أخبار

اختيار طاقم تحكيم موريتاني لإدارة لقاء الجزائر وتنزانيا

اختارت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، طاقم تحكيم موريتانيًّا لإدارة مباراة الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا 2012 بين المنتخبَيْن التنزاني والجزائري، المقررة يوم 3 سبتمبر المقبل بدار السلام.

ويتكون الطاقم الموريتاني من الحكم الدولي علي المغيفري. ويساعده في مهمته الثنائي دية الحسن والشيخ ماما دو بان والحكم الرابع محمد حمادة من موريتانيا أيضًا؛ وذلك حسب ما ذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية.

والمغيفري من مواليد شهر يناير 1975. وحصل على الشارة الدولية عام 2005. ويتحدث ثلاث لغات إضافةً إلى العربية؛ فهو يتقن الإسبانية والإنجليزية والفرنسية. ويشتغل محاسبًا في مؤسسة موريتانية.

وأدار الحكم الموريتاني، شهر يوليو 2010، مباراة كأس الاتحاد الإفريقي بين جوليبا المالي وشباب بلوزداد الجزائري في باماكو، كما حكم مباراة المنتخب الجزائري ضد المنتخب الجابوني في نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين بالسودان والتي وانتهت بالتعادل 2-2، واختير أحسن حكم موريتاني الموسم الماضي.

من جهة أخرى، عُيِّن الحكم التونسي الجديدي لإدارة مباراة في الجولة نفسها بين إفريقيا الوسطى والمنتخب المغربي.

إلى ذلك، سيدير الحكم الجزائري جمال الدين حيمودي، بمساعدة اتشعلي بشيران وأمالو، مباراة النيجر وإفريقيا الوسطى، فيما أُسندت إدارة لقاء زيمبابوي وليبيريا إلى الحكم الدولي الجزائري محمد بنوزة بمساعدة مكنوس عماري وحواسنية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button