أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس تونس يصف” الهجرة غير الشرعية” بالمؤامرة الهادفة لتغيير التركيبة الديمغرافية فى البلاد

أنباء انفو- حذر الرئيس التونسي قيس سعيد من مؤامرة لتغيير التركيبة الديموغرافية في البلاد.

 

 

وحسب وكالة “سبوتنيك” ترأس سعيد اجتماعاً لمجلس الأمن القومي في قصر قرطاج، وناقش، وفق بيان للرئاسة التونسية، الإجراءات العاجلة التي يجب اتخاذها لمعالجة ظاهرة توافد أعداد كبيرة من المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء إلى تونس.

وطالب سعيد بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف تدفق المهاجرين غير النظاميين، واعتبرها ظاهرة تؤدي إلى عنف وجرائم.

وبحسب بيان الرئاسة، أبدى سعيد تشدّدا كبيراً حيال تدفّق جحافل المهاجرين غير النظاميين، مشدداً على ضرورة وضع حدّ بسرعة لهذه الظاهرة، وحذر من ترتيب إجرامي تمّ إعداده منذ مطلع هذا القرن لتغيير التركيبة الديموغرافية لتونس من أجل توطين المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء في البلاد.

وأضاف: هناك جهات تلقت أموالاً طائلة بعد 2011 من أجل توطين المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء في تونس، وأكد أن هذه الموجات المتعاقبة من الهجرة غير النظامية الهدف غير المعلن منها هو اعتبار تونس دولة إفريقية فقط ولا انتماء لها للأمتين العربية والإسلامية.

وطالب بالعمل على كل الأصعدة الدبلوماسية والأمنية والعسكرية والتطبيق الصارم للقانون المتعلق بوضعية الأجانب في تونس ولاجتياز الحدود خلسة.

وبحسب بيان الرئاسة التونسية، اعتبر سعيّد أن من يقف وراء هذه الظاهرة يتاجر بالبشر ويدّعي في الوقت نفسه أنه يدافع عن حقوق الإنسان.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button