أخبارأخبار عاجلةعربي

الأمم المتحدة : 80 ألف شخصا جنوب شرق موريتانيا أمام الهلاك

أنباء انفو- تحذير أطلقه من جنوب شرق موريتانيا  مساء أمس الجمعة23 ديسمبر 2022 برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أزمة غذائية حالقة تهدد بالهلاك 80 ألف شخص يعيشون فى مخيم “مبيرا” .

 

 

برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ، حذر من نفاد الموارد لمساعدة ما يقرب من 80 ألف لاجئ مالي يعيشون في المخيم الواقع جنوب شرق موريتانيا.

 البرنامج صرح  “ليس لدينا موارد كافية لمساعدة اللاجئين الماليين وتقديم وجبات مدرسية لهم” .

برنامج الأغذية العالمي، عبر  فى بيان نشر أمس،  عن أسفه لتخفيض حصص الطعام التي تقدمها هذه الوكالة الإنسانية للاجئين بشكل كبير منذ يوليو 2022 لترشيد توزيع الغذاء وبالتالي تجنب الانقطاع الكامل له.

وفي مواجهة هذا الوضع ، طلب البرنامج موارد إضافية لأنشطة التغذية المدرسية للعام الدراسي المقبل. في الماضي ، قدمت الوكالة مساعدات غذائية ومساعدات مالية إلى 53300 شخص ، 55٪ منهم من النساء في حالة شديدة الضعف.

وقال برنامج الأغذية العالمي إنه لمعالجة سوء التغذية الحاد والمتوسط ​​، تلقى ما يقرب من 600 طفل تتراوح أعمارهم بين 6-59 شهرًا وأكثر من 2000 امرأة حامل ومرضع أغذية مغذية وزيتًا معينًا. وبالمثل ، قدمت الوكالة طعامًا مغذيًا لأكثر من 2100 طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و 23 شهرًا ، 50 ٪ منهم من الفتيات و 1300 من النساء.

وأكد برنامج الأغذية العالمي أنه يضمن توفير الغذاء لـ 4700 طفل موزعين على ثماني مدارس في مخيم مبيرا مع ثريد على الإفطار. وصل آلاف الماليين إلى موريتانيا هربًا من حالة انعدام الأمن التي اندلعت في البلاد منذ عام 2012 في شمال البلاد.

واستقر عددالاجئين عند 60 ألفا قبل أن يرتفع بشكل حاد في الأشهر الأخيرة بسبب تزايد الأعمال الإرهابية والصراعات العرقية. يستفيد هؤلاء اللاجئون من الغذاء والتعليم لأطفالهم والرعاية الطبية بفضل جهود الحكومة الموريتانية وبرنامج الأغذية العالمي والصليب الأحمر والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والتبرعات من الدول الأخرى والمنظمات الدولية. 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button