أخبارأخبار عاجلةعربي

تعقب السلفيين الفارين من سجن انواكشوط

أنباء انفو- وضعت القيادات الأمنية فى موريتانيا خطة أمنية لتعقب أثر أربعة سجناء سلفيين  هاجموا مساء أمس الأحد حراس السجن المركزي وسط العاصمة انواكشوط وتمكنوا من الفرار .

 

 

الخطة التى لم يكشف عن تفاصيلها بعد،  وضعت خلال اجتماع  أمني طارئ،  عقد بالعاصمة انواكشوط ترأسه وزير الدفاع الوطني حننا ولد سيدي .

وكانت  الداخلية الموريتانية أصدرت بيانا صحافيا، أكد  مقتل حرسيين، في تبادل لإطلاق النار بين عناصر الحرس بالسجن المدني وسجناء. وقال بيان الداخلية   إنها “بدأت على الفور إجراءات تعقب الفارين بغية القبض عليهم في أقرب الآجال”.

– نص البيان:

“في حدود الساعة التاسعة  مساء اليوم الموافق  05 مارس 2023،  تمكن أربعة إرهابيين من  الفرار من السجن المركزي بنواكشوط  بعد أن اعتدوا على العناصر المكلفة بالحراسة ، مما أدى إلى تبادل لإطلاق النار  استشهد خلاله اثنان من أفراد الحرس الوطني تغمدهما الله بواسع رحمته، فيما أصيب اثنان بجروح خفيفة شفاهما الله. وقد أحكم الحرس الوطني سيطرته على السجن وبدأت على الفور إجراءات تعقب الفارين بغية القبض عليهم في أقرب الآجال. ويرجى من المواطنين الإبلاغ عن أي معلومات يمكن أن تساعد في عملية القبض على الفارين وذلك على الأرقام التالية: 102 و  116و 117 و120.”

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button