أخبارأخبار عاجلةعربي

4 دول عربية تأكد غياب قادتها عن القمة العربية فى الجزائر

أنباء انفو- تأكد اليوم الأحد أن  أربعة من القادة العرب سيتغيبون عن القمة العربية التى تحتضنها العاصمة الجزائرية(الجزائر) مطلع شهر نفمبر المقبل.

 

 

 

أعلن بلاغ صادر عن  الرئاسة الجزائرية نشر فى وقت متأخر، من مساء أمس  السبت،  بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان،  اعتذر عن حضور القمة العربية التي ستعقد في الأول من نوفمبر في الجزائر امتثالا لنصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر. .

ديوان مملكة البحرين أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لن يحضر القمة فى الجزائر- لاسباب لم يشرحها-  و سيمثله في القمة نائب رئيس مجلس الوزراء، محمد بن مبارك آل خليفة.

ديوان السلطان  العماني أكد  بدوره أيضا، أن السلطان  هيثم بن طارق، لن يشارك بنفسه فى القمة العربية بالجزائر  وأرسل مكانه  نائب رئيس الوزراء الممثل الخاص للسلطان، أسعد بن طارق آل سعيد.

الرئيس اللبناني ميشال عون،  سيغيب عن القمةالعربية فى الجزاىر لاعتبارات تخص انتهاء عهدته الرئاسية في 31 أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن يرسل مكانه  رئيس الحكومة نجيب ميقاتي .

مواضيع مشابهة

110 Comments

  1. بعد اعتذار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن حضور للقمة العربية بالجزائر ربما ستتبعها اعتذارات أخرى من بعض الملوك او الرؤساء العرب عن الحضور لهذه القمة العربية أو تشارك بوفود رمزية لا وازنة ويمكن ان نقول بأن فشل قمة الجزائر بدأ من الآن قبل انطلاقها بعشرة أيام واذا كان كذلك فتكون الضربة القاضية لقصر المرادية ولكابرانات الجزائر لانهم كانوا يعولون كثيراً على هذه القمة للخروج من الحصار ولتلميع صورة الجزائر إقليميا وجهويا وعالميا وبهذه الضربة القاضية العربية ستعرف الجزائر حجمها الحقيقي وانزواءها وركنها في الحلف الايراني الشيعي الذي يعمل جاهدا لتشتبت اللحمة والسلم العربي وتخريب التجمع و الحلم العربي.

      1. اصبحتم تخفون غلكم وحقدكم بالتستر وراء ذريعة التبيع … لقد ارتأى العرب أن يطبعوا مع الصهاينة ولا يطبعوا مع نظام عسكري شمولي أكثر صهيونية من الصهاينة أنفسهم. لقد اصبح حكام الجزائر كالجدام أو الطاعون لا أحد يود الاقتراب منه. هذه هي الحقيقة المرة التي يجب أن يعرفها كل جزائري.
        اختياركم لشعار تبني القضية لا يجعل منكم أبطالا . بالعكس تماما … هذه السياسة فضحت متاجرتكم بالقضية الفلسطينية ودعمها بالشعرات الفارغة فقد أما اسرائيل فقد أخذت منكم ما لم تأخذه فلسطين.
        الجريدة الفرنسية الاستقصائية MEDIAPART الذائعة الصيت بفضل مقالاتها الجادة والتي تعتمد التحريات للوصول الى الحقيقة فضحت تزويد اسرائيل بالغز الجزائري سرا عبر مصر سنة 2014 لعدة سنوات.
        . لديه ادنى شك فليبحث بالفرنسية عن العلاقات السرية بين الجزائر وإسرائيل وستصدمه الحقيقة
        اليك حقيقةأخرى من مصدر جزائري
        https://www.youtube.com/watch?v=iVKL-Ps0Kmg

        1. يا صهيوني يا مرتد على دينه القيمة العربية فى الجزائر هو امتحان حقيقي للعرب لان ستتخذ هذه الدورة قرارات مهمة لصالح القضية الفلسطنية لان الدول التى تريد ان لن تحضر الى القيمة لان اغلبها مطبعة مع بني صهيون خوفا من امريكا وهذا معروف ولكن باذن الله ستجري هذه الدورة في احسن ظروف وسنحرر فلسطين من الصهاينة و عملأهم وانتم المطبعين سيحش ركم الله في زمرتهم الى جهنم خلدين فيها الى الأبد لأكم جعلتمهم اولياء

    1. ماوزنك أنت قبل أن تتكلم عن الجزائر وقادتها ….قمة الجزائر ستفرض نفسها بنفسها وليكن في علمك يامسكين أن طرح القضية الفلسطينية في أشغال القمة ليس كموضوع عرضي لأن هذه القضية هي شرف الامة وكل مسلم غيور على دينه وعرضه ….عدم حضور بعض القادة لن يأثر مهما كانت الحجج وقرارات القمة العربية بنكهة جزائرية ستبقى فخرا لكل شريف وعار لكل خانع ذليل

  2. اول مرة في تاريخ القمم العربية …الجزاءر خلقت هدا الضجيج حول القمة العربية و الواقع ان حكام الجزاير يريدون اكتساب نوع من الشرعية امام الشعب الجزاءري فقط …مادا سيتحقق من هده القمة ،ان كان البلد
    المنظم يكن عداوة للمغرب و صرح بانه ضد اي مصالحة معه ….

  3. نطالب بعدم حضور المغرب في قمة العار حتى لا تعطى الشرعية للنظام العسكري اللقيط فهدفه هو تلميع صورته بهده القمة

  4. قبل أسبوع فقط على انعقاد القمة العربية في الجزائر، شرعت غيابات وازنة تسجل في لائحة الحضور المرتقب، وآخرها غياب محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، والذي اعتذر عن الحضور وفق ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية في الساعات الأخيرة من ليلة أمس السبت، والتي خانت بقصاصتها وبإيعاز من حكام جارة السوء، كل الأعراف الدبلوماسية.

    وعممت وكالة الأنباء الجزائرية، نبأ غياب محمد بن سلمان، عن القمة التي ستحتضنها الجزائر يومي 1 و2نونبر المقبل، وعزت هذا الأمر إلى أزمة صحية لولي العهد السعودي وامتثاله “لنصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر”، بينما لم تشر وكالة الأنباء السعودية، البتة، إلى أمر غياب محمد بن سلمان عن القمة العربية، ولا إلى الأسباب الكامنة وراء ذلك.. فليس كل شي يقال خاصة في عالم الدبلوماسية.

    التضارب الحاصل بين وارد قصاصتي وكالتي الأنباء السعودية “واس” والجزائرية “واج” يكشف حجم الخازوق الذي استشعره النظام العسكري الجزائري، بإعلان ولي العهد السعودي غيابه عن القمة التي صدعوا رؤوس العالمين بها، وقد انضاف غيابه إلى غيابات أخرى مسجلة من لدن رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول المهمة في المنظومة العربية.

    وبقراءة مضمون القصاصتين يتبدى أن النظام الجزائري يبرهن أنه نظام غير حصيف بالمرة، ولا يتحلى بأدنى مقومات الثقة وتحري الأعراف الدبلوماسية في هكذا ظروف، فبينما جاء بلاغ وزارة الخارجية السعودية مرنا يتحدث عن فرص التعاون بين السعودية والجزائر، بحث النظام العسكري عن تبرير الغياب ومداراة خيبته بالإشارة إلى الحالة الصحية لولي العهد السعودي.

    وتفيد الأعراف الدبلوماسية، بأن مرض محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وعدم قدرته على السفر، هو شأن سعودي داخلي لا يلزم الخوض فيه، ما لم يعلن عن ذلك النظام الملكي السعودي، وهو أمر يغيب عن الـ”كابرانات” أصحاب الهواية والغواية في جارة السوء.

    وفي مقابل، سعي النظام الجزائري للتغطية عن إخفاقه المنذور في تنظيم قمة عربية تجمع كبار قادة العرب، فإن التقارب الجزائري الإيراني، يعد واحدا من الأسباب التي جعلت الملك السعودي وولي عهده ينكفئان عن المشاركة في القمة العربية، وهو أمر يوازي إعلان الجزائر مرارا عن تقاربها مع إيران ومحورها الشرير، في الوقت التي تعتبر فيه الرياض تصرفات طهران مهددة لأنها القومي.

    وتتهم المملكة العربية السعودية، إيران حليفة الجزائر، بالوقوف وراء تسليح ميليشيات جماعة الحوثي في اليمن وتزويدها بالأسلحة والطائرات المسيرة التي تستخدمها في مهاجمة أراضيها وأراضي الإمارات العربية المتحدة.

    كذلك، يعمر خلاف عميق بين المملكة العربية السعودية والنظام الجزائري المارق، فيما يخص قضية الصحراء المغربية، إذ تعقد الجزائر حلفا مع إيران و”حزب الله” الموالي لها من أجل دعم جبهة “بوليساريو” الانفصالية، بينما الرياض تقف إلى جانب الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

    وفضلا عن كل هذا، كانت القمة العربية مهددة بالإلغاء، بسبب “الفيتو” الذي وضعته المملكة العربية السعودية بشأن عودة سوريا إلى مقعدها في جامعة الدول العربية، في ظل استمرار نظام بشار الأسد، وهو الأمر الذي كانت تسانده الجزائر بقوة مناشدة لعب دور البطولة في شأن محسوم، لكن السعودية والعديد من دول الخليج الأخرى بالغياب عن القمة دفع الجزائريين لإعلان اعتذار السوريين بدعوى أن الظروف غير ملائمة لعودتهم حاليا.

  5. المغرب أصبح هدفا لجهات وخصوم على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومحسود بعدما أصبحت المملكة، تعيش في استقرار وتسير في الطريق الصحيح، من الناحية السياسية والتنموية والأمنية. إن المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لن يقع في مصيدة الخصوم، المغرب دائما يعطي هوامش للاستباق والتصحيح والإصلاح. تراكم المنجزات الناتجة عنها، هو الموقف العالمي اليوم، بتزايد رقعة قاعدة المؤيدين لمقترح الحكم الذاتي، وعدد القنصليات المفتوحة في أقاليمنا الجنوبية. بلادنا نموذجا يحتذى به، بفضل الاختيارات الحكيمة والمتبصرة لجلالة الملك، والتفاف الشعب المغربي وراء الإرادة الملكية.

  6. في عنوان بارزبموقع الشروق الجزائرية كتب مايلي: 22 أكتوبر 1956.. ذكرى أول خيانة من المخزن المغربي للثورة الجزائرية. هل بمثل هذه الصحافة العسكرية يمكن لم شمل العرب الذي وضعه النظام العسكري كشعار للقمة العربية المقبلة؟ ايام قليلة قبل انعقاد القمة العربية و صحافة العسكر تحاول تعكير الأجواء وارسال رسائل غير ودية للمغرب. مثل هذا النفاق يضع كل الجهود العربية و الوساطات في مهب الريح. العسكر يريد أن يضخم الحدث بنوع من البروبغندا المجانية لأجل كسب نوع من الشرعية و أن يبدو أمام شعبه كنظام مستقر وقوي ومؤثر وقادر على تنظيم أحداث كبيرة و ذلك لأجل التغطية على فشله في تسيير الشأن الداخلي الجزائري . فغياب شخصيات عربية كبيرة ووازنة ; كولي العهد السعودي و ملك البحرين, يعد بمثابتة الفشل الذريع للعسكر ولسياستة المبنية على العداء و النفاق.

  7. في زمن استفاقت فيه الشعوب العربية من الغيبوبة…مازال النظام الجزائري يعيش حقبة حائط برلين…..العالم العربي فهم جيدا لعبة النظام الجزائري الخبيثة.. في تلميع صورته..بصفته هوةالوحيد القادر على لم شمل الغرب….متجاهلا تجييشه للشعب المغيب ضد ما هو غير جزائري…زد على هدا لا يمكن للقادةوالعرب ان يضعوا ايدهم في يد نظام استأجر جماجم لصوص وقطاع الطرق..وخصص لهم استقبالا جمهوريا فاخما…..لا يمكن للقادةةالعرب ان يقبلوا استحمارهم النظام الجزائري في القمة المقبلة كما يستحمر شعبه
    يا تبون…..العرب فاقوا .إلا انت باقي راك تشخر

  8. أعتذر من صديقي بلماضي الكرغولي لأني سأستعمل مصطلحا الكابرانات والنظام العسكري بالرغم من أني وعدته ان أفادى هذه التسميات وهذا يزعجه كثيرا
    بدأ ملوك ورؤساء الدول العربية ينسحبون الواحد تلو الآخر من اجتماع قمة جامعة الدول العربية الممع انعقادها في الجزائر. السؤال العريض الذي بدأ يطرح نفسه بإلحاح في الساحة هو: هل الخوف من عدوى مرض انشار فيروس الطوابير هو السبب الرئيسي وراء هذه الانسحابات.
    البعض ارجع سبب هذه الانسحابات الى خوف المؤتمرين ان يصابوا بهستيريا الضحك أذا هم تذكروا فضيحة جماجم المجرمين واللصوص والمرتزقة الحركين وانحناء تبون امامها والاحتفال الأسطوري الذي خصص لها وصلاة الغائب وكلام رجال الدين عن هذا الحدث العظيم. يبدو يا سادة ان هذا سبب معقول. تخيلوا ان قادة العرب يتذكرون هذه الفضيحة أثناء افتتاح القمة ثم يتبادلون النظرات فيما بينهم ولا يتحكمون في السيطرة على الضحك فينفجرون مقهقهين لا قدر الله. إذا حدث هذا فإن تبون وشنجريحة ولعمامرة سيصابون بسكتة قلبية وتكون نكسة للجزائر بكاملها.
    هناك سبب ثلث وهو الارجح: ان قادة الدول العربية أصبحوا ينظرون الى الكابرانات حكام الجزائر بدونية وكأنهم مصابون بالجرب فلم يعد أحد يثق في وضع يده في أياديهم.

    1. كرغولي عثماني افضل من عبد راكع لغير الله ، الكراغلة العثمانيين رفعو راية الاسلام حتى اقصى اربا وحدود الروس والصين ، فمذا صنع ملك العياشة ، الحر يموت حر والعبد في مزبلة التاريخ تحيا الجزائر

      1. يا ابن شعب بومدين الحلوف، نحن نحب اسائيل لاننا وجدنا فيهم ما لم نجده في حكام جيران السوء قاتل شعبه. وجدنا هؤلاء الحكام اكثر صهيونية من الصهاينة. سترى ما ستفعله فيكم إيران مشتتة الشعوب وسرطان الأمة الإسلامية التي استقدمها نظامكم نكاية في المغرب وسترى أن العثمانيين كاتوا أرحم عليكم من الإرانيين. النظام الإراني بدأ يسري كالسم في الجسد الإسرائلي دون أن يشعر به الجزائريون

  9. انعقاد القمه العربية في الجزاءر خطأ كبير للجامعة العربية لان الجزاءر غير مؤهلة لحل مشاكل العرب ولم الشمل وتوحيد الكلمة اعياد الله كأنك تقول لابليس أدعوا الناس لعبادة الله وفعل الخيرات من أجل الدخول الى الجنة .كيف لبلد صغير تاريخيًا وحديث العهد يشتغل عميل للغرب لتشتيت شمل الدول الاسلامية ويتدخل فئ شؤونها الداخلية ويمول الارهاب أن يجمع الشمل مضيعة للوقت ومكياج الجزاءر فقط في ضل هذا النضام العسكري

    1. بلد صغير ههههههههه ولكن كبير ببطولاته ومواقفه الشعب الجزائري أطهر وأنقى مما تتفوه به يا ابن أمريكا

  10. وهل هناك أصلا ما يسمى بالعرب ؟ لكي يجتمعوا ، العرب تشثتوا وشثتوا معهم شعوبهم ، يموتون في المحيطات والانهار ، يموتون في مخيمات اللاجئين ، يموتون بسبب الحرب بين دول عربية نفسها ، وبين الشعب والرئيس المفروض عليهم …
    لا تتحدثون عن العرب ، فإنهم ماتوا .
    نسأل الله أن يزيد ويشتت شملهم ، هذا ما يستحقون

  11. اتمنى من كل قلبي ان ينقطع المغرب صراحة من هذه القمة المزمع اقامتها في بلد الكابرانات…. بلد لا تجمعنا به الا الويلات مند عهود…..احبد افتراضا لو كانت ( القمة) في بلد اسراءيل لو كانت احسن من بلد الغرور والحسد والمكر والنفاق وفبركة الفيديوهات تزوير وسرقة التاريخ وووووووو!!!!؛؛ احبد ان يحدوا الملوك والامراء والرءساء حدو ابن سلمان امير السعودية… ذالك سيكون افضل ….. اما اذا ما اقيمت فهناك موظفين درجة ثانية لانقاد ماء الوجه اذا كان لهم وجه وكفى بالله وكيلا!!!!!

    6

      1. صدقت يا عمر يا ابن شعب بومدين الحلوف، نحن نحب اسائيل لاننا وجدنا فيهم ما لم نجده في حكام جيران السوء قاتل شعبه. وجدنا هؤلاء الحكام اكثر صهيونية من الصهاينة. سترى ما ستفعله فيكم إيران مشتتة الشعوب وسرطان الأمة الإسلامية التي استقدمها نظامكم نكاية في المغرب وسترى أن العثمانيين كاتوا أرحم عليكم من الإرانيين. النظام الإراني بدأ يسري كالسم في الجسد الإسرائلي دون أن يشعر به الجزائريون

    1. كجزائري تمنيت حضور الجميع بمن فيهم ملك المغرب الشقيقة والخروج بموقف موحد ان الصحراء مغربية ولي ما عجبوش الحال يخبط راسو في الحيط. اعتقد أن هذا افضل من المقاطعة و الكيل بمكيالين والتردد والخوف من لومة لائم.

    2. إلكيان الصهيوني لم يأخد منا شيء جميل أخد ما رميناه نحن في القمامة الأنظمة المنبطحة له
      أخد المخزن و ملك الخزي و هذا موجود عندنا في مزبلة التاريخ . و جعل شعبه رهينة الصهيونية و الماسونية و تابعا لأعداء الله و رسوله
      ولاكن سيأتي اليوم الذي يتحرر فيه إن شاء الله
      لهذا الحد أرعبكم النظام الجزائري و جعل منكم تبع لصهاينة بدلا من أن تتكلوا على الله و أنفسكم تتبعتم خطوات الشيطان ماذا إستفذتم إغتصاب نسائكم في السفارة الصهيونية بالمغرب و هجرة أبنائكم لفلسطين المحتلة للقتال بجانب إخوانهم الصهاينة
      ماذا يفعل جيشكم في حدود غزة مع الصهاينة أيوجد جرم أكثر من هذا
      للإشارة لم يكن هناك خلاف بين الشعبين كان بين النظامين
      و بعد التطبيع و تدخل الصهاينة نشب الخلاف فكر جيدا قبل أن تصاحب عدو الله و رسوله

      1. يا ابن شعب بومدين الحلوف، نحن نحب اسائيل لاننا وجدنا فيهم ما لم نجده في حكام جيران السوء قاتل شعبه. وجدنا هؤلاء الحكام اكثر صهيونية من الصهاينة. سترى ما ستفعله فيكم إيران مشتتة الشعوب وسرطان الأمة الإسلامية التي استقدمها نظامكم نكاية في المغرب وسترى أن العثمانيين كاتوا أرحم عليكم من الإرانيين. النظام الإراني بدأ يسري كالسم في الجسد الإسرائلي دون أن يشعر به الجزائريون

      2. أيها العبي تتكلم عن أشياء لا تفهمها. الكيان الصهيوني أخذ منكم ما لم تأخذه فلسطين. أخذ منكم الغاز بطريقة سرية وبأثمان تفضيلية عبر مصر منذ سنة 2014 الى أن فضحتكم جريدة مديابارت الفرنسية… ميديابارت وما أدراك ما ميديابارت.
        كل الدول العربية لها علاقات بإسرائيل وكل هذه الدول تعترف بحل الدولتين. الفرق الوحيد هو أن هناك دولت شجاعة طبعت لتشهر علاقتها بإسرائيل ودول جبانة فضلت أن تطبع تحت الطاولة حتى تخدع شعوبها كالجزائر التي لم تفعل أي شيئ لفسطين ما عدا الشعارات الجوفاء والمتاجرة بالقضية الفلسطينية وهذا ما يشهد به حتى الفلسطينيون أنفسهم.. ذكرني يا كذاب متى ساندتم فلسطين أيا المجازر التي اركلتها اسرائيل ولو بمظاهرة في الشوارع او بوقفات احتجاجية؟ العالم لا يعرفكم ألا بطول ألسنتكم.
        الا تعرف أيها الجاهل أن محمود عباس أكبر المطبعين؟ أتريد أن تكون فلسطينيا أكثر من الفلسطينيين؟

  12. جلنا مواطنون ليس لدينا من الرصيد الديبلوماسي الا ما يكفينا لفهم بعض القضايا التي في المتناول وفي بعض الاحوال ابعد من ذلك بقليل. لكن ثقتنا في دبلوماسيتنا وملكنا تجعلنا نزكي ونؤيد كل خطوة تتخذ بخصوص مشاركة المملكة من عدمها في اانسخة 31 من القمة العربية. فاهل المغرب الاقصى ادرى بشعابه ،والمغاربة الاحرار ادرى بما يفيد بلادهم . في رايي المتواضع افضل عدم المشاركة .لانه من غير الحكمة ان تمزح بالسيوفة مع رجل متهور و مختل عقليا .قد يصدر منه ما لم يكن بالحسبان. فالمسؤولون بالجزائر ليسوا في كامل قواهم العقلية،ولا يعون ما يفعلون .

    1. يا ودي خلي البير بغطاه. من مصادر موثوقة جدا

      – حكام قصر المورادية شوهدو قبل أسابيع سكرانين في باريس
      – قائد عساكر الجزائر سافر إلى بني صهيون و استقبل عساكر بني صهيون و تمت إهانتهم هناك

      نحن نعيش الأمرين

      مديونية الجزائر قاربت 2 ترليون دولار؟؟ هل يعقل أن في بلد الغاز نمضي أيام للحصول على قارورة غاز ( لا تصدق من يقول لك أن 90% من مساكن الجزائر موصولة بأنابيب الغاز)

      زيد

      تتحدث عن الديمقراطية؟

      أتحدى أن تجد جزائريا واحدا ينتقد الرئيس عكس المغرب الذي فيه حرية الصحافة في كل شيئ.

      أين الديمقراطية ؟

        1. يا حمار الكابرانات … متى تأتي بشيء مفيد؟ ماذا يهمك من الديون حتى لو بلغت مليون تريليون دولار؟ الجزائر بغازها وبترولها وقلة ديونها ومع ذالك تعتبر من أفقر دول إفريقيا. الجزائر اصبحت نار على علم بالطوابير وبندرة المواد وباعداد الحراكة وبمواطنين جزائريين يقتاتون من المزابل وبترخيص أكل الحمير حتى اصبح الجزائري يفكر بعقل حمار وانت احسن مثال.

  13. الجامعة العربية ماهي إلا معرض للصور والسيلفيات ومطعم كبير للأكل لا تنفع الشعوب العربية و احسن فعل هو ما قام به ملكنا هو مقاطعة القمة وخير من يمثل المغرب هو عمر هلال الذي رمى في عيونهم الرما

  14. اين هم العرب بل اين هي الجزاءر التي تسعا لتقسيم المغرب وليبيا وشمال افريقيا والمناصر للمد الايراني وحكم الجزار بشار اين وهي مع اسبانيا تجهر بمدينتين المغربيتين سبتة ومليلية عل انهما اسبانيتين .كفا نفاقا واستحمارا للشعوب بشعارات لم الشمل والمصالحة وهي تسعا لاذكاء االحروب وتسليح المليشيات والمرتزقة

  15. الى هالك
    بغض النظر عن الجنس والدين والعقيدة الا ان اولئك الذين طبعنا معهم اشرف منك ومن يحكمك ياضايع

  16. اصبحتم تخفون غلكم وحقدكم بالتستر وراء ذريعة التبيع … لقد ارتأى العرب أن يطبعوا مع الصهاينة ولا يطبعوا مع نظام عسكري شمولي أكثر صهيونية من الصهاينة أنفسهم. لقد اصبح حكام الجزائر كالجدام أو الطاعون لا أحد يود الاقتراب منه. هذه هي الحقيقة المرة التي يجب أن يعرفها كل جزائري.
    اختياركم لشعار تبني القضية لا يجعل منكم أبطالا . بالعكس تماما … هذه السياسة فضحت متاجرتكم بالقضية الفلسطينية ودعمها بالشعرات الفارغة فقد أما اسرائيل فقد أخذت منكم ما لم تأخذه فلسطين.
    الجريدة الفرنسية الاستقصائية MEDIAPART الذائعة الصيت بفضل مقالاتها الجادة والتي تعتمد التحريات للوصول الى الحقيقة فضحت تزويد اسرائيل بالغز الجزائري سرا عبر مصر سنة 2014 لعدة سنوات.
    . لديه ادنى شك فليبحث بالفرنسية عن العلاقات السرية بين الجزائر وإسرائيل وستصدمه الحقيقة
    اليك حقيقةأخرى من مصدر جزائري
    https://www.youtube.com/watch?v=iVKL-Ps0Kmg

  17. لو تساهل الملوك والرؤساء العرب مع كابرانات الجزائر لقاموا بارسال دعوة لحضور القمة العربية الى كل من اية الله خمائني الرئيس الايراني وبشار الاسد الرئيس السوري و حسن نصر الله رئيس حزب الله اللبناني وعبدالملك الحوثي رئيس حزب الله اليمني وبن بطوش رئيس دولة تندوف الانفصالية .
    ربما انه من الافظل للملوك والرؤساء العرب ان لا يحظروا هده القمة وان يكتفوا بتمثيل دولهم فيها على ادنى مستوى

  18. نظام الجزائر نظام هواة لا أسس متينة لا استقرار تحكمه مجموعة من العجزة من القوات العسكرية يتبادلون الكراسي بينهم وبين الأجنحة العسكرية الأخرى لا انتخابات ديمقراطية لا حرية التعبير كل قنواتهم وصحفهم تخرج من الثكنات رغم الغاز والبترول الا انهم لا يعيرون اهتماما للمواطن ويجبرونه على الوقوف في طوابير لأجل ابسط المواد الغذائية حاسبوا الحراك السلمي حرقوا الغابات لإسكاته سجنوا الأحرار انهم مجموعة مريضة ومجرمة تتحكم في أربعين مليون جزائري بالحديد والنار وفي الليل يقيمون حفلات بالخمر والويسكي والدعارة ويكدسون أموال الشعب خارج البلاد وفي أرصدة ابناءهم وبعد ليلة حمراء يسجنون بعضهم او تصفيتهم الكثير من الجنرالات هربوا خارج البلاد محملين بمعلومات خطيرة إحداها عن شنقريخة بفيديو جنسي سيتم فضحه قريبا إلا إذا غاب عن المشهد السياسي وأختبأ كالجرذ

  19. إلى عمر خرباش

    يا ودي خلي البير بغطاه. من مصادر موثوقة جدا

    – حكام قصر المورادية شوهدو قبل أسابيع سكرانين في باريس
    – قائد عساكر الجزائر سافر إلى بني صهيون و استقبل عساكر بني صهيون و تمت إهانتهم هناك

    نحن نعيش الأمرين

    مديونية الجزائر قاربت 2 ترليون دولار؟؟ هل يعقل أن في بلد الغاز نمضي أيام للحصول على قارورة غاز ( لا تصدق من يقول لك أن 90% من مساكن الجزائر موصولة بأنابيب الغاز)

    زيد

    تتحدث عن الديمقراطية؟

    أتحدى أن تجد جزائريا واحدا ينتقد الرئيس عكس المغرب الذي فيه حرية الصحافة في كل شيئ.

    أين الديمقراطية ؟

    1. بالدليل القاطع اصبح العالم يعرف كيف صنع الكابرانات من بوصبع لزرق والقياس في دهنه سوى السرقة والتزوير والغدر والسب الدات الالاهية شعبا غبيا.
      حسب العلماء والباحثين إن نوعية الأطعمة التي نتناول هي التي تحدد نسبة الذكاء عند الأنان. إن الدماغ البشري يشبه الى حد كبير ثمرة الجوز او ما يصطلح عليه بالكركاع لهذا تناول هذه التمرة حسب العلماء ينمي الذكاء
      اقرؤوا الموضوع وشوفوا تعليقات الكراغلة البوزبال … واستخرجوا النتيجة ان كنتم أذكياء

    2. عصابة متخلفة لازم يرحلوا

      العصابة تريد اسكات صوت الحق عبود وزيتوت صحفيين عنهم كفايًة عالية ويساهمون في فضح العصابة الحاكمة وهنا كل العالم ينتظر من العصابة ان تنسحب من الجامعة العربية لانهم مبهدلين ولا احد جاي عندهم لقمتهم

  20. بعكس الأغلبية التي تمنت عدم حضور ملك الجارة الشقيقة المغرب وفرحت وابتهجت لغياب القادة العرب صدقوني تمنيت حضور الجميع و الوقوف وقفة الرجل الواحد ودون تردد يعلنون موقفهم الموحد الصريح دون الخوف من لومة لائم الاعلان أن الصحراء مغربية و أن لا مكان لسوريا في ظل وجود بشار الاسد وأن إيران هي العدو المشترك للأمة العربية وأن التطبيع مع اسرائيل شأن داخلي لكل دولة عربية سأنه سأن التعامل مع اي دولة غربية وهذا لا يتنافى مع سعي الجميع في الدفاع عن القضية المقدسة الفلسطينية.

  21. ادخل الرابط لتتعرف على سر تراجع اغلب القادة العرب عن المشاركة في قمة الجامعة العربية في الجزائر
    ربما تراجع رؤساء بعض الدول عن حضور القمة في الجزائر راجع الى خوفهم من أن تقدم لهم وجبات من هذا النوع.

    https://m.le360.ma/ar/monde/197795

  22. %%% كاتب جنوب افريقي: النظام المغربي أسد على تونس ونعامة أمام بريتوريا

    قال كاتب من جنوب افريقيا في تعليقه على موقف النظام المغربي من استقبال الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي، أن الرباط اسأسدت فقط على تونس في وقت ظهر صوتها خافتا تجاه الموقف الحازم لبريتوريا.
    وحسب الكاتب الجنوب افريقي الشهير جان جاك كورنيش، فإن صوت النظام المغربي لم يكد يسمعه أحد، بعد استقبال ابراهيم غالي في زيارة رسمية، وإعلان الرئيس رامافوزا قلقه من الصمت الدولي حول كون المغرب آخر دولة استعمارية في إفريقيا، وفشلها في الوفاء بوعدها بإجراء استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية.
    وأوضح أنه عندما استقبلت تونس جارة المغرب ابراهيم غالي الصيف الماضي، سحبت المغرب سفيرها وبدأت مقاطعة تجارية ورياضية ضد هذا البلد العربي، لكنها لن تجرؤ على اتخاذ مثل هذا الإجراء الصارم ضد قوة قارية مثل جنوب افريقيا.
    وحسب الكاتب، فإن النظام المغربي في موقع ضعف تجاه جنوب افريقيا، باعتبارها قوة نافذة داخل الاتحاد الافريقي الذي عادت إليه الرباط بعد 30 سنة من انسحابها.
    وأوضح أن الرباط دفعت لدول افريقية صوتت بالموافقة على دخول الاتحاد، بأموال الفوسفات المسروق من الصحراء الغربية.
    وحسبه، فهذه الدول مازالت تنتظر بفارغ الصبر المكاسب الاقتصادية التي وعدتها بها الرباط لكنها تأخرت.
    وكانت زيارة ابراهيم غالي إلى جنوب افريقيا بمثابة، صدمة في الرباط، التي التزمت الصمت تجاهها، وحاول ناصر بوريطة التخفيف من وقع الصدمة بالتأكيد أنه “صخب” وأن بلاده ستعاقب الشركات الجنوب افريقية.

    إذا عندكم مبادئ . متى سحب السفير من جنوب إفريقيا

    التونسيون و العالم عرف المكر و الخداع

    1. ننتظر فرصة لاستأصالكم نهائيا من الوجود يا خونة جيران السوء الكراغلة ولاد ديغول مهنتكم السرقة الغفلة والطعن في الظهر والضرب تحت الحزام..نعم للإعلان الثلاثي المغربي الامريكي الاسرائيلي..عاش المغرب عاش المغاربة عاش العم سام وعاش ابناء العمومة من احفاد يعقوب خصوصا المغاربة منهم..اتمنى ان يتم تحويل مقر سفارة الكابرانات أو سفارة مدمني الهريسة إلى مقر دائم لسفارة اسرائيل.. وكفى من شعارات العروبة والقومية والقومجية وخاوة خاوة او طاوة طاوة ومل الشعارات الفارغة..اسرائيل و/ او اليهود على الاقل لم يؤذونا ولم نرى منهم شرا اتجاهنا كما رأيناه من مسلمي وعربان وجيران السوء

  23. بالدليل القاطع اصبح العالم يعرف كيف صنع الكابرانات من بوصبع والقياس في دهنه سوى السرقة والتزوير والغدر والسب الدات الالاهية شعبا غبيا.
    حسب العلماء والباحثين إن نوعية الأطعمة التي نتناول هي التي تحدد نسبة الذكاء عند الأنان. إن الدماغ البشري يشبه الى حد كبير ثمرة الجوز او ما يصطلح عليه بالكركاع لهذا تناول هذه التمرة حسب العلماء ينمي الذكاء
    اقرؤوا الموضوع وشوفوا تعليقات الكراغلة البوزبال … واستخرجوا النتيجة ان كنتم أذكياء

  24. بالدليل القاطع اصبح العالم يعرف كيف صنع الكابرانات من بوصبع والقياس في دهنه سوى السرقة والتزوير والغدر والسب الدات الالاهية شعبا غبيا.
    حسب العلماء والباحثين إن نوعية الأطعمة التي نتناول هي التي تحدد نسبة الذكاء عند الأنان. إن الدماغ البشري يشبه الى حد كبير ثمرة الجوز او ما يصطلح عليه بالكركاع لهذا تناول هذه التمرة حسب العلماء ينمي الذكاء
    اقرؤوا الموضوع وشوفوا تعليقات الكراغلة البوزبال … واستخرجوا النتيجة ان كنتم أذكياء

  25. النظام العسكري لم يرهب الا شعبه ولا أاحد شاعر بوجود دولة الكراعلة. بماذا يرعبنا النظام الجزاائري؟ بالخردة الروسية التي اثبتت فشلها في حربها مع اكررانيا؟ بجيش فارغ البططون؟ظ بالطوابير التي أصبحت ماركة مسجلة باسم الجزائر؟ إسرائيل أقل اجراما من نظام الكابرانات ودولة إيران سرطان الأمة الإسلامية. إيران شتت شمل دول كثيرة منها العراق واليمن وسورياا ولبنا وها هي تزحف نحو شمال إفريقيا من بوابة الجزائر. بعد العشرية السووداء ستشهد الجزائر حربا طائقية والأيام بيننا. النظام الجزائري أكثر صهيونية من الصهاينة أنفسهم. هل إسرائيل هي من قتلت ربع مليون مواطن من شعبها كما فعل نيزار وتوفيق وغيرهما؟
    هل اسرائيل هي التي أحرقت غابات وطنها واحرقت شبابا واغتصبت شابات وشبان وشييب؟
    هل إسرائيل هي من جوعت شعبها وحاولت تقسيم بلدان جيرانها؟
    لقد أعمى الله بصائركم ختى أصبحتم لا ترون إلا ما يراه نظامكم وإعلامه.
    المغرب ليس هو الجزائر يا عبد العسكر. المغرب صمد في وجه الطغاة والغزاة لما يناهز 13 ولم يستطيعوا كسر شوكته. النظام الكرغولي لن ينتزع منا شعرة والدليل أمامك. دبلوماسية المملكة المغربية الشريفة أخرجتكم في الرماد كالجن .والكل يعرف أنه لا يهمكم لا الدفاع عن فلسطين كما تزعمون وإنما ما يرعبكم هو التعاون المغربي الإسرائلي في مجالات التعاون العسكري والاستخباراتي الجي جعل كابرانات فرنسا يتبولون في سراويلهم

  26. عصابة متخلفة لازم يرحلوا

    العصابة تريد اسكات صوت الحق عبود وزيتوت صحفيين عنهم كفايًة عالية ويساهمون في فضح العصابة الحاكمة وهنا كل العالم ينتظر من العصابة ان تنسحب من الجامعة العربية لانهم مبهدلين ولا احد جاي عندهم لقمتهم

  27. يا اختي سميرة حياك الله هذا هو حال الحاكمين العجزة الذي يحكمون البلاد والعباد

    المجرمون هم الذين اصبحوا عقلاء واحرار … وأصبحت اصحاب رأي وأصحاب قرار في الجزائر . إنها الجزائر الجديدة كما يسمونها يا سادة التي يحكمها الشواذ العجزة الاميين

  28. خبر عاجل ( الحاضر يخبر الغائب )

    ليكن في علم العجزة الذين يروجون الاطروحات الفارغة من اجل سواد عيون ناكحيهم الزناديق أن وزراء خارجية الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات ومصر والأردن سيحلون بالصحراء المغربية من اجل حضور قمة “النقب 2” أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية أن المغرب سيحتضن بشكل رسمي قمة النقب 2، بحضور وزراء خارجية الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر والإمارات والأردن والبحرين والمغرب، شهر يناير من سنة 2023. ووفقا لذات المصادر، فإن المغرب اختار مدينة الداخلة الواقعة أقصى جنوب الصحراء المغربية كمكان لعقد فعاليات القمة الهامة، وهو ما حظي بترحيب جميع الدول المشاركة. وقالت قناة “إي 24 نيوز ” الإسرائيلية أن المغرب بدأ بالفعل استعداداته لاستقبال مجموعات العمل التي سيكون هدفها دفع مشاريع في مجالات الأمن الإقليمي، والأمن الغذائي والمائي، والطاقة، والصحة، والتعليم، والسياحة، تمهيدا لقمة النقب 2″، مشيرة إلى “المغرب يسعى لاقناع السلطة الفلسطينية من أجل المشاركة في القمة”. وكان وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة، قد قال خلال قمة النقب (جنوب إسرائيل) التي انعقدت في مارس المنصرم، بحضور وزراء الخارجية المشاركين:”نأمل أن نلتقي في صحراء أخرى لكن بالروح نفسها”، في إشارة إلى رغبته في “احتضان الاجتماع بالصحراء المغربية

  29. عندما يتكلم الفرسان المغاربة عن خيولهم يتباهى الجزائري بحماره…. ههههههههه
    تونس، جنوب افريقيا، كيني، البيرو… هذه دول مجهرية تكاد لا ترى بالعين المجهرية. تكل عن الدول الوازنة من عيار الولايات المتحدة، اسبانيا، المانيا هولندا … التي ضحكت على الكابرانتات كما ضحكوا هم على الصحراويين المحتجزين لعقود. تكلم عن حليفتكم روسيا التي ستصفعكم كما صفعكم كل حلفائكم في اماضي، اما الدول الصغيرة التي كسرت بها رؤوس القراء فإنها ستأخذ نصيبها من خزينة الدولة الجزائرية ولما تعود اثمان المحوقات فإنها ستجلس الجزائر حكومة وشعبا على عضو ذكري إفريقي.

    1. أنت عبقري يا عبقري

      تونس، جنوب افريقيا، كيني، البيرو… هذه دول مجهرية تكاد لا ترى بالعين المجهرية

      يا سلام يا سلام

      أنت أصحيح دمرو عقلك بالقنب الهندي

      ما قولك عن البلدان التي فتحت قنصليات في الصحراء الغربية

      عدا جزر القمر التي تعتبر من أكبر الدول في العالم و كل التقارير تشير أنها دخلت في منافسة مع الولايات المتحدة و الصين على زعامة العالم

  30. عندما يتكلم الفرسان المغاربة عن خيولهم يتباهى الجزائري بحماره…. ههههههههه
    تونس، جنوب افريقيا، كيني، البيرو… هذه دول مجهرية تكاد لا ترى بالعين المجهرية. تكل عن الدول الوازنة من عيار الولايات المتحدة، اسبانيا، المانيا هولندا … التي ضحكت على الكابرانتات كما ضحكوا هم على الصحراويين المحتجزين لعقود. تكلم عن حليفتكم روسيا التي ستصفعكم كما صفعكم كل حلفائكم في اماضي، اما الدول الصغيرة التي كسرت بها رؤوس القراء فإنها ستأخذ نصيبها من خزينة الدولة الجزائرية ولما تعود اثمان المحوقات فإنها ستجلس الجزائر حكومة وشعبا على عضو ذكري إفريقي.

  31. عندما يتكلم الفرسان المغاربة عن خيولهم يتباهى الجزائري بحماره…. ههههههههه

    تونس، جنوب افريقيا، كينيا، البيرو… هذه دول مجهرية تكاد لا ترى بالعين المجردة. تكلم عن الدول الوازنة من عيار الولايات المتحدة، اسبانيا، المانيا هولندا … التي ضحكت على الكابرانتات كما ضحكوا هم على الصحراويين المحتجزين لعقود. تكلم عن حليفتكم روسيا التي ستصفعكم كما صفعكم كل حلفاء الماضي، اما الدول الصغيرة التي كسرت بها رؤوس القراء فإنها ستأخذ نصيبها من خزينة الدولة الجزائرية ولما تعود اثمان المحوقات إلى سابق عهدها فإنها ستجلس الجزائر حكومة وشعبا على عضو ذكري إفريقي.
    المجتمع الدولي يميل نحو الحكم الذاتي والتقرير الأممي الذي سيصدر نهاية هذا الشهر سيكون صادما للكابرانات وللجمهورية الوهمية

  32. إلى جميل

    أنا فكرت أفتح قنصلية في الصحراء الغربية لكن استفسر منك كم اٌقبض إذا عندك فكرة؟

    ما الفرق بيني و بين جزر القمر؟

  33. ننتظر فرصة لاستأصالكم نهائيا من الوجود يا خونة جيران السوء الكراغلة ولاد ديغول مهنتكم السرقة الغفلة والطعن في الظهر والضرب تحت الحزام..نعم للإعلان الثلاثي المغربي الامريكي الاسرائيلي..عاش المغرب عاش المغاربة عاش العم سام وعاش ابناء العمومة من احفاد يعقوب خصوصا المغاربة منهم..اتمنى ان يتم تحويل مقر سفارة الكابرانات أو سفارة مدمني الهريسة إلى مقر دائم لسفارة اسرائيل.. وكفى من شعارات العروبة والقومية والقومجية وخاوة خاوة او طاوة طاوة ومل الشعارات الفارغة..اسرائيل و/ او اليهود على الاقل لم يؤذونا ولم نرى منهم شرا اتجاهنا كما رأيناه من مسلمي وعربان وجيران السوء

    1. لا عروبة و لا هم يحزنون و الخروطو الذي شبعت منو ضحك و خليك في الموضوع

      تونس و كينيا والبيرو و جنوب إفريقيا دول مجهرية لا تكاد ترى بالعين المجردة

      كم أقبض أنا لو فتحت سفارة في الصحراء الغربية مثل جزر القمر؟

      1. بالدليل القاطع اصبح العالم يعرف كيف صنع الكابرانات من بوصبع والقياس في دهنه سوى السرقة والتزوير والغدر والسب الدات الالاهية شعبا غبيا.
        حسب العلماء والباحثين إن نوعية الأطعمة التي نتناول هي التي تحدد نسبة الذكاء عند الأنان. إن الدماغ البشري يشبه الى حد كبير ثمرة الجوز او ما يصطلح عليه بالكركاع لهذا تناول هذه التمرة حسب العلماء ينمي الذكاء
        اقرؤوا الموضوع وشوفوا تعليقات الكراغلة البوزبال … واستخرجوا النتيجة ان كنتم أذكياء

  34. الرفض الخليجي لحضور القمة على أعلى مستوى، جاء مباشرة بعد الزيارة التي قام بها سرا مبعوت الرئيس الايراني الى قصر المرادية للقيام بأخر الترتيبات لتكون القمة العربية والوفود تحت رحمة مخابرات الصفوية الإيرانية حيت وصل فريق من الخبراء والتقنيين في الحروب السيبرانية وفريق مهمته التقصى وجمع المعلومات ورصد جميع التحركات للوفود ورؤساء الوفود المشاركة في القمة العربية.

    وثم ايوائهم في نادي الصنوبر وهو منتجع بحري يقع على بعد 25 كم غرب الجزائر العاصمة ، في بلديتي الشراقة في مهمة خاصة تم الاتفاق عليها مع عصابة الجنرالات مقابل مساعدة الجزائر في تصنيع نمودج من الطائرات المسيرة محليا لمقارعة المغرب العدو الكلاسيكي والجارة الغربية للجزائر مقابل فتح الأراضي والأجواء الجزائرية لعناصر المخابرات الايرانية وتكون القمة العربية تحت انظار الحرس الثوري الإيراني لإختراق الأجهزة الإلكترونية للوفود المشاركة في القمة العربية و سرقة محتوى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالوفود والتي تحتوي على رسائل تقنية ومستندات ومعلومات ومبادلات يومية بينهم وأصبح أمن الملوك والرؤساء في خطر.

    قد راهن النظام الجزائري على استقبال الملوك والامراء والرؤساء العرب خلال هذه القمة، لكن يبدو أن القمة العربية فشلت قبل ان تبدأ، وليس واضحا الى الان ما اذا كانت ستنعقد فعلا في ضوء هده المعطيات، والمشكل ان انعقادها بتمثيلية ضعيفة او الغاؤها سيجعل النظام الجزائري يظهر على حقيقته للراي العام الجزائري ولغيره، كنظام فاشل يخبط خبط عشواء ويوزع الاوهام على الشعب المغبون.

    1. يا سعد الله

      القمة لن تعقد. أقولها لك و كل المحللين و المسؤولين العرب يقولون ذلك.

      سمعت أنه سيتم تحويلها إلى المغرب

      كيف يتم عقدها في بلد لا أمن و لا أمان فيه؟
      كيف يمكن عقدها في بلد بالأمس طبع مع الكيان الصهيةني؟
      كيف يمكن عقدها في بلد. امن الوفود مهدد. أنا ساكن في جوار المطار أمس خلال الليل نسمع الطلقات النارية؟

      الشتاء قرب و لا يوجد غاز و نحن نجهز أنفسنا لجمع الحطب

      خليها على الله

  35. الجزائر بدأت في حصاد الاشواك التي زرعتها والقادم افضع القمة العربية ستكون اضحوكة القمم و ستتحوول الى قمعة مروكية لان لعنة المروك ستتبع الكابرانات في كل شيء برا وبحرا وجوا بلجيكا عاصمة لاهاي والاتحاد الاوربي تدعم الحكم الداتي وحبل المشنقة يلتف على عنق كلاب المرادية والرابوني قريبا ستفرض عقوبات وضغوط اقتصادية مغربية على جنوب افريقيا لتتنصل من ابواق الكابرانات وتدعم الحكم الداتي وتطرد البوليزاريو الجزائر ستفقد كل العرب بخبث سياتها العدوانية الطريقة والسياسة الروسية تريد دعم ايران عدو العرب و تريد ادخال حزب حماس للقمة ااعربية الحزب الموالي لايران الجزائر عرفها العالم كدولة مارقة مخادعة لا ثقة فيها تغدر بالبشر والحجر كما قامت مع مصر دعمت اثيوبيا في سد النهة ضد مصر فالسييسي الجزائر ستفقد كل الحلفاء وكل عنترياتها وغرورها سيتحول الى دل وادلال وخنوع يستصغرها الصغير والكبير. في العالم انها مهزلة زريبة لا مثيل لها

  36. إلى داود العروسي

    القمة هي أضحوكة قبل أن تبدأ.

    عساكر الجزائر يا سي داود مابقاو ما خلاو

    الأمور خطيرة مثل ما تفضلت. الديون بلغت 2 ترليون دولار . قارنها بالمغرب عندكم. لا وجه للمقارنة

    في التلفزيون يقولون قمة بدون ورق حتى ينسونا في مشاكلنا الرهيبة التي نعيشها. عندنا غاز و نحن الان نجهز جمعيات لجمع الحطب. تتخيل؟ هل عندكم هذه الأمور؟

  37. إلى داود العروسي

    يا سي داود. مقالك رائع لكن عندي استفسار لو سمحت

    _ لماذا تم سحب السفير المغربي من تونس و لم يتم سحب السفير المغربي من جنوب إفريقيا؟

    – سمعت أن المغرب قرر مقاطعة بعض الألعاب الرياضية في تونس. لكن شاركتم في العاب البحر المتوسط على ما أعتقد.

    ممكن توضيح ؟

    1. الى عماد
      حتى الحجر اصبح يشفق لحالك. القنصليات اصابتك بالهذيان لانها اعتراف صريح بمغربية الصحرياء. القنصليا رمز التاييد والدعم للمغرب الذي انزل سراويلكم وفعل فيكم ما فعل.
      انت مهبول رسمي لا شفاك الله

  38. عندما يتكلم الفرسان المغاربة عن خيولهم يتباهى الجزائري بحماره…. ههههههههه

    تونس، جنوب افريقيا، كينيا، البيرو… هذه دول مجهرية تكاد لا ترى بالعين المجردة. تكلم عن الدول الوازنة من عيار الولايات المتحدة، اسبانيا، المانيا هولندا … التي ضحكت على الكابرانتات كما ضحكوا هم على الصحراويين المحتجزين لعقود. تكلم عن حليفتكم روسيا التي ستصفعكم كما صفعكم كل حلفاء الماضي، اما الدول الصغيرة التي كسرت بها رؤوس القراء فإنها ستأخذ نصيبها من خزينة الدولة الجزائرية ولما تعود اثمان المحوقات إلى سابق عهدها فإنها ستجلس الجزائر حكومة وشعبا على عضو ذكري إفريقي.
    المجتمع الدولي يميل نحو الحكم الذاتي والتقرير الأممي الذي سيصدر نهاية هذا الشهر سيكون صادما للكابرانات وللجمهورية الوهمية

    1. $$$$القمة لن تعقد. أقولها لك و كل المحللين و المسؤولين العرب يقولون ذلك.

      سمعت أنه سيتم تحويلها إلى المغرب

      كيف يتم عقدها في بلد لا أمن و لا أمان فيه؟
      كيف يمكن عقدها في بلد بالأمس طبع مع الكيان الصهيةني؟
      كيف يمكن عقدها في بلد. امن الوفود مهدد. أنا ساكن في جوار المطار أمس خلال الليل نسمع الطلقات النارية؟

      الشتاء قرب و لا يوجد غاز و نحن نجهز أنفسنا لجمع الحطب

      خليها على الله

      1. وماذا تنتظرون من أولاد بورديلات أنيطا ؛ وفيلاج اللفت؛ وعين الترك؛ والقصبة وسوسطارة والرحب وبوسعادة؛ وماخورات واهران واسكيكدة المرخصة..وزيد وزيد حتى بشار

  39. ما أغباك يا كرغولي !! وما أغبى أسأليبك !! . أنت بالفعل صورة مصغرة للنظام العسكري العجوز وللعقلية الكرغولية العبثية. نفس الكلام كنتم تقولونه عن الغاز في السنة الماضية وعن الشتاء وعن جمع الحطب وما وقع هو العكس. رأينا طوابير الجزائريين يتقاتلون على قارورات الغاز ولم نرى أزمة غاز في المغرب.
    المغرب مدبر أحواله يا كرغولي وله رجالا يفكرون ويخططون ويجنبون بلادهم الازمات وهذا ما تفتقده الجزائر.
    لقد قالها خالد نيزار وقالها بوتفليقة ويقولها أخرون… قالوا جميعا: الجزائر تعيش أزمة رجال، لهاذا أنتم تعيشون أزمات متواصلة. انتم لا تختلفون عن البهائم وأكبر دليل هو أنت.

    1. اليوم المشهود للرئيس عبدالمجيد تبون

      – قطع العلاقات الدبلوماسية
      – قطع الأجواء
      – قطع أنبوب الغاز

      تعرف ماذا كان يقول كبار المحللين المغاربة. لن تصدق من بشر لا عقول لهم و لا شيئ

      قال لك

      الخاسر الأكبر من قطع الأنبوب هو الجزائر

      و تعرف ماذا قال أخر. الله أكبر

      المغرب لم يغلق أجواءه مع مين؟؟؟
      اتخيل
      مع الشعب الجزائري

      1. إعلام الكابرانات في حالة صدمة، حتى الآن لايزالو يبحثون على الكذبة الجديدة التي يكذبوا بها على بوصبع لزرق…اصفعني وخذ دينارا..إيه يا قوم بومدين الحلوف كم من مليارا من الدولارات ذهبت ادراج الرياح.!؟؟

  40. لا صورة مصغرة و لا مكبرة

    هاذا الخوروطو الذي تكتبه EXPARED

    ياو طبطب

    الموضوع لا يخص لا نزار و لا الطوابير ولا…..

    أنت تختبأ من الأسإلة مثلما يختبأ الفأر في جحره

    _ لماذا تم سحب السفير المغربي من تونس و لم يتم سحب السفير المغربي من جنوب إفريقيا؟

    – سمعت أن المغرب قرر مقاطعة بعض الألعاب الرياضية في تونس. لكن شاركتم في العاب البحر المتوسط على ما أعتقد.

    ممكن توضيح ؟

    1. نقول expired وليس expared يا حمار. دائما اقول لك عندما تفتح فمك لتقول شيئا كانك فتحت مؤخرتك. كل ما تقوله يفضح مستواك المنحط الذي يعكس مستوى الكراغلة بنو جلدك…
      مند ان ساءت علاقتنا بكم واغلقت الحدود ونحن بخير وفي تطور مستمر.
      طريق الكابرانات كحلة وكل من اقترب منكم يصاب بالجرب. والمثل الكبير تونس التي اصبحت صورة طبق الاصل لدولة الكراغلة… الجوع… الطوابير…
      ايادكم في الخليج يعيشون في الرفاهية وانتم رغم الغاز والبترول يقتلكم الشر. الغاز الذي تتبجح به لو يوفر لك حتى رغيف خبز والله لا يعطيكم الا حسب نواياكم
      FUCK YOU

  41. أنت مهبول عند البشر. شكلك والله دمرو عقلك ما عارف رأسك من رجليك

    العسكر في الجزائر ترتيبهم 27 عالميا

    روح شوف ترتيب جيشك الكرتوني

    قال لك اليد الممدودة

    1. كما يقول الفرنسيس سيقضي الدُّزْيَامْ فرنسيس (أقصد كابرانات لَالِيجُو و مُؤَيِّدِيهِم مِنْ مَدَنِيِّي الواجهة الحاكمة و ليس أيَّ أَحَدٍ آخَرَ) سيقضون، إذاً، ليلةً بَيْضاءَ و سينهضون من كوابيسهم بِعُيُونٍ منتفخة و عقولِ شاردةٍ و أفواه فاغرةٍ يتساءلنون عما أصابهم بعد نصف قرن من التعالي و العجرفة و الاعتداء المجاني على جيرانهم؛ كل جيرانهم.

      تِلْكَ مِنْ أَنۢبَآءِ ٱلْغَيْبِ نُوحِيهَآ إِلَيْكَ، مَا كُنتَ تَعْلَمُهَآ أَنتَ وَلَا قَوْمُكَ مِن قَبْلِ هَٰذَا، فَٱصْبِرْ إِنَّ ٱلْعَٰقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ (صدق الله العظيم).
      يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (صدق الله العظيم).

      نحمدك اللهم كثيراً و نشكرك كثيراً، أنت مولانا و وَلِيُنَا وَ لَا وَلِيَ لِلْقَوْمِ الظالمين الذين نَغَّصُوا علينا حياتَنَا و حياةَ إخواننا في المغرب الكبير لمدة نصف قرن.

  42. الى : بلوافي من ثكنة الجزائر الذى سيتغير هو كبدك الدى احترق ليس بالنار بل بالحقد والخبث والخيانة الذى ارضعوه لك الكبرنات امثالك مجرد ببغوات فقط سلبها المقبور بخروبة هويتها وهبة التميز بين الغث والسمين .نظام العسكر وبيادقه مثل الزومبى فاقدين للوعى والادراك ..

  43. لا لا الذي تكتبه باين أنك مسكين ماعارف رأسك من رجليك.

    الكبد و بوخروبة و السمين و النحيف. لا يهم البشر ما يهمهم هو:

    _ لماذا تم سحب السفير المغربي من تونس و لم يتم سحب السفير المغربي من جنوب إفريقيا؟

    – سمعت أن المغرب قرر مقاطعة بعض الألعاب الرياضية في تونس. لكن شاركتم في العاب البحر المتوسط على ما أعتقد.

    جاوب على السؤال أو

    DEGAGE

    و لترك مكانك لعياشي ثاني

    1. نباح الكابرانات جعلهم اقزام و مدلولين ,لا امن في الجزائر بلد الارهاب والمكائد.
      طائرة سيدهم ماكرون رافقتها مقاتلات جزائرية لحمايته فوق اجوا الكابرانات فكيف لرؤساء الدول والملوك ليحضروا قمة في بلد الارهاب اصبحتم اقزام يا كابرانات لن يحضر قمتكم الا بن بطوش و قيس سعيد المنبود عالميا

  44. سير تعاود لكرك وشبع كرشك يا الجيعان. نحن اسيادك عبر التاريخ وحويناكم كم مرة… طول وعرض وما زال تبدي لك الايام العجائباهتم بمهنة القوادة فهي انسب لك يا كرغلي

  45. في الجزائر فيه جمعية تشتغل على موضوع السفارة الصهيونية في المغرب و التي فتحها بني صهيون لنكاح المغربيات.
    الجمعية الجزائرية تريد رفع شكوى إلى منظمات دولية بهذا الخصوص و لو تتعاون معنا و تزودنا بعدد الذين تم نكاحهم.

    1. كل العالم تنبه لمكركم وخداعكم ونفاقكم وكذبكم واصبجتم اضحوكة عند الكبير والصغير. تابع ما يقال عنكم في الصحافة ووسائل الاتصال الاجتماعي العربية حتى تعرف قيمتكم يا مسخرة العالم. اشتروا الدول لتساندكم في كذبكم وفي الاخير تربحون الشعر. وحسب علمي فان فرنسا هي ماما للدزاير لانها هي من صنعتكم وهي من تصفعكم كلما ارادت

    2. الى زيدان ابن مدينة المليون عاهرة
      اقسم بالله العلي العظيم انني نكت شابة وهرانية بثمن لا يذكر وكانت الشرطة الجزائرية في وهران تحرس وانا أنيك
      ايها اللقيط لو كنتم رجالا لافرعتم عضبكم في الكابرانات الذين قتلوا شعبكم واغتصبوا شاباتكم وشبابكم وجوعوكم وهجروكم. النساء احسن واشجع منكم يا الشمايت ابناء الشمايت. ما ذنب اطفال لا يتعدى اكبرهم 17 سنة. اصبحتم حذيث العالم يا همج. يا بربر. يا متخلفين. والله اننا نتبول عليكم كما نريد…..سير تعاود لكرك وشبع كرشك يا الجيعان. نحن اسيادك عبر التاريخ وحويناكم كم مرة… طول وعرض وما زال تبدي لك الايام العجائب

    3. رجع ولد القحبة الى العادة القديمة…كوبي كولي من جرائد الصرف الصحي الكرغولية الجراروة … سلالة انيطا…تريكة المني المختلط تركيفرنسي لا راي لكم….ولا قرار لكم أنتم سوى قطيع مغسول الدماغ …..انكمش يا ولد القحبة….إن مياه الاطلسي بعيدة البعد على حوافركم العفنة ولقاءنا الصحراء الشرقية اما الصحراء الغربية المغربية انتهت أي game over

  46. بعد هزمه لألمانيا و إسبانيا، المغرب في مواجهة فرنسا في نهائي الكأس “المغربية الأوروبية” بالعيون!
    كل الجماهير العالمية في صف منتخبنا الوطني و بوتن حاضر في النهائي كضيف شرف!
    حكام الساحة من واشنطن!

    سنفوز بالكأس، أحب من أحب و كره من كره، و بحصة عريضة و بوريطة سيكون Man of the match بفضل أهدافه الساحرة التي سيسجلها في شباك ماكرون كما فعل ضد ألمانيا في الربع النهائي و ضد إسبانيا في النصف بالأمس!
    و لا أدري لماذا تحتج الجزائر على حكام الساحة و الڤار و هي غير معنية بمباراة النهائي و لا تشارك أصلا في هذه الكأس لضعف مستواها المؤسساتي و كارثية ملاعبها الدبلوماسية؟ اللهم إن كانت الجزائر محافظة فرنسية و نحن لا نعلم بذلك!
    على كل حال نحن معشر الجمهور المغربي لنا كامل الثقة في حكام المباراة و في أسود الأطلس الذين لا يهز ريح جبالهم!

  47. المندبة كبيرة و انت تتحدث عن الكرة يا بارد القلب.

    في الجزائر فيه جمعية تشتغل على موضوع السفارة الصهيونية في المغرب و التي فتحها بني صهيون لنكاح المغربيات.
    الجمعية الجزائرية تريد رفع شكوى إلى منظمات دولية بهذا الخصوص و لو تتعاون معنا و تزودنا بعدد الذين تم نكاحهم

    1. اذا كانت الدبلوماسية بكل كوادرها لم تحقق شيئا في ملف الصحراء بالرغم من كل اموال الشعب التي صرفتها ماذا في وجع جمعية نكرة أن تحقق؟ ومتى كان للجزائر جمعيات له وزن.
      اقسم بالله انك نموذج للبغل الكرغلى الذي توقف دماغله على الاشتغال.
      لماذا هذه الجمعيات لا تتطرق للمشاكل الجمة التي تتحبط فيها دولة الكراغلة؟
      لماذا لا تتصدى لعصابة الكابرانات الذين يوزعون الغاز الجزائري بالمجان على دول تطمح في شراء دممهم؟
      هذا المساء سيتم التصويت على قرار مجلس الأمن وسيصعقك صعقة ستضاعف آمالك.
      تحدث عن بنات الجزائر اللواتي جعلن من البلاد ماخورا في الهواء الطلق. وتحدث عن الكابرانات الذين يقودون بنات المليون شهيد لشيوخ الخليج وينظمون لضباطهم ليالي حمراء في ثكنة بن عكنون

    2. ايها اللقيط ولد ANITA، اذا كانت امك واخواتك يقضين لياليهن في ثكنات العسكر وانت تقبض الثمن فلا تعتقد ان كل النساء مثل امك واخواتك
      حدثنا عن شبكة الدعارة التي يسيرها الجنرالات واوقفت عناصرها شرطة قطر.
      حدثنا عن 8000 بيت دعارة مرخصة في الجزائر العصمة فقط
      حدثنا عن الاف الاطفال الغير شرعيين الذين يولدون بعيون صينية من بنات المليون ونصف كذبة
      كلامك دليل قاطع انك من سلالة القوادة لا تمتلك مقدار ذرة من الكرامة

  48. إياكم ايها الموريتانيين الاحرار ان تسقطوا في شباك النظام المفلس الجزائري.اين وصل الخط البحري بين واهران و نواديبو. ما نوعية السلع الجزائرية التي وصلت الى موريتانيا.اظن الجواب عند الموريتانيين.
    ليس للجزائر ما تصدره سوى الازمات .واخلاقيات الوقوف في الطوابير.اما المغرب ولله الحمد من دخل بيته ربح.ومن خرج بنية صافية كسب .

  49. ماذا اعجبك في هذه الخزعبلات التي تكررها؟ موريتانيا لم تر من المغرب ما رأته من الجزائر . الحمار بوخربة ارهقها بالضغوط. وكان كلما راى تقاربا مع المغرب الا وتكالب عليها. لانه حمار نعث الرئيس المختار ولد دادا الرجل الطيب بالحمار. ولما لم ينصع له قام بانقلاب ضده. وها هم الكابرانات يخططون لتقسيمها. انتم شياطين المنطقة والموريتانيون يعرفون من انتم. انت تقحم موريتانيا لانك شيطان
    يا مختلط الجينات. الم تكفيك الدلائل التي قدمها مغربي حول مزاعمكم يا دولة البق والجراد ؟ انتم لا تاريخ لكم حتى تكون لكم حقائق. اذا كان المغرب حرر صحراءه بدون اطلاق رصاصة واحدة فهو حسب اعترافك اذكى شعوب العالم. المغرب خاض حروبا ضد الطامعين والغزاة لمدة تقارب 13 قرنا خاض حروبا انتصر فيها وانهزم. والان لم يعد مكان للحروب لاننا في زمن الدبلوماسية. كابرانات الجزائر ما زالوا يؤمنون بقوة الرصاص لانهم عسكر . ولم يخوضوا حروبا الا ضد المغرب اعطاهم طريحة في حرب الرمال وفي امغالا حيث دخلوا يناصرون البوزبال فارسلناهم بدون سراويل واسرنا شنجريحة.
    سير قلب على العدس يا ابن العاهرة المغرب اكبر منك ومن امثالك

  50. الحقيقة تنتصر في الاخير حكام المرادية عوض وضع اليد في اليد ونسيان الماضي، ونسيان الحقبة الاستعمارية، واستغلال خيرات الدول المغاربية لما فيه رفاهية شعوبها، المغرب نفسه طويلة ،خمسون سنة من المناورات لأضعاف المغرب، والنتيجة نرها الأن، تقدم وتنمية كبيرة تشهدها البلاد في جميع النواحي، لأن مداخيله المحدودة لا يوزعها شمالا وجنوبا لشراء الدمم لانه مئمن بعدالة قضيته، في المقابل نرى الحالة التي وصلت إليها الجزائر اليوم لا بنية تحتية لا صناعة متقدمة لا سياحة طوابير على المعيشة يعيشها الشعب المغبون، المغرب نفسه طويلة ليساير الجزائر خمسين سنة أخرى، لا تهمه لا تونس ولا دولة أخرى كيف ما كانت، فعصر البترول سينتهي عاجلا ام اجلا وبعدها لن ترى الجزائر بخريطتها الحالية ستقسم إلا ثلات او أربع دول، ضعيفة ومجهرية والزمان بيننا انتهى.

  51. كما تدين تدان
    تقارير استخبراتية اجنبية توكد قرب اعتراف المغرب بجمهورية القبايل و حقها في تقرير المصير مع فتح قنصلية لها في الصحراء المغربية بمباركة امريكا. وبالتالي فتح ملف بشكل رسمي سيشكل ضربة قاضية لنظام شنقريحة . فتح جبهة حربية اخرى على نظام العجزة قد تستمر لعقود من الزمن دون حل. كما يقال كما تدين تدان

  52. شرذمة البوليزاريو قنبلة موقوتة ستنفجر داخل الجزائر لا محالة و بقوة حينها سيجد الشعب الجزائري نفسه محشورا بين سندان جمهورية الوهم و مطرقة كابرانات فرنسا و سيعلم شعب بومدين الحلوف مدى فداحة وقوفه خلف الكابرانات في مواجهة احرار الجزائر الذين يبكون ليل نهار ضياع خمسين سنة من التنمية في سبيل معاكسة المغرب في أرضه وأي مغرب ؟ المغرب الذي ضحى بالغالي و النفيس من اجل استقلال الجزائر لكن الكابرانات و أذنابهم قطعوا أو حاولوا) قطع اليد التي امتدت اليهم بكل خير ضاربين بعرض الحائط كل مبادئ الرجولة العربية و الامازيغية و الاسلام

  53. كل من اقترب من حدود المملكة المغربية سيكون مصيره مثل البندير وسابقيه،وهاولاء الخونة المغرب قرر بصفة نهائية عدم التسامح محدد مع استفزازات المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق. لن يكون مجددا الا الصرامة والحزم في مواجهة الارهاب والذي يتجلى في عصابة الرابوني الانفصالية الإرهابية بدعم من نظام العسكر والكابرنات

  54. صيت المغرب ذاع وشاع،بفعل مرونة سياسته،وأصبحت له المكانة الرفيعة الرصينة التي يرتضيها صاحب الجلالة نصره الله.اما صيت الجراروة ولاد انيطا فهو فاح بالبول والخنونة والخنز اي خانزالريحة شنقريحة وطبونكم بوخنونة المهبول،واخيرا بوصبع الازرق الغبي المنكوب عشرة في عقل ،النيف والدراع الله يجيب فاشهدوا استشهدوا تحيا الشوهضا ……يا فرنسا مبروك جاء زاءر رجعت ليك هههههههههههههه شكون احنا احنا الدبان اللقيط الكرغولي

  55. بالدليل القاطع اصبح العالم يعرف كيف صنع الكابرانات من بوصبع والقياس في دهنه سوى السرقة والتزوير والغدر والسب الدات الالاهية شعبا غبيا.
    حسب العلماء والباحثين إن نوعية الأطعمة التي نتناول هي التي تحدد نسبة الذكاء عند الأنان. إن الدماغ البشري يشبه الى حد كبير ثمرة الجوز او ما يصطلح عليه بالكركاع لهذا تناول هذه التمرة حسب العلماء ينمي الذكاء
    اقرؤوا الموضوع وشوفوا تعليقات الكراغلة البوزبال … واستخرجوا النتيجة ان كنتم أذكياء

  56. رجع ولد القحبة الى العادة القديمة…كوبي كولي من جرائد الصرف الصحي الكرغولية الجراروة … سلالة انيطا…تريكة المني المختلط تركيفرنسي لا راي لكم….ولا قرار لكم أنتم سوى قطيع مغسول الدماغ …..انكمش يا ولد القحبة….إن مياه الاطلسي بعيدة البعد على حوافركم العفنة ولقاءنا الصحراء الشرقية اما الصحراء الغربية المغربية انتهت أي game over

  57. يا الشماته ولد الشمايت اسيادك في حراك العاصمة يدافعون عنك كانك امرأة ليحرروك من قبضة العسكر وحكمه وانت تفتخر بشنجريحة يا الشماتة. ليتك تاتي بشئ يفيد العسكر . انت حمار مذلول لا تستحق الا العبودية. المغاربة وعلى راسهم محمد السادس اسيادكم ولن تصل حتى خراهم.
    الصهاينة يا ابن العاهرة احسن منك ومن كابراناتك مليون مرة لانكم لاشيئ
    . انتم طاعون المنطفة
    شاهد يا حمار اسيادك اولاد باب الواد
    https://www.youtube.com/watch?v=DV9B4RBb6go

  58. ماذا تريد من بلد يحكمه العسكر بدون مستوى وبتغطية ثعلب اسمه فرنسا ؟ انها مقاطعة فرنسية وفية لها تنفع كل الأوامر بجدية وتقسم ثروات الولاية في ما بينهم والشعب تحت حكم جوع شعبك يتبعك.
    الخراءر لا ينفع معها إلا حكان النيف مع الأرض ليخرج مرة أخرى بحكرونا حكرونا.
    والله حتى خلا داربوهن لا ينفع لأنهم بوحاطيين وكذابين يتنفسون البهتان.
    هاذا هو الإنسان او البلد الذي ليس له تاريخ او عرق ما عندوش علاش يحشم.
    طال الزمن او قصر لتقصير الكلام،خص باباهم شي قتلة أخرى لأنهم طغو ويظنون ان المغرب خايف منهم.

  59. المغرب سيفتتح اكبر مصنع في افريقيا لصناعات اللقاحا
    تدشين مرحاض في الهواء الطلق في الجزائر هههههههه شفتوا على نضام هبيل

    كل المشاريع في زريبة كدبون مصيرهالاالاخفاق والفشل كمشروع نفخ العجلات انهم يقلدون كل ما يقام بالمغرب المغرب كان قد بدأ في تثبيت الات المصنع الجديد لصنع لقاحات كرونا وغيرها وسيفتتح قريبا فالكابرانات يستبقون الاخبار بنشر اخبار زائفة عن مشاريع الكدبروالبهتان في بلاد كدبون كل ما رأيناه قد دشن هو مرحاض في الهوائ الطلق

  60. هذه هي الحقيقة المرة التي تؤكد ماقاله سابقا المرحوم الحسن الثاني عن الجار الذي حشرنا الله بجواره : ليس هناك أقسى من أن تُبتلى بجار سوء يصبح عليك ناقما ويبيت عنك ساخطا.. لا شيء يعجبه فيك ولا شيء يجذبه إليك..
    وما أقسى أن يكون لك جار تجامله فينتقدك، وتمدحه فيذمك، وتطلب وده فيطلب حتفك، وتصله فيقطعك، وتمد له يدك فيمد سيفه ليبترك..
    لعله “قدر الجغرافيا” الذي يأتي بجار بمثل هذه المواصفات ليكون بجوارك أبد الدهر، فلا هو ينتقل إلى مكان آخر، ولا أنت تستطيع الرحيل إلى “أرض الله الواسعة”..
    تجبر نفسك أحيانا على أن تتجاهل حماقاته، وأن تتغاضى عن جهالاته، فيحسبك ضعيفا مهانا..
    ترغم نفسك على أن تترفع على سفاهاته، وأن تعلو على بذاءاته، فيظنك متكبرا متجبرا.. لا هذا يعجبه ولا ذاك يرضيه..
    كذلك هي الجزائر (حكامها على الأصح) “أفدح وأفظع وأفضح”.. تقابل معروف جارها المغرب بالمنكر، وتواجه سلميته بالحرب، وتسامحه بالضغينة، وخيره العميم بالشر المستطير.

  61. ما هي هذه القرارات المهمة التي ستتخذ في هذه الدورة لصالح فلسطين؟ التحرير الكامل؟ الجيش الجزائري سيهجم غلى اسرائيل ويمحوها من الخريطة؟ اما زلتم لم تشبعوا كذبا يا شعب الخرطي؟
    الفلسطينيون أنفسهم ضاقوا ذرعا بأكاذيبكم ومتاجرتكم بالقضية الفلسطينية ولم يعودوا يرجوا منكم فائدة.
    هده القمة هي فعلا امتحان… لكن امتحانا للنظام العسكري الجزائري. لقد عرته للعالم … إنه نظام سقط في أحضان ايران التي دمرت العراق ولبنان وسوريا واليمن وها هي تحط الرحال في الجزائر وسترى ما سيقع في الجزائر مستقبلا. اصبحت الجزائر بسبب سياسة حكامها كالطاعون لا احد يريد الاقتراب منها. دولة تسير بالكذب والمغالطات والتدخل في شؤون الدول العربية.
    جهنم ستكون من نصيب العصابة التي تحكمكم والتي قتلت شعبها واعتقلت واعتصبت من نجاه الله من رصاص بنادقهم. ليت هذا الجيش وجه بنادقه لأعداء فلسطين التي تدعون نصرتها.
    العرب يعرفون ان الجزائر رحى تصدر جعجعة بدون طحين لهذا اسرائيل تعرفكم ولا تشعر بوجودكم ولا تعبأ بقراراتكم… قم باكرا يا كرغلي لان الوابير ستكون طويلة… طويلة جدا
    رؤساء الدول العربية يتراجعون عن حظور القمة بسبب خلافات نظامكم مع كل الدول العربية. وقفتم ضد المغرب في استرجاع صحرائه ووقفتم مع اتيوبيا ضد مصر ووقفتم مع ايران ضد دول الخليج وتريد ان تكون القمة ناجخة؟ اسرائيل لم تفعل بجيرانها ما فعلته ايران والكبرانات المنافقين يتملقون لاسرائيل في الخفاء ويظهرون لها العداء في الغلن يا جهلة لاستحماركم. تحاملكم على المغرب ليس بسبب التطبيع وإنما بسبب التعاون العسكري وصناعة السلاح خاصة الدرونات.

  62. الى العبيد مجتمع الميم M6 اخزاكم الله و جعلكم من اذل خلقه يا من ركعتم للصهاينة
    ابناء البخاري السناغلة
    ابناء بوسبير
    ابناء دانيال الاسباني
    مخلفات القذارة الاموية
    القمة العربية ناجحة رغم انوفكم لانها في ارض الشهداء لا ارض العبيد
    دمنا رجال احرار و دمتم عبيد

    1. يجب إعطاء الأولوية للقضية الفلسطينية والقضية القبايلية. أتمنى أن ترد القمة العربية على طلب رئيس جمهورية القبايل السيد فرحات مهني حفضه الله. اما بالنسبة للمدعو جبل الاوراس فأنتم اصبحتم أضحوكة العالم بتصرفاتكم الهمجية الحمقاء والكدب والتزوير ولاد عداس ولاد الكراغلة ولاد الحركي ولاد دغول ولاد بن إكس، ولاد انيطا ولا القحاب ولا. المني المختلط تركي فرنسي نزيد ولا صافي يا ولد القحبة تكدبون كما تتنفسون تريكة اللور قرب الحدود وشوف النار يا ولد القحبة

    2. اذا أردت أن تغرف نسبك وأصلك يا كرغلي أنصحك بأقرائة هذا الكتاب عن دعارة الحزائريات وشبقهن الجنسي الذي فاق شبق كل نساء العالم والذي كتب عنه مؤلف مسيحي في أواخر العهد العثماني وبداية الغزو الفرنسي. ما كتبه هذا المؤلف أصبح وثيقة نادرة. لم يتجرء كاتب أو مأرخ اجنبي واحد أن يكتب عن المرأة المغربية ما كتبه هذا المأرخ الأجنبي المطلع على أحوال بلدان المنطقة عن المرأة الجزائرية والدعارة التي تجري في جيناتها وتربيتها و أصلها ودمها. سأضع لك اسم الكتاب كي تحمله وقراءته أن كنت تستطيع القراءة حتى ترى صورتك واضحة في المرآة. وما دمت نهشت في أعراض أسيادك ايها اللقيط وبيتك أهون من بيت العنكبوت أقسم بالله أن أضع رابط الكتاب في أكبر عدد من من المواقع العربية حتى يعرفوا من أنتم يا أصحاب الأنف المخنن. إليك عنوان الكتاب وأنصحك بقراءته. وعندما تنتهي من قرائته أعدك بنشر ما يدهشك عن الدعراة في الجزائر في وقتنا هذا.
      De La Prostitution Dans La Ville D’Alger depuis la conquete par E.A.Duchnese

  63. التافه تبون يغرد خارج السرب، أجمل رد لجيران السوء، لا لفتح الحدود مع الاوباش، و ليس هناك شيء إسمه خاوة خاوة، عاش المغرب و عاش الملك و الصحراء مغربية.

  64. وعادت حليمة لعادتها القديمة……
    كفاكم من الشعارات الجوفاء والعنتريات الفارغه والدعاية الكاذبة ، .. كل ما في الأمر أنكم دمية بيد إيران المجوسية وروسيا تستغل سداجة الكبرنات وغباؤهم لأجل التغلغل في المنطقة المغاربية والصحراء الكبرى ، أما تبون فلا حول ولا قوه له رئيس بدون رئاسة ولا مشروعية…. اما فلسطين الحبيبة لا يهمها سوى الشيك والمال ،ولي بغا يربح العام طويل.

  65. يتصرفون من منطلق واحد

    منطلق الحاسد و الحاقد …..

    اما هدف ما يقولون فلا يهمهم ……و انما يهمهم ما يعكر الاجواء مع المغرب ليس الا ….

    هيهات ثم هيهات……

    انما الاعمال بالنيّات يا هكاويين….

    مستعد لطلب عقد اجتماع للجمعية العامة…..

    ماذا تنتظر …؟؟؟؟
    و لماذا تاخرتم كل هذه المدة…؟؟؟؟؟

    المهم روح افكاركم تستلهمونها من العداوة المبدئية للمغرب …..

    و نقول لكم يا هواة السياسة….

    عيب و عار …..

    قال الله تعالى في كتابه العزيز :
    انما المؤمنون اخوة……

    صدق الله العظيم

    من هنا تطرح اسئلة مبدئية :::

    فهل انتم حقا اخوة …..؟؟؟

    ام هل انتم مؤمنون حقا ؟؟؟؟

    اجيبوا لنعرف من انتم …..

  66. و تبقى عقدة الجزائر هي مغربنا الحبيب…..الأستاذ بوريطة بكل هدوء نوض فيهم الرعب…… بالمهل….و هوما أصلا مرونين غير بوحدهم….لا تنظيم لا حضور لا مواضيع لا والو….أفشل قمة شفتها فحياتي..حيد بالاك

  67. احسن لحضة في هاته القمة هي لحضة إستقبال تبون لاسد الخارجية صاحب المقص الدهبي الاستاد ناصر بوريطة لقد. كانت ملامح حاكم دولة الكبرنات تضهر نوعا من الخوف والارتعاش ومازال في جمال اثحظة انه لم يتريت لاخد صورة معه بل سلام تم كلمات وغادر المكان أمام اندهاش ودهول الصحافة .المغرب صبن الكراغلة وأبناء فرنسا في الجلسات المغلقة وفرض كل شروطه قبل انعقاد هذا القمة الفاشة… لكن المغرب حقق كل ما كان يرجوه من الكبرنات ونفذوه حرفيا … ولهذا قامت الجزائر بعرقلة وابتزاز الصحفيين والدبلوماسيين..

    عاش الملك وعاش الشعب المغربي.. الصحراء الغربية والشرقية صحراء مغربية..

  68. في الماضي كنا نسمع ،اتفق العرب على أن لا يتفقوا ، اما في قمة لم القمل ،، في دولة الذل والعار في دولة القوة الضاربة في البطيخ الاصفر لا يسعنا إلا أن نقول متى يعلنون وفاة العرب ؟!!!!!
    احسن وسيلة للدفاع هي الهجوم على الكراغلة ولاد انيطا
    السيد ناصر بوريطة رأس حربة من النوع الممتاز .كاريزما بديهة رد الفعل لباقة دبلوماسية يعني رجل المرحلة بامتياز و ما تكليفه من طرف ملكنا نصره الله لتمتيله في القمة العربية لم تاتي من فراغ بل ان السيد بوريطة ملم بالطقوس المخزنية و الأصالة المغربية في اللباس و طريقة المشي و الكلام هدا ان دل على شيء فإنما يدل على 12قرن من الوجود

  69. اذا أردت أن تغرف نسبك وأصلك يا كرغلي أنصحك بأقرائة هذا الكتاب عن دعارة الحزائريات وشبقهن الجنسي الذي فاق شبق كل نساء العالم والذي كتب عنه مؤلف مسيحي في أواخر العهد العثماني وبداية الغزو الفرنسي. ما كتبه هذا المؤلف أصبح وثيقة نادرة. لم يتجرء كاتب أو مأرخ اجنبي واحد أن يكتب عن المرأة المغربية ما كتبه هذا المأرخ الأجنبي المطلع على أحوال بلدان المنطقة عن المرأة الجزائرية والدعارة التي تجري في جيناتها وتربيتها و أصلها ودمها. سأضع لك اسم الكتاب كي تحمله وقراءته أن كنت تستطيع القراءة حتى ترى صورتك واضحة في المرآة. وما دمت نهشت في أعراض أسيادك ايها اللقيط وبيتك أهون من بيت العنكبوت أقسم بالله أن أضع رابط الكتاب في أكبر عدد من من المواقع العربية حتى يعرفوا من أنتم يا أصحاب الأنف المخنن. إليك عنوان الكتاب وأنصحك بقراءته. وعندما تنتهي من قرائته أعدك بنشر ما يدهشك عن الدعراة في الجزائر في وقتنا هذا. وأهيب بكل المغاربة أن ينشروا عنوان الكتاب على أوسع نطاف. العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم
    De La Prostitution Dans La Ville D’Alger depuis la conquete par E.A.Duchnese

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button