أخبارأخبار عاجلةعربي

حملة اعتقالات واسعة تطال مدونين صحراويين داخل مخيمات “البوليساريو”

أنباء انفو- شنت جبهة البوليساريو حملة اعتقالات واسعة طالت مدونين صحراويين داخل مخيمات تيندوف، خصوصا تلك التى شهدت الأيام الماضية  أعمال عنف ومواجهات .

 

 

وتحدث ” منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي في تندوف” عن حملة اعتقلات واسعة  تجري حاليا داخل المخيمات  “تحت إشراف مباشر من ضباط الجيش الجزائري”.

بدأت حملة الإعتقالات -حسب المنتدى-  “بعد تداول مقطع فيديو يوثق مداهمة قوات من الجيش الجزائري لمساكن الصحراويين ليلا في المخيمات”.

مواضيع مشابهة

34 Comments

  1. اينك يا كرغلي؟ اقرآ المقال اعلاه واعط رأيك في الجمهورية التي احتضنها الكابرانات.
    انت لا تقرأ ولا تكتب انت تكذب
    هل تناولت دواءك الذي اعكاك اياه الطبيب لعلاج مرضك العقلي يا كرغلي؟ يبدو انك نسيت الدواء لذالك نسيت ان اكبر دولة فيها بارونات الكوكايين هي الجزائر كما نسيت ان اكبر دولة منتجة للحبوب المهلوسة هي الحزائر. ونسيت كذالك ان ابن تبون كان متورطا مع البوشي في اكبر صفقة كوكايين عرفتها افريقيا. كانت صفقة ب 7 قناطير من الغبرة يا ابن انيطا.
    نسيت كذالك ان تبون هو من اخرج ابنه المتورط في الصفقة من السحن لما اصبح رئيسا.
    شركة الخطوط الجوية الجزائرية اصبحت معروفة بتهريب الكوكايين وما اكثر فضائحها.
    إستقم يا كرغلي ولو ان العبد كذيل الكلب لا يستقيم أبدا

  2. الكرغلي طيط طا نسي أن يشرب الدوائ لانه هبل

    أفشلت تعتيم النظام المغربي على الشرعية الدولية
    الأمم المتحدة تنشر خريطة للحدود الحقيقية للصحراء الغربية

    جددت الأمم المتحدة في آخر تحديث للخرائط حسب القارات في العالم التي تنشرها على موقعها، التأكيد على الحدود الحقيقية للجمهورية العربية الصحراوية، حيث أظهرت بوضوح أنها إقليم مستقل عن المغرب، في ضربة جديدة لكل محاولات النظام المغربي البائسة للتعتيم على الشرعية الدولية.
    وأظهرت خريطة القارة الأفريقية، التي نشرت عبر موقع الأمم المتحدة على الانترنت، أن الصحراء الغربية دولة قائمة بحد ذاتها وعاصمتها مدينة العيون.
    جدير بالذكر أن محكمة العدل الدولية أكدت في رأيها الاستشاري لسنة 1975 عدم وجود أية روابط “سيادة” بين المغرب والصحراء الغربية، وأن كل القرارات الدولية تعتبر أن الصحراء الغربية هي أرض “منفصلة ومتمايزة” وأن المغرب لا يملك أي شكل من أشكال “السيادة” عليها.
    كما أن المجتمع الدولي أقر بأن الوضع النهائي لهذه المنطقة غير المتمتعة بالحكم الذاتي يتعين تحديده تحت رعاية الأمم المتحدة، وفقا للشرعية الدولية، وبالتالي فإن محاولات المغرب للتحريف والعبثية التي تهدف إلى التعتيم على الشرعية الدولية، محكوم عليها بالفشل.
    وعادت مسألة الخرائط لتؤكد من جديد على أن أراضي الجمهورية الصحراوية منفصلة تماما عن المغرب الذي وبكل سذاجة يحاول اختزال الشرعية الدولية في خريطة وهمية بدون الخط الفاصل بين أراضيه والأراضي الصحراوية، كما أنه لا يتوانى في إثارة الفوضى والبلبلة في كل محفل ومناسبة تعرض فيها الحدود الحقيقية لأراضيه دون الصحراء الغربية، ليصطدم في كل مرة بحقيقة وقوف الدول والمنظمات مع ما نصت عليه القرارات الدولية والأممية في هذا الشأن.
    وأعادت إسبانيا، قبل أشهر، تعديل خريطة المغرب والصحراء الغربية لتشمل من جديد خط الحدود، وقامت بنشر الخريطة على الموقع الإلكتروني للوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي.

    1. مجيف ولد القحبة تحت الركبة
      وماذا تنتظرون من أولاد بورديلات أنيطا ؛ وفيلاج اللفت؛ وعين الترك؛ والقصبة وسوسطارة والرحب وبوسعادة؛ وماخورات واهران واسكيكدة المرخصة..وزيد وزيد حتى بشار والعجب حتى الرابوني مخيمات القياطن والعجاج الشدود الجنسي وزواج المتعة وكل الرداءل موجودة والعياد بالله قوم لوط تفو تفو تفو

  3. إلى ولد السالك

    أنت موريتاني؟

    لا أصدق راسي لا أصدق رأسي.

    احنا خوت احنا خوت. كانفكرو نرجعو لكم الجزء من الصحراء الغربية الذي تقاسمناه معكم

    ليس لدينا مشكلة مع الأمم المتحدة لدينا مشكلة مع النظام العسكري للأمم المتحدة

    هاهاهاهاها هاها
    هاهاهاهاها هاها
    هاهاهاهاها هاها

    1. ألا تستحون يا كراغلة يوجد منكم 95٪ أحفاد عسكر فرنسا وأكثركم لا يعرف من أباه وتتجرؤون على أسيادكم المغاربة الذين حكموكم لقرون. متى أصبحت الجزائر اللقيطة دولة إلا سنة 1962 وبمرسوم رئاسي فرنسي وهذا موثق لدى ماماكم فرنسا. وأنت يا لقيط تدعي بأن السفارة الإسرائيلية وقعت فيها فساد فذلك لا بهم المغرب لأن الفساد او التحرش الجنسي وقع بين إسرايليين ولا دخل للمواطنين المغاربة في ذلك فلماذا تكذبون والله فوقكم رقيب. هل نسيتم أن الجزائر العاصمة وحدها توجد بها 8000 دار دعارة ومرخصة من طرف دولتكم اللقيطة وذلك بشهادة أكبر شيخ جزائري. أما تنتقدوننا بالتطبيع فتلك سياسة لا دخل لها بالدين ودولة إسرائيل أشرف منكم لأنها لم تتنكر للمغرب بسبب الخير الذي قام به المغفور له محمد الخامس ووقف حاجزا في وجه النازي هتلر لما التمس منه تسليمها اليهود الموجودين بالمغرب أما أنتم يا ديوتيين ويا كلاب الضالة تنكرتم في لحظة واحدة للمغرب الذي ضحى ملكا ودولة وشعبا بالغالي والنفيس وساعدكم في مقاومتكم لماماكم فرنسا. ولولا ذلك أقسم بالله العلي العظيم ما كنتم تحصلون على الإستقلال ولكن الكلب يبقى كلبا يتبع أصوله الكلبية زكبيرهم المقبور بوخروبة الذي نفث سمه وحقده وضغينته للمغاربة لباقي الجزائريين إلا من رحم ربي. أنصحكم يا لقطاء ألا تفرحوا كثيراً بالعداء لأسيادكم المغاربة لأنكم لم يبقى لكم إلا وقت وجيز على اندثاركم من على البسيطة ويعيش حينها المغرب العربي الكبير في طمأنينة وازدهار ورخاء أيها الأقزام الذليلة.

  4. الإتحاد العام لطلبة تونس يعرب عن مساندته المطلقة واللامشروطة لنضالات الحركة الطلابية بالصحراء الغربية المحتلة

    ونس (تونس) 8 ابريل 2023 (وأص) – أعرب الإتحاد العام لطلبة تونس عن مساندته المطلقة واللامشروطة لنضالات الحركة الطلابية بالصحراء الغربية ضد النظام المخزني التوسعي ودعمه لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره و ذلك عبر بيان له.
    و جاء في نص البيان :

    بيان مساندة

    يشهد طلبة الصحراء الغربية حملة إيقافات واسعة من قبل النظام المخزني بالمغرب شملت كل نفس حر يطالب بحق شعب الصحراء الغربية في تقرير مصيره، وفي هذا الإطار يقبع العديد من الطلبة داخل سجون النظام المخزني المغربي.

    وهذا ما أطلق حملة تضامن دولية واسعة مع المعتقلين خصوصا بعد دخول الطالب المعتقل البشير حسين إبراهيم أمعضور الملقب (بصدام) في إضراب جوع لمدة شهر ونصف تسبب له في أضرار صحية جسيمة من أجل نيل مطلب الحق في المرافعة ، و المحاكمة العادلة لكل معتقلي الحركة الطلابية والتلمذية بالصحراء الغربية والمطالبة بإطلاق سراحهم الفوري دون قيد و شرط .

    وفي هذا الإطار يتابع الإتحاد العام لطلبة تونس ما يجري رغم التعتيم الإعلامي العربي الممنهج ، من خلال التنسيق المباشر مع الرفاق في إتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب.
    وعليه وانطلاقا من ثوابتنا في دعم كل قضايا التحرر الوطني.
    يهمنا أن نعبر للرأي العام الوطني والأممي على التالي :
    – مساندتنا المطلقة واللامشروطة لنضالات الحركة الطلابية بالصحراء الغربية ضد النظام المخزني المطبع والعميل ودعمنا لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.
    – تضامننا المطلق واللامشروط للمعتقلين السياسيين من الحركة الطلابية والتلمذية بالصحراء الغربية والدعوة إلى الكف الفوري لهذه الاعتقالات وتمكين المعتقلين من حقهم الكوني في المرافعة و المحاكمة العادلة.
    – إدانة التوجه القمعي الذي يتبعه النظام المخزني في محاولة إسكات كل نفس حر يطالب بحق الشعوب في تقرير مصيرها.
    – إنخراطنا في الحملة الدولية التي يطلقها الرفاق في اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب والتي تهدف إلى إنهاء معاناة الإعتقالات والقمع ودعم قضية التحرر الوطني بالصحراء الغربية.
    – دعوة الأطر الطلابية المناضلة بالعالم إلى مزيد إسناد هذه الحملة، وكل أشكال النضال التي تقرها الحركة الطلابية بالصحراء الغربية وخلق حالة تضامن دولي منظم ودائم مع قضية الصحراء الغربية.

    عاش الإتحاد العام لطلبة تونس داعم لكل قضايا التحرر الوطني. وأص

    1. • ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
      ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل ثم قال ماذا تنظين الشان لي معندو شان تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  5. منتقدا سلوكه الإجرامي بالمنطقة
    دبلوماسي صحراوي يدحض المزاعم الكاذبة للمخزن
    دحض ممثل جبهة البوليزاريو بالأمم المتحدة والمنسق مع بعثة المينورسو، محمد سيدي عمار، بقوة المزاع الكاذبة والادعاءات الباطلة التي يروج لها المغرب بشأن قضية الصحراء الغربية وجبهة البوليزاريو، لصرف الانتباه عن الفضائح التي تطارده، حيث انتقد سلوكه الاجرامي في المنطقة، معتبرا الادعاءات الزائفة الواردة في رسالة مندوب المغرب، إهانة لذكاء الدول الأعضاء ومجلس الأمن.

    قال سيدي عمار، في رسالة وجهها لرئيس مجلس الأمن الدوري لشهر مارس الماضي، الموزمبيقي بيدرو كوميساريو أفونسو، وتم تعميمها مؤخرا على الدول الأعضاء، كوثيقة رسمية للمجلس، بأن رسالة ممثل المخزن في الأمم المتحدة، لن تصرف الانتباه عن الفضائح التي أصبحت تطارد دولة الاحتلال المغربي، وعن تورطها الثابت بالدليل في استخدام الرشوة والفساد للتأثير على الأعضاء الحاليين

    والسابقين في البرلمان الأوروبي، وهو ما جعل العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي يطالبون بمعاقبة النظام المغربي على سلوكه الإجرامي والمافيوي.

    كما اعتبر سيدي عمار الادعاءات الزائفة الواردة في رسالة مندوب المغرب، إهانة لذكاء الدول الأعضاء ومجلس الأمن، مشدّدا على أن الجمهورية الصحراوية عضو مؤسس للاتحاد الإفريقي، وتقيم علاقات دبلوماسية مع العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، وأن هذا واقع وطني وإقليمي ودولي لا رجعة فيه، ترسخه مقاومة الشعب الصحراوي وتضحياته على مدى عقود.

    وشجب الدبلوماسي الصحراوي الرسالة، المزاعم الكاذبة التي ما فتئت تروجها آلية الدعاية المغربية منذ البداية، في محاولة يائسة لتشويه الكفاح التحريري الوطني المشروع الذي يخوضه الشعب الصحراوي تحت قيادة جبهة البوليزاريو، مؤكدا أن هذه الادعاءات الباطلة ليست سوى محاولة صارخة وعقيمة أخرى لخداع مجلس الأمن والتستر على الأعمال الخطيرة والمزعزعة للاستقرار التي يقوم بها النظام المغربي.

    واضاف الدبلوماسي الصحراوي، أن المملكة المغربية هي “الأقل أهلية في العالم” للتحدث عن حقوق الإنسان، بسبب نظامها السياسي القائم على الاستبداد والحط من الكرامة الإنسانية وفي ظل احتلالها العسكري غير الشرعي لأجزاء من الصحراء الغربية وتماديها في سياسة التوسع، فضلا عن مسعاها للاحتماء بأطراف خارجية، معتبرا ذلك تهديدا حقيقيا على أمن و استقرار المنطقة برمتها.

    وكذب الدبلوماسي الصحراوي ما تضمنته الرسالة التي قدمها ممثل المغرب، بكون الصحراء الغربية المحتلة يسودها التمتع الكامل بالحرية في الحركة والتنقل والتعبير، والديمقراطية وسيادة القانون، مستشهدا في هذا السياق بتقارير المنظمات الدولية التي كذبت المزاعم المغربية جملة وتفصيلا، حيث أكدت أن دولة الاحتلال المغربي، هي دولة مارقة تواصل احتلالها غير القانوني لإقليم مدرج في قائمة الأمم المتحدة للأقاليم الخاضعة لتصفية الاستعمار، وانتهاك القانون الدولي الإنساني مع الإفلات من العقاب، حيث يتعرض نشطاء حقوق الإنسان والمدافعون عن حقوق الإنسان باستمرار لأبشع أشكال التعذيب النفسي والجسدي، في ظل سياسات استيطانية واستعمارية منهجية تهدف إلى قمع الثقافة الصحراوية وإحلال ثقافة المحتل محلها.

    ولدى تطرقه إلى موضوع اللاجئين الصحراويين، قال ممثل البوليزاريو، أن الصحراويين باتوا لاجئين، لأن الاحتلال طردهم بالقوة من بلدهم عندما غزاه و احتلته عسكريا في أكتوبر 1975، وأنهم

    يعتمدون على المساعدات الإنسانية في سد احتياجاتهم المعيشية، لأن مواردهم الطبيعية الوفيرة تتعرض للنهب غير القانوني من قبل دولة الاحتلال بالتواطؤ مع أطراف أجنبية. وذكر في السياق بالأحكام الصادرة عن محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي من 2016 إلى 2021، وعن المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في 2022 التي أكدت من بين أحكام أخرى، عدم شرعية الأنشطة الاقتصادية وأنشطة استغلال الموارد الطبيعية التي تقوم بها دولة الاحتلال في الصحراء الغربية المحتلة.

    واختتمت رسالة ممثل الصحراء الغربية بالإشارة إلى أن “الرشوة والاحتلال هما بالضبط الأداتان الرئيسيتان اللتان تعتمد عليهما دبلوماسية دولة الاحتلال المغربية في عملها ولشراء ذمم بعض الحكومات الفاسدة لفتح أكشاك، أطلق عليها ممثل دولة الاحتلال اسم قنصليات في مدينتي العيون والداخلة في الصحراء الغربية المحتلة بشكل يتعارص والقانون الدولي”.

    1. • ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
      ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل ثم قال ماذا تنظين الشان لي معندو شان تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

    2. ملف صحرائنا غربية حسمناه وموعدنا إن شاء الله في الصحراء الشرقية… أما أنت يا كرغلي يدك على شي عضو ذكري روكي

  6. حر يطالب بحق الشعوب في تقرير مصيرها.
    – إنخراطنا في الحملة الدولية التي يطلقها الرفاق في اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب والتي تهدف إلى إنهاء معاناة الإعتقالات والقمع ودعم قضية التحرر الوطني بالصحراء الغربية.
    – دعوة الأطر الطلابية المناضلة بالعالم إلى مزيد إسناد هذه الحملة، وكل أشكال النضال التي تقرها الحركة الطلابية بالصحراء الغربية وخلق حالة تضامن دولي منظم ودائم مع قضية الصحراء الغربية.

    عاش الإتحاد العام لطلبة تونس داعم لكل قضايا التحرر الوطني.

    1. أمنيستي تدعو تونس إلى الإفراج عن جميع المعارضين

      دعت منظمة العفو الدولية السلطات التونسية الى ضرورة الإفراج عن جميع المعارضين المحتجزين في إطار التحقيق.

      وأكدت المنظمة في بلاغ على ضرورة “إسقاط التحقيق الجنائي الذي يستهدف ما لا يقل عن 17 شخصا، بمن فيهم معارضون سياسيون لرئيس الجمهورية بتهم لا أساس لها بالتآمر، والإفراج عن جميع المحتجزين في إطار التحقيق”.

      وقالت إن الرئيس التونسي” وصف المعتقلين علنا بأنهم إرهابيون واتهمهم بالتآمر لزعزعة الدولة وإثارة التوتر الاجتماعي”، مشيرة إلى أن من بين “المستهدفين أعضاء في أحزاب المعارضة، و نشطاء سياسيون، ومحامون، ورئيس محطة إذاعية شعبية معروفة بإعطاء المنبر” للمعارضين.

      وحسب المنظمة فإن قاضيا في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب يحقق في هذه التهم بموجب قوانين تنطوي على أحكام مشددة بالسجن وعقوبة الإعدام، وكان من المقرر أن تنظر إحدى المحاكم في إنهاء الحبس الاحتياطي لثمانية من هؤلاء المحتجزين الأسبوع الماضي.

  7. أيها الززائريون الكراغلة اسمعوا وعوا :

    * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه .

    * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ).

    * مستقبل الجزائر مع طبون ابن كدبون بوخنونة !!!!

    * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات!!!!

    * الانغلاق الانغلاق الانغلاق … إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم .

    * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة المعظمة … والشيطان العظيم ).

    * المستقبل عدوكم ، وكل تغيير هو تطور ، والتطور ليس في صالحكم … الماضي الماضي الماضي ، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط .
    * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر ، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم .
    * لا صديق لكم إلا الكابران خانز الريحة وحاشيته ، والحزب المحنط وزبانيته ، والشيات وأبواقه .
    * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر مكلخ لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل ، ملكي استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج ، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط .
    * تميزوا عن العالم ، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا .

  8. صراحة العقل وطريقة تفكير الشخصية الجزاءرية الكرغولية البوصباعية الشوشاعية فيها شي حاجة مركباش مزيان ليس عضويا لأن الله تعالى خلق الاءنسان في أحسن تقويم وإنما على مستوى طريقة التفكير ، هل ذلك راجع لخضوعه لكل أنواع الاءستعمارات الكونية أو راجع إلى غسل كبرانات فرنسا للدماغ الجزاءري بالاكاديب والتضليل والتوجيه حتى ينسى شيء إسمه مداخيل البترول والغاز وأن الجازاير يجب أن تقارن بقطر والإمارات والسعودية وليس مع مالي والكاميرون

  9. طالبت شركات إسبانية، بيدرو سانشيز بتعويضات وإيجاد حل لتراجع صادراتها نحو الجزائر منذ اندلاع أزمة دبلوماسية بين البلدين بسبب تغيير موقفها من نزاع الصحراء الغربية، كما شرعت في إجراءات مقاضاة الحكومة بسبب قرارها الجديد.
    ونقلت صحيفة “إلبريدكو” أن انخفاض الصادرات بنسبة 45.9 في المائة دفع الشركات الإسبانية إلى حث الاتحاد الأوروبي على الوساطة لحل الأزمة، كما طالبت هذه الشركات بتعويض مالي عن خسائرها.
    ولم تتجاوز صادرات الشركات الإسبانية إلى الجزائر هذا العام 10 ملايين أورو فقط.
    وأكدت الصحيفة أن ما لا يقل عن 20 شركة إسبانية بدأت إجراءات قضائية ضد الدولة بشأن عواقب تغيير الموقف فيما يتعلق بالصحراء الغربية.
    ووفقا للحسابات الأولية الصادرة عن الدائرة الجزائرية الإسبانية للتجارة والصناعة بمدريد فقد بلغت خسائر الشركات الإسبانية أكثر من 800 مليون يورو.
    وأقرت منظمة الشركات الصناعية الإسبانية بأن الحل لا يبدو قريبا، فيما تفكر بعض الشركات بالتخلي عن بضائعها المتواجدة في ميناء الجزائر بسبب تكلفة التخزين.
    وحذرت المنظمة الإسبانية من أن بعض الشركات الجزائرية تبحث بالفعل عن بدائل من موردين إيطاليين وفرنسيين بسبب الأزمة مع إسبانيا.
    وتنقل الصحيفة عن مصادر تجارية أن جهودا تبذل على مستوى بروكسل لإيجاد حلول للأزمة الدبلوماسية والتجارية بين البلدين.
    وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أكد مؤخرا في حوار لقناة الجزيرة: “نعتبر موقف إسبانيا بخصوص الصحراء الغربية موقفا فرديا من حكومة سانشيز. إسبانيا انحازت في ملف الصحراء الغربية بتصرفات سرية لا تعفيها من مسؤولياتها”.
    وأضاف الرئيس تبون أن “المبادلات التجارية بين الجزائر وإسبانيا مستمرة وأغلبها من القطاع الخاص بين البلدين”، مشددا على ان الجزائر أبلغت جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، خلال محاولته التوسط في الأزمة، أنه كان على حكومة بيدرو سانشيز الالتزام بموقف الاتحاد الأوروبي المحايد في نزاع الصحراء الغربية.

    1. كثر في مواقع السوشيال ميديا بغالا تفرح وتبتهج لشبه انتصارات يحققها البوليزاريو على حساب خزينة الشعب الجزائري . هؤلاء لا يخدمون مصلحة الشعب الجزائري بتاتا بل يسعون لتفقيره اكثر فاكثر.
      هل يعاملك نظامك كما يعامل اعضاء البوليزاريو؟
      هل تستطيع ان تدخل انت او احد افراد عائلتك مستشفى عين النعجه وتعالج كما يعالج افراد عائلات عصابة البوليزاريو؟
      هل يمكنك ان تقول لي كم تصرف الجزائر على دبلوماسيي البوليزاريو بينما فئة لا يستهان بها من الشعب الجزائري تعيش على القمامة؟
      هل يمكنك ان تذكر لي ملفا واحدا يخص الجزائر تدافع عنه وزارة الخارجية وتصرف عليه الاموال الطائلة وتمسح ديون الدول كما تفعل مع قضية الصحراء الغربية لتحصل على شبه تأييد سرعان ما تنقلب عليه تلك الدول المستفيدة انقلابا لصالح المروك؟
      قل لي ايها الطحان… هل النظام العسكري وفر لنا كشعب فوق ارض غنية بالغاز والبترول كل ما نحتاج؟ إسأل نفسك ايها الطحان الفرحان السؤال التالي: هل نظامنا لا يصرف على البوليزاريو الا الفائض من اموالنا ام يصرف على البوليزاريو كل شيئ وما تبقى من فتات لنا ليلهينا ويخدعنا بانه مقتنع بمبدأ مساندة الشعوب في تقرير مصيرها؟ فما محل مصيرنا كجزائريين من الاعراب؟
      هل الذباب الجزائري الذي يذافع عن البوليزاريو يستطيع ان يدافع على قضية جزائرية محضة كالصحة والتعليم والشغل … بنفس الحماس؟
      ايها الطحان الفرحان … يوم تستطيع ان تجيب على هذه التساؤلات بكل صدق وانت صادق مع نفسك يمكنك آنذاك ان تعتبر نفسك انسانا أما إذا عجزت. فاعتبر نفسك ما تزال مصنفا في خانة الحيوان

  10. Carte du monde officielle de l’ONU : le Maroc remis à sa place
    C’est ce qu’on appelle remettre quelqu’un à sa place. L’ONU vient de procéder à la mise à jour annuelle de la carte politique officielle du monde, confinant le Maroc dans ses seules frontières reconnues, ce qui constitue la réaffirmation que le Sahara occidental ne fait pas partie intégrante du royaume.
    Et pour enfoncer le clou, la ville de Layoune est présentée comme la capitale du territoire que le Maroc occupe et revendique depuis le milieu des années 1970.

    La carte de l’ONU devrait faire grincer des dents du côté du Maroc, où une couleur ou même un simple trait sur une carte donne habituellement lieu à toutes sortes de gesticulations.

    En novembre dernier, à l’occasion de la tenue du Sommet arabe d’Alger, le ministre des Affaires étrangères marocain, Nasser Bourita, avait prétexté la diffusion par la chaîne de télévision algérienne Al24 d’une carte du monde arabe pour tenter de provoquer un incident diplomatique et parasiter le sommet auquel le roi Mohamed VI n’a pas pris part.

    Sur la carte, le Sahara occidental était représenté avec ses couleurs, distinctes de celles du Maroc.

    Le 12 décembre 2020, soit deux jours après l’annonce par le président Donald Trump de la reconnaissance de la souveraineté marocaine sur le Sahara occidental, les États-Unis ont adopté officiellement une nouvelle carte du royaume, incluant les territoires sahraouis.

    La carte a été présentée solennellement par l’ambassadeur des États-Unis au Maroc, David Fischer, au roi Mohamed VI, dont il a salué la « sagesse et la clairvoyance » d’avoir reconnu Israël.

    En novembre de la même année, un accord a été conclu sous l’égide de Donald Trump dont le mandat se terminait, prévoyant la normalisation des relations du Maroc avec Israël. Les accords de normalisations ont été signés le 22 décembre 2020.

  11. اتحاد طلبة تونس يعبّر عن تضامنه مع المعتقلين السياسيين الصحراويين

    عبّر الاتحاد العام لطلبة تونس يوم الجمعة في بيان، عن تضامنه المطلق واللامشروط مع المعتقلين السياسيين الصحراويين من الحركة الطلابية، في سجون الاحتلال المغربي.

    وندّد بيان الاتحاد بـ”حملة الإيقافات الواسعة التي ينفذها النظام بالمغرب، ضد مناضلي الحركة الطلابية في الصحراء الغربية”. مشيرا إلى “وجود العديد من الطلبة داخل سجون المخزن”.

    وأكد اتحاد الطلبة التونسي مساندته للطالب الصحراوي المعتقل البشير حسين إبراهيم أمعضور، بعد دخوله في إضراب عن الطعام، لمدة شهر ونصف.

    ويطالب أمعضور بحقّه في المرافعة والمحاكمة العادلة لكل معتقلي الحركة الطلابية بالصحراء الغربية، وبإطلاق سراحهم الفوري دون قيد وشرط، يضيف ذات البيان.

    1. اما المواخير فلكم نصيب متعلم منها تحت خيام متقوبة والمتبضعين من عساكر الكابرانات.كان عليك ان تبحت عن نسبك بين فخضي انيطا.لتجد لك قطرة مني قريب لنسبك.بالطبع وسط العيون المغربية أو نواذيبو الموريتاني٦ تاكل النعمة ويسب الملة.لا مكان لك بيننا يا ابن اللقيطة.عليك بخيام مستعمرة تيندوف هناك الشعارات والحماس التوري البالي.زد عليه طعام من متبقيات اسيادك الكابرانات.او خلي فمك مفتوح على وعسى ان تجود لك منظمة ما بمساعدات منتهية الصلاحية.يا ابن الكلبة ناكر الجميل.استغل بوجودك في العيون المغربية بحمام انيق وطعام حسن ولباس في المستوى او ربما انك في شغل احسن.
      ردة فعلك يا ابن الكلبة تعلي في نفسك ان المملكة المغربية دفنت رأس الروخو في التراب اما جزائركم لم نعد كتير لها اي اهتمام يكفيها ان تحل مشكل الطوابير ويزداد طولها يوم بعد يوم.

  12. إلى الطلاب الأحرار

    ليست لدينا مشكلة مع اتحاد طلبة تونس عندنا مشكلة مع نظام اتحاد طلبة تونس

  13. ننتظر فرصة لاستأصالكم نهائيا من الوجود يا خونة .لا لجيران السوء لا للفراقشية شعبا ومسؤولين الغفلة والطعن في الظهر والضرب تحت الحزام..نعم للإعلان الثلاثي المغربي الامريكي الاسرائيلي..عاش المغرب عاش المغاربة عاش العم سام وعاش ابناء العمومة من احفاد يعقوب خصوصا المغاربة منهم..اتمنى ان يتم تحويل مقر سفارة الكابرانات أو سفارة مدمني الهريسة إلى مقر دائم لسفارة اسرائيل.. وكفى من شعارات العروبة والقومية والقومجية وخاوة خاوة او طاوة طاوة ومل الشعارات الفارغة..اسرائيل و/ او اليهود على الاقل لم يؤذونا ولم نرى منهم شرا اتجاهنا كما رأيناه من مسلمي وعربان وجيران السوء

  14. بالامس كان عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم يطبل لتبون ولشين الريحة وللجزائر الجديدة والقوة الضاربة واليوم لما ابتعد عن مراكز القرار انقلب ب360 درجة واصبح ينتقد غياب الدمقراطية في نظام الكابرانات
    مقري ليس هو المنافق الوحيد في دولة الكراغلة. كل السياسيين واشباه المثقفين هناك اساتذة في النفاق. الكل يغض الطرف عن المشاكل المتفاقمة في دولة الكابرانات. ومن اراد ان يتقرب ويتملق للنظام العكري فليس أمامه سوى طريق واحد لبلوغ مناصب اعلى وهو التفنن في مهاجمة المغرب بالكذب والبهتان

  15. يا عمهم علي ظاهر للعيان انك من مرتزقة البول والزبل انت تكتوي يا خانز الفم موت بغيضك. تتقمص اسم البيضاوي الم تستحي يا ولد القحبة خانزين في المواقع وجردان في الواقع

    اقول لابواق الكابرانات حشموا. حشموا فقطر بغازها اكرمت وارتقت بالمواطن القطري والاجنبي ووفرت له شروط الحياة والرفاهية والازدهار والعيش الكريم
    اما الجزائري فهو يوميا في المعانات مع الخبز والحليب والزيت و قنينة الغاز والهروب في البحر والسجن والتهديد
    مارسيليا كلها حرا كة جزائريين ينامون في الشارع ويقتاتون من السرقة فهل ممكن ياكلغولي ان تفسر الي لماذا هربوا ؟؟؟؟

  16. تعيش مخيمات العار التي تسيطر عليها جبهة البوليساريو الانفصالية، خلال الأيام القليلة الماضية، على وقع أحداث غير إنسانية صادمة، تلخص جانبا من القمع والاستبداد الذي يتعرض له المحتجزون بشكل متواصل على يد أفراد هذه الميليشيا الإرهابية المدعومة من نظام الكابرانات الحاكم في الجزائر.

    وارتباطا بما سلف ذكره، كشف “منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف”، المعروف اختصارا بـ “منتدى فورساتين”، جانبا من هذه المعاناة التي يتعرض لها المحتجزون بمخيمات العار، حيث نشر بالمناسبة تدوينة عبر صفحته الفيسبوكية الخاصة، عنونها بـ”ميليشيات البوليساريو تستعمل ابشع الاساليب القمعية والاجرامية في ترهيب الصحراويين”، رافقها بمقاطع فيديو توثق لهذه الأحداث المؤسفة.

    وأكد “منتدى فورساتين” أيضا، أن: “الجوانب الخفية من القمع الذي يسود مخيمات تندوف، ويتسرب الى العلن بشق الأنفس، أو بتوثيق من الأحرار والشجعان، أو من بعض العائلات والتي تتعرض للتنكيل التي تقرر فضح المستور لأنها لم تعد تخشى شيئا، فتعلن التمرد على إجراءات البوليساريو المتشددة في كل ما يتعلق بنقل ما يحدث بالمخيمات أو تصويره”.

    وتابع ذات المصدر قائلا: “إننا أمام عهد جديد داخل المخيمات، تسطره أيادي المقموعين والمضطهدين داخل المخيمات، اليوم يصل الصوت إلى أصقاع الأرض، ليطلع العالم على فضائح وممارسات ميليشيات البوليساريو القمعية، وأساليبها الاجرامية في ترهيب الصحراويين”، حيث استدل بنموذج من نماذج الهجوم الجماعي الممنهج ضد أفراد عزل، المتمثل في توافد عشرات العناصر التابعة للميليشيات من أجل تنفذ مجزرة في حق عائلة أو فرد.

    وشدد المنتدى في تدوينته على أن عصابة البوليساريو: “لا تفرق بين صغير ولا كبير ولا شيخ ولا امرأة، ولا تحترم حرمات المنازل، ولا تراعي كرامة العائلة حين تضرب الأم أمام أبناءها، وتنكل بالأخت أمام إخوانها، فتهين الجميع إهانة قاتلة، مع ما يحمله الأمر من ضغوطات نفسية تولد انفجارا وسخطا تنتج عنه عمليات فردية أو جماعية انتقامية في حق قيادات البوليساريو ومؤسساتها.

    وختم المنتدى سالف الذكر تدوينته بتوجيه نداء استغاثة، جاء فيه: “أنقذوا الصحراويين بالمخيمات من بطش عصابة البوليساريو، فما يتعرضون له يفوق الوصف والخيال”.

  17. اتحاد طلبة تونس يعبّر عن تضامنه مع المعتقلين السياسيين الصحراويين

    عبّر الاتحاد العام لطلبة تونس يوم الجمعة في بيان، عن تضامنه المطلق واللامشروط مع المعتقلين السياسيين الصحراويين من الحركة الطلابية، في سجون الاحتلال المغربي.

    وندّد بيان الاتحاد بـ”حملة الإيقافات الواسعة التي ينفذها النظام بالمغرب، ضد مناضلي الحركة الطلابية في الصحراء الغربية”. مشيرا إلى “وجود العديد من الطلبة داخل سجون المخزن”.

    وأكد اتحاد الطلبة التونسي مساندته للطالب الصحراوي المعتقل البشير حسين إبراهيم أمعضور، بعد دخوله في إضراب عن الطعام، لمدة شهر ونصف.

    ويطالب أمعضور بحقّه في المرافعة والمحاكمة العادلة لكل معتقلي الحركة الطلابية بالصحراء الغربية، وبإطلاق سراحهم الفوري دون قيد وشرط، يضيف ذات البيان

  18. تلعب في الوقت الضاءع
    تابعين ل؛
    النظام الجزاءري
    قصر المورادبة
    عساكر الجزاءر

    ليست لدينا مشكلة مع اتحاد طلبة تونس عندنا مشكلة مع نظام اتحاد طلبة تونس
    هاهاها

    1. تلعب في الوقت الضائع. ههههههههه, اخطائك تكشف عن جهلك وغبائك يا كرغلي طيط طيط. الصحيح هو: “تلعب في الوقت بدل الضائع” يا غبي. انت ما زلت تلعب في عصر الظلمات والقرون الوسطى.
      من أين يأتيك هذا الهبل؟ طز فيك وطز في الشروق وصحافة العسكر وطز في كل من يقف مع الانفصاليين الخونة من الصحراويين.
      عاشت جمهورية القبائل وعلى رأسها منظمة الماك وفرحات مهني البطل ممثل شعب القبايل العظيم. لو كنتم رجالا يا عبيد العسكر والنظام الجزاءري وحكام قصر المورادبة لجعلتم فرحات مهني رئيسا عليكم بدل تبون الكذاب مسخرة العالم.

  19. بالامس كان عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم يطبل لتبون ولشين الريحة وللجزائر الجديدة والقوة الضاربة واليوم لما ابتعد عن مراكز القرار انقلب ب360 درجة واصبح ينتقد غياب الدمقراطية في نظام الكابرانات
    مقري ليس هو المنافق الوحيد في دولة الكراغلة. كل السياسيين واشباه المثقفين هناك اساتذة في النفاق. الكل يغض الطرف عن المشاكل المتفاقمة في دولة الكابرانات. ومن اراد ان يتقرب ويتملق للنظام العكري فليس أمامه سوى طريق واحد لبلوغ مناصب اعلى وهو التفنن في مهاجمة المغرب بالكذب والبهتان
    ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
    https://algeriatimes.net/detail/view/63707

  20. الطراطير الكراكيز الذين يتنقلون بهوية مزيفة كالمجرمين واللصوص ،والذين باعوا شرفهم للاعداء، ويشتغلون عملاء للديكتاتور فرانكو ومن بعده لكابرانات فرنسا .فالخزي والذل نصيبهم ومزبلة التاريخ مالهم. الثانية، وأوجهها لقطيع بوصبع لزرق الذي كثيرا ما ردد الاسطوانة المشروخة التي لقنها له النظام العسكري ،كون جزائر كابرانات فرنسا تضرب لها اروبا ألف حساب عكس الدول المجاورة وخاصة دولة “المخزن” والتي تعتبر حديقة خلفية للقارة العجوز . الاحداث الأخيرة كشفت وبالملموس أن المغرب دولة شامخة، جذورها ضاربة في التاريخ ، لا تفرط أبدا في سيادتها وكرامتها ،وتتعامل الند بالند مع ألمانيا وإسبانيا .وأتحدى أن يقوم النظام العسكري ولو بعشر ما قام به المغرب. فالسيادة والكرامة ليست كلاما للاستهلاك يردد عبر وسائل الإعلام نحشو به العقول الضعيفة لبوصبع لزرق بل هي
    فعل وممارسة.
    هههههههههه بغض النضر عن كل شيء وخاصة ابواق جارة الشر والانفصاليون في الداخل والخارج و المطبلين والماجورين والمرتشين .الواقع ان المغرب يحكم قبضته على صحراءه مند اكثر من نصف قرن ( رغم أنف جارة السوء) التي تعيش في أمن وأمان…
    اما السياسة ..الاعتراف او افتتاح قنصليات وماالى دلك المغاربة غير متسرعين اي وقتما جاء الخير ينفع كما يقال …
    المشكل هو الجزاءر التي دمرت ونهبت أموال الشعب …. ولا زال مواطنوها يمسون ويصبحون في طوابير طويلة بحتا عن الخبز والحليب والبطاطس والأدوية رغم انها( احسن منضومة صحية في العالم ) …
    هدا هو الواقع اما الشفاوي الخاوي فهو فقط تكريس استراتيجية الكابرنات

  21. الى صاحب: الجزائريون يعرفون…
    نحن نعرف ان الجزائر هي دولة الغدر والخيانة والطعن في الظهر، الدولة التي عاث فيها الكابرانات فسادا. هناك اشياء اخرى نعرفها عنها:
    – نعرف ان الجزائر دولة اسستها فرنسا بمرسوم لا تاريخ لها. اقتطع الاستعمار اراضي دول الجوار من تونس وليبيا ومالي والمغرب وضمها لدولة سماها الجزائر… هذا يعني انه من البداية الجزائر دولة تأسست على السرقة.
    – نعرف ان الجزائر حاولت معاكسة المغرب في استرجاع اراضيه. فأقامت دعاية كاذبة تقول انها تساند الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، الا أنه مع مرور الايام اتضحت اطماعها في معبر الى المحيط
    – نعرف ان الجزائر اهملت شعبها ومستقبل البلاد فصرفت كل اموال الغاز والبترول (أكتر من 500 مليار دولار حسب مسؤول سامي جزائري) على اطروحتها الانفصالية وتركت شبابها يموتون في البحر ليفروا من جحيم بلاد الغاز والبترول او يأكلون من المزابل
    – نعرف ان حكام الجزائر أغبياء لم يعرفوا اختيار الخصم الذي يعلقون عليه مشاكلهم الداخلية. اختاروا المغرب وحاولوا استنزاف خيراته وجهوده لكن المغرب يحكمه ملك محنك سياسيا يعمل في صمت فوجدت فيه عوده صلبا كسر شوكتها فبدل ان يستنزفون خيراته استنزفوا خيراتهم.
    – نعرف ان للجزائر حكام اغبياء لا يفهمون في السياسة شيئا فبنوا كل دبلوماسيتهم على شراء الذمم بالرشاوي ومسح ديون دول عديدة لكن المغرب استطاع ان يقنع المجتمع الدولي بعدالة قضيته فانفضت تلك الدل من حولهم وساندت المغرب.
    – نعرف ان الجزائر اصبحت تعاني من عزلة خانقة. لما شعر حكامها بأن المغرب اخذ الصحراء ولم ينالوا هم من كل هذا الصراع الا عصابة البوليزاريو التي اصبحت تشكل عبئا ثقيلا عليهم جن جنونهم فاصبحوا يكيلون الاتهامات للمغرب بدون دليل وهذ ما اضحك العالم عليهم.
    – خلاصة القول نحن نعرف ان الجزائر التي كانت تسمي نفسها القوة الاقليمية ماهي الا دولة كارتون ومجرد نفحة ريح من جارها المغرب تعصف بها.

  22. ٠٠٠٠٠٠٠
    عندنا في المغرب مثل يقول: “الدجاجة تولد والديك يوجعه كره” (= مؤخرته). عباس محمود ومن معه او منسبقوه في صناعة القرار بفلسطين يلتقون بالمسؤولين الإسرائليين ويتفاوضون معهم أمام الملأ، وفي إطار متاجرتهم بالقضية الفلسطينية نرى حكام قصر المرادية يتهجمون على المغرب بسبب علاقته مع اسرائيل متظاهرين بحرصهم على مستقبل فلسطين. لكن في حقيقة الأمور هم لا تهمهم لا فلسطين ولا شعبها. بتعبير آخر الكابرانات لا يألمهم دبرهم: هم يتظاهرون بذالك فقط لاستحمار شعبهم. هم يبدون العداء لاسرائيل في النهار لكن يلهثون وراء حكامها بالليل وكل يوم يظهر دليل يفضح نفاقهم ويكشف عن انبطاحهم تحت اقدام الاسرائليين.
    نشرت صحيفة هاريتز الاسرائلية تقريرا للحكومة البريطانية مفاده ان إسرائيل باعت اسلحة كثيرة ومتنوعة لدول افريقة منذ سنة 2008. على رأس هذه الدول ظهر اسم مصر والمغرب والجزائر.
    هذه ليست الصفقة الاولى بين اسرائيل والجزائر فيما يتعلق بالاسلحة. السلاح الذي اغتيل به الرئيس بوضياف كان من صنع اسرائلي واسمه Scorpion. هذا فيما يتعلق بالتسلح. اما في مجال المبادلات التجارية فقد استفادت اسرائيل من الغاز ومشتقات المحوقات فحدث ولا حرج. لقد استفادت اسرائيل من الغاز الجزائري منذ سنة 2014 بأثمان رمزية الشيء الذي حرم منه الفلسطينيون.
    حكام قصر المرادية الأغبياء يعتقدون ان نفاقهم خافي على أعين العالم وان أكاذيبهم بدعم القضية الفلسطينية أكاذيب قابلة للتصديق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button