الرئيسية / أخبار / موريتاني ينال عضوية لجنة تحكيم “جائزة بلند الحيدري ” فى موسم أصيلة المغربي

موريتاني ينال عضوية لجنة تحكيم “جائزة بلند الحيدري ” فى موسم أصيلة المغربي

أنباء انفو- انضم الناقد الموريتاني محمد ولد إدومو،  إلى لجنة تحكيم  “جائزة بلند الحيدري للشعراء العرب الشباب”، في دورتها السابعة المنظمة فى المغرب من طرف مؤسسة منتدى أصيلة .

 

 

وترأس لجنة التحكيم الناقد والأكاديمي المغربي شرف الدين ماجدولين، وضمت في عضويتها الشعراء والأكاديميين إضافة إلى الموريتاني ولد إدومو،  كلا من : أحمد الشهاوي (مصر)، جميلة الماجري (تونس)، صباح الدبي ومخلص الصغير (المغرب)، بالإضافة إلى محمد بن عيسى أمين عام مؤسسة منتدى أصيلة.

وأعلنت مؤسسة منتدى أصيلة بالمغرب نتيجة “جائزة بلند الحيدري للشعراء العرب الشباب”، في دورتها السابعة، والتي منحت (مناصفة) لشاعرين عربيين “لفتا الانتباه برصيدهما الشعري وتجربتهما الإبداعية”، هما المصرية نهاد ذكي والمغربي عمر الراجي.
وتحدث بيان للمؤسسة، تلقت “إيلاف المغرب” نسخة منه، عن “ترشيحات مختلفة ونقاشات مسهبة بصدد التجارب الشعرية العربية الجديدة”، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم اختارت بالإجماع، منح الجائزة للشاعرين، رغبة منها في “تكريم نموذجين من أكثر الأصوات الشعرية العربية حضورا، ووعدا برؤى فنية وأسلوبية، تمثل تنويعات مقنعة في الشعرية العربية اليوم”.
ورأت اللجنة في تكريس المناصفة “انحيازا للتعدد الفني والأسلوبي والنوعي”، الذي قالت إنه يمثل “أحد ركائز الجائزة التي استحدثتها مؤسسة منتدى أصيلة لتحفيز الشعراء العرب الشباب”.

شاهد أيضاً

سفير الجزائر لدى موريتانيا : معبر “تيندوف – ازويرات” أصبح جسرا للتواصل

أنباء انفو- أكد سفير الجزائر لدى موريتانيا، محمد بن عتو، على الأهتمام الذى توليه حكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *