أخبارأخبار عاجلةعربي

الأمن فى موريتانيا يمنع رئيس البلاد السابق من دخول ولاية اترارزة

أنباء انفو-منع الأمن الموريتاني اليوم السبت31ديسمب2022 ،  الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، من دخول ولاية اترارزة.

وقال ولد عبد العزيز،  إن السلطات الأمنية التى باشرت عملية المنع ،  تصرفت طبقا “لأوامر عليا من والي ولاية اترارزة”.

واعتبر رئيس موريتانيا السابق ، قرار منعه من دخول عاصمة  ولاية اترارزة (روصو) مخالفا  للدستور و للقانون.

وقال ولد عبد العزيز ، فى تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي ، إن قرار منعه من الدخول إلى الولاية المذكورة و السماح لبعثات الحزب الحاكم بالدخول ” يعد تمييزا و استهدافا ممنهجا وموجها”.

وكانت لسلطات الموريتانية فى ولاية اترارزة ،  رفضت أمس الجمعة، الترخيص لمهرجان سياسي جماهيري  يشارك فيه الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

السلطات عزت  قرار المنع  إلى “عدم الالتزام بالشروط المطلوبة” لإقامة مهرجان، دون مزيد توضيح.

وقال حزب “الرباط الوطني من أجل حقوق وبناء الأجيال” المعارض، الذي كان سينظم المهرجان، إن رفض الترخيص “جاء بسبب قرار الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز المشاركة بالمهرجان”.

وأكد الحزب، في بيان، أن رفض ترخيص مهرجان سياسي “مخالفة صريحة للقانون المنظم للأحزاب السياسية ولحرية التجمع والتظاهر والتعبير”.

وأعلن تمسكه “بحقّه القانوني والدستوري في الممارسة السياسية الديمقراطية السلمية والقانونية حسب الدستور والقانون المنظم للأحزاب”.

و دعا “الرباط الوطني” أحزاب المعارضة إلى اجتماع السبت، “للتعبير عن موقف موحد مندد بهذا الاستهداف للحزب ومنعه ظلما وتجبّرا من حقه في مهرجان يحضره من يشاء ويتكلم فيه من يشاء بالطريقة والأسلوب الذي يشاء”.

مواضيع مشابهة

3 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button