أخبار

وزير خارجية موريتانيا يؤكد أهمية تولي الاتحاد الافريقي حل الأزمة الليبية

أكد وزير خارجية موريتانيا حمادي ولد حمادي علي أهمية تولي الاتحاد الافريقي مهمة حل الازمة الليبية معربا عن معارضته لبعض الدول الاعضاء في مجلس الأمن حول كيفية التوصل الى حل لتلك الأزمة.
وقال ولد حمادي الممثل للجنة الاتحاد الافريقي المعنية بالأزمة في ليبيا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في اجتماع مغلق لمجلس الأمن “اننا نختلف مع بعض الدول الأعضاء في المجلس حول طريقة حل الازمة الليبية.. ونرى أن الاتحاد الأفريقي يجب أن يتولى الدور الرئيس في تلك المهمة” مشيرا الى “ان الازمة تقع على أرض القارة وفي دولة افريقية”.
على صعيد متصل عارضت الولايات المتحدة خلال الاجتماع المغلق مشروع بيان رئاسي قدمته جنوب افريقيا يتلوه رئيس المجلس في نهاية الاجتماع.
وذكر دبلوماسيون ان جنوب افريقيا طالبت في مشروع البيان “بانهاء كامل للعنف ولجميع الهجمات والانتهاكات ضد المدنيين التي ارتكبتها كافة الأطراف في ليبيا والوقف الفوري والشامل لاطلاق النار” مشددة على “ضرورة أن يتمتع هذا الوقف لاطلاق النار بالمصداقية ويمكن التحقق منها”.
وأضاف الدبلوماسيون أن الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن طلبت مزيدا من الوقت لمراجعة أسلوب مشروع البيان موضحين أن من شأن مشروع البيان أن يشيد بالجهود المشتركة التي تضطلع بها الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والاتحاد الأوروبي والتطلع “الى نتائج اجتماعهم المقبل الذي سيعقد في القاهرة السبت المقبل”.
يذكر أن لجنة الاتحاد الافريقي المعنية بالأزمة في ليبيا من موريتانيا وجمهورية الكونغو ومالي وأوغندا وجنوب أفريقيا

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button