أخبارأخبار عاجلةعربي

الأمن الفرنسي يحقق فى مصدر أموال منشأة عمرانية فى موريتانيا

أنباء انفو- يحقق  الأمن الفرنسي فى مصدر الأموال التى تم بها بناء منشأة عمرانية فى موريتانيا يملكها ضابط جمارك فرنسي من أصل سنغالي .

 

 

وحسب مصادر صحيفة “لوباريزييه” الفرنسية ، يشتبه الأمن الفرنسي،  بأن مصدر أموال بناء العمارة حصل عليه الضباط الفرنسي عبر  مساعدة مهربين فى إخراج المخدرات من مطار شارل ديكول.

وأعلن الأمن الفرنسي فى 8 مارس الماضي ،  تفكيك شبكة واسعة تقوم بتهريب المخدرات .

 الأمن الفرنسي ،  أكد أن أحد المعتقلين ضابط جمارك في مطار رويسي شارل ديجول ، يشتبه في أنه ساعد المهربين على نقل كميات كبيرة من الكوكايين من المكسيك إلى فرنسا.

وجاء فى الصحافة الفرنسية ، أن الإدارة الإقليمية للشرطة القضائية (DRPJ) في فرساي ،  أوقفت يوم الأربعاء الماضي ، خمسة عشر شخصًا ، بينهم ضابط جمارك من مطار Paris-CDG ، ينتمون جميعا، إلى  شبكة تهريب مخدرات كبيرة.

وحسب منابر الصحافة الفرنسية ، توصل المحققون ، إلى أن المهربين كانوا يسلمون لضابط الجمارك ، كل أسبوع  مقابل تسهيل عملية  نقل  60 كجم من الكوكايين من المكسيك إلى باريس ، 40 ألف يورو .

وذكرت المصادر أن ضابط الجمارك الفرنسي الجنسية ، السنغالي الأصل ، كان يقوم بعد كل عملية بتحويل أمواله إلى كل من السنغال و موريتانيا حيث يبنى منشآت عمرانية شاهقة.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button