أخبارأخبار عاجلةعربي

رسميا : المغرب يعلن ان الملك لن يحضر القمة العربية فى الجزائر

أنباء انفو- اعلن المغرب رسميا ، أن الملك محمد السادس لن يحضر القمة العربية المقرر ان تنطلق أشغالها صباح غد الثلاثاء الأول من شهر نفمبر2022 .

 

 

وأعلن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الاثنين، أن الملك محمد السادس، لن يحضر القمة العربية في الجزائر، بعد جدل إعلامي خلال الأيام الماضية حول حضور العاهل المغربي شخصيا للقمة.

وقال بوريطة في تصريحات لفضائية “العربية” إنه يتعذر على الملك محمد السادس حضور القمة العربية لاعتبارات إقليمية، وقد أعطى تعليمات للوفد بالعمل رغم عدم حضوره.

على جانب آخر، أشار بوريطة إلى أن “ثلث الوفد الإعلامي المغربي وصل للجزائر وعاد من المطار لسبب غير واضح”.

وأوضح أن الجامعة العربية هي قناة التواصل الوحيدة مع الجزائر حاليا ، مضيفا أن القمة العربية حدث رئيسي لكنها لا تختزل العمل العربي المشترك.

مواضيع مشابهة

12 Comments

  1. وعلاش يحضرها حفظه الله
    كانت البداية غير مشجعة…من نظام اراد ان يلمع وجهه ..و يصفي شرعيته دوليا على حساب الملوك والرؤساء العرب الوازنين
    إيضاحات الجزائر بشأن أزمة الخريطة لم تكن مقنعة.
    ثلثي الوفد الإعلامي المغربي وصل للجزائر وعاد من المطار لسبب غير واضح
    القمة العربية حدث رئيسي، لكنها لا تختزل العمل العربي المشترك.

    تثريح صاحب المقص الدهبي

  2. على هامش الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب بالجزائر.. وصل وزير خارجية المملكة المغربية واثق الخطى يمشي شامخ النظرات.. ليلقن عسكر المرادية قواعد الاستقبال والأعراف الدبلوماسية التي لا تعرف عنها إلا السراب؟
    وبالرغم من كل الاستفزازات التي كان يتوقعها الوفد المغربي، لم يتزعزع الأسد المغربي، بل على العكس من ذلك، احتج الوفد المغربي منذ البداية على بتر خريطة المغرب أثناء عرض خريطة العالم العربي.. ليخرج إعلام العسكر للاعتذار خوفا من انتقادات جامعة الدول العربية التي ستعمق جراح قُميمة شنقريحة التي لم يكترث لها أحد.

    من جهة أخرى رأينا غيابا تاما لشرذمة البوليساريو، فلا مكان ولا اعتراف لها في جامعة الدول العربية التي لا تعترف بهذا الكيان الوهمي.. ولن يقف الأمر عند هذا الحد بل أصر المقص الذهبي على إدراج نقطة دعم إيران لميليشيا البوليساريو الإرهابية بالطائرات المسيرة.. وهو الطلب الذي أدرجته جامعة الدول العربية في جدول أعماله.. وبالتالي يكون ناصر بوريطة أول وزير يجلد العسكر الجزائري من داخل ثكنات بن عكنون.

  3. إن المتصفح لأحداث التاريخ سيصدم حتما وهو يتابع أحداث وصفحات تاريخ الإمبراطورية المغربية كدولة أمة مثلت الخلافة بالغرب الإسلامي.. مقارنة باللا تاريخ في إيالة ووصاية جغرافيا الجزائر.. والتي حكمها كل من استطاع الوصول اليها خصوصا حكم الأتراك الذي دام لأكثر من 3 قرون عليها قبل أن يسلمها بدون مقاومة ولا مقابل للفرنسيين الذين استوطنوها ( استعمار استبطاني ) باعتبارها جغرافيا لم تكن تمثل شعوبها امة ولا دولة. باستثناء منطقة القبايل التي كانت مستقلة عن حكم الأتراك.

    لكن الصدمة الأقوى لا محالة للمتصفح تتمثل في وجود لقب وصفة ومصطلح ” بوصبع ” في تاريخ الجزائر التركية العثمانية. فقد تولى الداي بابا علي الملقب والمشهور ب” بوصبع ” الحكم والسلطة عليها من سنة 1754م. حتى سنة 1766م. حين كان السلطان محمد الثالث المغربي العلوي من سلالة العلويين يحكم المملكة الشريفة بالمغرب الأقصى.

    ” بوصبع ” اذا ماركة مسجلة باسم الجزائر التركية تاريخيا منذ 268 سنة. وليس كما يظن البعض أن ظهورها ارتبط بفترة سلطة زين الأسامي الصورية والانتخابات الصورية الجديدة مابعد بوتفليقة والمشهورة ب” بوصبع blue” .. وعليه؛ فإن وزيرة الزليج الفاسي عفوا وزيرة الثقافة الجزائرية مطالبة بالإسراع بتسجيل ” تراث بوصبع ” بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونيسكو كتراث جزائري من أصول تركية عثمانية يرجع تاريخها لأكثر من قرنين ونصف من الزمان .. عوض السرقة من هنا وهناك لتراث الجيران والعرب والعجم واللجوء عبثا لتسجيل تراث مشوه ومزور عبر المواقع الافتراضية و ويكيبيديا !

  4. جمهورية اللحم الحميري

    القميقمة ولا قناة عربية نقلت الاشغال الكل مشغول بمواضيع اهم في العالم الجزاير سكرت على ناس العاصمة منعت التنقل ووقفت مصالح الناس وزرعت الاشجار وووو فقط لاخد صور القوة العظمى التي لم يحضر اليها اهم العرب قميقمة فاشلة

  5. الحمدلله على هدا الخبر كل المغاربة لايرغبون في مشاركة الملك لهذه القمة حتى تكت لهم أنها ناجحة كسائر الملوك والرؤساء لماذا المشكلة هي الصحراء المغربية كيف تحضر إلى قمة عربية وانت ممنوع تحلق على اجواءها وانبوب الغاز وانعدام ممثلي الهيئات الدبلوماسية وغلق الحدود ودعم ومساندة البوليخاريو وتسهيل عبور حزب البعث والحرس الثوري الايراني الشيعي الصفوي الاكثر خطورة من اليهود وحزب الله كل هدا كفيل بعدم الحضور لهذه القمة الفاشلة وحتى الأعلام المغربي منع من الحضور اذا لديكم سؤال لاترددون الجزاير دولة تدعم الارهاب حكامهما طبعا والكل الدول العربية لاتثق فيها

    1. يوجد مغاربة في الجزائر ينتظرون التفاهم و لم الشكل ياصحافة القمامة انتظ لاتمثلون المغرب ولا شعب المغرب بل تمثلون بني صهيو و فقط……..

  6. انا احكم على الجزائر وعلة قادنها كما اراهم وكما يراهم العالم… القمة التي يغيب عنها اكبر القادة العرب ويحظرها نواب وزراء او وزراء تفقد الكثير من وزنها. عد الى الاجتماعات السابقة التي حظرها القادة بأجمعهم واحكم بنفسك.
    اما فيما يتعلق بفلسطين فاخبرك مسبقا انه لن تتخذ اية قرارات مختلفة عن سابقاتها. كل ما سيربحه الفلسطينيون هو الدعم المادي كالعادة ان التزمت الدول ما وعدت به ام الدعم العسكري فلن تتخذ اية خطوة، اللهم أذقررت الجزائر ان تكون في حجم شعاراتها وترسل جيوشها واسلحتها وتحرر القد وكل البقاع الفلسطينية، لكن …… خليني ساكت

  7. تسرقو أرض الغير و تنكلو بشعبها و أطفالها و نسائها و بعدها
    قال لك الجزائر طرف في النزاع

    سبحان الله واحد كل العالم شافو و هو يسرق و يقتل في البشر و بعدها لما يسألوه يقول فلان و علان
    تذكير عسى أن تراجع نفسك يا منافق

    إذا أنت راجل و شجاع خليك من عساكر الجزائر 30 ثانية و ركز مع القراء

    لعالم يعرف أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    العالم يعرف أنه بموجب اتفاقيات مدريد اجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    العالم يعرف أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    العالم يعرف أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    العالم يعرف أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    العالم يعرف أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    العالم يعرف صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    العالم يعرف أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريوالعالم يعرف ن يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    االعالم يعرف أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

  8. ايها الحمار الذي لا يريد ان يفهم …. سياسة اليد الممدودة التي نهجها سيدكم محمد السادس سجل بها اصابات رائعة اشاد بها الامين العام للامم المتحدة في تقريره لهذه السنة. اما الاسد بوريطة فقد دخل الجزائر ومد يده ليسدد عدة صفعات للكابرانات في عقر دارهم
    الصفعة الاولى: تصحيح خريطة الجامعة العربية لتظهر خريطة المغرب كاملة وعلى ارض الجزائر.
    الصفعة الثانية فضح علاقات الكابرانات مع ايران الصفوية رغم انف لحمامرة.
    الصفعة الثالثة.. فضح علاقة البوليزبال بمنظمات ارهابية كحزب الله والحرس الايراني ومهد لادانتها.
    اقول لك دائما انك حمار ألف الضرب ويبحث على من يجلده وانا جلادك

  9. سؤال: لماذا ابتلع لعمامرة لسانه في الجامعة العربية ولم يجرء على ذكر الجمهورية الوهمية ويرفع شعاره المعروف بمساندة الشعوب…. الكاذب؟
    جواب: لان اسد الدبلوماسية بوريطة لجم لسانه.
    سؤال: لماذا كانت الجزائر تحارب خريطة المغرب الكاملة وكثيرا ما انسحبت وفود جزائرية من لقاءات كانت تعرض فيها خريطة المغرب كاملة؟
    جواب: لان الجامعة العربية تعترف بسيادة المغرب على صحرائه.
    سؤال: لماذا لم يستطع نظام الكابرانات استدعاء بن بطوش لحضور القمة كضيف شرف؟
    جواب: لان المجتمع الولي والجامعة لا يعترفون به ولانه ما يزال متابعا من طرف القضاء الاسباني والملف ما يزال مفتوحا ايه الكرغلي الغبي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button