أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر تطلب من تونس تسديد فواتير الغاز

أنباء انفو- قال مدير التعاون والاتصال في الشركة التونسيّة للكهرباء والغاز منير غربي، إن الجزائر طلبت من بلاده تسديد فواتير الغاز.

 

 

وذكر المسؤول التونسي، أن شركته تفي دائما بتعهداتها في إطار اتفاقات تبادل الطاقة مع الجزائريين.

وأكد المسؤول، الأنباء المتداولة ، بأن الشركة التونسيّة للكهرباء والغاز أعلمت الحكومة بأن السلطات الجزائرية طالبت رسميا بتسديد فاتورة الغاز الخاصة بتونس لفائدة “سوناطراك” الجزائرية  وبأن الشركة ناشدت الحكومة للتدخل لإيجاد حلول سريعة لسداد الفاتورة لدى الشركة الجزائرية .

 

مواضيع مشابهة

18 Comments

  1. في تصريح لقناة الجزيرةةامام بن قنة.قال سيادة الرئيس تبون ان تونس تتعرض لضغوطات خبيثة
    ها هو الجواب على لسان مدير الشركة في تونس على الضغوطات الخبيثة
    قلنا ليكم راه لكابرانات معندهومش فابور…لي عطاوه بالزيطة والزنبليطة…ياخدوه بالتهديد والوعد والوعيد
    ربي مع الشعب التونسي

  2. الكابرانات لا يريدون من تونس تسديد الديون التي عليها للكابرانات، كل ما يريدون من حكام تونس هو الاكثار من التصريحات المعادية للمغرب. سكوت قيس سعيد وابتعاده عن دعم الجزائر في معاداته للمغرب هو الذي جلب عليه هذه الضغوطات الجزائرية. حديث رخيص الجزائر عن الضغوطات التي تتعرض له تونس هو صورة اخرى لنفاق حكام قصر المرادية. لا توجد ضغوطات على تونس عدا تلك التي تمارها الجزائر عليها. انه النفاق الجزائري وسياسة ضربني وبكى وسبقني واشتكى التي عهدوا ممارستها مع المغرب:
    يخونون العهود والاتفاقيات معنا ويتهمون المغرب
    يعتدون علينا ويتهمون المغرب بالاعتداء
    يسبون المغرب والمغربية في اعلامهم الذي لا شغل له الا المغرب وعندما نرد يتهموننا بسبهم وشتمهم.
    هذه هي الجزائر جارة السوء التي ابتليت بها المنطقة. اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

    1. السعيد شنقريحة في زيارة الى البرازيل
      مساكين البرازليين لا يعرفون ان شنقريحة يحكم الجزاءر بقبضة من حديد
      نحن المغاربة
      ليس لدينا مشكلة مع البرازيل لدينا مشكلة مع النظام العسكري في البرازيل

      1. يا ابن العاههرة انت لا تعرف الا الكذب والنفاق. تقول كلاما لا يقوله الاجاهل معتوه مثلك.

        تكلم على الحرية عندما تحرر نفسك من حكم العسكر. اما ان كنت من االبوليزاريو تكلم عن الحرية عندما تتحرر من تبعيتك لنظام الكابرانات. اذا كنت من البوليزاريو فانت اكبر مذلول لانك فضلت ان تعيش عبدا لعبيد مثلك. اما اذا كنت جزائريا فعليك ان تخجل من نفسك وانا اعذرك على تحاملك على اسيادك المغاربة لان الضربات التي سددها لكم المغرب كانت شديدة عليكم. جعلكم تصرفون مئات الملايير على اطماعكم في الصحراء وفي الاخير اخذتم القلاوي.
        المغرب فضجكم بسياسته واظهركم للعالم انكم لا شي وان دولتكم دولة كارتونية ورؤساءها اسود من ورق وان الجزائر القوة الاقليمية ما هي الا قهوة اقليمية
        اشكر فرنسا التي تبرعت لكم بدولة لم تكونوا تحلموا بها بعد ان كنتم عبيدا عند الاتراك
        الحالة المزرية التي تمرون بها تقول للعالم من انتم وما حقيقتكم. فدع حالكم يتكلم ويحكي عن حقيقتكم

  3. الكرغلي طيط طا نسي أن يشرب الدوائ لانه هبل

    أفشلت تعتيم النظام المغربي على الشرعية الدولية
    الأمم المتحدة تنشر خريطة للحدود الحقيقية للصحراء الغربية

    جددت الأمم المتحدة في آخر تحديث للخرائط حسب القارات في العالم التي تنشرها على موقعها، التأكيد على الحدود الحقيقية للجمهورية العربية الصحراوية، حيث أظهرت بوضوح أنها إقليم مستقل عن المغرب، في ضربة جديدة لكل محاولات النظام المغربي البائسة للتعتيم على الشرعية الدولية.
    وأظهرت خريطة القارة الأفريقية، التي نشرت عبر موقع الأمم المتحدة على الانترنت، أن الصحراء الغربية دولة قائمة بحد ذاتها وعاصمتها مدينة العيون.
    جدير بالذكر أن محكمة العدل الدولية أكدت في رأيها الاستشاري لسنة 1975 عدم وجود أية روابط “سيادة” بين المغرب والصحراء الغربية، وأن كل القرارات الدولية تعتبر أن الصحراء الغربية هي أرض “منفصلة ومتمايزة” وأن المغرب لا يملك أي شكل من أشكال “السيادة” عليها.
    كما أن المجتمع الدولي أقر بأن الوضع النهائي لهذه المنطقة غير المتمتعة بالحكم الذاتي يتعين تحديده تحت رعاية الأمم المتحدة، وفقا للشرعية الدولية، وبالتالي فإن محاولات المغرب للتحريف والعبثية التي تهدف إلى التعتيم على الشرعية الدولية، محكوم عليها بالفشل.
    وعادت مسألة الخرائط لتؤكد من جديد على أن أراضي الجمهورية الصحراوية منفصلة تماما عن المغرب الذي وبكل سذاجة يحاول اختزال الشرعية الدولية في خريطة وهمية بدون الخط الفاصل بين أراضيه والأراضي الصحراوية، كما أنه لا يتوانى في إثارة الفوضى والبلبلة في كل محفل ومناسبة تعرض فيها الحدود الحقيقية لأراضيه دون الصحراء الغربية، ليصطدم في كل مرة بحقيقة وقوف الدول والمنظمات مع ما نصت عليه القرارات الدولية والأممية في هذا الشأن.
    وأعادت إسبانيا، قبل أشهر، تعديل خريطة المغرب والصحراء الغربية لتشمل من جديد خط الحدود، وقامت بنشر الخريطة على الموقع الإلكتروني للوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي.

    1. الدبلوماسية المغربية اوصلت شواذ المرادية سلالة البورديل وكبرانات العهر الى الافلاس المادي والسياسي والاقتصادي والقادم اسوا لان مصير بني لقيط اصبح بين ايدي الدبلوماسية المغربية القوية والمخابرات المغربية تعرف كل شيء عن سلالة بني لقيط. والضربة القاضية ستكون مدمرة. وسنرى ان زريبة بني لقيط ستصبح عبارة عن خراب. ودمار وسياكل كبرانات البورديل بعضهم والفرار حتمي . لان الجوع والعصيان والانفصال والتطاحن والتقاتل هو عنوان المسلسل الدرامي الخراخري لبني لقيط

    2. • ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
      ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
      الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل ثم قال ماذا تنظين الشان لي معندو شان تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

    3. https://www.youtube.com/watch?v=kjiEmM-Y9AE&t=1195s&ab_channel=OualidKEBIR-%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%AF%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1
      ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
      يا ضباع العسكر… منذ ان شب نزاع الصحراء ومكاتب الامم المتحدة تنشر خريطة الصحراء منفصلة عن المغرب لان النزاع ما زال قائما والمينورسو ما زال موجودا على ارض الصحراء وستمحى الحدود بمجرد اعلانها تطبيق الحكم الذاتي التي تأيده اكثر من 100 دولة.
      كذب ومغالطات اعلام الكابرانات موجهة لاستغباء الانفصاليين والشعب الجزائري.

  4. الى مروان
    انت تصطاد في الماء العكر
    ليس لدينا مشكلة مع الامم المتحدة لدينا مشكلة مع النظام العسكري الءي يحكم الامم المتحدة

    1. الطراطير الكراكيز الذين يتنقلون بهوية مزيفة كالمجرمين واللصوص ،والذين باعوا شرفهم للاعداء، ويشتغلون عملاء للديكتاتور فرانكو ومن بعده لكابرانات فرنسا .فالخزي والذل نصيبهم ومزبلة التاريخ مالهم. الثانية، وأوجهها لقطيع بوصبع لزرق الذي كثيرا ما ردد الاسطوانة المشروخة التي لقنها له النظام العسكري ،كون جزائر كابرانات فرنسا تضرب لها اروبا ألف حساب عكس الدول المجاورة وخاصة دولة “المخزن” والتي تعتبر حديقة خلفية للقارة العجوز . الاحداث الأخيرة كشفت وبالملموس أن المغرب دولة شامخة، جذورها ضاربة في التاريخ ، لا تفرط أبدا في سيادتها وكرامتها ،وتتعامل الند بالند مع ألمانيا وإسبانيا .وأتحدى أن يقوم النظام العسكري ولو بعشر ما قام به المغرب. فالسيادة والكرامة ليست كلاما للاستهلاك يردد عبر وسائل الإعلام نحشو به العقول الضعيفة لبوصبع لزرق بل هي
      فعل وممارسة.
      هههههههههه بغض النضر عن كل شيء وخاصة ابواق جارة الشر والانفصاليون في الداخل والخارج و المطبلين والماجورين والمرتشين .الواقع ان المغرب يحكم قبضته على صحراءه مند اكثر من نصف قرن ( رغم أنف جارة السوء) التي تعيش في أمن وأمان…
      اما السياسة ..الاعتراف او افتتاح قنصليات وماالى دلك المغاربة غير متسرعين اي وقتما جاء الخير ينفع كما يقال …
      المشكل هو الجزاءر التي دمرت ونهبت أموال الشعب …. ولا زال مواطنوها يمسون ويصبحون في طوابير طويلة بحتا عن الخبز والحليب والبطاطس والأدوية رغم انها( احسن منضومة صحية في العالم ) …
      هدا هو الواقع اما الشفاوي الخاوي فهو فقط تكريس استراتيجية الكابرنات

  5. الى مروان
    يجب محاسبة الامم المتحدة فورا . اليوم قبل الصحور
    نرسل لهم تغريدة ترامب
    انها واضحة انها واضحة

  6. يا اخواني لقد قلناها مرارا وتكرارا للاشقاء الموريتانيين الاحرار وليس المرتزقة المندسين داخلهم البوليزبل ومن وراءهم عصابة قطاع الطرق الكبرى الكابرانات الإرهابيين الدمويين.
    جميع الدراسات المعمقة تشير لهذا المخطط الخبيث من طرف الدولة الإرهابية الجزائر وهو تقسيم موريتانيا وخير دليل التحركات المتثالية لاذرعها البوليزبل نحو الشمال وتاجيج الأوضاع هناك خاصة من جنسوا بالجنسية الموريتانية وامثال هؤلاء هو الطرد نحو الجزائر او القاءهم في الصحراء كي تصطادهم طائرات البيرقدار المغربية لتحولهم الى أشلاء.
    الدولة الإرهابية الجزائرية اقتنعت بان المغرب لن يحيد ولن يتنازل عن حبة رمل وكلاب المرادية ومعهم البوال شنقريحة ومن وراءه الشواذ خالد جزار وتوفيق مدين ضاقوا درعا بهذا خاصة والمصايب تحيط بهم وتنزل عليهم من كل مكان ويريدون التخلص من بوزبال في أقرب وقت ممكن لذلك ترى العجوز رمطان لعمامرة في أية مناسبة يتحدث عن بوزبال ويحمل هذا الملف معه حتى في المرحاض او حينما تتكلم الدول عن مواضيع تشغلهم فعلا والتحديات التي سيواجهونها قريبا.
    هؤلاء الأغبياء حتى ولو تطرقت لنواقض الوضوء سيقولون نريد تقرير مصير البوليزبل.
    لم ارى في حياتي اغبى من هؤلاء لكن وكما سبق وأن اشرت إليه المغرب له النفس الطويل وسوف نرى أركان هاته الدولة تتهاوى قرييييييبا.
    الدق تم.
    عاش المغرب ولو طلب منا اخواننا الموريتانيون المساعدة لوقتها بجانبهم لاننا نعرف اولاد الكلبة.
    LOVE MOROCCO

  7. اذا كنا سرقنا الصحراء كما تقول اين هو جيشكم المغوار الذي يحتل المراتب الاولى عالميا والمدجج بالخردة الروسيية. تطبيع المغرب مع اسرائيل جعلكم تتبولون في سراويلكم. نحن نقوم بفعل كل ما يجعل الكابرانات يتغوطون في افرشتهم. مصلحة بلادنا فوق كل اعتبار.
    هذه الهرطقات السياسية التي تفتقت بها قريحتك عن الجزائريون يعرفون … والجزاريون يعرفون… ونحن والعالم نعرف ان النظام العسكري جعل من الشعب الجزائري مثالا في الغباء والاستحمار والجهل. العالم يعرف انكم اغبياء في كل شيئ. حاول النظام العسكري سرقة صحراءنا ليؤمن لنفسه معبرا للمحيط لكن دبلوماسيتنا المحنكة اخرجتهم من المولد بلا حمص بعد ان صرفوا كل اموال الشعب الجزائري على الجمهورية.
    الا تستحي يا ابن الكلب؟ الجزائر مضرب الامثال في المتاجرة بالكوكايين تنافس كولومبيا وتتهم المغرب بإغراقكم بالمخذرات. من اين تمر المخذرات؟ هل يدخلها مغاربة الى التراب الجزائري؟ اليست لديكم جمارك؟
    أتنكر يا ابن Anita ان ابن رخيصكم تبون كان معتقلا بسبب اضخم صفقة كوكايين مع ولد البوشي وان ابوه هو من أخرجه من السجن؟
    الا تعلم ان كميات الكوكايين التي يدخلها الكابرانات من امريكا الجنوبية قادرة على أن تخدر قارة بكاملها؟
    الا تعلم بأن الكابرانات شخصيا هم من يتعاملون مع مهربي الزطلة من المغرب؟
    الا تعلم بان مختبرات صيادلتكم لا ينتجون الا الحبوب المهلوسة لإغراق المغرب بها لكن يقظة جنودنا وجماركنا أحالوا دون ذالك وجعلوا سلعتكم تباع لشبابكم الذي أصبح مدمنا

  8. أيها التبونيون اسمعوا وعوا :

    * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه .

    * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ).

    * مستقبل الجزائر مع المومياء الخالدة !!!!

    * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات!!!!

    * الانغلاق الانغلاق الانغلاق … إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم .

    * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة
    المعظمة … والشيطان العظيم ).

    * المستقبل عدوكم ، وكل تغيير هو تطور ، والتطور ليس في صالحكم … الماضي الماضي الماضي ، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط .
    * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر ، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم .
    * لا صديق لكم إلا العسكر وحاشيته ، والحزب المحنط وزبانيته ، والشيات وأبواقه .
    * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل ، ملكي استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج ، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط .
    * تميزوا عن العالم ، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا .

  9. • ثم قال ماذا الصحراء مغربية ثم قال ماذا نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over
    ثم قال ماذا البطاطا ثم قال ماذا السميد ثم قال ماذا الحليب ثم قال ماذا
    الزيت ثم قال ماذا الجماجم ثم قال ماذا النقمة العربية لجمع النمل ثم قال ماذا تنظين الشان لي معندو شان تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

  10. كية امك يا الكرغلي المهبول
    اذا كان شنقريحة بوال الاركان في البرازيل يبحث في المزابل عن الخردة من السلاح فان الولايات المتحدة الامريكية تتجه بكل ثقلها الى المغرب حليفها الاول في القارة وتربط معه اتفاقيات تسلح وتعاون عسكري وتنظيم مناورات عسكرية تسيل لعاب الكابرانات.
    تغريدة ترامب حقيقة لا رجعة فيها جعلت حكام قصر المرادية يتغوطون في سراويلهم.
    بما انك مهبول اصبحت تتصرف كالطفل الذي يطير فرحا عندما يحصل على قطعة حلوى رخيصة بفلس. ماذا سيحصد بوال الاركان من البرازيل الدولة الضعيفة؟ اللهم اذا عاد محملا بالكوكايين.

  11. الكرغلي طيط طا نسي أن يشرب الدوائ لانه هبل

    أفشلت تعتيم النظام المغربي على الشرعية الدولية
    الأمم المتحدة تنشر خريطة للحدود الحقيقية للصحراء الغربية

    جددت الأمم المتحدة في آخر تحديث للخرائط حسب القارات في العالم التي تنشرها على موقعها، التأكيد على الحدود الحقيقية للجمهورية العربية الصحراوية، حيث أظهرت بوضوح أنها إقليم مستقل عن المغرب، في ضربة جديدة لكل محاولات النظام المغربي البائسة للتعتيم على الشرعية الدولية.
    وأظهرت خريطة القارة الأفريقية، التي نشرت عبر موقع الأمم المتحدة على الانترنت، أن الصحراء الغربية دولة قائمة بحد ذاتها وعاصمتها مدينة العيون.
    جدير بالذكر أن محكمة العدل الدولية أكدت في رأيها الاستشاري لسنة 1975 عدم وجود أية روابط “سيادة” بين المغرب والصحراء الغربية، وأن كل القرارات الدولية تعتبر أن الصحراء الغربية هي أرض “منفصلة ومتمايزة” وأن المغرب لا يملك أي شكل من أشكال “السيادة” عليها.
    كما أن المجتمع الدولي أقر بأن الوضع النهائي لهذه المنطقة غير المتمتعة بالحكم الذاتي يتعين تحديده تحت رعاية الأمم المتحدة، وفقا للشرعية الدولية، وبالتالي فإن محاولات المغرب للتحريف والعبثية التي تهدف إلى التعتيم على الشرعية الدولية، محكوم عليها بالفشل.
    وعادت مسألة الخرائط لتؤكد من جديد على أن أراضي الجمهورية الصحراوية منفصلة تماما عن المغرب الذي وبكل سذاجة يحاول اختزال الشرعية الدولية في خريطة وهمية بدون الخط الفاصل بين أراضيه والأراضي الصحراوية، كما أنه لا يتوانى في إثارة الفوضى والبلبلة في كل محفل ومناسبة تعرض فيها الحدود الحقيقية لأراضيه دون الصحراء الغربية، ليصطدم في كل مرة بحقيقة وقوف الدول والمنظمات مع ما نصت عليه القرارات الدولية والأممية في هذا الشأن.
    وأعادت إسبانيا، قبل أشهر، تعديل خريطة المغرب والصحراء الغربية لتشمل من جديد خط الحدود، وقامت بنشر الخريطة على الموقع الإلكتروني للوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي.

  12. رجعت يا كرغلي . الدواء لم يعد له مفعول معاك. شيات عساكر الجزائر و قصر المورادية

    أنت تلعب فب الوقت الضائع و تريد أن تصطاد في الماء العكر
    كل العالم يعرف إلا أنت
    ليس لدينا مشكلة مع الأمم المتحدة لدينا مشكلة مع النظام العسكري الذي يحكم الأمم المتحدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button