أخبارأخبار عاجلةعربي

إخلاء مخيم “لبيركة” القريب من المنطقة العازلة شمال موريتانيا

أنباء انفو- أكملت السلطات الموريتانية عملية إخلاء تام لمخيم “لبريكة” فى أقصى الحدود الشمالية للبلاد .

وكانت تنشط فى مخيم  “لبريكة” الواقع فى جوار المنطقة العازلة ،   مجموعات أغلب عناصرها صحراويون يتاجرون فى المحروقات ومواد أخرى تهرب من داخل مخيمات البوليساريو بتيندوف الجزائرية القريبة.

 

 

 

وعلم موقع “أنباء انفو” من مصادر عليمة أن السلطات الموريتانية أعطت قبل حوالي شهر من الآن،  مهلة أسبوع لتفكيك المخيم وإخلاء  المنطقةبالكامل.

يذكر أنه ومع وصول رئيس الجمهورية الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني،  إلى السلطة فى البلاد،  بدأ الجيش الموريتاني بسط نفوذه على طول خط الحدود الشمالي  حيث أقام  فى نفمبر2021 ثلاثة رادارات للمراقبة قرب الحدود مع المنطقة العازلة ، كما أقام أيضا فى نفس التاريخ المذكور،  مركزا للقيادة والمراقبة والمعلومات يعنى بخط الحدود الشمالي.

 

 

 

مواضيع مشابهة

6 Comments

  1. من شروط السيادة الكاملة لأي دولة أن تطهر اراضيها من وجود أي كيان غريب يشكل خطرا على أمنها واستقرارها. والإخوة الموريتانيون أناس حكماء ولن يسمحوا بالوقوع في الخطأ التي سقط فيه النظام الجزائري الذي منح المأوى لكيان انفصالي أصبح يشكل عبأ عليه يستحيل التخلص منه.
    نأسف كثيرا لسقوط اي قطرة دم لمواطن موريتاني بريئ ونكف أن يأخذوا جذرهم حتى لا يدخلوا المناطق العسكرية. انه قانون حالة الحرب والسلاح الجوي لا يميز بين موريتاني أو مغربي أو انفصالي

  2. بدأ الجيش الموريتاني بسط نفوذه على طول خط الحدود الشمالي حيث أقام فى نفمبر2021 ثلاثة رادارات للمراقبة قرب الحدود مع المنطقة العازلة ، كما أقام أيضا فى نفس التاريخ المذكور، مركزا للقيادة والمراقبة والمعلومات يعنى بخط الحدود الشمالي.

    لكن لم نسمع عن اي عملية للجيش الموريتاني في الشريط الحدودي الشمالي .رغم الرادارات و ومراكز القيادة ؟

  3. عبر مزتزقتها ، ومند 1973 ، لم تتوقف الجزائر على نشر الفوضى في المنطقة باكملها – سركان المنطقة يجب اقتلاعه لكي يعود الاستقرار وتعود الطمانينة الى ربوع المغرب العربي والى دول الساحل والصحراء

  4. قبل ان تنشر أي شيئ يا كرغلي عن دبلوماسية الكابرانات انتبه إلى مصدر الخبر. ان مصدرك بوق من أبواق العسكر. وبالتالي ينطبق عليكم المثل الشعبي: شكون يشهد لك يا العروس؟
    فأجابت العروس: أمي وخالتي والجالسة قبالتي.
    هذا هو حالكم. لعمامرة أفشل دبلوماسي وهو لا يملك من القوة ما يجعله يعطي مقابلة تلفزيونية قوية. فاقد الشيئ لا يعطيه
    إكذب على أغبياء الكراغلة إخوتك

  5. أكبر بوق من أبواق العسكر هذا الذي يكتبه الكرغلي

    أمي و خالتي و عمتي و اليد الممدودة ثم اليد الممدودة ثم يقول بملء فمه و هو بوق أنه أثناء وجوده في الجزائر لم يسمع السلام عليكم إلا مرة واحدة.

    و أنا عاينت الفيديو و أؤكد أنه مفبرك. هذا لعمامرة لم يستقبل أحد. وصل إلى باريس و جلس في سفارة الجزائر يترجى من يستقبله و عاد إلى الجزائر بعدما تم فبركة الفيديو.
    المسكين لعمامرة هذا من الذي يستقبل وزير خارجية الطغمة العسكرة في الجزائر؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button