أخبار

برلمانية ألمانية: الأوضاع بمخيمات تندوف باتت غير مقبولة

أكدت هانك هانسل، العضو بالبرلمان الألماني، من العيون، أن الأوضاع بمخيمات تندوف باتت “غير مقبولة”، مشددة على ضرورة إيجاد حل متوافق بشأنه من قبل الإطراف المعنية بالنزاع حول الصحراء وذلك في أقرب وقت ممكن.

وأبرزت هانسل في تصريح صحفي عقب اللقاء، الذي عقده وفد برلماني ألماني مع ممثلي الجمعيات الحقوقية المحلية، أن الهدف من هذه الزيارة هو الوقوف عن قرب على واقع حقوق الإنسان بالمنطقة وكذا على الأوضاع الاجتماعية للساكنة.
وقد اطلع الوفد الألماني خلال هذا اللقاء على أجواء الحرية والديمقراطية التي أصبحت واقعا معاشا بالمنطقة وعلى سير العمل اليومي للمكتب الإداري الجهوي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالعيون وعلى المجهودات التي يقوم بها في مجال تأطير وتأهيل الفاعلين المحليين من أجل الفصل بين ما هو حقوقي وماهو سياسي.
وفي هذا السياق أبرز رئيس المكتب الإداري الجهوي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان محمد سالم الشرقاوي انه تم خلال الاجتماع مع الوفد البرلماني الألماني تقديم توضيحات حول وضعية هذه المؤسسة الحقوقية في إطار ورش الاصلاحات الذي يشهده في العديد من المجالات.
وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن أعضاء الوفد تساءلوا أيضا عن أحداث مخيم “اكديم ازيك ” والدور الذي قام به المجلس الإداري من أجل تجميع المعطيات وتلقي الشكاوي، مشيرا إلى انه تم إطلاع الوفد الألماني أيضا على مجموعة من الإحصائيات المتعلقة بالعمل اليومي للمجلس برسم هذه السنة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button