الرئيسية / أخبار / رسائل الملك محمدالسادس إلى قادة أفريقيا وحملة استضافة “كان 2025”

رسائل الملك محمدالسادس إلى قادة أفريقيا وحملة استضافة “كان 2025”

أنباء انفو- لم يكشف المغرب -إلى الآن- عن فحوى الرسائل الخطية التى بعث بها خلال الفترة الاخيرة ،  عاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس، إلى بعض زعماء القارة السمراء .

 

 

 

 

مصادر صحافية مغربية تحدثت عن حملة رسمية من أجل استضافة بلاده كأس إفريقيا 2025 بعد سحبه من غينيا من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وذكرت تلك المصادر أن “حلول الوزراء الأربعة بالدول الإفريقية، فضلا عن رسائل الملك محمد السادس، هدفها جس نبض القارة السمراء تجاه رغبة المغرب في الاستضافة، من أجل إعلان الترشح فوق أرضية ثابتة وقوية”.

وقد حل 4 وزراء مغاربة فى زيارات رسمية بعوصم عدد من الدول الإفريقية، خلال الأيام الأخيرة، و أشارت القنوات الرسمية خلالها أن الهدف منها، نقل رسائل ملكية إلى عدد من الرؤساء، بغية تعزيز العلاقات الثنائية بين الرباط وبينها.

وحل شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات يونس السكوري، فضلا عن وزير الصناعة والتجارة، بعواصم إفريقية ناقلين رسائل من الملك محمد السادس إلى عدد من قادة الدول الإفريقية.

وأوصل الوزراء الرسائل الملكية إلى كل من، رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا، ورئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيليكس أنطوان تشيسكيدي تشيلومبو، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ورئيس المرحلة الانتقالية في مالي، رئيس الدولة، الكولونيل عاصمي غويتا، ورئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيلة، ورئيس جمهورية اتحاد جزر القمر المتحدة، غزالي عثماني، ورئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، ورئيس جمهورية بوتسوانا، موكجويتسي ماسيسي، إضافة إلى رئيس النيجر محمد بازوم.

 

شاهد أيضاً

رئيس دبلوماسية روسيا فى انواكشوط لبحث 4 ملفات

أنباء انفو- ذكرت الخارجية الروسية أن الوزير سيرجي لافروف، الموجود فى عاصمة موريتانيا انواكشوط ، …

2 تعليقان

  1. العمل اةمتقون بلا عجعجة…والمفاجئة قادمة…..تنظيم الكان 2025 ……الاستعداد لطرد المرتزقة من الاتحاد الافريقي….المهم. دق تم

  2. الصحف الجزائرية الريس الجمهورية(طبون) يزور مسكو اتحدك تزور اي ولية في بلدك الصحراء مغربية إلى الأبد وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *