أخبار

“البوليساريو” تدعو إسبانيا وفرنسا إلى المساهمة في حل ملف الصحراء الغربية

طالب الوزير الاول في “جبهة البوليساريو” عبد القادر طالب عمر الحكومة الاسبانية بـ”التحلي بالشجاعة للقيام بمسؤوليتها التاريخية”، في استكمال ما أسماه “تصفية الاستعمار” من الصحراء الغربية، والتخلص من هذا “الدين التاريخي السياسي والاخلاقي حيال الشعب الصحراوي”.
كما طالب مسؤول “البوليساريو”، في كلمة ألقاها خلال افتتاح الجامعة الصيفية الثانية لاطارات جبهة البوليساريو والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الخميس بجامعة محمد بوقرة ببومرداس، ونقلتها وسائل الإعلام الجزائرية الرسمية اليوم، فرنسا بـ”التوقف عن عرقلة الحل الديمقراطي للنزاع ومعارضة آلية مراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية”.
كما ناشد العالم أن “يؤازر الشعب الصحراوي في كفاحه من أجل الحرية والديمقراطية”، مشيرًا إلى أن “نزاعهم بلغ 38 سنة، وأن قضيتهم آخر قضية تصفية استعمار في أفريقيا، وأن اللاجئين الصحراويين هم اقدم اللاجئين في العالم”. واعتبر طالب عمر ان هذا الوضع مستمر “بسبب التعنت المغربي والعرقلة الفرنسية وتخلي اسبانيا عن مسؤوليتها في تصفية الاستعمار”.
وأشاد طالب، حسب المصادر ذاتها، بدور الجزائر على دعمها “الدائم للصحراء الغربية طوال السنين الماضية، وعلى مختلف المواقف والمبادرات الداعمة والمؤيدة لهم”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button