أخبارأخبار عاجلةعربي

دول إفريقية : المغرب “فاعل رئيس فى القارة” وغيابه عن قمة تيكاد غير مقبول

أنباء انفو- احتجت دول أفريقيةعديدة، على غياب المغرب، الحاضر بقوة وفاعليةفى الساحة الأفريقية، عن القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد)، التي عرفت مشاركة زعيم جبهة البوليساريو.

 

 

دول إفريقية  شاركت في قمة عبرت عن شديد  أسفها،لغياب المملكة “إحدى ركائز إفريقيا” و “العضو البارز في الاتحاد الإفريقي”، وذلك عقب استقبال الرئيس التونسي لزعيم “البوليساريو”، الذي تمت دعوته بشكل أحادي الجانب من قبل تونس، في انتهاك لعملية الإعداد والقواعد المعمول بها.

وبتعبيرها عن هذا الموقف إزاء غياب فاعل أساسي في إفريقيا عن قمة من المفترض أن تعزز التبادلات حول القضايا الرئيسية المتعلقة بتنمية القارة، تكون هذه الدول قد بعثت بإشارات قوية حول وجاهة وشرعية قرار المملكة بعدم المشاركة في (تيكاد – 8).

وهكذا، عبّر الرئيس السنغالي والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، ماكي سال، خلال افتتاح أشغال القمة، عن استيائه ، معربا عن أسفه لانعقاد منتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد-8) في غياب المغرب، “العضو البارز في الاتحاد الإفريقي”.

كما أعرب عن أمله في “إيجاد حل دائم لهذا المشكل مستقبلا لما فيه حسن سير منظمتنا وشراكتنا في أجواء هادئة”.

وتماشيا مع الموقف السنغالي، أعربت جمهورية إفريقيا الوسطى عن أسفها لغياب المغرب عن أشغال القمة.

وقال رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، فوستين أرشينج تواديرا، في كلمة خلال أشغال هذه القمة، إن بلاده “تدعم موقف الرئيس السنغالي ماكي سال، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، بشأن غياب” المغرب وكذا عدم احترام المساطر والقواعد المتعلقة بالمشاركة في هذه القمة”.

من جانبه، انسحب رئيس غينيا بيساو، الرئيس الحالي للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيداو)، السيد أومارو سيسوكو إمبالو، من القمة الثامنة لمنتدى (تيكاد)، وذلك احتجاجا على مشاركة البوليساريو  التي فرضتها تونس.

بدورها، وبعدما أبرزت أن الهدف الذي تنشده (تيكاد ) يتمثل في “العمل على توحيد الرؤى”، عبرت بوروندي عن أسفها لغياب المملكة عن القمة الإفريقية – اليابانية.

وقال الرئيس البوروندي إيفاريست نداييشيمي، خلال جلسة عامة حول السلام والأمن في إطار (تيكاد)، “نأسف لغياب المملكة المغربية عن تيكاد-8 بسبب عدم حصول توافق خلال المفاوضات التي سبقت هذه الاجتماعات”.

وأعرب  نداييشيمي عن أمله في “تلافي مثل هذه الانقسامات خلال الدورات المقبلة”.

وتفاعلا مع هذا التوجه العدائي تجاه المملكة، أعربت ليبيريا عن “تفاجئها للحضور المفروض لوفد (ما يسمى بالبوليساريو) في انتهاك لمساطر تيكاد”.

وفي هذا الصدد، أعرب وزير الشؤون الخارجية الليبيري، دي ماكسويل ساه كيمايا، عن أسف بلاده لغياب المغرب عن تيكاد-8″، داعيا إلى “تعليق أشغال هذه الدورة إلى حين تسوية المشاكل المرتبطة بالمساطر”.

وأكد أهمية احترام المساطر والقواعد المتعلقة بدعوة الأشخاص والوفود، التي تم إرساؤها بشكل مشترك مع اليابان، داعيا إلى الامتثال لقرارات الاتحاد الإفريقي المرتبطة بشكل المشاركة في لقاءات الشراكة.

وفي السياق ذاته، أعربت جزر القمر عن أسفها لغياب المغرب، “إحدى ركائز إفريقيا”، عن القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني- الإفريقي (تيكاد).

وقال رئيس جزر القمر، غزالي عثماني، في افتتاح هذه القمة “أود أن أعرب عن أسفنا لغياب المغرب، إحدى ركائز إفريقيا، لأسباب تتعلق بالامتثال للقواعد التي تم وضعها من أجل تنظيم قمة تيكاد”.

غينيا الاستوائية هي الأخرى أعربت عن موقف داعم للمغرب، حيث أكد وزير خارجيتها، السيد سيميون أويونو إسونو أنغي، أسفه لغياب المملكة المغربية عن تيكاد، مبرزا أنها “دولة ذات أهمية خاصة”.

علاوة على ذلك، عبرت اليابان عن تنديدها ورفضها لمشاركة انفصاليي “البوليساريو” في القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد).

وأكد الوفد الياباني في تصريح خلال أشغال الجلسة العامة الأولى للقمة، أن “+تيكاد+ هو منتدى للنقاش حول التنمية في إفريقيا”، وأن “حضور أي كيان لا تعترف به اليابان كدولة ذات سيادة في اجتماعات مؤتمر +تيكاد+، بما في ذلك اجتماعات كبار المسؤولين واجتماع القمة، لا يؤثر على موقف اليابان بشأن وضع هذا الكيان”.

وكان المغرب قد قرر عدم المشاركة في هذه القمة، والاستدعاء الفوري لسفير صاحب الجلالة بتونس للتشاور، وذلك عقب موقف هذا البلد في إطار مسلسل (تيكاد)، والذي كرس بشكل صارخ توجها عدائيا تجاه المملكة المغربية ومصالحها العليا.

– وكالات

مواضيع مشابهة

30 Comments

  1. إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ ۚ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ
    من حيث لاتدري الجزائر ومن استعملتهم انهم يحسبون انهم يقدمون للدمية نفعا وهم يضروونها والشاهد على ذلك ما ووقع في قضية بن بطوش خسرت الجزائر ودميتها وربح المغرب موقف اسباني ثمين كما احد الكوميديين المغاربة (شكرا للغباء)
    وقبل ذلك قضية المعبر (الكركرات) دفعت الجزائر الدمية لغلقه اكثر من عشرة ايام والمغرب الرزين العاقل يراقب حتى شهد العالم االدمى والرعاع يعيثون فسادا في الارض فصبحهم الجيش بغتة ففروا دون نعال ولالباس حفاة عراة وحرم عليهم المعبر بعد ان كان مباحا
    ثم قضية الاراضي العازلة تركها المغرب طواعية لكي يضمن عدم التماس فاصبحوا ينعقون بالاراضي المحررة وصدعوا رؤسنا بذلك فاخذ المغرب الرزين العاقل بالزمام ونفذ وجعلها ارضا عليهم محرمة
    فلذلك كلما كاد خصوم المغرب كيدا ربح منه المغرب الشريف موقفا غاليا فشكرا من جديد للغباء ومن اعمالهم سلط عليهم

  2. يعلم الله أن نحن المغاربة نعمل بجد و نحاول تحسين أحوالنا يوم بعد يوم .الامر ليس بالسهل تحديات إقتصادية ، حقوقية ، اجتماعية ، خارجية،… لاكننا مصرين على تجاوزها بهدوء و حكمة و صدق لبعضنا البعض . مايحصل الان بدول المنطقة حزني بما يحصل في ليبيا الحبيبة و تعطيل النهج الديموقراطي في تونس العزيزة و عمي البصيرة بالجزائر الشقيقة ، كمغاربة نرى و نستفيد و كشعب نفضل التغير البناء و بسلام و إن كان بطيئ لكنه يقين و موحد لكل المغاربة . شخصيا لا أقارن المغرب بدول أكثر تقدما و لكن أقارن بلادي بنفسها كل خمس سنوات أين أخطأن و في ماذا تقدمن تم أتسائل ما يمكنني إصلاحه وتحسينه كفرد في عملي و تخصصي رافضا كل الرفض عدم التعلم و تغيير الحال إلى أحسن . كمغربي أنا واثق أن يوما ما سنبني مغربنا الكبير و أن تطور المغرب من تطور إفريقيا و هذا هدفنا القوة في التحالف و ليس الضعف و التفرقة .

  3. اتق الله في نفسك يا رجل
    انتم مخطؤون مع الجزاءر
    صبرت علبكم صبر ايوب
    اتق الله في نفسك و ارجع الى الله
    هذه الصحراء الغربية احتليتموهاو تم التنكيل بالصحراويين
    هل تعلم ما هو مصير الذي يسلب ارض الغير و يشرد النساء والاطفال؟

  4. كتبت

    و تعطيل النهج الديموقراطي في تونس العزيزة و عمي البصيرة بالجزائر الشقيقة ،

    اخر واحد له الحق أن يتحدث عن النهج الديمقراطي هو أنت. نحن نكتب ما نشاء على الرئيس تبون و من قبله
    أتحداك أن تكتب جملة واحدة عن سيدكم الذي طبع جهارا نهارا مع الكيان الصهيوني بتغريدة من رئيس بائس
    لو كانت الصحراء الغربية ملكك لا تجري وراء التغريديات

    نحن من أطيب الناس. لكن في نفس الوقت بطشنا شديد

  5. والله ثم والله ثم والله الصحراء مغربية الجزائر المكشوفة شنريح أو شنقريح البول +الطبون بخنونة عاش الملك

  6. اذا انت راجل قول جملة او نصف جملة على استقبال امير المطبعين زعبم السكرانين اما استقبل السفاحبن
    على الاقل بكون عندك شوية مصداقية عند البشر
    لانو بدونها تصبح مهرج

    1. Ngoullak kalma hya oran maghrabia au l3atay,rak fier tgoul belli rak oranais o nsite belli hya maghrabia,nta machi oranais nta weld france weld chi soldat français, ma3arafch hta rassak,Barkak men hadra khawya

  7. الى منور
    طبون ليس رئيس وانما هو تبون مزور جابوه العسكر لكي تمسحوا فيه الموس كما ووقع للفقاقير المطروحين في السجون وطبعا سيأتي دور تبون المغبون اعطيناكم رئيس حقيقي وقتلتموه ولم يمر شهر على تكريم قاتليه والله انتم عالم لاينفع معكم الا العسكر اماسيدنا فنحن مرطبتون معه ببيعة وهذا شيء لاتعرفونه انتم وسيدنا ملك ابن ملك ابن ملك ابناء ملوك
    وهم من سلالة معرووفة 14 قرن فمن انتم

  8. ملك ابن ملك ابن ملك ابناء ملوك المكر و ااخداع و سرقة اراضي الغير
    و لحاسين ارجل الجزاءريين في كل خطاباتهم. امراء التطبيع و زعماء السكرانين

  9. ####ملك ابن ملك ابن ملك ابناء ملوك المكر و ااخداع و سرقة اراضي الغير
    و لحاسين ارجل الجزاءريين في كل خطاباتهم. امراء التطبيع و زعماء السكرانين

  10. اسألوا شنقريحة حاكمكم لماذا يكره المغرب
    ادخلوا اليوتييب واسمعوا الى شهادة الرئيس المصري حسني مبارك الذي توسط لدى سيدنا الهمام باني المغرب ومبدع المسيرة قال مباررك قعدت انا والملك الحسن حتي الرابعة صباحا ارغب فيه لكي يطللق جنود المقببور بوخروية عليه من الله مايستحق ترك هذا الفتنة بين الشعبين المهم ووالاهم ان من ضمن المقبوض عليهم حاكمكم شنقريحة ووقتها لم تكن الاصفاد متوفرة وكانوا مقيدين بالحبال لذالك يقول التقليدي ويحكي لنا متقاعدي الجيش ان شنقريحة هرب وهو حافي القدمين والحقناه خوفا عليه من الموت عطشا في الصحراء انظروا الي تعقل المغاربة حتى وانتم اعداؤنا نخاف عليكم الله ينتقم منكم وختاما لنا الصحراء ولكم بن بطوش (غالي الذي فعلا طلع عليكم غالي)

  11. يا لقيط
    العالم يعرف ملوك المغرب واحدا واجذا وتاريخهم راسخ عند الباحثين والمهتمين. فعلا ان ملك المغرب سواء الحالي او من سبقوه هم سلالة شريفة تربوا على الاخلاق والسياسة والسلوك القيم. انهم يختلفون عن الكابرانات الذين تغاقبوا على رئاسة قصر المورادية. كلهم ودون استثناء رعاع ولدوا في المواخير وتربوا في المواخير ووصلوا الى الحكم بالانقلابات وسفك الدماء.
    أتقارن محمد السادس بتبون بارون الكوكايين يا ابن العاهرة. المخابرات العسكرية وجواسيس ايران يفبركون الفيديوهات لتشويه سمعة محمد السادس ولم يفلحوا لأن رؤساء العالم يعرفونه ويحترمونه. شاهد جنازة الحسن الثاني حتى تعرف قدر ملوك المغرب. انت لا تشاهد القنوات الاجنبية وما قالته عن اخلاق محمد السادس وكيف حاولتم استغلال مرضه لتتهموه بالسكر. انت لا تستطيع ان تحصل على هذه الحقائق لانك منشغل بقوادة امك واختك يا ابن العاهرة.
    عد الى قناة سكاي نيوز وشاهد كيف تمت فبركة الفيديو من طرف لقطاء مخابراتكم.
    المغرب اكبر منكم يا عبيد ولقطاء العثمانيين والفرنسيين. وسيبقى المغرب شوكة في خاصراتكم حتى تلفظوا أنفاسكم الأخيرة

    .

  12. المغرب موجود بالصحراء يتمتع بارضها وبحرها وسماءها وترواتها وكل خيراتها ۔فمن كان منكم رجلا فلا يتكل علی قلمه ويكتب ما يكتبه من وراء شاشة هاتفه من كانمنكم رجلا شجاعا عليه ان يحمل بندقيته ويلتحق بالصحراء ليحررها ۔يكفي مرة اخری اننا في صحراءنا لمدة نصف نصف قرن مر علی اثرها عدة من رٶساء الجزاءر علی راسهم بن بلة وبو مين وعلي كافي ۔ والشادلي والشهيد بو ضياف الله يرحمه وبو تفليقة وبن صالح وسيلقی تبون نفس المصير ۔

  13. إيزان تتغلغل في الجزائر وتونس وهي تطمح الى وصول دول اخرى في شمال افريقيا، لكن يبدو ان حكام ايران يتناسون التاريخ. لقد اجتاح العثمانيون سمال افريقيا واستعمروها وعاثوا فيها فسادا. لكن لما حاولوا تجاوز الحدود والاستيلاء على المغرب تصدى لهم جنود سلاطين المغرب وردوهم على اعقابهم وكسروا شوكتهم. يبدو ان التاريخ يعيد نفسه. المغرب تصدى للمد الايراني وتوقف زحفهم في الجزائر. والويل كل الويل للبلاد التي تغلغل فيها نطام ايران. تكون النتائج الحتمية لهذا التغلغل هو تمزيق الدولة التي يتسربون اليها. عندنا أمثلة لا يراها إلا من إعمى الله بصائرهم. .. تدخل الايرانين في لبنان وفي اليمن وفي سوريا وفي العراق والان في ليبيا والكل يعرق الحالة المأساوية التي وصلت اليها هذه الدول… تعيش دمارا لن تتخلص منه. ألخطر الايراني يهدد الجزائر وتونس وهما الآن على كف عفريت

  14. ايها الشيات الحقير والكذاب… تيول : نحن من أطيب الناس. لكن في نفس الوقت بطشنا شديد
    انتم اخبث كائنات خلقها الله على وجه البسيطة. انتم تغذرون الجار وتتهمونه بالغدر والتاريح مليء بالامثلة.
    انتم تطعنون في الظهر كالضباع وتتاكون كالنساء زاعمين انكم طعنتم في ظهوركم. الم يبادر بن بلا بمهاجمة المغرب عسكريا سنة 63 واشعتم بان المغرب هو من ابتدأ الهجوم.
    تخططون لسرقة ارض عيرر
    كم وتزعمون انكم تدافعون عن حقوق المستضعفين
    تقابلون الحسنة بالاساءة وتجدون لسلوككم اعذارا. حكامكم يتاجرون بالقضية الفلسطينية: كثرة الشعارات الفارغة وانتقاد المغرب على التطبيع وفي الخفاء يركعون لاسرائيل. ألم تقتلوا رئيسكم بوضياف بسلاح اسرائلي؟ الم تزودوا اسرائيل بالغاز سرا عبر مصر وبأتمان تفضيلية الى ان فضحتكم الصحافة الاستقصائية الفرنسية ؟ الم يظهر رئيسكم بوتفليقة وهو يلعق يد ايهود باراك ويقول له بتذلل: متى نستطيع مساعدتكم؟
    الم ينقلب حكامكم الى وشاة لرؤساء الغرب الاستعماري. بوتفليقة يشتكي من الحسن الثاني لكيسنجر وطبون لرئيس خارجية اميريكا ويتهم المغرب بزعزعة الاستقرار في دول الساحل والجنوب الجزائري؟
    هل هناك خبث بعد هذا الخبث يا خبثاء وييا منافقين.
    وعن اي بطش تتحدث يا جبان؟ انتم معروفون بطول اللسان فقط. ألم يشبعكم المغرب طريحات عبر التاريخ وهذا باعتراف رؤساكم… حكرونا، حكرونا. قهرناكم في حرب الرمال وقهرناكم ودحرناكم لما دخلتم صحراءنا مع البوليزاريو الى امغالا بصحراءنا وسجننا بوال الاركان شنقريحه الذي تدخل حسني مبارك لفك اسره؟ عن اي بطش تتحدث يا ضبع؟ اللهم اذا كنت تقصد بطشكم بالحمير في المجازر هذا العام لتقتاتوا على لحمها. او ربما انت تقصد بطش جيوشكم بكم في العشرية السوداء
    خسأتم يا فراقشية

  15. ملوك
    @#@@ملك ابن ملك ابن ملك ابناء ملوك المكر و ااخداع و سرقة اراضي الغير
    و لحاسين ارجل الجزاءريين في كل خطاباتهم. امراء التطبيع و زعماء السكرانين

  16. يا فرنسا مبروك عليك جاء زائر رجعت ليك فاشهدوا فاشهدوا هههههههه يا وهراني الم تستحي لو كنت مكانك اختفي .ماكرون شوهكم يا ولاد بن إكس هههههه ماكرون فيزا مع لعق ايدي اسيادكم ماجاكم فرنسا يا ولاد انيطا ولا ننسى شوهة القحاب الجزاءريات في الكويت تلاح يا ولد القحبة

  17. الى الفاروق
    انا والله مكانك استحي ان اخرج من بيتي و مدني محتلة من طرف الاسبان
    يعني بالعامية انت لا تعرف الا الاكل و الخرا

    1. يا فرنسا مبروك عليك جاء زائر رجعت ليك فاشهدوا فاشهدوا هههههههه يا وهراني الم تستحي لو كنت مكانك اختفي .ماكرون شوهكم يا ولاد بن إكس هههههه ماكرون فيزا مع لعق ايدي اسيادكم ماجاكم فرنسا يا ولاد انيطا ولا ننسى شوهة القحاب الجزاءريات في الكويت تلاح يا ولد القحبة

  18. &&&&ملك ابن ملك ابن ملك ابناء ملوك المكر و ااخداع و سرقة اراضي الغير
    و لحاسين ارجل الجزاءريين في كل خطاباتهم. امراء التطبيع و زعماء السكرانين

  19. دائا تتحدث عن سرقة المغاربة لصحرائهم. فعلا ارضنا وسرقنا ان كانت تعجبك كلمة سرقة. سرقناها قبل ان يسرقها بوخروبة في محاولتين شهيرتين في المحاولة الاولةى حاول الدخول وتصدينا له وفي مرتين دخلت جيوشه مع بعض المرتزقة وطردناهم صاغرين وتم سجن بوال الاركان شنقريحة الى ان تدخل حسني مبارك عند الحسن التاني، ذالك الملك الهمام الذي عقد كل رؤساء الجزائر لدرجة انهم كانوا يحاولون تقليده في لباسه وكلامه وحركاته وسياسته ولم يفلحوا في شيء. الصحراء صحراءنا يا فراقشي وان كان عندك شك ادفع جنودك لتحريرها ان كانوا رجالا. الكابرانات يحاولون سرقة صحراءنا بذريعة مناصرة الجمهورية الوهمية لكن كل العالم تنبه لمكرهم وخديعتهم فسحبت جل الدول التي اشتراها بومدين في بداية الصراع اعترافاتها بعد ان اخذت كل اموالكم واجلستكم على عضو ذكري مروكي.فأعلى ما في خيلك اركبه يا فراقشي ولو ان الفراقشية معروفون بركوب الحمير لا ركوب الخيل

  20. انت تفضح نفسك بتحاملك على سيدكم ملك المغرب. انت تعرف لماذا كل هذا التحامل عليه يا كرغلي. لانه عرى الكابرانات للعالم وابانهم على انهم مجرد جنود من كارتون وابان للعالم ان دبلوماسيوكم اغبياء لا يفقهون في السياسة شيئا. لقد احبط كل محاولاتهم معاكسة المغرب فالحق بهم النكبات. خططوا لدخول الصحراء فارسلهم بدون سراويل. خططوا لغلق الكركرات فبهدلهم بهدلة لن ينساها التاريخ . صرفوا كل اموال الشعب الجزائر على شراء الذمم فتدخل الملك وفي ظرف وجيز جعل جل الدول تسحب دعمها للكابرانات ودشنت قنصليات بالاقاليم الجنوبية.
    ماذا بقي لكم يافراقشية سوى صب جام غضبكم على ملك المغرب لتنفسوا عن هزائمكم النكراء.

  21. الى وحيد ذبابة العسكر.
    هل انت آدمي ام بهيمة. هذا المستوى الذي تخاطب به اسيادك يدل على ان الحمار ادرى منك بشؤون الحياة والسياسة والكتابة.
    انت اما مهبول رسمي او حيوان لا يعرف قدر نفسه، وفي كلتا الحالتين انت كائن نشاز

  22. ^^^^^ملك ابن ملك ابن ملك ابناء ملوك المكر و ااخداع و سرقة اراضي الغير
    و لحاسين ارجل الجزاءريين في كل خطاباتهم. امراء التطبيع و زعماء السكرانين

  23. انت بهيمة ميت القلب. بالله عيك ما هذا الهذيان يا مهبول. تكلم عن تبون بارون الكوكايين وعلاقة زوجة تبون بولد البوش.

  24. دائما تتحدث عن سرقة المغاربة لصحرائهم. فعلا ارضنا وسرقنا ان كانت تعجبك كلمة سرقة. سرقناها قبل ان يسرقها بوخروبة في محاولتين شهيرتين في المحاولة الاولةى حاول الدخول وتصدينا له وفي مرتين دخلت جيوشه مع بعض المرتزقة وطردناهم صاغرين وتم سجن بوال الاركان شنقريحة الى ان تدخل حسني مبارك عند الحسن التاني، ذالك الملك الهمام الذي عقد كل رؤساء الجزائر لدرجة انهم كانوا يحاولون تقليده في لباسه وكلامه وحركاته وسياسته ولم يفلحوا في شيء. الصحراء صحراءنا يا فراقشي وان كان عندك شك ادفع جنودك لتحريرها ان كانوا رجالا. الكابرانات يحاولون سرقة صحراءنا بذريعة مناصرة الجمهورية الوهمية لكن كل العالم تنبه لمكرهم وخديعتهم فسحبت جل الدول التي اشتراها بومدين في بداية الصراع اعترافاتها بعد ان اخذت كل اموالكم واجلستكم على عضو ذكري مروكي.فأعلى ما في خيلك اركبه يا فراقشي ولو ان الفراقشية معروفون بركوب الحمير لا ركوب الخيل.
    يا ابن الكلب المغاربة اشبعوكم صفعا وركلا . لا احد يلحس ارجلكم يا كراغلة وعلى ماذا تريدهم ان يلحسوا ارجلكم؟ على الطوابير؟ على الجوع؟ على الاقتتال. تبا لكم يا كراغلة

  25. يا فرنسا مبروك عليك جاء زائر رجعت ليك فاشهدوا فاشهدوا هههههههه يا وهراني الم تستحي لو كنت مكانك اختفي .ماكرون شوهكم يا ولاد بن إكس هههههه ماكرون فيزا مع لعق ايدي اسيادكم ماجاكم فرنسا يا ولاد انيطا ولا ننسى شوهة القحاب الجزاءريات في الكويت تلاح يا ولد القحبة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button