أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس حكومة المغرب: نعد ميثاقا خاصا بالصحة، للقارة الإفريقية

أنباء انفو- أكد رئيس الحكومة المغربية ،عزيز أخنوش، أن بلاده  تُعدّ ميثاقا خاصة بالصحة، للقارة الإفريقية.

 

 

 

وذكر أخنوش، على هامش مشاركته في افتتاح المناظرة الإفريقية الأولى التي انطلقت الأربعاء بمراكش، أن الميثاق المرتقب، يعد له المغرب رفقة شركائه وخبراء العالم، ليكون ميثاقا للصحة في إفريقيا، مشددا على أن هذا جاء نتيجة لتجربة المغرب، وكذا الآفاق المفتوحة في مجال الصحة وميدان التغطية الصحية.

رئيس الحكومة المغربية ، شدد في تصريح نقله موقع snrtnews، على أن الرسالة الملكية التي وجهت إلى المشاركين في المناظرة الإفريقية الأولى للحد من المخاطر الصحية، والتي تمتد إلى الجمعة المقبل، تعكس الأهمية التي يوليها الملك للتغطية الصحية.

كما أبرز، في تصريحه، أن المغرب قطع أشواطا جد مهمة، لتمكين جميع المواطنين من التغطية الصحية، وصرف دعم ابتداء من السنة المقبلة، وهذا يؤدي إلى “خلق تماسك مجتمعي”، يقول أخنوش.

آخنوش، تابع قائلا، إن المغرب يمكن أن يلعب دورا مهما في القارة الإفريقية، وأن مخرجات المناظرة ستحدد توجهات المغرب في المجال، انطلاقا مما اشتغل عليه الخبراء خلال أيام المناظرة.

وقد شهدت  مدينة مراكش، أمس الأربعاء 16 نوفمبر 2022، انطلاق  أول مناظرة إفريقية للحد من المخاطر الصحية، من تنظيم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وجمعية طب الإدمان والأمراض ذات الصلة.

 المناظرة افتتحت  برسالة ملكية، تلاها وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، أكد جلالته فيها أنها تنعقد في فترة يعرف فيها العالم تداخل الأزمات الأمنية والاقتصادية والبيئية، مع ما يترتب عنها من انعكاسات اجتماعية وإنسانية وصحية.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button