أخبارأخبار عاجلةعربي

وزير التنمية الحيوانية بموريتانيا يشارك فى معرض “دواجين” المنظم بالدار البيضاء تحت رعاية عاهل المغرب

أنباء انفو- تحت الرعاية السامية لعاهل المغرب الملك محمد السدس ،  ترأس يوم أمس الأربعاء،  في المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض. لمكتب صرافة الدار البيضاء ،  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات المغربي  ، محمد صديقي ، يرافقه وزير التنمية الحيوانية فى موريتانيا ، الافتتاح الرسمي للدورة 23 من معرض الدواجن “دواجين”.

 

 

 

الدورة نظمت من قبل الاتحاد المهني لقطاع الدواجن في المغرب (FISA) ، بعد غياب لمدة عامين بعد إلغاء الفعاليات لاعتبارات صحية تتعلق بـ Covid-19 ، وتعقد هذه النسخة من أكتوبر 25-27 2022 تحت شعار “قطاع الدواجن: تحديات تحديث التوزيع”. يعكس تنظيم هذا المعرض الديناميكيات والتنوع والابتكار الذي يشهده قطاع الدواجن.

في عام 2009 ، استفاد قطاع الدواجن المغربي من عقد برنامج أول في إطار مخطط المغرب الأخضر ، تم تجديده للفترة 2011-2020 بين الحكومة والاتحاد المهني لقطاع الدواجن. سيتم توقيع عقد برنامج جديد لمواصلة تطوير القطاع كجزء من استراتيجية الجيل الأخضر.

يدر قطاع الدواجن اليوم  فى المغرب ، حجم مبيعات يصل إلى 32.4 مليار درهم ويسمح بخلق حوالي 465.000 منصب شغل مباشر وغير مباشر. يغطي 100٪ من احتياجات بيض المائدة ولحوم الدواجن ، وهو ما يمثل 55٪ من إجمالي استهلاك اللحوم مجتمعة. أما إنتاج اللحوم البيضاء فقد بلغ 690 ألف طن عام 2021 و 6.3 مليار بيضة للاستهلاك.

 

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. يوم الأحد 23 أكتوبر، حصل 500 مشارك في النسخة الـ14 من رالي أفريكا أيكو، والذين جاؤوا على متن 200 سيارة ودراجة نارية وشاحنة، على يوم راحة سياحية على شواطئ خليج الداخلة، بعد خمسة أيام من هبوطهم في الناظور قادمين من موناكو.

  2. قبل ما نتحدث عن الرالي

    هاذا الخوروطو الذي تكتبه EXPARED

    ياو طبطب

    أنت تختبأ من الأسإلة مثلما يختبأ الفأر في جحره

    _ لماذا تم سحب السفير المغربي من تونس و لم يتم سحب السفير المغربي من جنوب إفريقيا؟

    – سمعت أن المغرب قرر مقاطعة بعض الألعاب الرياضية في تونس. لكن شاركتم في العاب البحر المتوسط على ما أعتقد.

    ممكن توضيح ؟

  3. أعرب أعضاء مجلس الشيوخ الكولومبي عن رفضهم المطلق واختلافهم التام مع الموقف الذي اتخذته الحكومة الكولومبية الجديدة، يوم 10 غشت الماضي، الذي تمت من خلاله إعادة إقامة العلاقات الدبلوماسية مع مرتزقة “البوليساريو” المجمدة منذ عام 2001، معتبرين أن “هذا القرار قد تم اتخاذه دون تقييم الوضع الحالي، مما سيؤثر بعمق على روابط الصداقة الممتازة التي تربط كولومبيا تاريخيًا بالمملكة المغربية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button