أخبارأخبار عاجلةعربي

قبيلة “كنته” فى مهرجان حاشد جنوب المغرب

أنباء انفو- تحتضن هذه الأيام ،  مدينة كلميم عاصمة إقليم واد نون،  جنوب المغرب  ، النسخة الثانية من دورة الشيخ سيدي المختار الكنتي .

الدورة المقرر ان تختتم فى  31 من شهر أكتوبر الجاري،  عبارة عن مهرجان ثقافي تنظمه قبيلة “كنته” عبر  مجمع الشيخ مختار الكنتي بموريتانيا والمغرب .

 

 

ويُطلقُ المنظمون على المهرجان المدرسة الكنتية وهي قناة لتواصل المنتمين إلى القبيلة المذكورة الموزعة بين موريتانيا و المغرب ومالى والنيجر ودول أخرى فى المنطقة 

 كما يشارك فى تنظيم المهرجان مركز تكوست للتوثيق برئاسة الدكتور سعيد كويس ومجمع الشيخ سيدي المختار الكنتي الثقافي الاسلامي في موريتانيا برئاسة الأستاذ أحمد بن باب أحمد بن حم الأمين، جاء ذلك على لسان الشيخ سيدى محمد شينه الطالب محمد الأمين الدائم  للهيئة العلمية السامية لمجمع الشيخ سيدي المختار الكنتي . 

وكان المهرجان استقبل فى 22 من أكتوبر الجاري ،  قافلة برية  قادمة من موريتانيا عبر المعبر الحدودي” بير غندوز”بمنطقة الكركرات.

القافلة  ضمت 45 شخصية موريتانية وسنغالية وغينية ومن مالي وبوركينا فاسو ،  بيهم  شيوخ وباحثون ورؤساء هيئات وزوايا صوفية وفاعلين في الحقل الديني والجمعوي  .

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. هذا الخبر غير دقيق فكنتة لم تقم مهرجان في كلميم. ان قبيلة كنتة بالمغرب قاطعت الملتقى والذين حضروا من كنتة بموريتانيا ومعهم بعض طلبة العلم من دول افريقية مقيمين في انواكشوط من جهة ومن جهة أخرى المدعو كويس وسيد اعمر حم لمين. والحسد الذي رأيتم هومن ساكنة اكليميم من قبائل تكنة تم استدعاؤهم. لزيادة الحشد
    كما أن هذه الصورة مزورة فهذه صورة مؤخوذة من مهرجان زاوية اهل الوافي بآقا 2019 فالمرجو التحقق والتأكد. لكي لا تكونوا الواقع فقط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button