أخبارأخبار عاجلةعربي

موريتانيا : بلاغ مشترك من الداخلية والدفاع يعلن انتهاء عملية فرار 4 إرهابيين

أنباء انفو- أصدرت وزارتا  الداخلية والدفاع  في  موريتانيا مساء السبت 11 مارس 2023 بلاغا مشتركا ، أكدتا فيه  انتهاء عملية فرار 4 إرهابيين ب مقتل ثلاثة منهم  وإلقاء القبض على الرابع، واستشهاد دركي وصفه البلاغ ب”بطل القوات المسلحة الباسلة”.

وجاء فى البلاغ المشترك، أن اللجنة الأمنية العليا المكلفة بمتابعة الملف توصلت بجملة من المعلومات قامت بتحليلها ورجحت منها الفرضية التي تقول بتواجد الإرهابيين بمنطقة في ولاية آدرار.

واكد البلاغ،  أنه بعد تحليل المعلومات، تم التأكد منها، ومن ثم بدأ التنسيق بشكل محكم بين القوات الجوية والبرية، مما قاد إلى تحديد مكان الإرهابيين وذلك بعد تحصنهم في منطقة جبلية وعرة.

 

وءكر  البلاغ أنه أثناء عمليات التمشيط والبحث التي نفذتها وحدات برية ووحدات من الدرك متخصصة في مكافحة الإرهاب، تعرضت هذه الأخيرة لإطلاق نار كثيف، أدى بها إلى الدخول في اشتباك مع العناصر الإرهابية.

 اللجنة الأمنية العليا  اعربت، عن خالص شكرها وتهنئتها لكافة أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن على هذه العملية النوعية، وثمنت عاليا الهبة الوطنية التي قام بها أفراد الشعب وحين في الجميع روح اليقظة والتعاون البناء.

 

كما ذكرت اللجنة العليا الجميع بأن القوات المسلحة وقوات الأمن ستبقى بعون الله وقوته الدرع الحصين لأمن واستقرار بلدنا العزيز.

 

بلاغ  الوزارتان، اكد أيضا ،  أن اللجنة الأمنية باشرت عملها بناء على تعليمات من الرئيس محمد ولد الغزواني، بعد العملية الإرهابية الجبانة التي راح ضحيتها شهيدان وجريحان من الحرس الوطني مساء الأحد الماضي الموافق 5 مارس 2023 في السجن المركزي بنواكشوط وتمكن خلالها الإرهابيون الأربعة من الفرار.

مواضيع مشابهة

59 Comments

  1. لا يختلف اثنان على أن النظام الجزائر يسير دولة الجزائر بالكذب والمغالطات والتعتيم. والشعب الجزائري – باستثناء النحبة المثقفة – يصدق كل ما يأتي على لسان حكامه ولأابواق الإعلامية التابعة لهتصديقا أعمى. كم من مرة سمعنا رخيص الجزائر تبون يتبجح بأن الجزائر الدولة الوحيدة التي لا ديون خارجية عليها للبنوك الدولية. هذه الكذبة التي سنركز عليها ليست الكذبة الوحيدة التي يروجها حكام قصر المرادية . إنها غيض من فيض من الأكاذيب التي ابتلعها الجزائريون دون مساءلة مدى صدقياتها.
    في أخر تقرير لصندوق النقد الدولي الذي تظمن جدولا لديون الدول العربية احتلت الجزائر الرتبة الرابعة في الترتيب. هذا التقرير الذي اصدره الصندوق نهاية سنة 2022 أبان أن الجزائر دولة هشة وأن الشعب الجزائري المغرر به منفوخ على فراغ. هذه هي الدولة الكارتونية الذي فضحنا إعلامها على ان صناع القرار في المغرب رهنوا وطنهم للمؤسسات البنكية الدولية.
    https://www.arabictrader.com/ar/news/economic-reports/130067/%D8%A3%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%AD%D9%8A%D8%AB-%D8%AD%D8%AC%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%B9%D8%A7%D9%85-2022

  2. خليك من المديونية. كل العالم يعرفها و مدونة في 60 ألف مةقع على النت.

    كشفت آلية التحقيق والاستقصاء لـ”راديو فرنس”، بالشراكة مع صحيفة “لوسوار” البلجيكية، أن المغرب هو الطرف الرئيسي الذي يقف وراء أكبر فضيحة فساد ورشوة داخل المؤسسات الأوروبية لشرعنة احتلاله، وتمرير اتفاقيات تجارية غير قانونية تشمل الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية.
    وجاء التحقيق تحت عنوان “الفساد في البرلمان الأوروبي: بين الدبلوماسية وكسب التأييد.. الدور المبهم لمجموعة الصداقة الأوروبية المغربية”، توصل إلى أن مجموعات الصداقة هي خلفية فضيحة الفساد التي هزت البرلمان الأوروبي، حيث حققت وحدة التحقيق في راديو فرنسا مع صحيفة لوسوار البلجيكية بشأن إحدى هذه المنظمات التي قد يكون دورها مشابهًا للضغط. كان من أولى الآثار الملموسة إلغاء مجموعات الصداقة داخل البرلمان الأوروبي.
    ودار التحقيق بشأن النائب الاشتراكي السابق، جيل بارنو، الذي ترأس من 2009 إلى 2019 مجموعة الصداقة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، خلال فترتي ولايته، وذلك بعد أن عاد اسمه إلى الظهور بقوة في الصحافة، على هامش فضيحة الفساد هذه بوصفه عميل المغرب بالاتحاد الأوروبي، وهو الذي لم يخجل من تقديم نفسه كمستشار شخصي لجلالة الملك، هذا ما قالته النائبة البرتغالية السابقة آنا غوميس، التي كانت تنشط في صفوف المجموعة الاشتراكية.
    رئيس لجنة الصداقة الذي كان شبه سفير – بدون لقب – للمغرب، وكان فخورًا جدًا به، بينما قال الاشتراكي الفرنسي جيل بارنو بـ”أنني لم أقدم نفسي أبدًا كمستشار جلالة الملك الذي يشرح نفسه علنًا لأول مرة منذ اندلاع العلاقة. لم أر جلالة الملك محمد السادس مطلقًا. لم أقابله شخصيًا أبدًا”، مضيفا “لم أدافع عن مصالح المغرب. كنت رئيس مجموعة الصداقة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب … التي لم تكن مجموعة عداء”.
    وقال نواب في مجموعة الصداقة عندما نلتقي به في فندق فخم في ليلْ لا يخفي الرجل الرابط الشخصي الذي يوحده بالمغرب: متزوج من فرنسية مغربية، حصل في فيفري 2013 على ما يعادل وسام جوقة الشرف المغربي “على التعليمات السامية جلالة الملك محمد السادس “.
    وأوضح في ذلك الوقت أن “المغرب يجب أن يكون له حضور متزايد في البرلمان الأوروبي. وتشير الوثائق الدبلوماسية المغربية المسربة إلى أن السلطات المغربية تقدر تصرفاته ومواقفه. يجيب جيل بارنو: “أنا مسرور، وهذا يعني أننا في نظر المغاربة كنا نقوم بعمل الوسيط الذي بدا لهم فعالاً. وقد أكد ممثلو الاتحاد الأوروبي هذا الدور أيضًا”.
    وفي ذات السياق، كشفت صحيفة لافريتا الإيطالية قنبلة من العيار الثقيل، مفادها تجنيد النائب أنطونيو بانزيري خلال 5 سنوات نحو 250 نائب داخل البرلمان الأوروبي لصالح المغرب، باستخدام الرشوة وشراء الذمم، وهو الأمر الذي دفع بنواب البرلمان إلى المطالبة بحل الهيئة التشريعية الأوروبية، باعتبار أن ثلث أعضائها فاسدون وهذا ضرب لمصداقية هذه الهيئة الدولية ذات المسؤولية التشريعية لـ27 دولة عبر العالم.

    وبالتزامن مع تواصل التحقيقات بشأن قضية “ماروك غايت” طفت إلى السطح مطالب بضرورة التحقيق في قضية إسرائيل غايت التي يقف وراءها نواب ولوبيات وحتى شبكات تقوم برشوة نواب داخل البرلمان الأوروبي لدعم سياسات ومشاريع إسرائيلية في فلسطين، حيث كشفت عن بيانات الرحلات وليالي الملاهي والفنادق الممولة من إسرائيل لصالح نواب أوروبيين في صدارة القائمة.

    1. ايها الكذاب الذي لا يعرف حتى كيف يكذب… ألم تكن تقول من قبل وفي أكثر من مناسبة ، أن مديونية الجزائر 0 دولار. لعنة الله عليك ايها المفتري. الآن أصبحت تعرف المواقع الذي تحدثت عن المديونية لما فضحنا كذبك بالدليل. أنت كذيل الديك تميل حيث مالت الريح.
      عن اي فضائح تتكلم انت واعلامك يا ابن دولة الفضائح؟ كل المتتبعين يعرفون من هم النواب الأروبيون الذين كانوا وراء تلك الإدانة الغير الملزمة والتي لا قيمة لها. لقد كانوا نوابا تدفع لهم الجزائر رشاوى من خزينة الدولة كما تفعل مع بعض الدول الافريقية. انهم يعرفون ان تلك الادانة التافهة كانت ردا على الموقف الصلب للمغرب الذي رفض الانبطاح لسيدكم ماكرون. صرفتم يا ابن Anita ما يفوق 450 مليار دولار على قضية الصحراء وما زلتم تتهمون المغرب بالرشاوى. خسرتم كل أمولكم في معاكسة المغرب وليتكم ربحتم شيئ. لم تحصلوا الا على الشعر وذكر مروكي مزق مؤخراتكم وعزلة دولية خانقة.
      لن تشرق شمسكم يا كراغلة ما دمتم تخلطون السياسي بالعسكري. وملف الصحراء المغربية هو سبب إفلاسكم وتقهقركم. لقد اصبحت تتذيلون الدول الافريقية في مجال التصنع حسب تقرير البنك الافريقي للتنمية. انا اتكلم معك بالدلائل وانت لا تأتينا الا بما تنشره الشروق مشتل الكذب والتزوير.
      اليك الدليل يا كرغلي, ولاحظ ان القوة الضاربة للجزائر الجديدة لا توجد بين العشر الاوائل

      https://www.sikafinance.com/marches/le-top-20-des-pays-africains-les-plus-industrialises-selon-la-bad_38012

  3. عاجل عاجل عاجل عاجل

    أحد المسؤولين المغاربة لما سمع بأن السعودية و إيران أعادوا العلاقات بينهم شوهد و هو يعض أصابعه فلما سألوه لماذا تفعل هذا

    قال لهم

    ليس لدينا مشكلة مع الشعب الإيراني لدينا مشكلة مع النظام الإيراني

    هاهاهاهاهاهاها

  4. حال الكراغلة كحال الارملة التي تتظاهر انها كسائر النساء.
    علاقة المغرب مع السعودية متينة وقديمة قدم التاريخ والمغرب لم يعر ما حدث بين السعودية وايران اي اهتمام لانه يحترم المواقف السيادية للدول.
    لماذا انت تتكلم دائما من فراغ؟ لماذا لا تدلي بدلائلك ايها الغوغائي الكذاب؟
    لكن ما دمت قد حشرت أنفك في موضوع أكبر منك يا قزم الموقع فاستمع الى ما قاله اعلامي وكاتب ومحلل وعسكري سابق يعرف خبثكم وكذبكم.

    https://www.youtube.com/watch?v=w_bffZdw6a0&ab_channel=AMalekTV

    1. يا ممتاز لا تأخذ عليهم. عندهم مرض عقلي

      قاموا سحبوا السفير من تونس و لما زار الرئيس إبراهيم غالي جنوب أفريقيا سألو مسؤول مغربي لماذا لم تسحبوا السفير من جنوب افريقيا؟ قال له لا تفضحنا طفي الضوء و تابع

      ليس لدينا مشكلة مع شعب جنوب أفريقيا لدينا مشكلة مع النظام الجنوب أفريقي

      فقال له و بالنسبة لمساندة المغرب غواردو في فينيزويلا على حساب مادورو لماذا؟

      قال له ياودي طفي الضوء . أنا كنت أعتقد أن العالم نسي هذا. خذني للمستشفى عندي مرض عقلي

      هاهاهاهاهاهاها

      1. ظاهر للعيان انك من مرتزقة البول والزبل انت تكتوي يا خانز الفم موت بغيضك. تتقمص اسم اسماء مختلفة الم تستحي يا ولد القحبة خانزين في المواقع وجردان في الواقع

        اما بالنسبة لعبيد الكراغلة وأبواق الكابرانات حشموا. حشموا فقطر بغازها اكرمت وارتقت بالمواطن القطري والاجنبي ووفرت له شروط الحياة والرفاهية والازدهار والعيش الكريم
        اما الجزائري فهو يوميا في المعانات مع الخبز والحليب والزيت و قنينة الغاز والهروب في البحر والسجن والتهديد
        مارسيليا كلها حرا كة جزائريين ينامون في الشارع ويقتاتون من السرقة فهل ممكن ياكلغولي ان تفسر الي لماذا هربوا ؟؟؟؟

  5. أنت تعطي احسن صورة واضحة عن الغباء والهبل والجهل الذي يوجد عليه جل الكراغلة. شعب دولة في عقل
    يا مريض … يا سلالة 10 في عقل. عندما تخاطب نفسك في تعاليقك لا تسقط في التناقضات.
    ماذا تفهم في سحب السفير الذي أصبح هاجسك الذي لا تعرف شيئا آخر سواه. لما صفعت اسبانيا الكابرانات سحبوا سفيرهم ورأينا في ذالك شيئا عادي. ولما غدر بنا قيس سعيد واعطى تلك الاهمية للانفصالي بن بطوش سحبنا سفيرنا واعتبرنا ذالك امرا عاديا تقوم به كل الدول. اما جنوب افريقيا فهي لم تكن يوما دزلة شقيقة ولا يجمعنا بها اي شيئ.
    اما تكرارك لمقولة: لا مشكل لنا مع الشعب …. بل مشكلتنا مع النظام فهو كلام ردده كل الرؤساء الجزائريين من المقبور بومدين الى الرئيس الافتراضي طبون. هذه العبارة التي تهر نفاق وخبث النظام الجزائري لم ترد يوما على لسان مسؤول مغربي. الكراغلة يعرفون جيدا ان المغاربة ملتفون حول ملكهم بالاجمام وياولون أن يمزقوا هذه اللحمة التي تزعجهم. أما نحن المغاربة فنعي جيدا ان الشعب الجزائري لم ينتخب رئيسه طبون، لان طبون مزور جابوه العسكر…. ومع ذالك نحن نحب طبون حبا جما خاصة وانه جزائري. هههههههههههه
    هل فهمت قصدي يا بغل؟

  6. العبودية في زريبة الكبرانات جوع كلبك اتبعك انا وبعدي الطوفان شعب بوصبع الازرق مستعبد ويدعي الرجولة واضعف حقوقه مهضومة اي منيوكة نكاح المحارم شعب النيف المخنن لن يستطيع ازاحة الكبرانات لانه شعب بئيس لولا المغرب والمغاربة لما استقلوا وعند استقلال اللئام خانوا العهد ونهبوا ارض المغرب واسطفوا لصف اسيادهم الفرنسيين فدوقوا دل وادلالا يا شعب حليب لغبرة تدوقوا يا شعب النيف لمخنخن اصبحتم كالحمير تستحمون مرة في الشهر حتى تخرج منكم روائح القادورات واصبحتم تتنقلون كقنوات الصرف الصحي اينما جلستم وروائح الفضلات لم تستطيعوا اسقاط عجائز الكبرانات وتدعون طرد فرنسا يا كلاب لولا المغاربة والله فرنسا لن تخرج و بخيانتكم رجعت فرنسا وحكمتكم ببيادقها كما قال الجنرال دوغول سنرجع للجزائر بعد خمسين سنة فان لم نرجع فتبولوا على قبري وفعلا اصبح عجائز الكبرانات المطيعين لفرنسا يخدمونها احسن من الفرنسيين

  7. اين اختفى شكام العسكر
    ما لي لا ارى ذبابة العسكر خادم اعتاب قصر المرادية يتردد على هذا الموقع؟ إما انه منشغل في الطوابير نهارا وبلعق احذية العسكر ليلا او انه احس بفراغ كلامه وكذب اعلامه الذي كان ينقل منه الى هذا المنبر معا او ربما قد اختفى للاسباب الثلاثة التي ذكرت

  8. عندهم مرض عقلي

    قاموا سحبوا السفير من تونس و لما زار الرئيس إبراهيم غالي جنوب أفريقيا سألو مسؤول مغربي لماذا لم تسحبوا السفير من جنوب افريقيا؟ قال له لا تفضحنا طفي الضوء و تابع

    ليس لدينا مشكلة مع شعب جنوب أفريقيا لدينا مشكلة مع النظام الجنوب أفريقي

    فقال له و بالنسبة لمساندة المغرب لغواردو في فينيزويلا على حساب مادورو لماذا؟

    قال له ياودي طفي الضوء . أنا كنت أعتقد أن العالم نسي هذا. خذني للمستشفى عندي مرض عقلي

    هاهاهاهاهاهاها

  9. ليس لدينا مشكلة مع الشعب الفينيزويلي لدينا مشكلة مع النظام الفينيزويلي و عساكر فينيزويلا

    1. ما هذا الهراء يا معتوه؟ يبدو ان الله اعطاك جمجمة فارغة بدون دماغ.
      هل تستطيع الكلام كسائر البشر؟ ههههههههههه

  10. حال الكراغلة كحال الارملة التي تتظاهر انها كسائر النساء.
    علاقة المغرب مع السعودية متينة وقديمة قدم التاريخ والمغرب لم يعر ما حدث بين السعودية وايران اي اهتمام لانه يحترم المواقف السيادية للدول.
    لماذا انت تتكلم دائما من فراغ؟ لماذا لا تدلي بدلائلك ايها الغوغائي الكذاب؟
    لكن ما دمت قد حشرت أنفك في موضوع أكبر منك يا قزم الموقع فاستمع الى ما قاله اعلامي وكاتب ومحلل وعسكري سابق يعرف خبثكم وكذبكم.

    https://www.youtube.com/watch?v=w_bffZdw6a0&ab_channel=AMalekTV

  11. أحكي أجكي. الخوروطو تاعك البشر شبعو عليه ضحك

    إذا أنت راجل جاوبو على سؤاله

    لماذا لم تسحبو سفيركم من جنوب إفريقيا لما استقبل الرئيس رامافوزا في المطار الرئيس الراهيم غالي

    و سحبتم سفيركم من تونس مع الصراخ و التهويل و النفاق و التمسكين

    تتحدث عن العلاقات السعودية المغربية. خارج الموضوع ياوحد الجايح الخراي

  12. إلى salime

    خارج التغطية جاي من النظام الجزائري و عساكر الجزائر و قصر المورادية و إعلام عساكر الجزائر… نزيد ولا يكفي؟

    سفير المغرب بجنوب إفريقيا تم سحبه أمس الفجر الساعة الرابعة و نصف و أنت ابقى ناعس

  13. الله لا يشفيك يا المهبول… راه زايد عليك الحال.
    انت بنفسك اضحوكة . العقلاء يعرفون على من يضحكون.
    انت بنفسك خرطي . انت خرجت للعالم عن طريق الخطأ ولا يصدر منك الا الهبل
    كلما اقرأت لك شيئا أتساءل من أي نوع من البشر انت… لاشك أنك منغولي او نزيل مستشفى عقلي يصر على إضحاك الناس عليه

  14. يخلق الله ما يشاء. فرنسا صنعت الجزائر فأعمرها الله بالمهابيل… ىهذا الكرغلي صاحب الألف لقب ولقب نموذج
    حال الكراغلة كحال الارملة التي تتظاهر انها كسائر النساء.
    علاقة المغرب مع السعودية متينة وقديمة قدم التاريخ والمغرب لم يعر ما حدث بين السعودية وايران اي اهتمام لانه يحترم المواقف السيادية للدول.
    لماذا انت تتكلم دائما من فراغ؟ لماذا لا تدلي بدلائلك ايها الغوغائي الكذاب؟
    لكن ما دمت قد حشرت أنفك في موضوع أكبر منك يا قزم الموقع فاستمع الى ما قاله اعلامي وكاتب ومحلل وعسكري سابق يعرف خبثكم وكذبكم.

    https://www.youtube.com/watch?v=w_bffZdw6a0&ab_channel=AMalekTV

  15. الى الكرغلي سلالة القوادة

    يراودك هبلك فتعود لتفاهاتك عن سحب المغرب لسفير وجيشك الكحيان الذي يحتل المرتبة الاولى عالميا.
    يا المهبول!!! نحن لم نهن التونسيين كما اهنتهم انتم. احتجزتموهم في العراء في الجمارك وسرقتم امتعتهم وبضائعهم وفي السنة الماضية نزلتم عندهم كالجراد فافرغتم اسواقهم من المواد الغدائية وسرقتم ابقارهم. اهذه هي اصول الجوار والاخوة والعروبة؟ اتفعلون كل هذا بالتونسيين بينما الاسبان والميريكان يصفعونكم كل حين ولا تجرؤون حتى على الكلام؟
    يا كرغلي !! أتفتخر بجيش مسلح بالخردة الروسية وهو عاجز حتى عن اطفاء حريق بسيط؟ لقد رأيناه الصيف الماضي في حريق غابة وأضحكنا كثيرا أكثر مما تضحكنا انت على هبلك في هذا الموقع. لهذا نحن متمسكون بك ولا نريدك ان ترحل عنا… على من سنضحك إن أنت تركتنا؟ ههههههه
    لماذا لم تحدثنا عن عسكر الشجاع الذي يطلق النار على الموريتانيين البسطاء الذين يبحون عن شيئ من غبار الذهب. ألم يقتل منهم الكثير في أماكن آمنة ليست بالعسكرية؟
    لماذا لا تحدثنا عن نظامك العفن الذي منع بيع قارورات الغاز الى تونس حليفتكم التي تدافع عنها يا منافق؟ اتعتقدون انكم الوحيدين الذين يبيعون الغاز؟ كية امك يالمهبول
    https://algeriatimes.net/detail/view/63106

  16. جاوب على السؤال أو

    DEGAGE

    لماذا لم يتم سحب سفير المغرب من جنوب أفريقيا كما سحب السفير من تونس

    جاوب على السؤال أو

    DEGAGE

    1. هل انا مهبول مثلك حتى اضيع وقتي في حوار مع مهبول مثلك يحمل عقل حمار. سأعطيك جوابا عندما تصبح انسانا بعقل آدمي.
      . Vas te faire foutre espece de fou

  17. خليك من الجزائر أنا تونسي و أبغى جواب منكم

    لماذا لم يتم سحب سفير المغرب من جنوب أفريقيا كما سحب السفير من تونس

    1. كثرت أكاذيبك يا كرغلي مذلول… انت تحمل شارة الذل على جبينك ونحن نعرفك رغم كل الألقاب التي تستعملها. التوانسة ليسوا مهابيل كالكراغلة حتى يشغلوا بالهم بسحب السفير او عدم سحبة.
      انت مهبول وتعتقد ان كل الناس مهابيل مثلك.
      تبا لك يا كرغلي. مستواك ادنى مستوى عرفناه ولا يوجد مثله الا في دولة الكراغلة

      1. –خليك من الجزائر 30 ثانية أنا تونسي و أبغى جواب منكم

        لماذا لم يتم سحب سفير المغرب من جنوب أفريقيا كما سحب السفير من تونس

  18. خوتي المغاربة صباح الخير

    عندنا قرن و نصف القرن و نحن نقول حتى بحينا لا تقربو عساكر الجزائر لانه دمرو المنطقة كلها و لكن للاسف لم أفهم هذا العالم الذي لا يفقه شيئا مما نقول عن قصر الموراديةو عساكر الجزائر لا أفهم أنا مصدوم

    – قائد الجيوش البريطانية ي
    – قائد الجنود السعودية
    – قائد الجنود الإيماراتية
    – قائد الجنود المويتانية
    – قبل يومين قائد الجنود الليبية

    أنا مصدوم أنا مصدوم. عندي مرض عقلي خوذوني للمستشفى
    لا أفهم لا أفهم

    1. كية امك يالمهبول… حتى الببغاء يطور كلامه الا انت بقيت على حالك تجتر العبث.
      كثرت أكاذيبك يا كرغلي مذلول… انت تحمل شارة الذل على جبينك ونحن نعرفك رغم كل الألقاب التي تستعملها. التوانسة ليسوا مهابيل كالكراغلة حتى يشغلوا بالهم بسحب السفير او عدم سحبة.
      انت مهبول وتعتقد ان كل الناس مهابيل مثلك.
      تبا لك يا كرغلي. مستواك ادنى مستوى عرفناه ولا يوجد مثله الا في دولة الكراغلة

  19. الى الببعاء الكرغلي

    ياودي انا مصدوم وانت مازال شارة حمراء و التوانسة و ..
    في بالك كلهم فاقو لنا. لم انتبه كلهم يقولو علينا جالسين ننبحو ما جبنا شيء
    يستقبلون رؤساء الجيوش و في المغرب سفارة بتي صهيون بنيت لنكاح ماطاب لهم من المغربيات

    1. وهل نسيت العثمانيين والفرنسيين وآخر الاجناس الصينيون الذين نكحوا امهاتكم. قم بتحليل جيني لتعرف لأي جنس تنتسب يا لقيط

  20. ننتظر فرصة لاستأصالكم نهائيا من الوجود يا خونة .لا لجيران السوء لا للفراقشية شعبا ومسؤولين الغفلة والطعن في الظهر والضرب تحت الحزام..نعم للإعلان الثلاثي المغربي الامريكي الاسرائيلي..عاش المغرب عاش المغاربة عاش العم سام وعاش ابناء العمومة من احفاد يعقوب خصوصا المغاربة منهم..اتمنى ان يتم تحويل مقر سفارة الكابرانات أو سفارة مدمني الهريسة إلى مقر دائم لسفارة اسرائيل.. وكفى من شعارات العروبة والقومية والقومجية وخاوة خاوة او طاوة طاوة ومل الشعارات الفارغة..اسرائيل و/ او اليهود على الاقل لم يؤذونا ولم نرى منهم شرا اتجاهنا كما رأيناه من مسلمي وعربان وجيران السوء

  21. أيها الززائريون الكراغلة اسمعوا وعوا :

    * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه .

    * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ).

    * مستقبل الجزائر مع طبون ابن كدبون بوخنونة !!!!

    * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات!!!!

    * الانغلاق الانغلاق الانغلاق … إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم .

    * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة المعظمة … والشيطان العظيم ).

    * المستقبل عدوكم ، وكل تغيير هو تطور ، والتطور ليس في صالحكم … الماضي الماضي الماضي ، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط .
    * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر ، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم .
    * لا صديق لكم إلا الكابران خانز الريحة وحاشيته ، والحزب المحنط وزبانيته ، والشيات وأبواقه .
    * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر مكلخ لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل ، ملكي استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج ، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط .
    * تميزوا عن العالم ، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا .

  22. نظمت الحركة من أجل تقرير مصير القبايل (MAK) يوم الأحد مسيرة شعبية ضخمة شارك فيها ما يزيد عن 5 ألاف شخص، بالعاصمة الفرنسية باريس.

    و رفع المتظاهرون من مواطني منطقة القبايل المحاصرة، شعارات تطالب المجتمع الدولي بضرورة دعم تقرير مصير شعب القبايل المضطهد، والتنويه بتنديد عدد من الدول على رأسها الولايات المتحدة الامريكية بالقرارات الدكتاتورية للنظام العسكري الجزائري تجاه نشطاء الحركة التحررية.وشارك في المسيرة التي رخصت لها الحكومة الفرنسية، عدد كبير من النشطاء والحقوقيين الفرنسين والأوربيين. حيث جابت عدداً من الشوارع الرئيسية وسط باريس.

    وندد المتظاهرون بإصدار النظام العسكري الحاكم في الجزائر، لأحكام جائرة تحت الطلب، ضد أعضاء حركة تقرير مصير الشعب القبائلي، و كذلك ضد نُشطاء آخرين من الحركة الأمازيغية.

  23. حان دوركم

    كيفما تدين ، تدان . ان شاء الله تفتح أول سفارة القبايل في الرباط و قنصلية في الداخلة ، و مستعدون لاستقباها بالزغاريت. ستتذوقون ان شاء الله مرارة التفرقة التي أنفقتم عليها ملايير الدولارات من أموال الشعب على مرتزقة تريدون تفرقة البلد الجار الذي أكن لكم كل المساعدة و التموين و الجيش و إعلان تحريركم في الأمم المتحدة ، إذا أكرمت الكريم ملكته، و إذا أكرمت اللئيم تمرد . كل هذه الأشياء ضربتم بها عرض الحائط . و لحد الآن ما زلتم مستمرين على حقدكم و مقتكم و كراهيتكم و بعضكم علينا . ستتذوقون أزمات بقدرة قادر، القبايل و المزاب و الطوارق و الأزويد ، و الصحراويين. و أن شاء الله ستطلب ليبيا و تشاد بحدودهما الأصلية ، عندها ستعيشون مرارة التفرقة و ستحتلكم تونس . اللهم ارنا فيهم قوتك . حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  24. ولما لا

    انشاء الله مسيرة أخرى في قلب مدينة الرباط . الند بالند البادئ أظلم. الفاهم يفهم .

  25. أدانت الولايات المتحدة إدراج السلطات الجزائرية لحركتين سياسيتين مناهضتين للنظام ضمن “المنظمات الإرهابية”.

    وفي تقريرها الأخير عن الإرهاب لعام 2021، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية بأن “السلطات الجزائرية استهدفت بشكل متزايد الحركة الانفصالية الأمازيغية لتقرير المصير في منطقة القبايل وحركة رشاد الإسلامية، اللتين صنفتهما الحكومة في ماي كمنظمتين إرهابيتين”.

    وأضاف المصدر ذاته أن الولايات المتحدة ترى أن اعتبارات سياسية أكثر منها أمنية وراء هذا التصنيف، إذ أن الحركتين تنتقدان الحكومة بشدة ولم يبد أنهما ارتكبتا ما تصنفه الولايات المتحدة على أنه أعمال إرهابية”.

    وأضافت الدبلوماسية الأمريكية أن “السلطات الجزائرية أحجمت على الخصوص عن الحديث عن هذه الحركات أو ما تزعم أنها تهديدات تمثلها”، مستنكرة لجوء النظام الجزائري إلى كيل التهم بشأن “جرائم ذات صلة بالإرهاب تجاه أنشطة يبدو أنها تمثل تعبيرا ونضالا سلميا”.

    وخلص تقرير وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الجزائر أدخلت، في سنة 2021، “تعديلات على قانونها الجنائي لتوسيع تعريف الأعمال الإرهابية وإنشاء قائمة وطنية بالأفراد والكيانات الإرهابية. واستغلت الحكومة هذه التعديلات الجديدة لاعتقال النشطاء السياسيين وأشد المعارضين”.

  26. أخطر نظام على وجه الأرض هو نظام العسكر الجزائري الذي يحكم الجزائر من قصر المورادية تحت مظلة النظام الجزائري

    العسكر الجزائري ترتيبه 27 عالميا و هذا الذي يزيد خطورته إذا ما قون بالعسكر المغربي الذي ترتيبه 61 عالميا

    افتك من السم لانه اجتاح الصحراء الغربية و نكل بأصحابها و قتلهم و بعدها قبل بوقف إطلاق النار و بدأ يراوغ بأبشع صور المكرو الخداع

    أفتك من السم لانه طبع مع الكيان الصهيوني في أبشع صور شهدها العالم لما رئيس وزرائه حلف بكل شيئ أنه لا يطبع.

    أفتك من السم لما بدأ بمكر لا مثيل له يتحدث عن اليد الممدودة لتمسكن أمام العالم

    أفتك من السم لما سحب سفيره من دولة شقيقة أقصد تونس و لم يفعلها مع جنوب إفريقيا في أبشع صورة فضحته إلى الأبد

    رد

  27. يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي لم يعترف باستقلالكم إلا سنة 1969 و نلتم استقلالكم سنة 1960
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. الريسوني العياشي المروكي الذي قال أن وجود موريتانيا خطا و يجب اجتياحها
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي قتل و نكل أخوانكم الصحراويين

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي كل مرة يقتل موريتانيين أبرياء بدم بارد ينقبون عن الذهب لإطعام أولادهم

  28. دانت الولايات المتحدة إدراج السلطات الجزائرية لحركتين سياسيتين مناهضتين للنظام ضمن “المنظمات الإرهابية”.

    وفي تقريرها الأخير عن الإرهاب لعام 2021، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية بأن “السلطات الجزائرية استهدفت بشكل متزايد الحركة الانفصالية الأمازيغية لتقرير المصير في منطقة القبايل وحركة رشاد الإسلامية، اللتين صنفتهما الحكومة في ماي كمنظمتين إرهابيتين”.

    وأضاف المصدر ذاته أن الولايات المتحدة ترى أن اعتبارات سياسية أكثر منها أمنية وراء هذا التصنيف، إذ أن الحركتين تنتقدان الحكومة بشدة ولم يبد أنهما ارتكبتا ما تصنفه الولايات المتحدة على أنه أعمال إرهابية”.

    وأضافت الدبلوماسية الأمريكية أن “السلطات الجزائرية أحجمت على الخصوص عن الحديث عن هذه الحركات أو ما تزعم أنها تهديدات تمثلها”، مستنكرة لجوء النظام الجزائري إلى كيل التهم بشأن “جرائم ذات صلة بالإرهاب تجاه أنشطة يبدو أنها تمثل تعبيرا ونضالا سلميا”.

    وخلص تقرير وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الجزائر أدخلت، في سنة 2021، “تعديلات على قانونها الجنائي لتوسيع تعريف الأعمال الإرهابية وإنشاء قائمة وطنية بالأفراد والكيانات الإرهابية. واستغلت الحكومة هذه التعديلات الجديدة لاعتقال النشطاء السياسيين وأشد المعارضين”.

  29. اروع ما قرات عن حقاءق نظام المخزن الماكر

    أخطر نظام على وجه الأرض هو نظام العسكر الجزائري الذي يحكم الجزائر من قصر المورادية تحت مظلة النظام الجزائري

    العسكر الجزائري ترتيبه 27 عالميا و هذا الذي يزيد خطورته إذا ما قون بالعسكر المغربي الذي ترتيبه 61 عالميا

    افتك من السم لانه اجتاح الصحراء الغربية و نكل بأصحابها و قتلهم و بعدها قبل بوقف إطلاق النار و بدأ يراوغ بأبشع صور المكرو الخداع

    أفتك من السم لانه طبع مع الكيان الصهيوني في أبشع صور شهدها العالم لما رئيس وزرائه حلف بكل شيئ أنه لا يطبع.

    أفتك من السم لما بدأ بمكر لا مثيل له يتحدث عن اليد الممدودة لتمسكن أمام العالم

    أفتك من السم لما سحب سفيره من دولة شقيقة أقصد تونس و لم يفعلها مع جنوب إفريقيا في أبشع صورة فضحته إلى الأبد

    الى اهل بلاد شنقيط احييكم على موقفكم الثابت تجاه الصحراء الغربية المحتلة

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي لم يعترف باستقلالكم إلا سنة 1969 و نلتم استقلالكم سنة 1960
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. الريسوني العياشي المروكي الذي قال أن وجود موريتانيا خطا و يجب اجتياحها
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي قتل و نكل أخوانكم الصحراويين

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي كل مرة يقتل موريتانيين أبرياء بدم بارد ينقبون عن الذهب لإطعام أولادهم

    1. كية امك يالمهبول… حتى الببغاء يطور كلامه الا انت بقيت على حالك تجتر العبث.
      كثرت أكاذيبك يا كرغلي مذلول… انت تحمل شارة الذل على جبينك ونحن نعرفك رغم كل الألقاب التي تستعملها. التوانسة ليسوا مهابيل كالكراغلة حتى يشغلوا بالهم بسحب السفير او عدم سحبة.
      انت مهبول وتعتقد ان كل الناس مهابيل مثلك.
      تبا لك يا كرغلي. مستواك ادنى مستوى عرفناه ولا يوجد مثله الا في دولة الكراغلة

  30. سبحان من يقتص للمظلوم. افتعل النظام الشمولي في قصر المرادية مشكل الجمهورية الوهمية بكمشة من الانفصاليين ليتمكن من خلالها ضمان معبر للمحيط. لكن قدرة الله واسعة. خسرت العصابة العسكرية كل أموالها على هذا الحلم لكن خرجت بخفي حنين. استرجع المغرب صحراءه لكن السحر انقلب على الساحر, ها هي البوليزاريو تصبح شوكة في خاصرة الكابرانات. اصبح الانفصاليون يطالبون بانشاء جمهوريتهم على ارض تندوف عقابا لحكام الجزائر الذين باعوا لهم الوهم.
    أكثر من هذا، ها هي جمهورية القبائل تحصد الكثير من الدعم عبر العالم لان للحركة ملايين من الأتباع. ها هو زعيم الماك يستقبل على بلاطوهات القنوات الفرنسية وهاهم اتباعة يتظاهرون بالمئات في شوارع فرنسا دون ان يتجرأ الكابرانات على الاحتجاج او سحب السفير كما فعلوا مع المغرب. انهم يكتفون بالانبطاح لأسيادهم الفرنسيين الذين يحملون جيناتهم في ديمائهم.
    https://algeriatimes.net/detail/view/63416

  31. من اروع ما قرات عن حقاءق نظام المخزن الماكر

    نداء للقراء الشرفاء نشر هذه المعلومات التي تنير القارئ على مكر و خداع المخزن

    أنا والله أنا والله لا أفهم كيف للعصابة في الجزائر كانت تزود هذا الماكر بالغاز.

    أخطر نظام على وجه الأرض هو نظام العسكر الجزائري الذي يحكم الجزائر من قصر المورادية تحت مظلة النظام الجزائري

    العسكر الجزائري ترتيبه 27 عالميا و هذا الذي يزيد خطورته إذا ما قون بالعسكر المغربي الذي ترتيبه 61 عالميا

    افتك من السم لانه اجتاح الصحراء الغربية و نكل بأصحابها و قتلهم و بعدها قبل بوقف إطلاق النار و بدأ يراوغ بأبشع صور المكرو الخداع

    أفتك من السم لانه طبع مع الكيان الصهيوني في أبشع صور شهدها العالم لما رئيس وزرائه حلف بكل شيئ أنه لا يطبع.

    أفتك من السم لما بدأ بمكر لا مثيل له يتحدث عن اليد الممدودة لتمسكن أمام العالم

    أفتك من السم لما سحب سفيره من دولة شقيقة أقصد تونس و لم يفعلها مع جنوب إفريقيا في أبشع صورة فضحته إلى الأبد

    الى اهل بلاد شنقيط احييكم على موقفكم الثابت تجاه الصحراء الغربية المحتلة

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي لم يعترف باستقلالكم إلا سنة 1969 و نلتم استقلالكم سنة 1960
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. الريسوني العياشي المروكي الذي قال أن وجود موريتانيا خطا و يجب اجتياحها
    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي قتل و نكل أخوانكم الصحراويين

    يا أهل شنقيط لن يأتيكم الشر من المغرب. المغرب الذي كل مرة يقتل موريتانيين أبرياء بدم بارد ينقبون عن الذهب لإطعام أولادهم

    1. نظام المخزن ناك لكم أماتكم يا كرغلي
      نظام المخزن فضح اكاذيبكم حول التظاهر بمعادة اسرائيل والمتاجرة بالقضية الصحراوية..
      نظام المخزن جعلكم تصرفون كل أموالكم على جمهورية وهمية حتى اصبحتم على حافة الافلاس = بطالة + دعارة + الهروب من البلاد + حراك مستمر+ المزيد من الطوابير + حركات تطالب بالانفصال
      نظام المخزن افاق الكابرات من حلم وهمي كانوا يحلمون به الا وهو الاستيلاء على الصحراء المغربية ليربطوا الجزائر بالمحيط الاطلسي. المعبر الى المحيط اصبح مستحيلا.
      نظام المخزن فضح ضعف وفشل الدبلوماسية الجزائرية التي اهتمت بملف الصحراء واهملت شؤون الجزائر ولم تحقق اي انتصار فكانت النتائج كارثية عليكم = جني الهزائم وراء الهزائم والتبهديل وراء التبهديل.
      نظام المخزن هو السبب في جعل نظام العسكر اضحوكة العالم، يعاني من العزلة وطول البحث عن رجال يمكنهم اخراج الجزائر من مستنقع البوليزبال الذي صنعوه، لكن لم يجدوا رجالا في الجزائر…. لم يجدوا امامهم الا المهابيل.
      نظام المخزن أماط اللثام عن نفاق نظام العسكر الذي تظاهر بالاعتناء ليجعل المغاربة يصرفون النظر عن الصحراء الشرقية. لكن المغاربة الاشاوس استرجعوا صحراءهم الغربية وها هم يفتحون ملف الصحراء الشرقية مسلحين بالوثائق والدلائل الواثقة.
      هيئ مؤخرتك يا كرغلي وواصل نباحك… نحن قادمون

  32. خوتي المغاربة كيدايرين مع رسانكم

    عندنا قرن و نصف القرن و نحن نقول حتى بحينا لا تقربو عساكر الجزائر لانه دمرو المنطقة كلها و لكن للاسف لم أفهم هذا العالم الذي لا يفقه شيئا مما نقول عن قصر الموراديةو عساكر الجزائر لا أفهم أنا مصدوم

    – قائد الجيوش البريطانية ي
    – قائد الجنود السعودية
    – قائد الجنود الإيماراتية
    – قائد الجنود المويتانية
    – قبل يومين قائد الجنود الليبية

    أنا مصدوم أنا مصدوم. عندي مرض عقلي خوذوني للمستشفى
    لا أفهم لا أفهم

    1. صراحة العقل وطريقة تفكير الكرغولي الززايري فيها شي حاجة مركباش مزيان ليس عضويا لأن الله تعالى خلق الاءنسان في أحسن تقويم وإنما على مستوى طريقة التفكير ، هل ذلك راجع لخضوعه لكل أنواع الاءستعمارات الكونية أو راجع إلى غسل كبرانات فرنسا للدماغ الجزاءري بالاكاديب والتضليل والتوجيه حتى ينسى شيء إسمه مداخيل البترول والغاز وأن الجازاير يجب أن تقارن بقطر والإمارات والسعودية وليس مع مالي والكاميرون

  33. ضربة بضربة
    هؤلاء قادة الجيوش التي ذكرت لم يزورو الجزاءر
    كلها صور مفبركة من التلفزيون الجزاءري
    الجزاءر انهارت خلاص
    اليوم جلست 6 ساعات للحصول على الغاز و المدارس شبه مغلقة والجامعات مقفلة نهاءيا
    القمة العربية لم تعقد في الجزاءر
    العاب البحر المتوسط لم تجري في الجزاءر بل في مدينة ايطالية
    الشان لم تلعب في الجزاءر

  34. غباءك يجعلك تعتقد ان هناك من يصدق انك من طنجة او من اي مدينة اخرى عربية. جهلك وغباءك وهبلك يفضحونك مهما فعلت. انهم يشكلون بطاقة تعريفك. هههههههههههه
    العالم يعرف لماذا تأتي شخصيات غربية الى دولة الكابرانات لغرضين لا ثالث لهما. هم يأتون إما لابتزاز العسكر الجاهل الذي لا يفهم السياسة او لتهديدهم وتوبيخهم وتسديد الصفعات لهم.
    كل من زاروا من أروبا جاؤوا من أجل الغاز بدأ من الساسة الايطاليين الى زيارة ماكرون.
    جاءتهم كاتبة الدولة لوزارة الخارجية الامريكية لتحذرهم من دعمهم روسيا في حربها مع اوكرانيا. هذا التحذير دفع بالكابرانات الى الرقص على حبلين الشيئ الذي جلب غضب روسيا على الكارانات.
    في الشهر الماضي جاءت كاتبة الدولة في تفتيش الاسلحة والامن القومي لما شاع خبر محاولة الجزائر لاقتناء درونات ايرانية وخبر محاولة ايران تخضيب الاورانيوم. جاءت لتحذر الكابرانات. في نفس اليوم حلت اسمى شخصية في وزارة الدفاع الامريكي الى المغرب فتم الاتفاق على تعاون عسكري غير مسبوق.
    حل القائد العسكري البريطاني الى الجزائر ليعرض بيع اسلحته لانه يعرف ان الكابرانات يحاولون تغيير الخردة الروسية باسلحة اروبية.
    زيارة الزعيم الاوغندي الاخيرة معروفة اسبابها: لقد جاء ليأخذ نصيبه من المليار دولار الذي خصصه الكابرانات لارتشاء الافارقة. والسبب الثاني الذي استقبله الكابرانات من اجله كون هذا الرئيسصديق لنيتنياهو فاستدعوه طمعا في وساطته للتقرب من اسرائيل
    هل بمثل هؤلاء تفتخر يا كرغلي؟
    الجزائر معزولة بشهادة الجميع والصفع ينهال عليها من كل جانب. حتى التقارب الفرنسي الجزائري الاخير هو لجعل الكابرانات عبيدا عند الفرنسيين يصونون مصلح فرنسا في افريقيا مقابل بقاءهم في الحكم.
    هذه هي الحقائق الذي يجب عليك ان تعرفها يا كرغلي وليس الكلام الفارغ عن سحب السفير والقصليات والجيش الجزائر الكحيان الذي تخلف حتى عن حرب اكتوبر التي شاركت فيها كل الجيوش العربية
    تعلم الحقائق والكلام في السياسة من أسيادك يا كرغلي مهبول مذلول ومنبطح


    1. أيها الززائريون الكراغلة اسمعوا وعوا :

      * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه .

      * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ).

      * مستقبل الجزائر مع طبون ابن كدبون بوخنونة !!!!

      * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات!!!!

      * الانغلاق الانغلاق الانغلاق … إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم .

      * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة المعظمة … والشيطان العظيم ).

      * المستقبل عدوكم ، وكل تغيير هو تطور ، والتطور ليس في صالحكم … الماضي الماضي الماضي ، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط .
      * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر ، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم .
      * لا صديق لكم إلا الكابران خانز الريحة وحاشيته الكابرانات الخونة ، والحزب المحنط وزبانيته ، والشياتين وأبواقهم .
      * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر مكلخ لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل ، ملكي استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج ، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط .
      * تميزوا عن العالم ، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا

    2. رئيسكم طبون والله شوشع خير منو دولة مدنية ماشي عسكرية أكبر طوابير في العالم على المواد الغدائية وزايد تهضر فرحان بطبونك يا الشماتة المتقمص قطيع الحمرة والبعرة

    3. عندما تتكلم الفرسان عن خيولها يتكلم المهبول عن حمارة. لا يأخذ احد بكلام رخيصكم كذبون الا انت يا عرة الكراغلة. ومقولة كذبون تنطبق عليكم… انتم دائما الظالمون المعتدون وانتم دائما من يتباكى ويتظلم. متى تشعر بمستواك الرديء يا أضحوكة زمانه؟

  35. الى وهراني
    يا سيدي لا ترد عندهم مرض عقلي
    لا يعرفون الا السب و الشتم و هو سلاح الضعفاء
    لو بكرة رءيس بلدية يعلن انه سيزور المغرب لن ينامو من الفرحة
    يراقبون كل ما يحدث في الجزاءر و بلدهم ضايع حالهم حال اللص الذي بعد سرقته تراه يراقب كل شيء

  36. ردة فعلك يا ابن الكلبة تعلي في نفسك ان المملكة المغربية دفنت رأس الروخو ومماكم فرنسا في التراب اما جزائركم لم نعد كتير لها اي اهتمام يكفيها ان تحل مشكل الطوابير ويزداد طولها يوم بعد يوم.
    نم في غيضك.واعلم انه لا مكان لك ولغيرك.والصحراء مغربية احب من احب وكره من كره. أليس هدا متل سيدكم .سيد الرقم القياسي في الشعارات والوعود والبرامج و اطاك وكونطر اطاك
    الرد على الشماتة المتقمص لاسم حميد البيضاوي :
    مازالين تخرجو ساعة ساعة كيف القحبات.
    تتكلم عن انكشاف العورة والحقيقة تتحدث عن عورتكم العفنة (ترقصو يا الرقاصات بلا محارم) فضائحكم بالجملة وأمام العالم .انا مكانك نغلق ونسد زكي تعيش داخل ما يسمى بدولة وهي في الأصل لا تمتلك مقومات دولة ،كل مؤسساتها مسوسة من الداخل والخارج الفساد أينما حللت وارتحلت داخلها الاوربيون يتكلمون عنها الامريكيون في مراكز القرار يعرفونها جيدا ولكن الدولة البغلية تظن ان الناس ناعسين و تزيد من غباءها وهذا حقيقة في صالح المغرب.
    الله يزيدكم ويحمي حديدكم. قريبا سنراكم مفلسيييييين وداخلين في حيط صعب تخرجو منو الا اذا جيتو بستو يد صاحب الجلالة نصره الله وأيده وسدد خطاه وحطم اعداءه قلت تجيو وتبوسو اليدين

  37. في افق 2025 الجزاءر ستصدر 100 مليار مكعب من الغاز
    مديونية الجزاءر 0 دولار
    مديونة المغرب تقارب 100 مليار دولار
    مشاريع الفوسفات و مشارع الحديد و الطاقة المتجددة و لعلمك الجزاءر ناءمة على اكبر كمية ماء جوفية في افريقيا
    ادعي و سبح يمكن يفتح لكم الروبيني تاع الغاز من جدبد

    1. اما زلت تنكر الديون الخارجية للجزائر يا كرغلي؟ سأضع لك رابطا يفضح اكاذيب. اما فيما يتعلق بتصدير الغاز فوالله لو صدرتم ما يعادل مياه المحيط من الغاز لبقيت دولة الكراغلة كما هي = بنيات تحتية متآكلة + طوابير طويلة + ندرة في كل المواد + مبالغ ضخمة لشراء الذمم + مبالغ ضخمة اخرى لقيادات البوليزبال + شحنات غاز بأثمان تفضيلية لدول اروبية كرشاوي ويبقى لك عضو ذكري لتجلس عليه يا كرغلي.
      الفرشة المائية التي تتحدث عنها يا كرغلي مياه تحتوي على نسبة عالية من الملح تفوق النسبة المعقولة. فحتى المياه التي يكذبون بها عليك لا تصلح لشيئ وإلا لماذا لم يتم استغلالها الى حد الان والناس تموت عطشا عنكم. سد بشار جف بعد ان صرف المغرب مياهه الى سد قدوسة المغربي وبقي اهل بشار يستغيثون. فما الذي منع الكابرانات من استغلال هذا البحر الذي تنامون عليهم
      اعلامك وحكامكم يستحمرونكم وانتم في سباتكم تعمهون. تحقق من هذه المعلومات يا ضبع.
      اليك جدول مديونية الدول العربية وسيصدمك ترتيب الجزائر.
      صدقتم طبون عندما قال: للي يسالنا شي دولار يجي يديه. فاليك الدليل على انكم كلكم كذابون

      https://www.aljazeera.net/ebusiness/2022/6/6/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%A7-%D9%81%D9%8A

  38. يا سي وحيد لا ترد عندهم مرض عقلي
    لا يعرفون الا السب و الشتم و هو سلاح الضعفاء
    لو بكرة رءيس بلدية يعلن انه سيزور المغرب لن ينامو من الفرحة
    يراقبون كل ما يحدث في الجزاءر و بلدهم ضايع حالهم حال اللص الذي بعد سرقته تراه يراقب كل شيء
    اسالهم متى يتم سحب السفير المروكي من جنوب افريقيا

    1. عندما تفتعل شخصا وهميا لتحاوره ادرك بان الغضب فعل فيك فعلته. أتتهم غيرك بالمرض وانت مرفوع عنك القبلم يا معتوه؟… هههه
      ما هي الدولة المعروفة عالميا “بدولة 1o في عقل”؟ أليست الجزائر؟ ههههه
      تتظاهر بالأخلاق يا لقيط ولو عدنا الى تعليقاتك لوجدناها مليئة بالسب والشتم. ما الذي يرغمك على هذا الكذب والنفاق يا منافق؟ آه… اعذرني… لقد نسيت بأنك خريج مدرسة الكابرانات. مدرسة الكذب والخداع والنفاق والتزوير وقلب الحقائق…

  39. رغم الاحتلال الجاثم على قلوب مغاربة بشار المحتلة، ورغم واقع الحصار والتضييق الأمني والتهميش الاقتصادي.. والعزل الاجتماعي، إلا أن سكان تلك الرقعة المغربية السليبة، وعلى نهج ساكنة سبتة ومليلية المحتلتين، لا تترك أية فرصة تمر للتعبير عن ولائها للسطان المغربي.. وانتمائها للحمة المغربية رغم قساوة الاحتلال وبشاعة الاستعمار.

    وإذا كان هذا التعبير الوطني الصادق معطى عادي من شعب جُبل على تمغربيت منذ نعومة أظافره.. فإن المستغرب هو مرور هذه الفقرة على التلفزيون الرسمي الجزائري.. وذلك رغم الرقابة الشديدة التي يمارها العسكر على الإعلام الرسمي و”الشبه الرسمي”. وهذا دليل على أن للتاريخ أحكامه التي لا يمكن للعسكر أو الرصاص أن يحجبها على أصحاب الحق وذوي الحقوق.. فمتى نصل الرحم مع ساكنة الصحراء الشرقية المغربية؟

    .. ننتظر فقط نداء أمير المؤمنين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button