الرئيسية / أخبار / رئيس برلمان المغرب : الموريتانيون يقولون إنهم في فترة ما اعترفوا بالجمهورية الوهمية .. تابع نص الحديث عبر “رابط فيديو”

رئيس برلمان المغرب : الموريتانيون يقولون إنهم في فترة ما اعترفوا بالجمهورية الوهمية .. تابع نص الحديث عبر “رابط فيديو”

أنباء انفو- أكد  النعم ميارة ، رئيس مجلس المستشارين (الغرفة الثانية فى برلمان المغرب ) ، أن آخر زيارة له ،  إلى الجارة الجنوبية لبلاده  (موريتانيا) كانت  أواخر شهر يوليو  من السنة الجارية (2022) حيث حظي بحفاوة استقبال عبر عن كرم الموريتانيين .
وقال ميارة  ، “إن الموريتانيين يقولون أنهم في فترة ما اعترفوا بالجمهورية الوهمية، لكن ما أود التأكيد عليه أن لدى المغاربة أصدقاء كثر موريتانيين، وأكثر من أعداء المغرب هناك، ولديهم أيضا تفهم كبير للقضية الوطنية، لكن يبقى لنا دور في النفاعل مع موريتانيا”.
وذكر النعم ميارة في محاضرة حول موضوع “دور مجلس المستشارين في الدفاع عن القضية الوطنية”  ، إن موريتانيا بالأمس، طالبت بحجم استثمارات أقوى للمغرب في موريتانيا، ومن حقها أن تطلب ذلك، ويجب أن تشمل هذه الاستثمارات الأشياء التي تمس المعيش اليومي للموريتانيين.
وفيما شدد على ضرورة استثمار المغاربة في موريتانيا، اعتبر ميارة أن جزءا كبيرا من حل قضية المناطق الجنوبية المغربية يكمن في موريتانيا، وقدرة المغرب على احتواء هذا المحيط، وجعل العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين قوية”.
وقال في هذا الصدد:” العلاقات الاقتصادية مهمة، والجانب الديبلوماسي أيضا مهم، لكن ما يعمق العلاقات بين الدول هو المصالح المشتركة، ولن تتأتى تلك المصالح إلا بالعلاقات الاقتصادية خصوصا مع الأزمة الحالية التي يتوقع أن يكون لها مضاعفات كبرى مستقبلا، خصوصا الأمن الغذائي”.
يمكن مشاهدة حديث النعم ميارة كاملا عبر “اليتيوب” على الرابط التالي:

شاهد أيضاً

ما يجب أن نقوله للسيد لافروف*

أنباء انفو- غدا ، لا أدري بعد كم من ساعة بالضبط ، يحل لافروف وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *