أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي يزور موريتانيا

أنباء انفو- تستقبل عاصمة موريتانيا انواكشوط، اليوم الإثنين12سبتمبر  رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي ، أكينوومي أديسينا ، في زيارة تستغرق 72 ساعة.

 

 

رئيس البنك المذكور، يستقبل  الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ، ضمن قاىمة لقاءات مع عدد من أعضاء الحكومة بينهم وزير الشؤون الاقتصادية والنهوض بالقطاعات الإنتاجية – الذي يمثل أيضا موريتانيا في مجلس محافظي البنك.

الزيارة تجدد  التزام مجموعة بنك التنمية الأفريقي بمواصلة العلاقات الممتازة مع موريتانيا التي استمرت لأكثر من نصف قرن. وخلال إقامته ، سيلتقي أكينوومي أديسينا أيضًا بممثلين عن القطاع الخاص والجهات الفاعلة في مجال التنمية. ومن المقرر أن يتوجه رئيس بنك التنمية الأفريقي بعد ذلك إلى مدينة نواديبو في شمال البلاد لزيارة ميناء الصيد الخاص بها ، وكذلك ميناء الخام الذي تديره الشركة الوطنية للصناعة والتعدين.

إلى جانب رئيس بنك التنمية الأفريقي ، ماري لوري أكين أولوغباد ، نائب الرئيس المسؤول عن التنمية الإقليمية والتكامل الإقليمي وتقديم الخدمات ، ومحمد العزيزي ، العضو المنتدب لبنك شمال إفريقيا ، سيزوران أيضًا. تعمل مجموعة بنك التنمية الأفريقي في موريتانيا منذ أكثر من خمسين عامًا.

تغطي عملياتها قطاعات الزراعة والمياه والصرف الصحي والنقل والتنمية البشرية والتمويل ، فضلاً عن قطاع الصناعة والتعدين. وبذلك تصل حافظة استثماراتها النشطة إلى أكثر من 300 مليون يورو من الالتزامات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button