أخبارأخبار عاجلةعربي

المحامي السنغالي البارز سيرا كليدور يتقدم للدفاع عن رئيس موريتانيا السابق

أنباء انفو-  تقدم اليوم الخميس،  أمام المحكمة بالعاصمة انواكشوط المحامي السنغالي البارز  سيرا كليدور  ، مدافعا عن رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز.

 

 

ويعرف عن المحامي السنغالي سيرا كليدور ، دفاه القوي عن بعض الرؤساء السابقين وشخصيات أفريقية  معارضة  من الوزن السياسي الثقيل،  آخرهم المعارض  السنغالي الرئيسي للسلطة عثمان سونكو ، في قضية اغتصاب مفبركة ، كادت تعصف باستقرار الأوضاع فى عموم السنغال.

وقد اننتهت ظهر اليوم  بقصر العدل بالعاصمة انواكشوط ،  جلسة استجواب سريع للرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز،  ومعه بعض المشمولين فى تهمة الفساد إبان فترة حكمه التى دامت عشر سنين.

جلسة استوجاب  الرئيس السابق التى جرت اليوم هي  أول فصول محاكمة يمكن وصفها بالكبرى فى تار يخ موريتانيا الحديث . 

استجوابات اليوم  تضمنت بعض الأسئلة المتعلقة بهوية كل واحد من المتهمين، وبالتحقق من أنه تسلم أو أبلغ بأمر أو قرار إحالته للمحكمة، وأنه استجوب من طرف وكيل النيابة، كما جرى إبلاغ كل متهم بتاريخ مثوله أمام المحكمة، وهو صباح يوم 25 يناير الجاري، فضلا عن إطلاعه على أسماء المحلفين المعيّنين للمحاكمة.

 يذكر أن جلسة المثول اليوم، جاءت فى سياق إجراءات الاستجواب الإلزامية التي ينص قانون الإجراءات الجنائية المطبق فى البلاد والتى تأتى قبل المحاكمة بثمانية أيام قد تزيد ولكنه لاتقل.

 رئيس المحكمة  فى جلسة اليوم ، لم يأمر بإيداع  الرئيس السابق ولد عبد العزيز ، فى السجن ولا غيره من المتهمين الآخرين .

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. من صفحة حميد آبه..12h معروف عن الرئيس ولد عبد العزيز أنه يُحب مجالسة حَسَّنَّه ول اعْلِي و هو مَشْعُورْ عَنْدُو، عيَّنه في وظائف كبيرة كوزير و على شركات اسنيم و سومكاز و شركة الطيران. عيَّنه فقط لأنه يُضْحِكه و طبعا لأنه يُنَفِذ أوامره مهما كانت. عندو قصة يُقَال عنها تْكَبَظْ عزيز موطس لساعات. بعد إقالة حكومة ولد حَدْ أمين، قرر عزيز تَعْيين حرطاني في الوزارة الأولى و سأل حَسَّنَّه ولد اعلي عن رأيه في تعيين ولد البشير. فقال له حَسَّنَّه: شوف انت امَّالكْ ادُّور تْعَيين حرطاني؟ أيْوَه ولد البشير جاحد عنو حرطاني و التعيين شين عندو بيه الِ لاه إتَمْ ينكال الحرطاني ولد البشير عاد وزير أول. يَغير عندك المختار ولد اجاي، إلين تعَينو إيدور يَحلف للناس كامله عنو حرطاني أبا عن جَد. وْ ماتْ عزيز بالظحك… و عَيَنْ حَسَّنَّه على شركة اسنيم و حدثت فضيحة صفقة التنازل عن منجم افديرك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button