الرئيسية / أخبار / منتخب المغرب يفوز و يتأهل للدور الستة عشر

منتخب المغرب يفوز و يتأهل للدور الستة عشر

أنباء انفو- تأهل منتخب المغرب لدور الستة عشر لكأس العالم بعد الفوز على كندا بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب الثمامة في آخر جولات المجموعة السادسة.

وتصدر المغرب المجموعة برصيد سبع نقاط، تليه كرواتيا برصيد خمس نقاط، ثم بلجيكا بأربع نقاط، ثم كندا في المركز الأخير بدون نقاط.

وسبق لمنتخب المغرب أن تجاوز دور المجموعات بكأس العالم مرة واحدة فقط، وكان ذلك في مونديال 1986 بالمكسيك.

وسجل هدفي المغرب حكيم زياش في الدقيقة الرابعة ويوسف النصيري في الدقيقة 23، في حن سجل هدف كندا الوحيد نايف أكرد في الدقيقة 41.

شاهد أيضاً

رئيس دبلوماسية روسيا فى انواكشوط لبحث 4 ملفات

أنباء انفو- ذكرت الخارجية الروسية أن الوزير سيرجي لافروف، الموجود فى عاصمة موريتانيا انواكشوط ، …

20 تعليق

  1. الله اكبر المزيد من الانتصارات والصحراء مغربية الحسود إلى المزبلة

  2. فرحة عارمة من الدوحة لنواكشوط…والعزاء في شيراتون

  3. العيون عينية

    و الصحراء مغربية https://youtu.be/fhxD12BOrlU

  4. شكرا للصحافة الجزائرية

    دعم كبير من الصحافة الحكومية الجزائرية للمنتخب المغربي : https://www.aps.dz/ar/sport

  5. اي التبونيون و البوزبال الخونة؟؟؟

    يوم 1 دجنبر 2022 هو يوم ليس كباقي الأيام.. يوم توحدت فيه العقول والقلوب لتصنع إنجاز غاب عن خزينة المملكة المغربية منذ 36 سنة.. إنجاز صنعه جمهور رائع خطف الأضواء وألهم جماهير الكرة.. ورجال فوق الميدان قدموا أروع اللوحات.. ورجال الخفاء الذين أبوا إلا أن يشاركوا المغاربة فرحتهم. وهنا الحديث عن ثلاثي الدبلوماسية والأمن والأمان الداخلي والخارجي.. ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي.. عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني.. وياسين المنصوري مدير المديرية العامة للدراسات والمستندات.
    هذا الثلاثي الرائع لم يحضر كمسؤول دبلوماسي أو أمني وفقط.. ولكنه حضر بقلب المواطن المغربي والشارع المغربي والقلب المغربي.. وهذا ما عكسته التلقائية التي تفاعل من خلالها مع تطورات مباراة الأسود ضد كندا.

    المسؤولون الثلاثة ومعهم السيد فوزي لقجع (رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم).. انخرطوا في جو من التشجيع والفرح جمع بين اللباقة الدبلوماسية والانضباط الأمني و “الرزانة المغربية”.. وبين شغف المواطن البسيط الذي يحلم بأن يرى العلم المغربي يرفرف في ملاعب قطر.. ويتمنى كل مرة أن يسمع النشيد الوطني تصدح به حناجر عشرات الآلاف من المغاربة داخل ملاعب قطر.. وملايين المغاربة في جميع ربوع العالم.. وما شاهدناه عبر الشاشة أبلغ تعبيرا من القول **** المغرب هو الأصل والباقي تقليد ****** انتهى

  6. خمسة وخميس في عين العديان

    ضربت الأسود المغربية بقوة في مونديال قطر (خمسة وخميس عليهم) وسجلت العديد من الأرقام القياسية.. تجاوزت ما سجلتهالكرة المغربية في الخمس مشاركات السابقة (1970-1986-1994-1998-2018).

    هذه الأرقام القياسية تتلخص في التالي:

    المنتخب المغربي هو أول منتخب عربي وإفريقي يتصدر المجموعة ويتحصل على 7 نقاط في دور المجموعات
    أول منتخب عربي يتأهل للدور الثاني للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته المونديالية
    المنتخب العربي والإفريقي الوحيد الذي أنهى الدور الأول مستقبلا هدف واحد (بأقدام مغربية.. نايف أكرد) في مناسبتين (1986-2022)
    المنتخب المغربي هو أكثر منتخب عربي تسجيلا للأهداف في المونديال (18 هدف)
    المنتخب المغربي هو أكثر عربي جمعا للنقاط في المونديال (18 نقطة)
    المغرب هو أكثر منتخب عربي في “الكلين شيت” (الشباك النظيفة) حيث لم يستقبل أهداف في خمسة مباريات مونديالية
    حكيم زياش هو أول لاعب عربي وإفريقي يبدأ 6 مباريات في المونديال
    وليد الركراكي هو أول مدرب عربي يصل إلى دور 16 في كأس العالم
    كانت هذه قراءة في بعض الأرقام القياسية التي سجلتها الكتيبة المغربية في انتظار أن يوفقنا المولى عز وجل في مباراة إسبانيا…اللهم يسر

  7. الجزائريون يحتجون على غلاء اسعار الخضر

    كيلو جزر من النوع الممتار يساوي في المغرب 3 دراهم وفي الجزائر ما يغادل 30 درهم لكيلو جزر من النوع الذي تعافه حتى الحيوانات.
    https://www.youtube.com/watch?v=fWMSMOB92ts

  8. ما زال الخير في أهل الجزائر

    بالرغم من الدعاية التي يشنها النظام العسكري لتسميم العلاقات بين الشعب المغربي والجزائري وزرع الكراهية والحقد والضغينة فهناك فئة من الشعب الجزائري ما زالت تصون أصول الأخوة والدم المشترك والجوار والقرابة. الفيديو يظهر أن ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا، والنظام الجزائري ليس هو الشعب الجزائري

    https://www.youtube.com/watch?v=CBmEswuDm1c

    • خمسة وخميس في عين العديان

      مازال الخير يا أهل الجزائر

      هذا من أعلى راس في السلطة.

      الشعب الجزائري يحكمه نظام عسكري فاشل

      https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

      • ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
        الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  9. يوم فاز المغرب على كند القاة الجزائرية 3 حوار على المونديال قطر اختف كان في الاجازة والصحراء مغربية إلى الأبد وشكرا

  10. فيلم بسيناريو واحد يتكرّر موازاة مع زيارة ملك الأردن
    المخزن يتشبث بوهم الوساطة مع الجزائر للخروج من المأزق

    باتت كل مناسبة يزور فيها رئيس دولة ما الجزائر، هي بمثابة مشروع مسلسل سينمائي لوساطة لا تنتهي فصوله بين الجزائر ونظام المخزن المغربي، في مشهد يؤكد حجم الآلام التي تقاسيها المملكة من جراء العقوبات متعددة الأبعاد التي فرضتها عليها الجزائر في خضم الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين البلدين قبل أزيد من عام، بسبب الاستفزازات المغربية المتكررة وتواطؤ المخزن مع الكيان الصهيوني في التطاول على الجزائر من الرباط.
    ورغم تأكيد السلطات الجزائرية، على لسان وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بحضور وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، الذي زار يومها الجزائر، أن “لا وساطة لا الأمس ولا اليوم ولا غدا”، إلا أن نظام المخزن لا يزال يتعلق بأي قشة كحال الغريق، كلما سمع بزيارة رئيس دولة ما إلى الجزائر.
    وكعادتها، لم تتخلف الأذرع الإعلامية لنظام المخزن المغربي، عن طرح مشروع الوساطة من جديد، مستغلة زيارة عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني، إلى الجزائر، متجاهلة بشكل سافر أبجديات الممارسة الإعلامية، لأن نفيا قاطعا كان قد صدر عن السلطات الجزائرية بهذا الخصوص، وبحضور وزير خارجية دولة أشاع نظام المخزن يومها، أنها تدير وساطة في إشارة إلى المملكة العربية السعودية.
    وفي هذا السياق، تحدثت إحدى الصحف المغربية (الصحيفة) عن احتمال قيام ملك الأردن خلال زيارته إلى الجزائر بوساطة، وعنونت مقالا لها بـ”وسط توقعات بمحاولة جديدة للوساطة مع المغرب.. العاهل الأردني يزور الجزائر ويلتقي الرئيس تبون”.
    وكتبت الصحيفة الموالية لنظام المخزن “يبدأ العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، زيارة إلى الجزائر.. الأمر الذي فتح الباب أمام احتمال عرضه لعب دور الوساطة في الأزمة المغربية الجزائرية التي أدت إلى قطع العلاقات بين البلدين، بعد محاولات أخرى سابقة من طرف جامعة الدول العربية ودول خليجية”.
    ويبدو أن العقوبات الجزائرية على نظام المخزن قد فعلت فعلتها في دواليب المملكة وأذرعها الإعلامية، إلى درجة تحول زيارات المسؤولين الأجانب إلى الجزائر، مناسبات فوق العادة لوساطة وهمية لا توجد إلا في مخيلة الساسة والإعلاميين المغربيين. والغريب في الأمر، هو أن هاجس الوساطة انتقل حتى إلى إعلام الكيان الصهيوني، الذي يبدو أنه ركب بدوره الموجة، لمواساة حلفائه المغربيين.
    كما تطرقت قناة “إسرائيل 24” الصهيونية إلى زيارة الملك عبد الله الثاني إلى الجزائر، وكتبت مقالا عبر موقعها على الأنترنيت، جاء تحت عنوان “هل يفتح العاهل الأردني ملف العلاقات بين المغرب والجزائر في زيارته بدعوة من عبد المجيد تبون؟”
    وتوقعت القناة التي فتحت مكتبين لها مؤخرا في مملكة المخزن المغربي أن “يفتح العاهل الأردني خلال المباحثات مع الرئيس الجزائري، ملف العلاقات بين البلدين”، وذلك بالرغم من أن هذه الزيارة تهم العلاقات بين الجزائر وعمان، وكذا مساعي البلدين من أجل تفعيل مخرجات القمة العربية الأخيرة التي احتضنتها الجزائر، في شقها المتعلق بلملمة شمل الصف الفلسطيني، وحشد الجهود من أجل إنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي العربية المحتلة بعد العام 1967.
    ووفق تقارير إعلامية غير رسمية، فإن الجزائر تحضر لاستقبال ولي العاهل السعودي، محمد بن سلمان، في زيارة رسمية كانت منتظرة الصائفة المنصرمة، ويتوقع أن لا تتخلف الأذرع الإعلامية لنظام المخزن عن الحماقة ذاتها، بالحديث مجددا عن سيناريو فيلم افتراضي آخر، لا يتعدى مواقع تلك الصحف والقنوات.

  11. خمسة وخميس في عين العديان

    —مازال الخير يا أهل الجزائر

    هذا من أعلى راس في السلطة.

    الشعب الجزائري يحكمه نظام عسكري فاشل

    https://www.youtube.com/watch?v=p7Gfvgc96Rc

    • موتوا بغيظكم

      عملة الصحراء الغربية = الدرهم المغربي
      شرطة الصحراء الغربية = الامن الوطني المغربي
      درك الصحراء الغربية = الدرك الملكي المغربي
      جيش الصحراء الغربية = الجيش الملكي المغربي
      طيران الصحراء الغربية = الخطوط الجوية الملكية المغربية
      الراية المرفرفة في الصحراء الغربية = العلم المغربي المرفرف الان في قطر
      سكان الصحراء الغربية = مغاربة
      موقع الصحراء الغربية = المملكة المغربية
      الحدود الشرقية للصحراء الغربية = غير معترف بها
      مدن الصحراء الغربية = من أجمل المدن المغربية وأحسن بكثير من عواصم الدول المغبونة
      خيرات الصحراء الغربية = للتطوير المتواصل للأقاليم الجنوبية المغربية
      مستقبل الصحراء المغربية = كاليفونيا إفريقيا

  12. إلى خمسة وخميس في عين العديان

    من اين أتيت بهذا الفيدو المفبرك.

    نحن ليست لدينا مشكلة من الشعب الجزائري نحن لدينا مشكلة من الثالوث المعروف عالميا

    – النظام الجزائري
    – قصر المورادية
    – عساكر الجزائر

  13. تحيا جمهورية القبايل

    عندما يستيقظ الشعب الجزاءري من سباته ويثور في وجه الكابرانات المتحكمين في خيرات البلاد ومصيرها عندها تنتصر الجزاءر أما حاليا فاستراتيجيتكم الخبيثة هي المنتصرة لأنكم تستنزفون خيرات البلاد والعباد بدعوى شراء أسلحة اثبتت كل الحروب انها عبارة عن خردة( حرب ناغورني كاراباخ وحرب أوكرانيا) وتتركون الشعب الجزاءري يعاني من الوقوف يوميا في الطوابير الطويلة من أجل الحصول على المواد الغداءية

  14. ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
    الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  15. الكرغلي المذلول

    والله لو كنت مكانك لخجلت من نفسي ولبذلذلت قصارى جهدي حتى لا ابقى مسخرة القوم.
    لا يقرأ زبالة الشروق وباقي اعلام الكابرانات الا الضباع امثالك. الضربات تنهال عليكم من كل جانب وأنتم تتظاهرون بالانتصارات الكاذبة. انتم عرة الدنيا وستبقون على حالكم مهما كذبتم

  16. هذا الكرغلي لا يستحي إنه يدافع عن النظام الجزائري الذي بات محاصرا عالميا

    https://www.youtube.com/watch?v=ZorEFhKYzP8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *