أخبارأخبار عاجلةعربي

بناء مجمع هيدروجين أخضر فى موريتانيا بقيمة 34 مليار دولار

أنباء انفو- وقعت الحكومة الموريتانية يوم أمس الأربعاء  8 مارس 2023 ، مذكرة تفاهم مع مجموعة Conjuncta الألمانية المتخصصة في تطوير وتمويل المشاريع الاستثمارية لبناء مجمع هيدروجين أخضر بقيمة 34 مليار دولار.

 

 

وقالت شركة تطوير المشروع الألمانية Conjuncta  إنها وقعت مذكرة تفاهم مع موريتانيا وشركة إنفينيتي المصرية للطاقة ومصدر الإماراتية لمشروع هيدروجين أخضر بقيمة 34 مليار دولار في موريتانيا.

وقالت الشركة في بيان مشترك مع الشركات المعنية والحكومة الموريتانية ، إن المشروع ستبلغ طاقته الإنتاجية ما يصل إلى 8 ملايين طن من الهيدروجين الأخضر أو ​​غيره من المنتجات النهائية القائمة على الهيدروجين سنويًا ، وقدرة محلل كهربائي تصل إلى 10 جيجاوات. .

إعلان · قم بالتمرير للمتابعة
وقال ستيفان ليبينج الرئيس التنفيذي لشركة Conjuncta “(هذا المشروع) سيكون له صلة قوية بألمانيا على حد سواء كمزود للتكنولوجيا ومتعهد محتمل للطاقة الخضراء”.
تسعى ألمانيا جاهدة لزيادة قدرتها على الطاقة المتجددة للتعويض عن واردات الوقود الروسي وتحقيق الأهداف المناخية. في ديسمبر ، وافقت برلين على بناء أول شبكة أنابيب هيدروجين في البلاد.

وقالت إن المرحلة الأولى من مشروع موريتانيا ، الذي سيقع شمال شرق العاصمة الساحلية نواكشوط ، من المقرر أن تكتمل في عام 2028 بطاقة 400 ميغاوات مخطط لها.

ولم يتسن على الفور الوصول إلى الحكومة الألمانية ووزارة الاقتصاد للتعليق على الاتفاقية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button