الرئيسية / أخبار / حرب باردة تقودها فرسا ضد المغرب .. خرائط الجغرافيا لم تسلم.. !

حرب باردة تقودها فرسا ضد المغرب .. خرائط الجغرافيا لم تسلم.. !

أنباء انفو- يبدو أن لهب  الحرب الباردة التى يقودها قصر”الأليزيه”  فى  فرتسا ،  هذه الأيام ضد المملكة المغربية  وصل منحى يمكن وصفه بالخطير لما طال خريطة العالم المعروضة داخل المعرض الدولي ب”مونبوليي” الفرنسية وحذف  أجزاء واسعة من أرض المغرب ولم  يحتفظ سوى بالجزء الممتد من طرفاية إلى لكويرة (إقليم الصحراء)  وأظهر ذلك القسم المتبقى متشحا باللون الأسود (أحد ألوان علم جبهة (البوليساريو).

 

 

 

الحدث الذى لاشك أزعج المغرب،  يشير جليا إلى أن الأزمة بين البلدين  توسعت إلى ميادين خارج  السياسة من دون أن تظهر بوادر انفراج وشيك.

 

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يستقبل وزير دفاع موريتانيا

أنباء انفو – استقبل الرئيس المصري عبد فتاح السيسي، فى القاهرة  اليوم الاربعا ، وزير …

49 تعليق

  1. مدافعين كل من موقعه

    مغاربة العالم يوثقون كل منتج و مسوق للخرائط و الكتب المعتدية على وحدتنا الترابية . قريبا سيتابعون قضائيا في بلدانهم و خارجها اذا لم يسحبو هذه الخرائط الكاذبة . فاليعدو محاميهم مند الان .هاذا ليس تهديد و لكنه وعد .

  2. السالك العيون المغربية

    بحنكة الدبلوماسية لحمامرة تمت بنجاح مقايضة البقر التونسي بالسكر الرديء الجزائري…

    لأول مرة أرى لحمامرة منتصر…مقابل سكر رديء لا يقبل عليه زبائن في بعض الدول مثلا في المغرب ” الذي يصدره تحت الطلب بالخناشي “: موجود بالاسواق العالمية حتى هو له ثمنا مهم لا تقوى عليه بعض البلدان مثل تونس لكن بعض الدول مثل الجزائر تستورده لتدعمه لمستحمرين يقبلون استهلاك حتى لحم الحمير الذي هو كذلك مدعم من طرف الدولة الجزائرية…يشاع أن أكل لسان حمار جد فعال لإستحمار البشر…المهم أنهم يتناولون ما لم يرونه …. أرى لحمامرة منتصر لأنه بحنكته الديپلوماسية استطاع استبدال مع تونس كل يوم 250 قطيع من البقر مقابل السكر الرديء المستورد من طرف النظام الجزائري.

  3. ياقوم الشعب الجزائري يعاني من الجوع وأرباح النفط والغاز تصرف عل عصابة البوليساريو وهذا بأوامر مماهم فرنسا
    استأنف نظام العجائز في قصر المرادية العمل بديبلوماسية الشيكات والابتزاز الطاقي بعد أن انتعشت خزينة الدولة بفضل مداخيل عائدات البترول والغاز خصوصا إثر اندلاع الأزمة الأوكرانية الروسية ويؤكد هذا السلوك من طرف النظام أن لزعيم البوليساريو وميلشياته الأسبقية على الشعب المغبون.

    فالشعب البائس يعاني الأمرين من أجل الحصول على حبات بطاطا أو كيس حليب أو قنينة زيت أو كيلو عدس أو غيره من القطنيات بل ينشب قتال مميت على كسرة خبز فالبلاد كما هو معلوم على حافة الإفلاس التام اقتصاديا وماليا واجتماعيا وبوادر حرب اهلية تقرع الطبول ولا يبدو أن عجائز الشر يفكرون بجد في الخروج من هذه الوضعية المزرية فبدل أن ينتبه حكام قصر المرادية إلى ما يعانيه الشعب المسكين من ويلات وضيق ذات اليد ومن ندرة المواد الأساسية راحوا يقدمون رشاوي لمن يقبل أن يجلس بجانب زعيم البوليساريو إبراهيم غالي في الاحتفالات الرسمية بالجزائر أو يقوم باستقباله كرئيس دولة في بلاده كما قام مؤخرا رئيس جنوب إفريقيا وكما فعل قيس سْعَيّْدْ رئيس الجمهورية التونسية الذي لحقته لعنة كلاب المرادية فنجح هو الأخر في إغراق بلاده في أزمة سياسية واقتصادية واجتماعية ودستورية وحقوقية غير مسبوقة لقد ساعد الوضع الحالي (أزمة الطاقة وارتفاع أسعارها) نظام المجرمين من جهة على تبديد أموال الشعب الجزائري من عائدات البترول والغاز في إرشاء بعض الدول الأفريقية والأمريكية اللاتينية التي تعاني مع أنظمتها كما يعاني الشعب الجزائري.

    • خليها على الله
      الشعب الجزائري يعاني الجوع و العطش و نقص في الأدوية و مصابيح الإنارة. المدارس و الجامعات شبه مغلقة.
      لا يوجد في في الطرقات إلا عساكر الجزائر المدعومين من قصر المورادية.

      الاقتصادات العربية الـ10 الأسرع نموّا في 2022:
      1-العراق (9.3 بالمئة)،
      2-الكويت (8.7 بالمئة)،
      3-السعودية (7.6 بالمئة)،
      4-مصر (6.6 بالمئة)،
      5-الإمارات (5.1 بالمئة)،
      6-الجزائر (4.7 بالمئة)،
      7-عُمان (4.4 بالمئة)،
      8-فلسطين (4 بالمئة)،
      9-قطر (3.4 بالمئة)،
      10-البحرين (3.4 بالمئة).

      المغرب لم يدخل هذه القائمة. يدخل ضمن الاقتصادات ذات النمو الغير طبيعي 99.99%

  4. الى صديقي الكرغلي بلماضي - بلوافي

    كيف حالك يا مؤنسي ؟

    ألم أقل لك يا حمار ان كل كلمة تطلقها تكشف عن جهلك وغباءك… الدول تعطبينا اعتترافاتت وبشروطنا وكل ما نحتاجه حققنا. المجتمع الدولي معنا يا بغل. وعندما نتكلم عن المجتمع الدولي يا حمار نعني به اراء ومواقف دول العالم تجاه قضية من القضايا. ماذا جنت دولة الفراقشة من المجتمع الدولي؟
    نحن لسنا كراغلة حتى ننبطح يا كرغلي وأنت أدرى من أي شخص أخر بمفهوم الانبطاح لأنك منذ صباحك وانت متمدد على بطنك ومؤخرتك تتطلع الى السماء…. اسبانيا بهدلت الكابرانات ولم تعتبر مقاطعتهم لها أي اهتمام. موقفها هذا جعل بدؤوا يتوددون وينبطحون وإعلامهم يغطي عن انبطاحهم بنشر قصاصات ما أنزل الله بها من سلطان.
    أكبر انبطاح سجله التاريخ لدولة الفراقشية هو انبطاحكم لماكرون الذي ضرب وجودكم في الصقر وقال ان فرنسا اشترتكم عبيدا من العثمانيين وصنع دوجول الجزائر بمرسوم ومع ذالك خصصتم له مذلولين استبالا اسظوريل فكان جزائكم تلقي جماجم للصوص ومجرمين ماتوا في السجون وكركيين قاتلوكم تحت الراية الفرنسية،
    اشتريتم موقف قيص سعيد ليستقبل بن بطوش بملايين الدولار ولما لبى رغبة الكابرانات كافؤوه بسرقة ابقار تونس وكتاكيتها وخضرها وموادها الاستهلاكية حتى اصبح التونسيون ينافسوكم في طول الطوابير,
    اذا احتقرتكم فرنسا وأذلتكم فلا تحتقروا الشعب التونسي وتذلوه يا فصيلة اللصوص والسراقين.
    ابعد كل هذا تتكلم يا ضبع دون خجل؟

  5. اعتقد أن قرار المغرب طلب بعض الدول التي تستغل خيراته، الخروج من المنطقة الرمادية قرار صائب، رغم أنه تأخر لعقود، لذلك على فرنسا وغيرها الخروج من المنطقة الرمادية إما أن تؤيد الحكم الذاتي أو تفسح المجال لدول التي اعترفت بالوحدة الترابية للمغرب أن تشتغل في المغرب كعربون ثقة ومنطق رابح رابح.
    أتمنى أن يستمر هذا القرار الصائب وإدخال لغات أجنبية على المقررات الدراسية عوض الفرنسية التي أصبحت عبئ ثقيل علينا

  6. كاتب جنوب افريقي: النظام المغربي أسد على تونس ونعامة أمام بريتوريا
    قال كاتب من جنوب افريقيا في تعليقه على موقف النظام المغربي من استقبال الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي، أن الرباط اسأسدت فقط على تونس في وقت ظهر صوتها خافتا تجاه الموقف الحازم لبريتوريا.
    وحسب الكاتب الجنوب افريقي الشهير جان جاك كورنيش، فإن صوت النظام المغربي لم يكد يسمعه أحد، بعد استقبال ابراهيم غالي في زيارة رسمية، وإعلان الرئيس رامافوزا قلقه من الصمت الدولي حول كون المغرب آخر دولة استعمارية في إفريقيا، وفشلها في الوفاء بوعدها بإجراء استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية.
    وأوضح أنه عندما استقبلت تونس جارة المغرب ابراهيم غالي الصيف الماضي، سحبت المغرب سفيرها وبدأت مقاطعة تجارية ورياضية ضد هذا البلد العربي، لكنها لن تجرؤ على اتخاذ مثل هذا الإجراء الصارم ضد قوة قارية مثل جنوب افريقيا.
    وحسب الكاتب، فإن النظام المغربي في موقع ضعف تجاه جنوب افريقيا، باعتبارها قوة نافذة داخل الاتحاد الافريقي الذي عادت إليه الرباط بعد 30 سنة من انسحابها.
    وأوضح أن الرباط دفعت لدول افريقية صوتت بالموافقة على دخول الاتحاد، بأموال الفوسفات المسروق من الصحراء الغربية.
    وحسبه، فهذه الدول مازالت تنتظر بفارغ الصبر المكاسب الاقتصادية التي وعدتها بها الرباط لكنها تأخرت.
    وكانت زيارة ابراهيم غالي إلى جنوب افريقيا بمثابة، صدمة في الرباط، التي التزمت الصمت تجاهها، وحاول ناصر بوريطة التخفيف من وقع الصدمة بالتأكيد أنه “صخب” وأن بلاده ستعاقب الشركات الجنوب افريقية.

  7. منقول

    هذا دليل على مرض النفسي الذي يلاحق البعض في هذا المنبر الإعلامي أو تدمير كامل لقدراتهم العقلية بسبب القنب الهندي الذي أصبح مباحا

    الاقتصادات العربية الـ10 الأسرع نموّا في 2022:
    1-العراق (9.3 بالمئة)،
    2-الكويت (8.7 بالمئة)،
    3-السعودية (7.6 بالمئة)،
    4-مصر (6.6 بالمئة)،
    5-الإمارات (5.1 بالمئة)،
    6-الجزائر (4.7 بالمئة)،
    7-عُمان (4.4 بالمئة)،
    8-فلسطين (4 بالمئة)،
    9-قطر (3.4 بالمئة)،
    10-البحرين (3.4 بالمئة).

    المغرب لم يدخل هذه القائمة. يدخل ضمن الاقتصادات ذات النمو الغير طبيعي 99.99%

  8. ردا على “”مر من هنا”
    الى تعلم ان جميع الدول التي دكرتها باستتناء فلسطين هي دول بيترولية او غازية او الاثنين معا وان معدل النمو فيها الدي دكرته ناتج عن ارتفاع اثمان البترول والغاز في الاسواق العالمية اثر الحرب الروسية الاوكرانية
    ولانك مقرقب نسبة الى القرقوبي الدي تنتجه الجزائر بالاطنان وتصدره مجانا الى الدول المجاورة فانك لا تعلم ان المغرب ليس بلدا بيتروليا وان الفاتورة المرتفعة للبترول والغاز المرتفعة جدا هي السبب الدي جعله لا يعرف نسبة نمو مرتفعة (1 في المائة سنة 2022) – اقتصاد المغرب ايها المقرقب ليس اقتصادا ريعيا كما هو الحال بالنسبة لبلدك – اما فلسطين فاقتصادها صغير جدا وهو مرتبط بالاقتصاد الاسرائيلي – ارى انك استتنيت دكر تونس قيس سعيد المتحالف مع بلدك ضد المغرب

    • ياو روح يا منافق. الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الغاز و أنت اضرب راسك على الحيط و إذا ما كفاك الحيط اشترى لك تذكرة إلى الصين حتى يكفيك حائط الصين العظيم

      الاقتصادات العربية الـ10 الأسرع نموّا في 2022:
      1-العراق (9.3 بالمئة)،
      2-الكويت (8.7 بالمئة)،
      3-السعودية (7.6 بالمئة)،
      4-مصر (6.6 بالمئة)،
      5-الإمارات (5.1 بالمئة)،
      6-الجزائر (4.7 بالمئة)،
      7-عُمان (4.4 بالمئة)،
      8-فلسطين (4 بالمئة)،
      9-قطر (3.4 بالمئة)،
      10-البحرين (3.4 بالمئة).

      المغرب لم يدخل هذه القائمة. يدخل ضمن الاقتصادات ذات النمو الغير طبيعي 99.99%

      • يا عباد الرحمان!… ألم تلاحظوا أن دولة الجزائر أصبحت نحسا على كل من يصطف معها؟ أصبح الفشل هو المآل الحتمي لكل من يضع يده في يد الكابرانات.
        تحالفوا مع تونس فأصبحت تونس نسخة من الجزائر: ندرة المواد والاقتال في الطوابير الطويلة.
        بالامس سقطت في حضن فرنسا وهي فرنسا تواجه الإضرابات وتفشي ظاهرة البطالة والطوبير الطويلة على محطات الوقود التي لم تشهدها من قبل.
        من هي يا ترى الدولة التي سيسلط بها نحس الكابرانات ونشهد فيها طوابيرا واقتتالات ومؤشرات مجاعة؟

  9. ردا على يسمي نفسه ب”بلوافي”
    في ما يخص جنوب افريقيا “سوف ياتيك بالاخبار من لم يتزود” –
    Rira bien qui rira le dernier

    • ياو فاقو. اسد على التونسيين نعامة على جنوب إفريقيا
      أنا لا أنتظر أنا ماعندي وقت أضيعه.

      لم نسمع أنكم سيأتي العالم الرد على تونس. والله العبقرية التونسية كانت لكم بالمرصاد و الان كل التوانسة عرفو ا نفاقكم الأحمر. وهم ردو عليكم بطريقة ذكية جدا. عشان تعرفو حجمكم الحقيقي.
      قال لك

      – هز مشاعر المغاربة

      قال لك اليد الممدودة

      يا سلام كم أنتم أغبياء ومساكين

  10. دول افريقية تتحرر من فرنسا وأخرى تنبطح

    فرنسا منزعجة من وقوف المغرب وقفة الند بالند لها. باعتراف الفرنسيين أنفسهم تغلغل المغرب في القارة الافريقية دون استشارتها أصبع يهدد مصالحها بمنافسة قوية. هي ترى ان المغرب بدأ يتخلص من هيمنتها بشكل واضح بدءا بتحالفه مع قوى اخرى، ربظ صفقات مع شركات متعددة الجنسيات و واتخاذ قرار باعتماد اللغة الانجليزية بدل الفرنسية. دول أفريقية أخرى بدأت تنفض غبار الذل عن أكتافها ونهجت نفس السبيل الذي نهجه المغرب وهذا ما ضاعف غضبها وزاد من حنقها. فعلى كل الدول الافريقية التي كانت مستعمرة من قبل فرنسا أن تكف عن الخنوع وأن تحافظ عن ثروات شعوبها ولا تسمح لفرنسا أن تسرق منها ولو حبة رمل. تعد مالي من أغنى الدول بفضل كميات الذهب التي تستخرجها سنويا من مناجمها والذي يذهب معظمه الى الخزينة الفرنسية التي جعلت من فرنسا صاحبة اكبر احتياط من الذهب وهي الدولة التي لا تملك حتى معدن رصاص

  11. زيدان يهلل للأوهام

    الفراقشي المهبول يهلل لكل بريق خداع دون التمجيص والتحليل.
    التقرير الصادر عن صندوق النقد الدولي يعطي مؤشرات النمو حسب ما تجنيه الدول من صادراتها بغض النظر عن طبيعة تلك الصادرات وما هي. ونظرة خاطفة الى هذه التصنيفات يترائى للعيان ان الدول التي في المراتب الاولى هي الدول المصدرة للمحروقات وما دام اسعاره مرتفعة فسيتبوء المصدرون المراتب الأولى. وهذا النوع من الاقتصاد هو اقتصاد ريع تسعى كل الدول الى اجتنابه لأنه اقتصاد لا يشجع الإنتاج… وعند انخاض المحروقات نسمع اصحاب اقتصاد الريع يقولون ان المحروقات نقمة وليست نعمة لان المواطن ولا ينتج.
    ما يجهله هذا الغبي المسمى زيدان هو أسعار المحروقات التي تعرف مدا وجزرا. من يصدق او يقتنع ان اقتصاد دولة الجزائر يعرفا نموا سريعا وهي لا تصدر الا الغاز وفراقش الدجاج. فلسطين لا تصدر شيئا ومع ذالك تبوأت مرتقبة متقدمة وهذا راجع الى المبالغ المالية الضخمة التي تضخها الدول العربية وخاصة دول الخليج لصندوق دعم القضية الفلسطينية . كما أننا لا نستطيع ان ننكر ان الجزائر ساهمت بقدر كبير في تنمية الاقتصاد الفلسطيني … لكن بالشعارات.
    من يصدق ان اقتصاد دولة الفراقشية ومن سار على شاكلتها اقتصاد قوي وهي في مصاف الدول الفقيرة ذوات الدخل الفردي المنخفض والتي تذيلت فيه الجزائر مرتبة متأخرة بجانب الصومال والمزنبيق وأكبر دليل ندرة المواد الاستهلاكية والطوابير الطويلة والاقتتالات المتكررة. ما تربحه الجزائر من ارتفاع المحروقات تصرفه العصابة على تنقلات بن بطوش والدبلوماسيين الانفصاليين وحوالات من تسميهم ناشطين صحراويين كالعاهرة سلطانة حية وآخرون وما أكثرهم

  12. الى الكرغلي عبد الله

    ماذا صنعت أياديكم المشلولة يا فاشلين وماذا أنجزتم بمداخيل الغاز والبيترول وأين تذهب؟ ولاذا دولة كالمغررب لا غاز ولا بترول لديها ومع ذالك تصدر منتوجاتها وتسددة فاتورات غاز وبترول ضخمة ومع ذالك هي أحسن حالا من الجزائر والدخل الفردي في المغرب يفوق الدخل الفردي في الجزائر والبنيات التحتية في المغرب تتجاوز البنيات التحتية في الجزائر بعقود يستحيل على الكابرانات استدراكها؟؟؟
    هذه هي الأسئلة التي يجب عليك أن تطرح على نفسك وتحاول أن تجد لها أجوبك. لكن ما دام لك مخ بغل فانت لا تستطيع ان تنزع الغشاوة من عينيك حتى ترى الحقيقة كما هي.

    • الجزائر دولة فاشلة
      عساكر الجزائر
      قصر المورادية
      النظام الجزائري

      و الحقيقة أنهم صرفو 600 مليار دولار و منهم من يقول 800 مليار دولار على الصحراويين و مديونية الجزائر 1 ترليون دولار كيف لهم أن يكون لهم هذا الترتيب. بالتأكيد رشوة قدموها

      • احلام الكابرانات تتهاوى كأوراق الخريف.

        الكابرانات فقدوا كل مشاريح حلامهم: المعبر للمحيط وانبوب الغاز النيجيري
        كل أحلام العسكر بدأت تتبخر الواحد تلو الآخر
        استطاع المغرب ان يحبط محاولات عسكر فرنسا لعرقلة مشروع الغاز نيجيريا المغرب بدعم وضغط من ماماهم فرنسا.
        رغم ضغوطات فرنسا التي أصبحت دولة من دول العالم. لم يعد لها ما تملك سوى حق الفيتو التي تبتز به من سقط بين يديها وبعض مستعمراتها التي لم تنفض بعد غبار الذل عن أكتافها كدويلة الكابرانات.
        فقد الكابرانات ما يناهز 500 ملير دولار على ملف الصحراء المغربت.
        المغرب استرجع صحراءه والجزائر ربحت البوزبال الذي صار عبئا ثقيلا عليها.
        ضاع منها حلم معبر الى المحيط الذي كانت ستربحه بطريقة ودية لو لم تكن لها مخططات ابليسية.
        ضاع منها أنبوب الغاز المار بالتراب المغربي الى اسبانيا والذي أصبح ملكا للمغرب يستغله لنقل غازه.
        ضاع منها مشروع أنبوب الغاز النيجيري الذي سخرت له كل أموالها وجهود دبلوماسيتها.
        ماذا بقي لدولة الكابرانات؟ غدا سينخفض سعر المحروقات عندما تقرر منظمة الأوبيك الرفع انتاجها وربما ستضع الحرب الروسية الأكرانية أوزارها وتعود حليمة الى عادتها القديمة: دماء تسيل في الطوابير وحراك يرعب الكابرانات.

  13. رشوة أكيد مليون في المية.

    هم قدمو رشوة

    – لتونس
    – لكينيا
    – للبيرو
    – لجنوب إفريقيا

    حسب معلومات مؤكدة حوالي 200 مليار دولار. تضيف لها 800 مليار حق الصحراويين يصير المجموع 1 ترليون دولار

    هذه هي الحقيقة المرة التي يعيشها الشعب الجزائري الذي وصلت ديونه الخارجية إلى 2ترليون دولار

  14. مغربي من جوهانسبورغ

    كاتب جنوب افريقي: النظام المغربي أسد على تونس ونعامة أمام بريتوريا
    قال كاتب من جنوب افريقيا في تعليقه على موقف النظام المغربي من استقبال الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي، أن الرباط اسأسدت فقط على تونس في وقت ظهر صوتها خافتا تجاه الموقف الحازم لبريتوريا.
    وحسب الكاتب الجنوب افريقي الشهير جان جاك كورنيش، فإن صوت النظام المغربي لم يكد يسمعه أحد، بعد استقبال ابراهيم غالي في زيارة رسمية، وإعلان الرئيس رامافوزا قلقه من الصمت الدولي حول كون المغرب آخر دولة استعمارية في إفريقيا، وفشلها في الوفاء بوعدها بإجراء استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية.
    وأوضح أنه عندما استقبلت تونس جارة المغرب ابراهيم غالي الصيف الماضي، سحبت المغرب سفيرها وبدأت مقاطعة تجارية ورياضية ضد هذا البلد العربي، لكنها لن تجرؤ على اتخاذ مثل هذا الإجراء الصارم ضد قوة قارية مثل جنوب افريقيا.
    وحسب الكاتب، فإن النظام المغربي في موقع ضعف تجاه جنوب افريقيا، باعتبارها قوة نافذة داخل الاتحاد الافريقي الذي عادت إليه الرباط بعد 30 سنة من انسحابها.
    وأوضح أن الرباط دفعت لدول افريقية صوتت بالموافقة على دخول الاتحاد، بأموال الفوسفات المسروق من الصحراء الغربية.
    وحسبه، فهذه الدول مازالت تنتظر بفارغ الصبر المكاسب الاقتصادية التي وعدتها بها الرباط لكنها تأخرت.
    وكانت زيارة ابراهيم غالي إلى جنوب افريقيا بمثابة، صدمة في الرباط، التي التزمت الصمت تجاهها، وحاول ناصر بوريطة التخفيف من وقع الصدمة بالتأكيد أنه “صخب” وأن بلاده ستعاقب الشركات الجنوب افريقية.

  15. هي قالت أنها ستقاطع ألعاب ستجرى في تونس

    و شاركت في ألعاب البحر المتوسط في الجزائر

    الله أكبر الله أكبر

  16. هذا الكرغلي الذي يدخل بأسماء مستعارة كثيرة. شفتو الفرق بيننا نحن المغاربة و بينهم
    نحن ندخل بأسم واحد و هو من مكره و خداعه ( التغريدة و التطبيع خير شاهد على ذلك)

    نحن المغاربة ندخل باسم مستعار واحد

    الفصل السابع من الأمم المتحدة يدين هذا السلوك ب 10 سنوات سجن زائد 10 لانه شيات

    – عساكر الجزائر
    – قصر المورادية
    – النظام الجزائري

  17. نم قال مادا؟
    قال.نشرت جريدة “ليبراسيون” المعروفة، خبرا عن كون الجماجم التي تسلمها الجزائريون، على اعتبار أنها لمقاومين، لم يتسلموها بصفة نهائية، بل لمدة 5 سنوات فقط.

  18. — ثم قال خلوني نقرص خلوني نقرص

    ليس لدينا مشكلة مع الشعب الجزاءري لدينا مشكلة مع النظام الجزاءري
    هاهاها
    اقرص اقرص
    ليس لدينا مشكلة مع الشعب التونسي لدينا مشكلة مع قيس سعيد
    ها هاها
    اقرص اقرص
    ليس لدينا مشكلة مع الشعب البيروفي لدينا مشكلة مع النظام البيروفي
    هاهاها
    اقرص اقرص
    ليس لدينا مشكلة مع الشعب الكيني لدينا مشكلة مع النظام الكبني

    هاهاها

    اقرص اقرص

  19. ^^^^ أشرح لنا يا منافق الحملة المسعورة على تونس

    و قصة هز مشاعر المغاربة

    يا منافقين أين أنتم من كينيا و من البيرو و من جنوب إفريقيا

    ليست لدكم أدنى كرامة والله و لا ذرة رجولة. حبيتو تحقرو تونس الشقيقة و لكن العبقرية التونسية كانت لكم بالمرصاد
    اشرح للتونسيين لما لا تسحب سفيركم من كينيا و من البيرو حتى يقتنع التونسيون. سلوك اللصوص يلهث و ماهو عارف فين يذهب

    هز مشاعر المغاربة

    هز —- يهز—– هزا

    هز —- يهز—– هزا

    هز مشاعر المغاربة

    هز —- يهز—– هزا

    هز —- يهز—– هزا

    هز مشاعر المغاربة

    هز —- يهز—– هزا

    هز —- يهز—– هزا

    • لماذا انحنى تبون لعاصفة جماجم اللصوص وفضل السكوت؟…. قضية “الاعتراف والاعتذار” لا مكان لها في أجندة قصر الإليزيه.بحيث أن العام الماضي قد صرح بأن “الجزائر لم تكن أمة قبل استعمارها من طرف بلاده”، وأن “الرئيس تبون عالق في نظام سياسي عسكري يتاجر بالتاريخ .
      وتبيّن في التحقيق كذلك وجود جماجم للصوص مسجونين، ولثلاثة جنود مشاة جزائريين خدموا في الجيش الفرنسي، أي حركة وفقاً لمصادر في متحف التاريخ الطبيعي في باريس.
      ومع ذلك ، فقد تم الاحتفال بعودة هذه الجماجم إلى الجزائر بأبهة عظيمة عشية الاحتفال بالذكرى 58 لاستقلال الجزائر، حيث حضر الرئيس عبد المجيد تبون شخصيا للترحيب بالرفات على مدرج مطار الجزائر، وانحنى أمام النعوش في احتفال عسكري مهيب. سبحان الله

  20. الرد على جرو الكابرانات

    كلما حلت فضيحة بنظام الكابرانات ترى الكرعولي قواد اخته للعسكر كالكلب المسعور ينبش في فمامة اعلام نظامه كالشروق والنهار … عله يجد زبالة خبر منمق يغطي به تلك الفضائح. وبما ان هذا الدزايري الجاهل كباقي ابناء جلدته شبه أمي لا يقرأ ولا يكتب فإن سلاحه الوحيد هو كوبي كولي متخفيا كالفأر وراء ألقاب وجنسيات مختلفة. تاره نراه تونسيا وتارة مغربيا وكل مرة يظهر لنا بجلد مغاير كالجرد الذي يخرج من مجاري المياه العادمة
    يا مذلول لن تستطيع ان تخفي فضيحة الجماجم التي جعلت كل العالم يسخر منكم: اقام النظام الجزائري صلاة الجنازة على جماجم حركيين قاتلوا مع جيش الاستعمار الفرنسي في الجزائر، وجماجم مجرمين ولصوص وقطاع طرق. وقد رأى العالم الرئيس المزور وهو ينحني امام الجماجم. ضحك العالم وكان اكبر الضاحكين الفرنسيون الذين اكتروا لهم الجماجم مقابل شحنات ضخمة من الغاز والبترول.
    لن تستطيع ان تغطي عن الصفعة التي سددتها لكم الوزيرة البلجيكية جات الوصول الجزائرية والتي وجهتها لكم من المغرب = خبر بلجيكا تدعم مقترح الحكم الذاتي نزل كالصاعقة على النظام العسكري.
    لن تستطيع ان تغطي المسرحية السخيفة التي ألفها الكابرانات عن زيارة بن بطوش لجنوب افريقيا والتي كلفتهم اموالا طائلة للحصول على شريط مصور لتطبل به وسائل الاعلام العسكرية كانه حدث جديد حققته الدبلوماسية الجزائرية. من منا لا يعرف جنوب افريقيا هي على رأس الدول القليلة التي بقيت تدعم الجمهورية الوهمية؟
    كيف تستطيع أن تعطي على الدعم الدولي الذي يحصده المغرب والذي اعترف به حتى الأمين العام للأمم المتجذة؟
    كيف ستغطي عن الضربة القاضية التي سيسددها لكم التقرير الاممي الذي سيصدره الأمين العام قريبا والتي كشفت عن فحواه المسودة التي قرأناها جميعا ما عدا أنت يا فراشي؟

  21. يا ويلك يا ويلك

    الكابرنات الكابرنات. ترددها و كل العالم يعرف أن تفعل هذا مكرا و خداعا و لكن أ}كد لك أنها لن تفيدك إلى أن يرث الله الأرض و من عليها

    لا تعرف إلا هذه الكلمة و أبسط شيئ الذي لا يتركك تنام صباح مساء هو أن الجيس الجزائري يرهبكم و يؤنبكم و هو

    يحتل المرتبة 27 عالميا و روح شوف جيشك الكرتوني

    بني صهيون مسحو بكم الأرض حين فتحو سفارة لنكاح المغربيات و أنت مازال عندك وجه تقابل به البشر.

  22. جرو الكابرانات غاضب

    يا غبي … العالم هو من سمى نظامكم نطام عسكري مثل نظام كوريا الضمالية الا ان النظام في كوريا الشمالية جعل من بلاده احسن من بلدكم. سماهم كابرانات لانهم أعطوا انفسهم رتب جنرالات دون أن يستحقوها والكل يعرف كيف حصلوا عليها ولماذا
    لقد اعطى العالم وخاصة احرار الجزائر هذا اللقب للجنرالات هذا اللقب لأنهم أغبياء لا يتقنون لا تسيير الثكنات التي كثر فيها الفساد وصراع الأجنحة ولا يتقنون تسيير شؤون البلاد التي اصبحت كحضيرة خنازير بسبب سياستهم ودبلوماسيتهم الفاشلة.
    سأحاول مستقبلا ان لا أستعمل مصطلح نظام عسكري والكابرانات ما دام هذا يضايقك. هل فهمتني يا شيات الكابرانات؟
    جيشك يحتل الدرجة 27 بفضل الكمية الهائلة من الخردة الروسية التي أكدت عن سوء نجاعتها في كل الحروب. خبراء العالم يشهدون بكفاءة الجيش المغربي وحسن تداريبه ونوعية الأسلحة التي يقتنيها وما مشاركته في مناورات الاسد الافريقي كشريك رئيسي الا دليل قاطع على قوته .
    كميات السلاح وحدها لا تصنع جيشا قويا ايها العبي … والله تعبت من تعليمك، خاصة وان الله عاقبك بمنجك مخ حمار

    • نظام عسكري طغياني يقتل البشر في الليل و النهار

      روح تفاهم البنك الدولي و خذ معاك مناديل لتمسح دموعك. الجزائر بعد 5 سنوات يلزمكم سنوات ضوئية حتى تلحقو بركبها و أنت اجلس تردد الخوروطو

      الاقتصادات العربية الـ10 الأسرع نموّا في 2022:
      1-العراق (9.3 بالمئة)،
      2-الكويت (8.7 بالمئة)،
      3-السعودية (7.6 بالمئة)،
      4-مصر (6.6 بالمئة)،
      5-الإمارات (5.1 بالمئة)،
      6-الجزائر (4.7 بالمئة)،
      7-عُمان (4.4 بالمئة)،
      8-فلسطين (4 بالمئة)،
      9-قطر (3.4 بالمئة)،
      10-البحرين (3.4 بالمئة).

      المغرب لم يدخل هذه القائمة. يدخل ضمن الاقتصادات ذات النمو الغير طبيعي 99.99%

      • واش كتهدر من نيتك اصاحبي . هوكيستان أصبحت دولة را.ء دة عالميا في مصانع القرقربي. و دور الصفيح تم تصويرها من طرف الجزأ. ريينقبل انطلاق الألعاب المتوسطية تحيط بالسكة الحديدية في وهران حتى أن ساكنتها يضعون الأحجار احتجاج على وضعيتهم المزرية في بلد النفط و الغاز الله يستر الكرغولي يخرا ويلوح من الشرجم وقال ليك. الفلاحة؟ السياحة؟ اسأل ماكرون عن فندق استضافته!!! فعلا ان هوكيستان مخدومة الى ابعد الحدود 1500 مليار دولار باح منذ ستين سنة.

    • الوعد الوحيد الذي أوفى به تبونكم
      2020 بطاطا بلا زيت
      2021 زيت بلا بطاطا
      2022 لا بطاطا لا زيت

  23. عياشي و افتخر

    صفعات قوية للكابرانات… بالدليل القاطع
    والكرغلي الضبع يعتبر هذا خوروطو ويسألكم يا مغاربة اسئلة سخيفة كسخافة كينونتهه. لا تنسوا الاطلاع عليها. .. ان هذا الغبي يعكس سلوك حكامه المطبوع بالتبلعيط والمغالطات بحيث يعتبر كلام الامم المتحدة خوروطو … ههههههههه
    المغرب يحقق انصارات يومية وانتصارات الكابرانات كلها وهمية
    ١- غوتيريش ينفي وجود صفة قانونية للبوليساريو بالأمم المتحدة
    ٢- الجزائر طرف رئيسي في الصراع
    ٣- بلجيكا تدعم الحكم الذاتي رسميا.
    المحلل الجزائري الاستاذ وليد كبير يؤكد صحة الأخبار

    https://www.youtube.com/watch?v=Ro7QJs91qh0

    ما رأيك يا كرغلي في هذه الحقائق الصادمة؟؟ ماذا بقي لنظام الكابرانات؟

  24. لماذا انحنى تبون لعاصفة جماجم اللصوص وفضل السكوت؟…. قضية “الاعتراف والاعتذار” لا مكان لها في أجندة قصر الإليزيه.بحيث أن العام الماضي قد صرح بأن “الجزائر لم تكن أمة قبل استعمارها من طرف بلاده”، وأن “الرئيس تبون عالق في نظام سياسي عسكري يتاجر بالتاريخ .
    وتبيّن في التحقيق كذلك وجود جماجم للصوص مسجونين، ولثلاثة جنود مشاة جزائريين خدموا في الجيش الفرنسي، أي حركة وفقاً لمصادر في متحف التاريخ الطبيعي في باريس.
    ومع ذلك ، فقد تم الاحتفال بعودة هذه الجماجم إلى الجزائر بأبهة عظيمة عشية الاحتفال بالذكرى 58 لاستقلال الجزائر، حيث حضر الرئيس عبد المجيد تبون شخصيا للترحيب بالرفات على مدرج مطار الجزائر، وانحنى أمام النعوش في احتفال عسكري مهيب. سبحان الله

  25. الى صديقي بلماضي

    علاقتنا بالبنك الدولي جيدة منذ القدم. هذا التصنيف لا يعني شيئا ما دام يعتبر اقتصاد الريع للتصنيف. مدخول المحروقات مهم لكن اين يذهب يا غبي.؟ ولماذا تعتبر الجزائر من افقر دول العالم مدخول الفرد فيها يتذيل رتب العالم. الجزائر لا تنتج شيئا يا ضبع… هذه هي الحقيقة. فبماذا تفتخر ؟
    لماذا البنيات التحتية في الجزائر متهرية؟
    والله اتعبتني يا راس الحمار.
    اذا استطعت ان تجد جوابا لهذا الاسئلة البسيطة فانت ذكي تستحق شيئا من الاحترام

  26. يا عباد الرحمان!… ألم تلاحظوا أن دولة الجزائر أصبحت نحسا على كل من يصطف معها؟ أصبح الفشل هو المآل الحتمي لكل من يضع يده في يد الكابرانات.
    تحالفوا مع تونس فأصبحت تونس نسخة من الجزائر: ندرة المواد والاقتال في الطوابير الطويلة.
    بالامس سقطت في حضن فرنسا وهي فرنسا تواجه الإضرابات وتفشي ظاهرة البطالة والطوبير الطويلة على محطات الوقود التي لم تشهدها من قبل.
    من هي يا ترى الدولة التي سيسلط بها نحس الكابرانات ونشهد فيها طوابيرا واقتتالات ومؤشرات مجاعة؟

  27. لقد عملت الجزائر المستحيل لتسميم العلاقات بين المغرب والشقيقة موريطانيا ولكن تبين ان من يديرون الامور في هده البلاد العزيزة يتحلون بنظرة ثاقبة لما يجب ان تكون عليه العلاقات المغربية الموريطانية
    الدولة الجزائرية لا رالت مسترسلة في سياستها الخارجية المعادية للمغرب، وهي تحاول الان بكل الوسائل المتسخة ان تدفع دولا قريبة الى معاداة المغرب كمالي والنيجر وفرنسا وايطاليا ولكن محاولاتها هده ستبوء بالفشل الدريع لان المغرب على حق وله سياسة واضحة ويسير بكل ثقة الى الامام في شراكاته الشفافة رابح / رابح مع كل الدول الشقيقة والصديقة
    العلاقات المغربية الموريطانية ينتظرها مستقبل زاهر بكل ما في الكلمة من معنى خصوصا بعد ان يتم تنفيد مشروع الربط القاري بين المغرب واسبانيا
    على الجزائر التي ازدرت دائما مشروع المغرب العربي متوهمة انها ستبقى لوحدها سيدة شمال افريقيا ، عليها ان تتخلى عن اوهامها في السيطرة على الصحراء المغربية والمرور الى المحيط الاطلسي عبر استعمال مرتزقة البوليساريو (حصان طروادة بالنسبة لها) وان تعمل، بدل التعنت والاستكبار ، على انبعاث المغرب العربي الكبير بدوله الخمس (موريطانيا – ليبيا – المغرب – الجزائر – تونس) لانه ، خارج هدا الاطار الوحدوي المغاربي ، فلن يكون للجزائر ادنى نصيب في الاطلال على المحيط الاطلسي وفي الافلات من التشضي الداخلي

  28. الجماجم !!!!!!!!?????????

    الى الشيات المهبول
    لا يمر يوم واحد عليك يا حماردون أن تقول كلاما يكشف عن جهلك وغباءك وتطاولك على مواضيع اكبر منك. لو كنت رجلا لاطلعت على الأحداث قبل أن تخرج لتقع في التناقضات التي تفضحك. لكن أنت مجرد بيدق لنظام العسكر لا تردد الا الكذب لشيطنة العلاقات والتبوحيط الفارغ الذي تسمع منهم ومن اعلامهم.
    قل لنا يا كرغولي كم بقيت للكابرانات من دولة تؤيد اطروحتهم؟ أقول لك: اقل من نصف دول افريقيا هي إما تؤيد العسكر او محايدة واكثر من النصف للمغرب.
    في مجلس الأمن 93 دولة للمغرب حسب آخر التقارير وما بقي محايد او مع العسكر. هذا يعني ان لعب العسكر انكشف وعزلة دولة الكابرانات خانقة.
    وما دمت تتكلم عن موريتانيا إليك فيديو يكشف كيف كان بومدين الحلوف يعامل الشعب الموريتاني ورؤساءه وفي المرة المقبل انشر لك فيديو يفضح جرائم المرتزقة بدعم جزائري في حق الموريتانيين. واتحداك ان تأتي بدليل أساء فيه المغرب لموريتانيا أو غيرها. الملوك يختلفون عن الرعاع في اخلاقهم.
    اما أنت يا جاهل الحديث معك مضيعة للوقت والدليل أن كل كلامك مجرد طلقات في الهواء او على رجليك

    https://www.youtube.com/watch?v=6hY3WI-atLY

  29. –ظلم عسكري طغياني يقتل البشر في الليل و النهار

    روح تفاهم البنك الدولي و خذ معاك مناديل لتمسح دموعك. الجزائر بعد 5 سنوات يلزمكم سنوات ضوئية حتى تلحقو بركبها و أنت اجلس تردد الخوروطو

    الاقتصادات العربية الـ10 الأسرع نموّا في 2022:
    1-العراق (9.3 بالمئة)،
    2-الكويت (8.7 بالمئة)،
    3-السعودية (7.6 بالمئة)،
    4-مصر (6.6 بالمئة)،
    5-الإمارات (5.1 بالمئة)،
    6-الجزائر (4.7 بالمئة)،
    7-عُمان (4.4 بالمئة)،
    8-فلسطين (4 بالمئة)،
    9-قطر (3.4 بالمئة)،
    10-البحرين (3.4 بالمئة).

    المغرب لم يدخل هذه القائمة. يدخل ضمن الاقتصادات ذات النمو الغير طبيعي 99.99%

    • الحمد لله بخير المملكة المغربية الشريفة شامخة ولا تبالي ببجعران هههههههههههه الواقع يقول يا كرغولي ويا بوزبال ان قطار المغرب فاتكم بسنين ضوءية لا انتم ولا المرتشين بمال بوصبع لزرق القابعين تحت عقلية الحركي ولاد فرنسا اللئيمة ٠المهم كنا اسيادكم وسوف نبقى اسيادكم المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد .الحمد لله بخير

  30. سيدكم العيون عينيا والساقية الحمرا ليا

    ياقوم بوصبع أبشرو… أمريكا توجه دعوة خاصة للمغرب لحضور قمة مجموعة السبع
    في سابقة تاريخية، وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، دعوة للمغرب لحضور أشغال قمة مجموعة السبع، التي ستعقد بواشنطن في شهر نونبر المقبل.

    و تعتبر هذه الدعوة ـ وفق 24 ساعة ـ هي الأولى من نوعها والتي يتاح من خلالها للمغرب الحضور لهذا التجمع الاقتصادي الدولي الكبير.

    مجموعة الدول الصناعية السبع، هي عبارة عن ملتقى سياسي حكومي دولي يضمّ كل من :

    كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.
    وتعتبر الدول المشكلة لمجموعة أكبر الاقتصادات المتقدمة في العالم وفقا لصندوق النقد الدولي و من أغنى دول العالم .

  31. ### كاتب جنوب افريقي: النظام المغربي أسد على تونس ونعامة أمام بريتوريا

    قال كاتب من جنوب افريقيا في تعليقه على موقف النظام المغربي من استقبال الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي، أن الرباط اسأسدت فقط على تونس في وقت ظهر صوتها خافتا تجاه الموقف الحازم لبريتوريا.
    وحسب الكاتب الجنوب افريقي الشهير جان جاك كورنيش، فإن صوت النظام المغربي لم يكد يسمعه أحد، بعد استقبال ابراهيم غالي في زيارة رسمية، وإعلان الرئيس رامافوزا قلقه من الصمت الدولي حول كون المغرب آخر دولة استعمارية في إفريقيا، وفشلها في الوفاء بوعدها بإجراء استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية.
    وأوضح أنه عندما استقبلت تونس جارة المغرب ابراهيم غالي الصيف الماضي، سحبت المغرب سفيرها وبدأت مقاطعة تجارية ورياضية ضد هذا البلد العربي، لكنها لن تجرؤ على اتخاذ مثل هذا الإجراء الصارم ضد قوة قارية مثل جنوب افريقيا.
    وحسب الكاتب، فإن النظام المغربي في موقع ضعف تجاه جنوب افريقيا، باعتبارها قوة نافذة داخل الاتحاد الافريقي الذي عادت إليه الرباط بعد 30 سنة من انسحابها.
    وأوضح أن الرباط دفعت لدول افريقية صوتت بالموافقة على دخول الاتحاد، بأموال الفوسفات المسروق من الصحراء الغربية.
    وحسبه، فهذه الدول مازالت تنتظر بفارغ الصبر المكاسب الاقتصادية التي وعدتها بها الرباط لكنها تأخرت.
    وكانت زيارة ابراهيم غالي إلى جنوب افريقيا بمثابة، صدمة في الرباط، التي التزمت الصمت تجاهها، وحاول ناصر بوريطة التخفيف من وقع الصدمة بالتأكيد أنه “صخب” وأن بلاده ستعاقب الشركات الجنوب افريقية.

    إذا عندكم مبادئ . متى سحب السفير من جنوب إفريقيا

    التونسيون و العالم عرف المكر و الخداع

  32. أسباب انسحاب بعص رؤساء الدول العربية من حضور القمة

    أعتذر من صديقي بلماضي الكرغولي لأني سأستعمل مصطلحا الكابرانات والنظام العسكري بالرغم من أني وعدته ان أفادى هذه التسميات وهذا يزعجه كثيرا
    بدأ ملوك ورؤساء الدول العربية ينسحبون الواحد تلو الآخر من اجتماع قمة جامعة الدول العربية الممع انعقادها في الجزائر. السؤال العريض الذي بدأ يطرح نفسه بإلحاح في الساحة هو: هل الخوف من عدوى مرض انشار فيروس الطوابير هو السبب الرئيسي وراء هذه الانسحابات.
    البعض ارجع سبب هذه الانسحابات الى خوف المؤتمرين ان يصابوا بهستيريا الضحك أذا هم تذكروا فضيحة جماجم المجرمين واللصوص والمرتزقة الحركين وانحناء تبون امامها والاحتفال الأسطوري الذي خصص لها وصلاة الغائب وكلام رجال الدين عن هذا الحدث العظيم. يبدو يا سادة ان هذا سبب معقول. تخيلوا ان قادة العرب يتذكرون هذه الفضيحة أثناء افتتاح القمة ثم يتبادلون النظرات فيما بينهم ولا يتحكمون في السيطرة على الضحك فينفجرون مقهقهين لا قدر الله. إذا حدث هذا فإن تبون وشنجريحة ولعمامرة سيصابون بسكتة قلبية وتكون نكسة للجزائر بكاملها.
    هناك سبب ثلث وهو الارجح: ان قادة الدول العربية أصبحوا ينظرون الى الكابرانات حكام الجزائر بدونية وكأنهم مصابون بالجرب فلم يعد أحد يثق في وضع يده في أياديهم.

  33. إلى أسباب انسحاب بعص رؤساء الدول العربية من حضور القمة

    أنا من هذا المنبر أؤكد لك أن كل القادة العرب لن يحضرو القمة. ليس فقط فضيحة الجماجم فقط بل و أنا من موقع الحدث أؤكد لك لأن أمن الوفود المشاركة في خطر. أمس سمعنا في الليل طلقات نارية في محيط المطار. تتخيل؟

    طوابير من السيارات تنتظر البنزين و الجامعات فيها شلل تام و المدارس شبه مغلقة. أنا رايت بأم عيني عساكر الجزائر المدعومين من قصر المورادية تحت قبضة النظام الجزائري منتشرين في كل مكان

    خلي البئر بغطاه. نعيش الأمرين

  34. مرحبا بعودة صديقي الكرغولي.
    يبدو لي هذا المنبر قاحل اثناء غيابك. ما تنشره عن طريق كوبي كولي يطفي جمالية لا نظير لها على التعلقات ويوفر على الزوار عناء القراءة لأنك نشرت كل تعليق لك اكثر من عشر مرات. انا شخصيا استمتع بالقديم والجديد.
    ما سمعته قرب المطار لم يكن إطلاق نار وإنما أضغاث أحلام. أو ربما كان صوت رصاص لكن لم يكن لاستهداف الوفود المشاركة وأنما كان نتيجة استعداد الجيش الشعبي الباسل لنصرة الجمورية الوهمية ليسترجع لها الأرض التي سرقناها. كما يمكن ان يكون إطلاق الرصاص ناتج عن مشاداة مسلحة بين ميليشيات البوليزاريو واعضاء الجيش الشعبي، وهذا ما أخشاه. لكن لا خوف على أمن الجزائر و سلامة الوفود المشاركة ما دام الشاب اليافع صاحب الطلعة البهية عمي شنقريحة بوال الأركان – عفوا قائد الأركان – هو الساهر على أمن البلاد.
    هناك بعض الحاقدين على القوة الضاربة يروجون شائعة مفادها ان الرؤساء العرب يتراجعون خوفا من أن القوة الضاربة عاجزة على توفير المأكل والمشرب والمبيت. لكن، في نظري هذا مجرد افتراء. الجزائر التي في إمكانها تنظيم دورتين في وقت واحد لكأس العالم في كرة القدم كما قال بوتفريقة لا يمكن ان تعجز في استظافة بضعة أسخاص. لا… لا …لا … مستحيل.كل شيئ موجود بوفرة في دولة عمي شنقريحة…

  35. يا ودي خلي البير بغطاه. من مصادر موثوقة جدا

    – حكام قصر المورادية شوهدو قبل أسابيع سكرانين في باريس
    – قائد عساكر الجزائر سافر إلى بني صهيون و استقبل عساكر بني صهيون و تمت إهانتهم هناك

    نحن نعيش الأمرين

    مديونية الجزائر قاربت 2 ترليون دولار؟؟ هل يعقل أن في بلد الغاز نمضي أيام للحصول على قارورة غاز ( لا تصدق من يقول لك أن 90% من مساكن الجزائر موصولة بأنابيب الغاز)

    زيد

    تتحدث عن الديمقراطية؟

    أتحدى أن تجد جزائريا واحدا ينتقد الرئيس عكس المغرب الذي فيه حرية الصحافة في كل شيئ.

    أين الديمقراطية ؟

  36. نسيت حاجة اخرى يا جلول. ان بعض الكابرانات تخلوا عن مهمتهم العسكرية واصبحوا يشتعلون قوادة لمشايخ الخليج. شرطة قطر فضحت المستور وفككت شبكة دعارها يديرها كابرانات يتاجرون ببنات الجزائر.
    فضيحة الجماجم هي فضيحة القرن تكلمت عنها كل صحف العالم. يجب عليك ان ترد عليهم ب: ب copier/coller …انها فضيحة من عيار ثقيل خاصة وان تبون انحنى للجماجم…واعلمكم ابتلع لسانه ولم يتحدث عنها ولو بالاشارة.
    تألم في صمت يا ميت القلب وارفع شكواك الى الكابرانات

  37. خلي البير بغطاه
    و أضيف على تعليقك

    و كانو قبل أسابيع عند بني صهيون ( قتلة الفلسطينيين) و عند تحية العلم تمت إهانتهم
    و بهعدها بنى بني صهيون عندهم سفارة اتضح بعدها أنها للدعارة. كل إهانة في إهانة

    استعرضو عضلاتهم أمام تونس بسرعة البرق و لم يحركو ساكنا أمام جنوب إفريقيا.

    أسد على تونس نعامة على جنوب إفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *