أخبارأخبار عاجلةعربي

تحت رعاية رئيس موريتانيا .. انواكشوط تحتضن النسخة الثالثة من مؤتمر دولي

انباء انفو- تحتضن عاصمة موريتانيا انواكشوط بين17-19يناير الجاري أعمال النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي ( الإفريقي لتعزيز السلم) تحت شعار : “ادخلوا في السلم كافة”.

المؤتمر حصل على الرعاية السامية لرئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني؛ ويرأسه فعليا الشيخ عبد الله بن بيه، رئيس منتدى أبو ظبي لتعزيز السلم(مفتى الإمارات).

الملتقى  الدولي الثالث للمؤتمر الإفريقي هذا العام يأتى  تزامنا مع إعلان انواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2023.

ويستحضر المؤتمر الإفريقي في ملتقاه الدولي الثالث الأهمية البالغة لتكاتف جهود علماء القارة في مواجهة تيارات الغلو والعنف؛ ومواكبة جهود الحكومات في إنشاء جبهة فكرية للدفاع عن الأوطان ببثّ الطمأنينة في النفوس، وإخماد نيران الحروب التي أججتها بعض المظلوميات والنزاعات والأحقاد، كما يستحضر ما صدر عن إعلان نواكشوط التاريخي من توصيات؛ وما يسعى إليه من خلق وعي مجتمعي يناهض العنف والتطرف وخطاب الكراهية، بغض النظر عن مرجعياته وخلفياته ودوافعه.

وسيشهد الملتقى الدولي الثالث هذه السنة مشاركة بعض رؤساء وممثلي الحكومات في إفريقيا وأبرز قادة الشأن الديني وكبار العلماء والدعاة والقيادات الشبابية في القارة.

وفي سياق اهتمام المؤتمر بإشراك القادة الشباب المؤثرين في القارة وتنسيق جهودهم سيعقد المؤتمر الإفريقي ضمن أعمال الملتقى الثالث، قمة خاصة بالشباب الإفريقي تحت شعار: “الشباب والسلم”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button