أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا حاضرة فى اجتماعات الرباط المخصصة لمشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب

أنباء انفو- شارك وفد فني موريتاني إلى جانب وفود مماثلة من السنغال ونيجيريا والإيكواس ،  فى اجتماعات اللجنة الفنية لمشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب ، التى احتضنتها العاصمة المغربية الرباط فى الفترة الممتدة  من7 إلى 11 نفمبر الجاري .

 

 

 

 

الإجتماعات التى أعقبت خطاب الملك محمد الساس ، فى ذكرى المسيرة الخضراء ،  خصصت لمناقشة التقدم المحرز في هذا المشروع الاستراتيجي.

وجاء فى بيان صحافي صادر عن المكتب المغربي للهيدروكربونات والمناجم (ONHYM) ، أن العروض التقديمية حول مواضيع مختلفة قد تم تقديمها ، بهذه المناسبة ، من قبل الشركات الدولية الشهيرة المشاركة في المشروع.

كما تم تنظيم زيارة يوم الأربعاء إلى مقر ONHYM في طنجة ضمن مرافق خط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي ، الذي سيتم ربط خط الغاز بين نيجيريا والمغرب ، بهدف تصدير جزء من الغاز إلى أوروبا.

وأضاف البيان الصحفي أن فريق ONHYM قدم عرضًا للعمليات ، والذي يضمن اليوم نقل الغاز المشتراة دوليًا ، وتفريغه في إسبانيا ، ونقله إلى المغرب في التدفق العكسي.

 الوفود  المشاركة أعربت ، عن ارتياحها للتقدم المحرز في المشروع ورحبت بقيادة  الملك محمد السادس ،  والتزامه بإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي بنجاح لصالح منطقة غرب إفريقيا الفرعية ، كما يؤكد ONHYM.

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. آخر خبر

    رفضت كل من الهند و البرازيل و جنوب افريقيا طلب انضمام دولة الجزائر الى مجموعة ” بريكس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button