أخبارأخبار عاجلةعربي

فيفا : مشهد افتتاح مونديال قطر سيكون الأبهر فى العالم على الإطلاق

أنباء انفو- قالت فاطمة سامورا ، أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إن مونديال قطر سيكون الأبهر فى العالم على الإطلاق.

 

وأضافت قائلة، “العالم سيوجه أنظاره إلى دولة قطر، التي ستشهد مهرجاناً كروياً مليئاً بالاحتفالات انطلاقاً من يوم الأحد 20 نوفمبر الحالي، موعد صافرة بداية مونديال 2022”.

واكدت سامورا، في حديث لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة: “كأس العالم في قطر ستشهد أشياء لم تحدث من قبل، فهي أول بطولة تقام في المنطقة، وأول مرة تجتمع فيها كل المنتخبات في مكان واحد (تقصد منطقة جغرافية قريبة) سيفد إليه المشجعون من مختلف أنحاء العالم، ليجتمعوا ويغنوا ويرقصوا ويطلقوا المشاعر الإيجابية للعالم”.

وقالت: “قد يرى الناس قطر مجتمعاً محافظاً، مثل الناس في بلدي السنغال، لكن الشعب القطري أكثر الناس كرماً على وجه الأرض. الطعام رائع. الشاي جميل. وحين تتمشى على الكورنيش المذهل، سترى شيئاً لم تشاهده من قبل، سترى السحر والنور والمذاق والابتسامات”.

وأضافت: “الجميع سيرى 32 منتخباً ومشجعيهم يرتدون القمصان، ويستمتعون باحتفالات فرقهم. سنلتقي أناساً سيصبحون أصدقاءنا لفترة طويلة بعد كأس العالم، لكن على وجه الخصوص، الكل سيستمع بشيء واحد فقط، وهو عشق كرة القدم”.

وقالت: “حفل الافتتاح سيكون هو الحدث الرياضي الأكثر إبهاراً على الإطلاق. عليك فقط أن تتذكر لكيلا تفوت أي جزء منه، لأنه يجب على المشجع أن يجلس في مقعده قبل الخامسة والنصف مساء (تقصد بتوقيت الدوحة)، وستشاهد أجمل حفل افتتاح على وجه الأرض”.

وأضافت : “لعل أفضل مكان لمشاهدة الاحتفالات بعد الملاعب هو الكورنيش. هذا الممشى بمحاذاة البحر يذكرني قليلاً بكورنيش السنغال في داكار ببلدي الأم. إنه رائع. لك أن تتخيل وجود 32 منتخباً يرتدي لاعبوها قمصان فرقهم ويغنون ويرقصون ويهتفون ويستمتعون. هذا بالطبع أمر مذهل”.

 “كما يعلم الجميع، فإن أسود التيرانغا (السنغال) أبطال أفريقيا سيكونون إلى جانب المغرب وتونس وغانا والكاميرون، وأتمنى وأنا أحلم بهذا الأمر كل يوم، بأن أرى إحدى الدول الأفريقية ترفع الكأس الأغلى على الإطلاق يوماً ما، ولم لا يحدث هذا في قطر”.

 سامورا ، اختتمت حديثها: “أكثر ما يهمني بصفتي أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم أن أشاهد الاحتفال بكرة القدم في جميع أنحاء العالم. لا أطيق الانتظار حتى آتي إلى قطر، لأن هذا سيحدث قريباً. لذا تابعوا مونديال قطر 2022، وسنراكم في العشرين من نوفمبر الساعة الخامسة والنصف بالعاصمة الدوحة، حتى نستمتع بالساحرة المستديرة”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button