الرئيسية / أخبار / طائرات لحاق “تولوز-سان لوي” تقلع من الداخلة وتهبط فى انواذيبو

طائرات لحاق “تولوز-سان لوي” تقلع من الداخلة وتهبط فى انواذيبو

أنباء انفو- ينتظر سكان انواذيبو شمال موريتانيا اليوم الخميس، وصول طلائع طائرات لحاق “تولوز – سان لوي” فى نسخته الـ 38  قادمة من مدينة الداخلة جنوب المغرب.
يوم أمس الأربعاء  استقبلت طائرات المسابقة الرياضية رفيعة المستوى في عالم الطيران، والأطول من نوعها في العالم، بمدينة الداخلة ، قادمة من مدينة تولوز الفرنسية مرورا ب-  أليكانتي، وتطوان، والدار البيضاء، وأكادير، وطرفاية، والعيون،  على أن تتوجه الطائرات المشاركة نحو مدينة نواذيبو ومنها إلى محطتها الأخيرة مدينة سان لوي السنغالية  اليوم 22سبتمبر .

 

و يخلد السباق تاريخ البريد الجوي وخطوط “لاتيكوير ” منذ سنة 1925.

وقدقطع الطيارون  ما يقرب من 10 آلاف كيلومتر خلال أسبوعين، بسرعة تتراوح ما بين 240 و300 كيلومتر في الساعة، مع التوقف في المدن التاريخية لهذا الخط الأسطوري.

وقد أتيحت الفرصة لـ 26 طائرة وطواقمها (حوالي 70 شخصا في المجموع) للاستمتاع مرة أخرى بهذه المغامرة الجوية الفريدة، على خطى رواد البريد الجوي.

ويعد “تولوز-سان لوي ” أقدم لحاق جوي منتظم في العالم، معترفا به من طرف الاتحاد الدولي للملاحة الجوية، ومفتوحا لجميع الطيارين من كل البلدان، من خلال أطقم تتكون شخصين اثنين أو أكثر، ينبغي أن يتوفر واحد منهم على 250 ساعة طيران على الأقل.

ويكرم هذا اللحاق، الذي تأسس في 1983، رواد الشركة العامة للبريد الجوي (كالكاتب والطيار أنطوان دي سان إكزوبيري، وميرموز، ودورات، وغيلوميت)، الذين غادروا تولوز-مونتودران لتسليم البريد في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، من خلال اتباع الخط الذي رسمه الطيار الفرنسي بيير جورج لاتيكوير خلال الفترة مابين 1918 .

شاهد أيضاً

المدير العام للأمن الوطني الموريتاني فى زيارة غير معلنة للمغرب

أنباء  انفو- وصل إلى مدينة الدار البيضاء، بالمملكة المغربية  فجر اليوم الإثنين ،  المدير العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *