أخبارأخبار عاجلةعربي

شابة موريتانية تهيمن على المرتبة الثانية فى “أبرز 100 شاب فى القارة “

أنباء انفو- هيمنت ولأول مرة شابة موريتانية على المرتبة الثانية  فى ترتيب معهد ” تشويسيول العالمي الذى اختار من الأعمار بين40 عاما أو أقل “أبرز 100 شاب في القارة الأفريقية خلال العام الجاري 2022.

 

 

ترتيب معهد تشويسيول هذا العام( 2022)  لافضل الشبان الأفارقة  الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا أو أقل  المساهمين بشكل فعلي فى تنمية القارة والذين تعلق عليهم الآمال طيلة السنوات القادمة.

حل فى المرتبة الأولى مواطن ليبي،  يدعى شعبان وهبة، في سن الأربعين ، يشغل منصب العضو المنتدب لشركة Whiba Holdings ، المتخصصة في الأغذية مع إنتاج المعكرونة وعصائر الفاكهة والطماطم المركزة .

شركة هذا الليبي  ،أسسها في ليبيا ،  لكنه قام بتنويع أعمالها لتعمل أيضًا في مجال الأعلاف الحيوانية والنقل البحري وصناعة الأدوية و تريد الشركة القابضة الآن غزو القارة.

و في المرتبة 2 من ترتيب تشويسول 2022 ، حلت الشابة  الموريتانية البالغة  من العمر 40 عامًا وتدعى ليلى بوعماتو. ترأس بنك Generale des Banques de Mauritanie ، أحد البنوك الرئيسية في موريتانيا.

وحل فى المرتبة الثالثة السنغالي أنتا باباكار نغوم دياك. تبلغ من العمر 38 عامًا فقط ، ترأس مجموعة Sedima Group ، المتخصصة في إنتاج وتسويق الكتاكيت والدواجن وعلف الماشية ، وتوزيع معدات الدواجن ، وبيض المائدة ، وتنفيذ مشاريع الدواجن الجاهزة.

 

وحل فى قائمة الترتيب ايضا :

الأمروتي عبد الله ، 40 ، إثيوبيا ؛ شريف عبدالمسيح 40 عام. مصر ، محمد عثمان ، 37 ، نيجيريا ؛ ليندا مابينا ، 38 ، جنوب أفريقيا ؛ مهدي علي ، 39 عاما ، المغرب ؛ زيفاني نيونكورو ، 37 عامًا ، من رواندا وإريك نتومبا بوكاسا ، هم سبعة (7) شباب آخرين أكملوا المراكز العشرة الأولى لعام 2022 في تشويسول. يُطلق عليهم مثل التسعين الآخرين الذين تم اختيارهم للعب دور مهم في تنمية القارة في المستقبل القريب. من حيث التمثيل في ترتيب تشويسيول هذا لعام 2022 ، فإن المغاربة هم من يلعبون الأدوار الرئيسية. هم 12 قائدًا شابًا ، تليهم السنغال (9) ونيجيريا (8) وجنوب إفريقيا (7) وكوت ديفوار (5). كما أن القائدات الأفريقيات الشابات ممثلات بشكل جيد هناك ، وهن يبلغن من العمر 34 عامًا بما في ذلك 4 في المراكز العشرة الأولى.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button