أخبارأخبار عاجلةعربي

حكومة موريتانيا تتهم موقع قناة i24news الإسرائيلي بنشر أخبار كاذبة

 

ونشرت  وزارة البيئة الموريتانية الثلاثاء على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، إن “موقع القناة الصهيونية i24news الإسرائيلي نشر أول أمس الأحد مقالا صحفيا على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه إن هناك برنامجا تكوينيا جرى في إسرائيل وشارك فيه ممثل عن وزارة البيئة والتنمية المستدامة في موريتانيا” .. وإن  الوزارة “تنفي صحة هذا المقال المزعوم بشكل قاطع”.

كما نددت الوزارة الموريتانية بما تصفه “تضليل الرأي العام بنشر المقالات الكاذبة”.
وكان موقع  قناة “i24news” الإسرائيلي أكد يوم  الأحد، الماضي ، أن وفدا من موريتانيا شارك إلى جانب وفود من عدة دول إفريقية في برنامج تدريبي بإسرائيل.

ووفق القناة الإسرائيلية  “يهدف البرنامج إلى مساعدة البلدان الإفريقية على التعامل مع التحدي المتمثل في اتساع نطاق التصحّر في منطقة الصحراء، وإنشاء منطقة عازلة خضراء بطول 8000 كم بحلول عام 2030”.

وفى مطلع شهر مارس الجاري نشرت  أيضا صحيفة “إسرائيل اليوم” تقريرا قالت فيه إن تل أبيب “تجري مباحثات مع 4 دول عربية وإسلامية لتطبيع العلاقات معها، هي: موريتانيا  إندونيسيا والصومال والنيجر .

 بعد ذلك بحوالي أسبوع كذبت حكومة نواكشوط الخبر قائلة أنه وجود لأي اتصالات مع إسرائيل أو تحضير للتطبيع معها.

يذكر أن موريتانيا أقامت علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل عام  1999  وهي العلاقات التى جمدت على يد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز عام 2009 بحجة اجتياح إسرائيل لقطاع غزة، ثم و في عام  2010  اعلن  الرئيس أنذاك ولد عبد العزيز قطع العلاقات رسميا وطرد السفير من البلاد .

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. لا مجال للكذب الكل مطبع وخير دليل ما يطبخ وراء الكواليس قولوها علانية ولا تستحون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button