تلك الظاهرة المشينة داخل المجتمع ” لا تصدم أحدا لأنها ذات طابع رسمي وأن ذلك التعدد أصيل ومتجذر فى موريتانيا” -حسب زعم مقدم البرنامج.

جهات مختلفة داخل ساحل العاج  وخارجها انتقدت بشدة مادة البرنامج المسيئ إلى موريتانيا وشعبها  وتحريف مقدم البرنامج جان فرانسوا، للحقيقة .

الجمعية الموريتانية للنهوض بتعليم الفتيات (AMPEF) ، الحاضرة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة ، رفضت إساءة جان فرانسوا يومان، لموريتانيا  وقد أظهر ، على حد قولها ، جهلا كبيرا في الجغرافيا والسياسة والثقافة والدين. وكدليل على ذلك ، وضعه موريتانيا في فضاءات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (ECOWAS) ، التي انسحبت منها.

ضغوط وانتقادات يبدو أنها دفعت  جان فرانسوا  إلى الإعتذار عبر  “فيديو”  أكد فيه أن الإستشهاد “المرأة الموريتانية” فى البرنامج “لم يكن بدافع أن يصدم أو يجرح أيا من هذا الشعب الصديق والشقيق”.

شاهد أيضاً

المدير العام للأمن الوطني الموريتاني فى زيارة غير معلنة للمغرب

أنباء  انفو- وصل إلى مدينة الدار البيضاء، بالمملكة المغربية  فجر اليوم الإثنين ،  المدير العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *