أخبارأخبار عاجلةعربي

فيصل القاسم : لو خيرت ان تعيش فى موريتانيا أو المغرب أو الجزائر .. أيها تختار؟

أنباء انفو- اليوم السبت 4 مارس2023 هو آخر أيام الإستطلاع  الذى قدمه على صفحته بموقع التدوين الموجز “تويتر” ، الإعلامي البارز  بقناة “الجزيرة” فى الدوحة فيصل القاسم،   للجواب على السؤال : “لو خيّروك أن تعيش في أحد هذه البلدان: موريتانيا، المغرب، الجزائر، أيها تختار؟”.

 

 

وطبقا لأجوبة المشاركين فى الإستطلاع حل المغرب فى المركز الأوى  المتابعين حيث فضل أكثر من69% العيش في المغرب  و أكثر من 12% فى موريتانيا و أكثر من 18 % فى الجزائر”.

 

سؤال صاحب برنامج الاتجاه المعاكس

كتب أحد المشاركين السوريين فى الإستطلاع قائلا: “كسوريين نعشق المغرب وشعبها، المغرب من أجمل البلدان في العالم، شعب رائع وراقي جدا وطبيعة ساحرة وبلد متحضر ولنا الفخر بزيارته والإقامة فيه”.

سوري آخر علق قائلا: “المغرب هو العشق والحب والجمال من سوريا ألف تحية لكم أهلي بالمغرب”.

مشارك آخر  علق قائلا: “المغرب فهو يشتهر بثقافته الغنية والتاريخية ومعالمه السياحية المثيرة للاهتمام مثل مدينة مراكش والمنتجعات الساحلية في الشمال و على طول المحيط الأطلسي.

كما أن المطبخ المغربي لذيذ ومتنوع. وأيضا تنوع طبيعته من جبال وصحاري وغيرها.

والكثير من الناس جاؤوا سياحة لكن قرروا الاستقرار بعدها”.

مواضيع مشابهة

8 Comments

  1. وعلاش لا الجزائر…غيها احسن منظومة صحية في العالم….فيها طبقة تكره الضيوف…..فيها اطول طابور في العالم…..كيفما كنت .يكفي ان تسب الجيران ولك ما تطلب…فيها اقبح اسم عيب دكره وسط العائلة

    1. كاين بعض المغاربة لي نعتبروهم إخواننا في الله والنعليق لي راح ندلي بيه دوك مايشملهمش.
      الحمد لله أولا وآخرا نحن كجزائرين فخورين بأنفسنا ورئيسنا وبجنرالاتنا وببلدنا بلد يسمة قارة وما أدراك يا سليم رغم أنك لست سليم بل أنت معتل لأن السليم من سلُمَ بدنه وسلِمَ الناس من لسانه،أما بالنسبة لمغربي لا يرى أمام أعيننا فأنت فخور بأمير المخدرات وأخواتك وأخوات أشباهك العاهرات نحن إذا كنا نقف في طوابير الإنتظار للمواد الغذائية فالأروبييون والخليجيون يقفون في طوابير كي يصعدو فوق مؤخرات نسائكم فهلا لاحظت الفرق يا من يتحدث عن أسيادك الرجال،إذا شاء الله وقامت الحرب بيننا فعليك أن تستعين بأختك أو أمك أو إبنتك كي ترضينا بعض الشي ثم سنقطع أصلك وأصل أميرك وإن طال الزمن

      1. إني أخالك يا كرغلي إما بعينين زرقاويناو بعيون ضيقة تشبه عيون الصينيين الذين كانوا صيدا سهلا للجزائريات
        تعليقك ينطق نيابة عنك ويقول لنا من انت. ما دمت قت تطاولت على اسيادك وبدأت تنهش في اعراضهم فأقول لك انك اثبتت صحة المقولة الشهيرة:”كل إناء بما فيه ينضح.” وبما أنك بادرت بكلام فاحش فإني وجدت نفسي مضطرا للرد عليك بنفس كلامك ولا لوم علي لأن البادء أظلم. انت تجاهلت الدعارة التي جعلت الجزائر تحتل الصدارة في عدد المواليد الغير الشرعيين الذين يخرجون الى الدنيا بعيون صينية وارقام دور الدارة المرخصة في الجزائر والتيتحدثت عنها قنواتكم واستنكرها شيخكم شمس الدين ولم تجد امامك الا أسيادك المغاربة لتنعتهم بما نعتتهم به وكأن الجزائر بلاد الملائكة. لقد شاهدنا مأخرا مظاهرة لعائلات بوهران انتفظت ضد انتشار كثرة العاهرات ودور الدعارة التي برزت كالفطر في المدينة. سلطة الكابرانات لم تتحرك لأن الكابرانات انفسهم يتاجرون ببنات المليون ونصف كذبة. شرطة قطر أكدت هذه المتاجرة لما فككت شبكة دعارة يديرها كابرانات الجزائر الذين يزجون بأخواتك الى شيوخ الخليج.
        ولتعرف ان الدعارة متجدرة في المجتمع الجزائري منذ القدم انصحك بقراءة كتاب يعتبر وثيقة نادرة ألفه مسيحي في الفترة التي استلم فيها الفرنسيون دولة الكراغلة من العثمانيين. عنوان الكتاب :
        De La Prostitution Dans La Ville D’Alger Depuis la Conquete.
        لم يكتب اي كتاب مثل هذا عن اي دولة عربية اخرى من المحيط الى الخليج. إذا قرأت هذا الكتاب الذي يمكنك ان تحصل عليه مجانا من الأنترنيت فسترى صورة واصحة عن أصلك ونسبك الملطخ بجينات مختلفة للأجانب.
        وكي تتيقن على ان تجدر الدعرة في المجتمع الجزائر وأن استأصالها امر مستحيل اقرأ وشاهد ما أنجز عن الجامعات الجزائرية عن الطالبات اللواتي تحولن الى مومسات محترفات. فكيف لمومسة اليوم ان تكون مربية الغد؟
        اذا كان بيتك من زجاج لا ترم الناس بالحجارة

      2. وماذا تنتظرون من أولاد بورديلات أنيطا ؛ وفيلاج اللفت؛ وعين الترك؛ والقصبة وسوسطارة والرحب وبوسعادة؛ وماخورات واهران واسكيكدة المرخصة..وزيد وزيد حتى بشار والعجب حتى الرابوني مخيمات القياطن والعجاج الشدود الجنسي وزواج المتعة وكل الرداءل موجودة والعياد بالله قوم لوط تفو.
        ننتظر فرصة لاستأصالكم نهائيا من الوجود يا خونة .لا لجيران السوء لا للفراقشية شعبا ومسؤولين الغفلة والطعن في الظهر والضرب تحت الحزام..نعم للإعلان الثلاثي المغربي الامريكي الاسرائيلي..عاش المغرب عاش المغاربة عاش العم سام وعاش ابناء العمومة من احفاد يعقوب خصوصا المغاربة منهم..اتمنى ان يتم تحويل مقر سفارة الكابرانات أو سفارة مدمني الهريسة إلى مقر دائم لسفارة اسرائيل.. وكفى من شعارات العروبة والقومية والقومجية وخاوة خاوة او طاوة طاوة ومل الشعارات الفارغة..اسرائيل و/ او اليهود على الاقل لم يؤذونا ولم نرى منهم شرا اتجاهنا كما رأيناه من الكراغلة جيران السوء

      3. إني أخالك يا كرغلي إما بعينين زرقاوين او بعينين ضيقتين تشبهان عيون الصينيين الذين وجدوا في الجزائريات صيدا سهلا.
        تعليقك ينطق نيابة عنك ويقول لنا من انت. ما دمت قت تطاولت على اسيادك وبدأت تنهش في اعراضهم فأقول لك انك اثبتت صحة المقولة الشهيرة:”كل إناء بما فيه ينضح.” وبما أنك بادرت بكلام فاحش فإني وجدت نفسي مضطرا للرد عليك بنفس كلامك ولا لوم علي لأن البادء أظلم. انت تجاهلت الدعارة التي تنخر مجتمعك وجعلت الجزائر تحتل الصدارة في افريقيا بأعداد المواليد الغير شرعيين الذين يخرجون الى الدنيا بعيون صينية وبارقام دور الدعارة المرخصة في الجزائر والتي تحدثت عنها قنواتكم واستنكرها شيخكم شمس الدين ولم تجد امامك الا أسيادك المغاربة لتنعتهم بما نعتتهم به وكأن الجزائر بلاد الملائكة. لقد شاهدنا مأخرا مظاهرة لعائلات بوهران انتفظت ضد انتشار كثرة العاهرات بالشوارع والأحياء وضد دور الدعارة التي برزت كالفطر في المدينة. سلطة الكابرانات لم تتحرك لأن الكابرانات انفسهم يتاجرون ببنات المليون ونصف كذبة. شرطة قطر أكدت هذه المتاجرة لما فككت شبكة دعارة يديرها كابرانات كانوا يزجون بأخواتك الى شيوخ الخليج.
        وحتى تعرف ان الدعارة متجدرة في المجتمع الجزائري منذ القدم انصحك بقراءة كتاب يعتبر وثيقة نادرة ألفه مسيحي في الفترة التي استلم فيها الفرنسيون دولة الكراغلة من العثمانيين. عنوان الكتاب :
        De La Prostitution Dans La Ville D’Alger Depuis la Conquete.
        لم يكتب اي كتاب مثل هذا عن اي دولة عربية اخرى من المحيط الى الخليج. إذا قرأت هذا الكتاب الذي يمكنك ان تحصل عليه مجانا من الأنترنيت سترى صورة واصحة عن أصلك ونسبك الملطخ بجينات مختلفة من كل الأجناس.
        وكي تتيقن على ان الدعرة متجدرة في المجتمع الجزائري وأن استأصالها امر مستحيل، إقرأ وشاهد ما أنجز عن الجامعات الجزائرية من استطلاعات برامج عن الطالبات الجزائريات اللواتي تحولن الى مومسات محترفات. فكيف لمومس اليوم ان تكون أما مربية في الغد؟
        اذا كان بيتك من زجاج يا ابن المواخير لا ترم الناس بالحجارة.

  2. ونحن أيضا نحب جميع الدول العربية موريتانيا والمغرب شعب واحد الموريتانيين في المغرب وكأنهم في بلدهم يتصرفون متل المغاربة

  3. البلدان بأخلاق شعوبها ، والله كل الدول العربية تستحق العيش فيها والدليل هو في موسم الحج نلتقي بكل العرب و لا نرى منهم إلا الخير و الإحسان . اللهم اصلح حالنا .

  4. بكل وضوح المغرب يحب الشعوب العربية مع الأسف جارة الشرقية ؟ الصحراء مغربية إلى الأبد الأعداء إلى المزبلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button