أخبارأخبار عاجلةعربي

نجاح باهر حققه منتخب المغرب أمام بلجيكا يقربه من ثمن نهائي مونديال قطر

أنباء انفو- ، نجاح كاسح حققه منتخب  المغرب على منافسه  البلجيكي اليوم الأحد فى مونديال قطر .

انتزع المغرب النصر الباهر بنتيجة 2ـ0، وذلك في الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم قطر 2022، ليتصدر أسود الأطلس مجموعتهم برصيد 4 نقاط، ويقتربون من التأهل إلى الدور الثاني.

وتلقى منتخب المغرب، صدمة أولى قبل ضربة البداية، حيث اضطرّ المدرب وليد الركراكي إلى الاستغناء عن الحارس ياسين بونو، الذي عانى من الدوار قبل ضربة البداية بثوان قليلة ليتم تعويضه بمنير المحمدي صاحب الخبرة.

ولم يتأثر رفاق حكيم زياش بهذا الحادث، حيث كان دخولهم في المواجهة جيداً ولعبوا بندية كبيرة وكانوا الأفضل في معظم ردهات الشوط الأول، الذي سجل في نهاية تقدما مغربياً عبر هدف من مخالفة مباشرة من حكيم زياش ولكن تقنية “الفار” تدخلت ليتراجع الحكم عن احتساب الهدف لوجود تسلل.

وقد أظهر المنتخب المغربي قوة في وسط الميدان، بفضل التحرك المتواصل لأمرابط الذي كان من نجوم الشوط، كما أن الدفاع كان متماسكاً ومنح المحاولات القليلة التي قداها إيدين هازارد وكذلك كيفين دي بروين.

وتابع المنتخب المغربي عرضه القوي في الشوط الثاني، حيث كان أفضل من منافسه في عديد المناسبات، ومرة أخرى كانت المبادرة بتهديد المرمى من جانب “سرود الأطلس” حيث اقترب سفيان بوفال من هز شباك تيبو كورتوا بكرة أرضية ولكنها مرّت جانبية بقليل.

وشعر منتخب بلجيكا بالخطر بعد الفرص المغربية فحاول تجميع قواه من أجل الرد على الهجومات، حيث تكفل قائده هازارد بتهديد مرمى المحمدي بتصويبة قوية ولكنه فشل في هز شباكه حيث أظهر حارس عرين المغرب أنه مستعد. 

وكان من الطبيعي أن يثمر ضغط المنتخب المغرب عن هدف التقدم، وهو ما نكفل به عبد الحميد صابيري الذي نفذ مخالفة مباشرة في الدقيقة 74 غالط بها الحارس كورتوا ومنح المغرب تقدماً مستحقاً، قبل أن يضاعف المجهودات من أجل المحافظة على هذا الهدف، قبل أن يبرز زياش ويصنع هدفاً لزكرياء ابوخلال الذي سجل هدفاً ثانياً في الوقت البديل ضمن به الانتصار الذي وضع المغرب على أعتاب الدور ثمن النهائي.
  – أنباء انفو- متابعات

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. كمغاربة نحن سعداء بهاذا الفوز لاكننا كشعب طموحنا أكبر . كأس العالم إن شاء الله مهما طال الزمن .

  2. مبروك والف مبروك للاسود في الملاعب….كالاسود في الجدار الامني
    نعم فرحت لنا ومعنا كل الشعوب العربية خصوصا بامراءها وملوكها ورؤساءها.إلا الشعب الهجين…الدي كان يتمنى وينتظر خيبات حظور العرب
    https://youtu.be/FbTjOHAjaeE

  3. مبروك علينا وهاردلك لبوصبع لزرق
    تحية عالية لجميع الجماهير العربية التي ساندت المغرب قلبا وقالبا.. وتحية للجماهير المغربية في قطر التي أصبحت مرجعا في التشجيع والأخلاق والذوق الرفيع والنظيف.. وهو ما جعلها محور اهتمام الجميع في الدوحة.

    نرفع القبعة للجنود المقاتلين داخل الميدان وللطاقم التقني والفني والإداري على روح العائلة التي جسدوها في هذا المحفل المونديالي.. ولا يمكننا إلا أن نفرح بهذا المنتخب الفتي وبالإطار الوطني 100/100 (وليد الركراكي، رشيد بنمحمود، غريب أمزيل…).

    ورسالة بدون تحية إلى قوم سقطوا ضحية المشروع العسكري الحاقد.. والنموذج الدكتاتوري الفاسد.. نكارين الخير وأصحاب الذاكرة الضعيفة الذين نسوا وتناسوا كيف خرج المغاربة عن بكرة أبيهم ليفرحوا لفوز المنتخب الوطني الجزائري.. قوم تجاوز حقدهم علينا حقد كفار قريش على نبي الإسلام وحقد فرعون على قوم موسى وحقد الفرس لكل ما هو عربي.
    الحمد لله على هذا الفوز.. والذي ينضاف إلى سلسلة الانتصارات التي يسجلها المغرب على جميع المستويات.. فتحية غالية للمغاربة لأنهم فعلا شخصية متفردة يفرحون لإخوانهم ويحزنون لحزنهم.. وينتصرون لهم ويصلون من وصلهم ولا ينزعون حتى ينزع القوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button