أخبارأخبار عاجلةعربي

نفي رسمي مغربي لإعلان الجامعة العربية حصول تسوية لخلافه مع تونس

أنباء انفو- نفى المغرب رسميا على لسان  وزير الخارجيته ناصر بوريطة، ما أعلنه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن تسوية الخلاف بين المغرب وتونس، قائلاً إن الموقف المغربي من استقبال الرئيس التونسي قيس سعيد لزعيم البوليساريو إبراهيم غالي “لم يتغير”.

 

 

وذكر بوريطة في تصريحات لوسائل إعلام بالقاهرة، أن موقف المغرب من “استقبال رئيس الدولة التونسية الجسيم وغير المقبول لزعيم الميليشيا الانفصالية لم يتغير”.

وأوضح وزير الخارجية المغربي أن إشارة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إلى تسوية الخلاف، مرتبطة “حصراً” بفقرة اقترح الوفد التونسي إدراجها بشأن قمة “تيكاد” (مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في إفريقيا) مشدداً على أن “المغرب رفضها رفضاً قاطعاً”.

وتابع بوريطة أن “تدخل عدد من الدول العربية الشقيقة، خاصة الأردن، مكَّن من التوصل إلى نص توافقي، يحيل على التعاون بين اليابان والدول العربية، دون الإشارة بأي شكل من الأشكال إلى قمة تيكاد”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال أبو الغيط، إنه “في ما يتعلق بالرؤية المغربية المخالفة للموقف التونسي الذي حدث في مؤتمر الاتحاد الإفريقي واليابان (التيكاد)، فلقد تم تسوية الأمر، والتقى وزيرا خارجية البلدين في إطار الاجتماع التشاوري، الذي عقد لمدة ساعة ونصف قبيل انطلاق أشغال الدورة الوزارية“.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. تحية للشعب التونسي
    لا يمكن بتاتا ان تمر خطيئة قيس مرور الكرام….حتى تستقل تونس من الاستعمار السياسي الجزائري…..ابو الغيط لم يتفقه بعد ان الرأي العام المغربي والشارع برمته …متتبع لهده الاحدات ولا يمكن التنازل….لوالي ولالية تونس الجزائرية

  2. الى متتبع
    الجديد في القاموس العالمي
    قبل
    النظام الجزاءري
    قصر المورادية
    عساكر الجزاءر
    الان
    التظام الجزاءري
    قصر المورادية
    عساكر الجزاءر
    قصر قرطاج
    عساكر تونس
    النظام التونسي

    ولا نصف كلمة عتاب عن امير المطبعين الماكر

  3. إلى المدعو بلقاسم عل ما يبدو أنك تكتوي موت بغيضك يا ولد القحبة انيطا استحي من شوهاتكم اليهود رجال عليكم يا ابناء دغول المني المختلط تركي فرنسي هههههههه يا فرنسا مبروك عليك جاء زائر رجعت ليك فاشهدوا فاشهدوا فاشهدوا

  4. الجديد في القاموس العالمي
    قبل
    النظام الجزاءري
    قصر المورادية
    عساكر الجزاءر
    الان
    التظام الجزاءري
    قصر المورادية
    عساكر الجزاءر
    قصر قرطاج
    عساكر تونس
    النظام التونسي

    ولا نصف كلمة عتاب عن امير المطبعين الماكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button