أخبارأخبار عاجلةعربي

خبير أمني إسباني يقلل من قدرة البوليساريو على إيذاء المغرب .. البرلمان الأوروبي يناقش موضوع المسيارات

أنباء انفو- وصل صدَى الإنذا ر الصادر عن جبهة البوليساريو باحتمال استخدام  الطائرات بدون طيار ضد المغرب ، إلى البرلمان الأوروبي في بروكسل من خلال سؤال مكتوب موجه إلى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية ، جوزيب بوريل.

 

 

 

سؤال طرحه عضو البرلمان الأوروبي عن حزب الشعب الأوروبي أنطونيو لوبيز إستوريز ، يشير إلى تصريحات، نشرها موقع “انباء انفو”  أكتوبر.الجاري، نقلا عن وزير داخلية جبهة البوليساريو  ، عمر منصور ، خلال زيارة للعاصمة الموريتانية انواكشوط ، ذكر فيها،  أن تنظيمه المسلح،  سيحصل قريبًا على طائرات حربية مسيرة وسيضرب العمق المغربي .

ويبدو ان استخدم الجيش الروسي في أوكرانيا لطائرات مسيرة إيرانية ، دفع  لوبيز إستوريز ، عضو لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان  الاوربي،  إلى البحث عن المتوفر من معلومات لدى المفوضية الأوروبية بشأن الإمداد المزعوم بطائرات إيرانية بدون طيار لجبهة البوليساريو. 

غير ان تهديدات البوليساريو للمغرب لا تعدو فى نظر بعض الباحثين الإستراتيجيين الغربيين سوى جعجعة بلاطحين .

ويقول خيسوس مانويل بيريز تريانا ، محلل الأمن والدفاع الإسباني ، ” إن الوسائل العسكرية لجبهة البوليساريو ،عفا عليها الزمن وأن خيارات الجماعة الإنفصالية ،  محدودة للغاية من وجهة النظر العسكرية.

وأكد الخبير الإسباني فى مجال الأمن، إن السيادة المغربية من الناحية العسكرية ستكون مطلقة وستمنع الانفصاليين من القيام بأي عمل جاد”.

مواضيع مشابهة

22 Comments

  1. ستصنف البوليزاريو قريبا من طرف المجتمع الدولي كمنظمة ارهابية واذا تم هذا ستعتبر الجزائر دولة راعية للارهاب لانها سخرت ارضها واموالها للانفصاليين وقامت بتسليحهم وتدريبهم وحثهم على مهاجمة المغرب. هذا كل ما ستربحه الجزائر من محاولتها تقسيم المغرب وانتصارنا هو ان نرى الكابرانات يستمرون في صرف المزيد من اموال الشعب لتجويعه حتى يثور عليهم. نحن ندافع عن قضيتنا العادلة وهم يحاولون سرقة ارضنا. فالنصر لنا والخزي لهم

  2. كل من اقترب من حدود المملكة المغربية سيكون مصيره مثل البندير وسابقيه،وهاولاء الخونة المغرب قرر بصفة نهائية عدم التسامح مع استفزازات المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق. لن يكون مجددا الا الصرامة والحزم في مواجهة الارهاب والذي يتجلى في عصابة الرابوني الانفصالية الإرهابية بدعم من نظام العسكر والكابرنات هذه المرة في عقر داركم يا كراغلة

  3. ننتظر فرصة لاستأصالكم نهائيا من الوجود يا خونة .لا لجيران السوء لا للفراقشية شعبا ومسؤولين الغفلة والطعن في الظهر والضرب تحت الحزام..نعم للإعلان الثلاثي المغربي الامريكي الاسرائيلي..عاش المغرب عاش المغاربة عاش العم سام وعاش ابناء العمومة من احفاد يعقوب خصوصا المغاربة منهم..اتمنى ان يتم تحويل مقر سفارة الكابرانات أو سفارة مدمني الهريسة إلى مقر دائم لسفارة اسرائيل.. وكفى من شعارات العروبة والقومية والقومجية وخاوة خاوة او طاوة طاوة ومل الشعارات الفارغة..اسرائيل و/ او اليهود على الاقل لم يؤذونا ولم نرى منهم شرا اتجاهنا كما رأيناه من مسلمي وعربان وجيران السوء

  4. يظن البعض أن المغرب يستعين تقنيا 100% بإسرائيل و بعض الجهات الخارجية ،لانهم يعتقدون أن المغاربة يفكرون و يخططون بنفس عقلية الجارة الشرقية التي تعتمد كليا على بعض جهاتها الاجنبية . والفاهم يفهم !
    تكنولوجيا اليوم تمكن من تتبع بذقة مخيفة تنقل الاشخاص 24س/24 7ي/7 و إرسال هدية جوية صامتة غير مسشعرة لانهاء وجود الهدف .إلى حد الان المغرب اختار أن لا يستعمل هذه الوسائل رغم أن العديد من الخبراء يعتقدون جديا أنه يملك ويطور محليا هذا النوع من التقنيات (peg….code source owned by morocco , silent aircraft weapon , ….) . مغاربة الخارج و الداخل في الخدمة .

  5. لا الجزائر ولا البوليسارايو قادران على فعل اي شيئ ضد المغرب لأن الكلاب االتي تنبح لا تعض. المغرب أسد صامت لا يزأر إلا عند الضرورة… رغم اللتصريحات المستفزةة الصادرة عن نظام الكابرانات ودميته البوزبال ورغم التهديد والوعيد لم نسمع يوما الجهات الرسمية المغربية ترد او تقب . ما نسمعه من مصادر إعلامية من حين لآخر هو تأهب القوات المسلحة الملكية واستعدادها لكل طارئ دون ضجيج. ها هو المغرب صامت ويراقب وأصوات في البرلمان الاوروبي تككشف عن المسستور. لكن عندما يرى تهديدا من وراء الجدار من أب طرف قان القوات المسلحة الملكية تقوم ببندرة المعتدين.
    صحراءنا رمز ووجودنا والبندير ينتظر متتى سيقرع

  6. المرتزقة ببلادتهم اعطوا للمملكة المغربية فرصة او الضوء الاخضر لتطهير معبر الكركرات من قطاع الطرق
    كما ان المسيرات الايرانية…..سوف تعيد الضوء الاخصر لتطهير المنطقة العازلة من قطاع الطرق
    ومريضنا ماعندو باس

  7. بوريطة أسد المغرب يصنع الحدث بالجزائر
    حل اسد الدبلوماسية المغربية بالجززائر ليس كطالب لجوء أو حراك وإنما كدبلوماسي تلقى دعوة من النطام الجزائري لحظور القمة. فلبى الدعوة. لكن ما شاهده العالم هو غياب نظيرره الجزائري في استقباله. هذا التصرف الكرغلي أكبر دليل على أن نظام الكابرانات كان يعتقد ان بإمكانه تنظيم القمة دون حظور المغرب وهذا ما سعى جاهدا الى تحقيقه. هذا هو الغباء الجزائري يا سادة. من سوء حضهم وقع ما لم يكن في حسباهم… بوريطة تعامل بالأصول وبأعراف الضيافة والتتزم بالمقولة العربية الشهيرة: أجب دعوة من دعاك. ولكن اتضح ان المضيف من رعاع القوم لا يعرف للضيافة أصول: لقد اعطى النظام العسكري إوامره لإعلامه ان لا يعير وصول الأسد المغربي اي اهتمام. هذا النظام الأرعن يجهل أن الرجل تسبقه شهرته. وصل الاسد المغربي الى الجزائر فوجد في انتظاره حشدا من الصحافيين الدوليين ومدونين جزائريين فاشتغلت عدسات كاميراتهم ودونوا فيديوهات جعلت من بوريطة نجم اللقاء بامتياز. اعطى النظام العسكري مرة أخرى أوامره للمدونين اليوتيوبرز في الجزائر ان يمسحوا فيديوهات وصول بوريطة إلى الجزائر التي نشروها على صفحاتهم فانصاعوا لأوامر العشكر خوفا من العقاب، ومع ذالك انتشرت فيديوهات وصول بوريطة في مواقع التواصل الاجتماعي العربية والدولية انتشار النار في الهشيم… انها المملكة المغربية الشريفة يا سادة… المملكة التي أصبح يضرب لها ألف حساب

  8. حل اسد الدبلوماسية المغربية بالجززائر ليس كطالب لجوء أو حراك وإنما كدبلوماسي تلقى دعوة من النطام الجزائري لحظور القمة. فلبى الدعوة. لكن ما شاهده العالم هو غياب نظيرره الجزائري في استقباله. هذا التصرف الكرغلي أكبر دليل على أن نظام الكابرانات كان يعتقد ان بإمكانه تنظيم القمة دون حظور المغرب وهذا ما سعى جاهدا الى تحقيقه. هذا هو الغباء الجزائري يا سادة. من سوء حضهم وقع ما لم يكن في حسباهم… بوريطة تعامل بالأصول وبأعراف الضيافة والتتزم بالمقولة العربية الشهيرة: أجب دعوة من دعاك. ولكن اتضح ان المضيف من رعاع القوم لا يعرف للضيافة أصول: لقد اعطى النظام العسكري إوامره لإعلامه ان لا يعير وصول الأسد المغربي اي اهتمام. هذا النظام الأرعن يجهل أن الرجل تسبقه شهرته. وصل الاسد المغربي الى الجزائر فوجد في انتظاره حشدا من الصحافيين الدوليين ومدونين جزائريين فاشتغلت عدسات كاميراتهم ودونوا فيديوهات جعلت من بوريطة نجم اللقاء بامتياز. اعطى النظام العسكري مرة أخرى أوامره للمدونين اليوتيوبرز في الجزائر ان يمسحوا فيديوهات وصول بوريطة إلى الجزائر التي نشروها على صفحاتهم فانصاعوا لأوامر العشكر خوفا من العقاب، ومع ذالك انتشرت فيديوهات وصول بوريطة في مواقع التواصل الاجتماعي العربية والدولية انتشار النار في الهشيم… انها المملكة المغربية الشريفة يا سادة… المملكة التي أصبح يضرب لها ألف حساب

  9. الى الكرغلي قواد العسكر.
    الأسد بوريطة يزيل سروال لحمامرة أمام وزراء الخارجية العرب ويحدث هذا في الجزائر. إنه اكبر تحدي.
    اسد الدبلوماسية المغربية يجعل لحمامرة يدافع عن ايران شيطان الامة العربية والاسلامية
    لقد اصبح ظهرك اخشن من ظهر الحمار من كثرة اللضرب الذي ياتيكم من أسيادكم المغاربة تحت القيادة الرشيدة لملكهم محمد السادس. انتصارات اسيادك تتواصل دون انقطاع والحمد لله والقنوات الدولية تتناقلها.
    لماذ لم تقولوا أي شيئ عن التقرير الأممي الذيفضحكم وعن فرنسا التي ضحكت عليكم ؟
    لماذا أمر نظامكم حجب فيديوهات بوريطة والتهافت الصحافي للقائه من كل صفحات التواصل الاجتماعي؟

  10. لست أدري ما الذي يريده هذا الحمار بسؤاله: متى ستسحبون سفيركم من تونس؟
    هذا الحمار اصبح مهووسا بهذا السؤال. هل في هذا الموقع يشررح لي ما يريد هذا الحمار قوله. لأني بصراحة لا أفهم لغة الحمير

  11. بن بطوش يطل من خارج نافذة القاعة التي تسير فيها اشغال القمة العربية ويبكي. إنه يبكي لأنه ألف ان يكون دايما بجانب حكام قصر المرادية اينما كانوا لكن اليوم لحمامره لا يستطيع انن يتفوهه حتىى بااسممه.
    بن بططوش يبكي لأن لحمامرة لا يسستطيع أن يتكلم عن الجمهورية الوهمية في هذا اللقاء الذي يقع على ارض الجزائر.
    بن بطوش بكى وفقد صوابه لما رأى علم المغرب يرفرف في سماء الجزائر وبكى أكثر لما رأىى خريطة المغرب كاملة.
    بن بطوش يبكي لان الحمامرة لا يستطيع فعل أي شيء

  12. يظن البعض أن المغرب يستعين تقنيا 100% بإسرائيل و بعض الجهات الخارجية ،لانهم يعتقدون أن المغاربة يفكرون و يخططون بنفس عقلية الجارة الشرقية التي تعتمد كليا على بعض جهاتها الاجنبية . والفاهم يفهم !
    تكنولوجيا اليوم تمكن من تتبع بذقة مخيفة تنقل الاشخاص 24س/24 7ي/7 و إرسال هدية جوية صامتة غير مسشعرة لانهاء وجود الهدف .إلى حد الان المغرب اختار أن لا يستعمل هذه الوسائل رغم أن العديد من الخبراء يعتقدون جديا أنه يملك ويطور محليا هذا النوع من التقنيات (peg….code source owned by morocco , silent aircraft weapon , ….) . مغاربة الخارج و الداخل في الخدمة .

  13. تجي تفهم راسك يبلوكي… الجزائر تدعو وزراء الخارجية العرب إلى احترام السيادة الترابية للدول العربية.
    دعا رمطان لعمامرة بوجه أصلب من الفولاد ، إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية واحترام سيادة الدول العربية ووحدتها الترابية متناسيا تدخل الجزائر السافر لأكثر من 50 سنة في شؤون المغرب الداخلية وذلك من خلال دعم و تسليح عصابة البوليساريو.
    وقال لعمامرة خلال انطلاق أشغال اجتماع وزراء الخارجية العرب :”نعول على الجميع في قمة الجزائر لبدء نهج جديد في العمل العربي المشترك”.

    و أضاف :”نرجو أن تكلل اجتماعتاتنا بالنجاح والتوفيق. ويتعين علينا مضاعفة الجهود. للدفع بمسارات السلم والمصالحة التي يجدر بها أن تنطلق فعلا من البيت العربي”.

  14. دويلة الخرائر ماقدموش ينضمو تا طابور فيه 100 واخد شاد صف على نص يترو دالحليب ورابعة دالسميدة كل دقيقة نايضة مدابزة هادا خدا و انا ماخديتش داكشي ديال الصومال و اتيوبيا عاد ينضمو اجتماع بهاد الشكل.. اتمنى من المغرب ان ينسف هاذا الاجتماع وان لا تكون لا قمة عربية ولا هم يحزنون واش كاين شي دولة منافقة باغية تجمع الشمل وهي تسعى كل يوم وكل دقيقة لتفرقة دولة حداها وفصل صحرائها عن وسطها وشمالها اتمنى ان ينسحب الوفد المغربي وعند دخولهم للمغرب ان يطهرو انفسهم من نجاسة هاته الدويلة ويسجدو لله سجدة شكر على نعمة المغرب

  15. على المغرب أن ينسى شيء إسمه العالم العربي لأن شمال أفريقيا ليست جزءا من العالم العربي بل هي جزء من العالم الإسلامي. ولا زالت تتأكد مقولة إتفق العرب على أن لا يتفقوا. على المغرب أن لا يشارك في هذا البلد الذي يحكمه خونة وعصابة بالحديد والنار ولكن الكلام ليس معهم بل مع أمهم وأبيهم فرنسا.

  16. الصحراء بالنسبة لنا هي قضية وجودية و خط أحمر

    الكل يعلم أن المسألة الصحراء بالنسبة لبلادنا هي قضية وجودية وان سيادتنا خط أحمر ومحاولات النظام الجزائري المس بسيادتنا بابراز خريطة المملكة مبتورة لا يمكن أن يكون هفوة ولا يمكن أن يكون إلا عن سبق اصرار وترصد فلماذا عناد واصرار مسؤولينا على الحضور لقمة الهدف منها بخ السم والاجندات الجزائرية المسمومة ثم ما الهدف من هذا التبرير الذي يرمي لازاحة الحدود بين الدول العربية إن كل ما يهمنا هو إظهار خارطة بلادنا كاملة وغير منتقصة وتبرير الجامعة غير مقنع ووجب الرد عليه بمواقف وليس بالكلام

  17. القادة العرب من ملوك وأمراء ورؤساء تغيبوا عن المشاركة في القمة لأنهم يعرفون جيدا أن النظام الجزائري قليل الحياء ولئيم وحقار وقد يتعمد الاستخفاف ببعض الضيوف لإشباع حالة نفسيته السادية وسلوكه العدواني والموصوفة بكل العقد وخاصة عقدة النقص فهذا النظام لم يأخذ ولم يتربى على الأخلاق والشمائل العربية او الأمازيغية الأصيلة فهو نظام هجين . .

  18. المغرب سحب وسيسحب سفراءه من كل الدول الفقيرة والمتسولة التي تبيع ذممها للكابرانات مقابل الاعتراف بالجمهورية الوهمية ومن سوء حظ الكابرانات انه لم يعد في المجتمع الدولي سوى دول قليلة تؤيد أطروحة النظام العسكري. في المجتمع الدولى 90 دولة لها وزنها تؤيد المغرب و30 دولة أخرى لها قنصليات في اقاليمنا الجنوبية. احسبوها وقولوا لنا كم بقي للكابرانات
    السؤال الذي يجب أن يطرحه هذا المهبول هو لماذا لم يحضر بن بطوش اجتماع القمة العربية ولماذ الجزائر ممنوعة من الحديث عن الجمهورية الوهمية في اجتماعات القمة.

  19. دويلة الخرائر ماقدموش ينضمو تا طابور فيه 100 واخد شاد صف على نص يترو دالحليب ورابعة دالسميدة كل دقيقة نايضة مدابزة هادا خدا و انا ماخديتش داكشي ديال الصومال و اتيوبيا عاد ينضمو اجتماع بهاد الشكل.. اتمنى من المغرب ان ينسف هاذا الاجتماع وان لا تكون لا قمة عربية ولا هم يحزنون واش كاين شي دولة منافقة باغية تجمع الشمل وهي تسعى كل يوم وكل دقيقة لتفرقة دولة حداها وفصل صحرائها عن وسطها وشمالها اتمنى ان ينسحب الوفد المغربي وعند دخولهم للمغرب ان يطهرو انفسهم من نجاسة هاته الدويلة ويسجدو لله سجدة شكر على نعمة المغرب

  20. القادة العرب من ملوك وأمراء ورؤساء تغيبوا عن المشاركة في القمة لأنهم يعرفون جيدا أن النظام الجزائري قليل الحياء ولئيم وحقار وقد يتعمد الاستخفاف ببعض الضيوف لإشباع حالة نفسيته السادية وسلوكه العدواني والموصوفة بكل العقد وخاصة عقدة النقص فهذا النظام لم يأخذ ولم يتربى على الأخلاق والشمائل العربية او الأمازيغية الأصيلة فهو نظام هجين . .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button