أخبارأخبار عاجلةعربي

القضاء يرفض استئناف فريق دفاع رئيس موريتانيا السابق بطلب حرية مؤقتة


أنباء انفو- رفضت محكمة انواكشوط،  اليوم الأربعاء 20 مارس ،استئناف دفاع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز ،بخصوص طلب الحرية المؤقتة الذي تقدم به أمام المحكمة الجنائية المختصة بالجرائم المتعلقة بالفساد ورفضته.

محكمة الاستئناف  بدأت أمس جلسة  للبتّ في استئناف قرار رفض طلب الحرية المؤقتة المقدّم من طرف دفاع الرئيس السابق بمنحه حرية مؤقتة.

وكانت المحكمة الجنائية المختصة بالجرائم المتعلقة بالفساد، رفضت فى وقت سابق طلب فريق دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بالإفراج المؤقت عنه. 

رئيس المحكمة عمار محمد الأمين المش قراراه بأن القانون “نص على إيقاف المتهم المحال إلى المحكمة لأسباب منها حسن سير المحكمة وخطورة الجرائم”. 

وأكد أن  إيقاف المتهم”  نص القانون على أنه يكون قبل بدء الدورة بمقتضى أمر إيداع يصدره رئيس المحكمة، وهو ما يتضح من المواد التي اعتمد عليها أمر الإيداع والتوقيت الزمني لإصداره وتنفيذه”. 

وقد قررت المحكمة الجنائية الخاصة بجرائم الفساد، تأجيل جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، حتى يوم السادس من شهر أبريل المقبل، وذلك في انتظار أن يراجع فريق الدفاع عن المتهم قرار الانسحاب من المحاكمة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button