أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر : بعد اتهام صحافة موريتانيا بالعمالة للمغرب .. اتهام مماثل موجه إلى نشطاء فرنسيين

أنباء انفو- اتهمت الجزائر  أوساطا في فرنسا بالعمل على تقويض علاقات الجزائر مع باريس، باستخدام عملاء سريين على صلة بالمملكة المغربية،

 

 

جاء ذلك الإتهام فى بيان جديد نشر فى وكالة الأنباء الجزائرية.

الهجوم على الفرنسيين واتهامهم بالعمالة للمملكة المغربية يأتى بعد أيام قليلة على  حادث فرار صحافية جزائرية مطلوبة فى الجزائر إلى فرنسا.

وقبل أسابيع قليلة أيضا،  هاجم بيان للسفارة الجزائرية في نواكشوط،  ما أسماها مواقع صحافية موريتانية اتهمها هي الاخرى بالعمالة للمغرب.

واتهم بيان السفارة مواقع موريتانية بأنها تعمل  بكل الوسائل لإفشال ومضايقة التعاون الجزائري – الموريتاني.

مواضيع مشابهة

19 Comments

  1. هم ليسوا أغبياء إلى هده الدرجة ولكن يوزعون الإتهامات المدروسة حتى يظهروا أنهم مظلومين ومتآمر عليهم وهم فقط يدافعون على أنفسهم ولا يبقى لك مجال للتضامن مع الضحية الحقيقي

  2. لا يمكن لدولة مثل الجزائر ان تمشي في طريق الصحيح يحكموها العجزة فقد الدكرة 80 سنة أو أكثر الصحراء مغربية إلى الأبد وشكرا لموريطنيا

    1. اللي يحكموا الجزائر حرروك من فرنسا و لو ما قامت الحرب بالجزائر أقسم أنك لا تزال تحت حكم فرنسا
      روح إقرأ مذكرات ديغول واش قال عليكم في إستقلال المروك
      قال تخلينا و منحنا الإستقلال لتونس و المغرب و ١٠ دول إفريقية للتفرغ لحرب الجزائر
      الجزائر لو تغربل كل المروك ما تلقاش مثل الجزائري
      تعالوا تتعلموا الرجولة من سيادكم
      المروكي ولد سيدي و لالا محال تصنع منو راجل
      شعوب مثلكم إنقرضت منذ قرون
      من أنتم

  3. رآه عندك الصح متلقاش بحال جزاءري احمق 10 في عقل واحد لو كانت الحقيقة كما تقول لما حكمكم مروكي 20 سنة عبد العزيز بوتفليقة من مدينة وجدة و درس في المغرب تعلم من اسيادك نحن المغاربة نصدر الأدمغة ولا نستوردها … عندك شي ما تضيف أو نغلق المحضر.

  4. فقط أتسائل :
    هل هذا الموقع مروكي ام شنقيطي هههههه
    تحيا الجزائر فاشهدوا فاشهدوا فاشهدوا و اللي ما عجبهش الحال راه على زبي ههههه هههه مهلكة بوسبيريستان الغربية المُحتلة من إسبانيا و البوليساريو و الجزائر القارة ..

    1. هل يعاملك نظامك كما يعامل اعضاء البوليزاريو؟
      هل تستطيع ان تدخل انت او احد افراد عائلتك مستشفى عين النعجه وتعالج كما يعالج افراد عائلات عصابة البوليزاريو؟
      هل يمكنك ان تقول لي كم تصرف الجزائر على دبلوماسيي البوليزاريو بينما فئة لا يستهان بها من الشعب الجزائري تعيش على القمامة؟
      هل يمكنك ان تذكر لي ملفا واحدا يخص الجزائر تدافع عنه وزارة الخارجية وتصرف عليه الاموال الطائلة وتمسح ديون الدول كما تفعل مع قضية الصحراء الغربية لتحصل على شبه تأييد سرعان ما تنقلب عليه تلك الدول المستفيدة انقلابا لصالح المروك؟
      قل لي ايها الطحان… هل النظام العسكري وفر لن كشعب فوق ارض غنية بالغاز والبترول كل ما نحتاج؟ إسأل نفسك ايها الطحان الفرحان السؤال التالي: هل نظامنا لا يصرف على البوليزاريو الا الفائض من اموالنا ام يصرف على البوليزاريو كل شيئ وما تبقى من فتات لنا ليلهينا ويخدعنا بانه مقتنع بمبدأ مساندة الشعوب في تقرير مصيرها؟ فما محل مصيرنا كجزائريين من الاعراب؟
      هل الذباب الجزائري الذي يذافع عن البوليزاريو يستطيع ان يدافع على قضية جزائرية محضة كالصحة والتعليم والشغل … بنفس الحماس؟
      ايها الطحان الفرحان … يوم تستطيع ان تجيب على هذه التساؤلات بكل صدق وانت صادق مع نفسك يمكنك آنذاك ان تعتبر نفسك انسانا أما إذا عجزت
      فاعتبر نفسك ما تزال مصنفا في خانة الحيوان

    2. ظاهر للعيان انك من مرتزقة البول والزبل انت تكتوي يا خانز الفم موت بغيضك. تتقمص اسم الريفي الم تستحي يا ولد القحبة خانزين في المواقع وجردان في الواقع

  5. بزاف على أمك الريفي يا ولد القحبة تكدبون كما تتنفسون تريكة المني المختلط تركي فرنسي وهذا موثق لدى ماماكم فرنسا نحن المغاربة اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين

  6. الكل يتعجب كيف لشوارع وهران خالية من السياح !!!
    ايه يا بوصبع blue .. السياحة صناعة وكرم وثقافة وبنية تحتية قوية ونظافة في الدماغ وفي السلوك وفي المظهر الخارجي وفي الشوارع .. ماشي رداءة و وسخ وفقدان لثقافة وتاريخ وبنية تحتية مرتهلة من بقايا استعمار وانفصال منذ 60سنة !! تبقى دزاير خمسين عام ما تقدر توصل لهكذا مستوى بالمغرب او تونس او مصر (في المجال السياحي entre autre )

  7. لما تشوف مربع راس خرج عن السطر..وبدأ بالسب والشتم…فاعلم انه وصلت فيه لعضم..ماعندو ما يقول…وان الخازوق المغربي طلع معاه حتى للادنين
    تام يا لقيط في صمت حتى تتعفن…اما السب والشم فيكم ما يقال يغطي به عين الشمس

    1. هنا أخطأت يا كرغولي بوصبع لزرك. انت بهبلك وجهلك تفتح شهية السب والشتم. أنت لم يخلقك الله الا لتتلقى السب والركل كالحمار. لو كنت تقول كلاما منطقيا وصحيح لغويا ومضموما لاحترمناك حتى لم كان تهجما علىينا نحن اسيادك. انت لم تقل يوما شيئا معقولا فكيف تريد من أسيادك ان يحترموك يا قواد؟ حتى ابناء جلدتك لا يعيروك اي اهتمام.
      مد جنبك للسب ومؤخرتك للركل واصمت

  8. لو علم الريافه بأن كرغلي امي جاهل وشماته مثلك ينتحل جنسيتهم لرفعوا أمرك الى كل المحاكم الدولية. انت عار حتى على الكراغلة.
    انت تتساءل يا قواد العسر لان سنتين مرت عليك في هذا الموقع وانت وحيد (يا وحيد هههه) دون ان يساندك احد في هبلك الذي تعتقده دفاعا عن تظام العسكر العفن.
    الايام فضحت كل اكاذيبك يا مذلول ولم يبق لك الا ان تهتف بحياة الدزاير.
    تبون عفوا … شنتقريحة يستدعي سفيرة من فرنسا. الاحرار يفرون والمخابرات الاجنبية تلعب كما تريد داخل الدزاير في غفلة من مخابرات عبله. ههههههه
    اشياء كثيرة وغريبة تحدث في دولة الميكي ماوس أضحوكة العالم

  9. قل لي يا كرغلي… كم من مرة سحبتم سفيركم من فرنسا؟ وماذا فعلتم مع اسبانيا في قضية السفير؟
    وماذا كان رد حكومتكم لموريتانيا حول موضوع إطلاق الرصاص على شنقيطيين؟
    وما حال التونسيين الذين استولى رجال الجمارك الجزائريين على بضائعهم وامتعتهم على حدودكم مع تونس؟
    الحمد لله نحن اكتفينا بسحب سفيرنا اما انتم فربطم معهم العلاقة لتسرقوا ابقارهم واغنامهم ودخلتم تونس كالجراد لتجردوا اسواقها من كل المواد الغدائية حتى اصبحوا يعرفون الطوابير لاول مرة في حياتهم.
    الكراغلة اذناب نظام العسكر طاعون والعياذ بالله حاشا الشعب الجزائري الشقيق
    وسأختم قولي بسبك… متى تستوعب الدروس وتصبح في مستوى اسيادك يا الشماته المذلول ؟

  10. كتبت…..لما تشوف مربع الراس خرج عن السطر فاعلم ان الكرغولي وصلت به حتى العضم
    اظن ان البعض زربان في التعاليق بدون قراءة جيدة
    شوية رزانة

    1. اعتذر منك يا سليم وانصحك ان تبتعد عن هذا اللقب لان صاحبه كرغلي مهبول معروف في الموقع بالخرطي. بمجرد ان أراه انهال عليه بالصفع كما انصحك ان تسمي الاشياء بمسمياتها. ليس كل من قرأ كلمة مربع الرأس يعرف منالمقصود بها.
      اعطيو الدق لشياتة العسكر الجهلة وعاش المغرب ولا عاش من خانه

  11. فرنسا عميلة للمغرب حسب l’aps، الجزائر عميلة لفرنسا كدلك حسب l’aps . مضحك أمر هاذ الكابرانات .

  12. سؤال: الرئيس الجزائري 80 سنة. رئيس الاركان شنكريحة 80 سنة. رئيس البرلمان 100 سنة . وعلما ان عقل الانسان يتقلص و يصبح في بعد الاوقات كالطفل المدلل ….هل الجزائر محكومة بمجموعة مختلة عقليا؟ ولمادا هاد العجزة يتمكنون من حكم بلد اكتر سكانه شباب ؟ ومن اين لهم هاده القوة لسيطرة على مؤسسات الدولة العثكرية و المدنية ؟ ولمادا يضعون كل امولهم واولادهم في الخارج ؟ اظن انهم موضوعون في هاده المناصب بمساعدة احد ما .اظن ان هادا البلد مازالويشتاق الى الحقبة السوفياتية عندما كان جل حكامها من كبار السن رغم ان روسيا غيرت هاد السياسة بحكم بوتن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button