أخبارأخبار عاجلةعربي

طائرة الخطوط الجزائرية تنقل وفد موريتانيا إلى مؤتمر البوليساريو فى تيندوف

أنباء انفو- وجهت جبهة البوليساريو الدعوة إلى عشرات السياسيين والصحافيين الموريتانيين لحضور مؤتمرها السادس عشر، المقرر عقده بولاية تيندوف الجزائرية  في الفترة من 13 وحتى 17 يناير الجاري.

 

 

وحسب مصادر المدعوين، يغادر المشاركون فى مؤتمر البوليساريو،  مطار انواكشوط خلال الساعات والأيام القليلة القادمة فى طائرة الخطوط الجوية الجزائرية  إلى العاصمة الجزائر ثم تنقلهم فى رحلة خاصة إلى تيندوف حيث يعقد المؤتمر المذكور.

يذكر أن مؤتمر البوليساريو السادس عشر ، هو أول مؤتمر تعقده الجبهة الإنفصالية  بعد إعلانها من جانب واحد، فى 13نفمر 2020 ،  إلغاء اتفاقية 1991  لوقف إطلاق النار مع المغرب الموقعة تحت إشراف الأمم المتحدة.

وتشهد جبهة “البوليساريو” تطاحنات غير مسبوقة بين تياراتهاوأجنحتها مع اقتراب موعد المؤتمر الذي من المفترض أن يحسم في اسم الرئيس “الجديد”.

وكانت مصادر صحافية،  نشرت  فى وقت سابق  ماوصفتها بتسريبات،  قدمت  معطيات تشير إلى عدم  التوافق على الاسم الذي سيخلف “ابراهيم غالي” على رأس الجبهة، وقد  أكد خصومه  داخل الجبهة عدم قدرته على القيادة خصوصا بعد الانتصارات الديبلوماسية والميدانية التى حققها المغرب.

مواضيع مشابهة

8 Comments

  1. المؤتمر في مستعمرة تيندوف…ماشي في (المناطق المحررة)…..الطائر درون لايميز بين بوليساريو ولا غيره

  2. واجب علي ان اشكر غباءك يا كرغلي لأنه يعطيني فرض ذهبية لفضح دولة الميكي ماوس، دولة المافيا، دولة الكراغلة المذلولين والفاشلين
    فعلا الشيطان هو الجيش الجزائري الذي احرق صحراويين من مخيمات في غار قرب تندوف كانوا ينقبون عن شيئ من غبار الذهب. الشيطان هو بومدين الذي لقب الرئيس الموريتاني المختار ولد دادا – ذالك الرئيس الطيب والحامل لكتاب الله – بالحمار فأهان بذالك الشعب الموريتاني.
    الشيطان اللعين هو بومدين الذي اشتهر بمجزرة الزويرات التي كان منفذوها عناصر من عسكر الجزائر والبوزبال بأوامر من بومدين.
    الشيطان اللعين هو حراس السواحل الجزائريين الذين أطلقوا النار على حراكة جزائريين فارين من الجوع والحكرة ونظام العسكر.
    كل من دخل المناطق العسكرية التابعة للصحراء المغربية سيحرق حتى لو كان مغربيا. السلطات الموريتانية والرئيس الموريتاني نفسه حذر ابناء الشعب الموريتاني أن يبتعدوا عن المناطق العسكرية.
    نباحك يا حمار طلقات في الهواء.
    يا الجيعان ابن العاهرة لماذا نتوود لكم؟ انتم لا شيئ ونظامكم يكذب عليكم ليشعركم انكم ذووا قيمة. انتم لا تساوون شيئا في اعين العالم. الاتحاد الاروبي التخلص من الاعتماد على حصة الجزائر الضئيلة التي تزود بها بعض الدول الاروبية في حدود . 2030 . سياسة الكابرانات تقود بلاد الكراغلة الى الهاوية.

  3. و الله لم يعد تهمنا هذه الأفعال ، ما أخشى على هؤلاء الموريتانيين إن كانوا موريتانيين هي مغامرتهم في الصعود على متن طائرات متهالكة بدون تأمين و لا صيانة و تحت إشراف شركة طيران مصنفة في الرتب الأخيرة إفريقيا . حظا جميلا !

  4. رسالة الى الكراغلة والبوزبال الخونة
    الدرون تنسف كل من دخل المنطقة العازلة التي تعتبر منطقة عسكرية وتحت رقابة القوات المسلحة الملكية. الدرون لا تعرف إلا البندرة ولا تسأل من تحدوا الجدود عن جنسياتهم. السلطات الموريتانية حذرت مواطنيها عبر عدة قنوات من الاقتراب من المناطق العسكرية.
    هل للدرون دم بارد يا كرغلي؟ من قتل بدم بارد هم جنودكم الذين أحرقوا ثلاث شبان من اللاجئين اللصحراويين الذين كانوا ينقبون عن الذهب داخل حدود التراب الجزائري… هذا هو القتل بدم بارد يا ضبع

    تمعن يا كرغولي وانظر كيف تشتغل الدبلوماسية المغربية في صمت لأنها من ثقتها في نفسها لا تحتاج إلى بهرجة إعلامية وإلى صحافة محلية تطبل لها. إنها تشتغل في صمت والصحافة الأجنبية تفجر المفاجآت. بوريطة ليس هو لحمامرة الذي ينشر على موقعه في التويتر انتخاب شبه دبلوماسي جزائري لمنصب تافه لا يخدم البلاد في شيئ.
    الأيام القادمة تحمل المفاجآت الغير سارة للكابرانات.

  5. والله مسخرة الله يسترمسخرة
    فضيحة: “المحلبات” في الجزائر.. الداعم الرسمي للشان.
    يبدو أن الأقدار يسرت للمغرب عدم حضور فضيحة الشان في الجزائر.. بل وفضائح بالجملة، لا على مستوى الاستقبال بمريورات ززايريات وبورود البلاستيك بالميلفاي والعصير ديال القرعة، ولا الحافلات “المدرعات”.. ولا “الفوطوي” المقطع من تركة الأتراك.. ولا الازبال التي تعج بها المدن المحتضنة لهذه التظاهرة الإفريقية.

    لقد أخطأت الكاف عندما شوهت صورة كرة القدم الإفريقية، الخارجة للتو من تألق مونديالي ومشاركة تاريخية.. وصل من خلالها المغرب لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية إلى نصف نهائي كأس العالم.

    وإذا كان المؤرخون يجمعون أن الجزائر لا حظ لها في ثقافة الاستقبال وحفاوة الضيافة.. فإن الكاف كان عليها أن ترفض منح شرف تنظيم الدورة لنظام سيمرغ بسمعة كرة القدم الإفريقية التراب.. ولذلك هناك إجماع على فشل هذه التظاهرة “المحلبية” حتى قبل انطلاقها.. وصدق المثل المغربي القائل “من الخيمة خرج مايل”.

  6. نحن الموريتانيون نتبرأ من المشاركين في المؤتمر و ندعوهم إلى العودة فورا فورا

    نحن الموريتانيون المغرب هو قوتنا المغرب و ندائي إلى أهلنا في شنقيط

    – يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي لم يعترف باستقلالكم إلا سنة 1969 و نلتم استقلالكم سنة 1960
    – يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. الريسوني المغربي الذي قال أن وجود موريتانيا خطا و يجب اجتياحها
    – يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي قتل و نكل أخوانكم الصحراويين

    – يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي كل مرة يقتل موريتانيين أبرياء بدم بارد ينقبون عن الذهب لإطعام أولادهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button