أخبارأخبار عاجلةعربي

منت خطري فى إطاليا لبحث التحديات التى تواجه الأمن الغذائي فى موريتانيا

أنباء انفو- تواصل مفوضة الأمن الغذائيالموريتاني فاطمة منت خطري،  زيارتها إلى إطاليا لبحث التحديات الخطيرة التى تواجه الأمن الغذائي  فى بلادها .

وقد التقت أمس  الأربعاء في روما مع، شو دونيو المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة FAO، وذلك على هامش مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمن الغذائي في المنظمة.

وأطلعت المفوضة خلال اللقاء، المدير العام للمنظمة على جهود الحكومة الموريتانية في مجال الأمن الغذائي، خاصة في ظل الظروف الدولية الضاغطة، بفعل أزمة كوفيد19، والاضطرابات الإقليمية، وتأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية، وكذا أزمة غلاء المواد الغذائية، وتأثر سلاسل الإمداد عبر العالم، فضلا عن عوامل الجفاف والتصحر.

 وأضافت أن موريتانيا وضعت خطة محكمة للتصدي لمختلف هذه الأزمات، بهدف تحجيم تأثيراتها على الظروف المعيشية لمواطنين، من خلال المواكبة اللحظية للمواطنين المعرضين لمخاطر انعدام الأمن الغذائي، مع وضع خطة طموحة لتحقيق الاكتفاء في المجال الغذائي، وذلك بالتركيز على القطاع الزراعي، داعية المنظمة الدولية إلى دعم جهود موريتانيا في طموحها لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

بدوره المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، فقد أعرب للمفوضة عن تقديره لجهود موريتانيا في مجال الأمن الغذائي، مؤكدا أن المنظمة وضعت خطة طموحة لتعبئة الموارد المالية اللازمة لتحقيق نهضة زراعية، تساهم في سد الفجوة في المجال الغذائي.

وأوضح أن موريتانيا من بين الدول التي ستستفيد من الموارد المالية التي تباشر المنظمة تعبئتها لصالح الاكتفاء الذاتي في مجال الغذائي، معربا عن دعم المنظمة لجهد الحكومة الموريتانية الرامي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذائي

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button