أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس موريتانيا يتفقد قاعدة للجيش فى “انبيكت لحواش” شرق البلاد

أنباء انفو- ظهر رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني مساء الإثنين، الثلاثاء، مع مجموعة من الجنود وضباط الصف والضباط المرابطين فى قاعدة “انبيكت لحواش”  على حدود البلاد الجنوبية الشرقية المحاذية لحدود جمهورية مالي.

وكالة الأنباء الموريتانية(رسمية) وصفت زيارة الرئيس التفقدية،  بالخطوة غير المسبوقة فى تاريخ البلاد قائلة إنها تؤسس “لتقاليد جديدة في التعاطي مع تدبير الشأن العام الوطني.”.

 

 

 

وحسب الوكالة،  تعكس الزيارة التى تمت فى سهر رمضان المبارك،  حرص فخامة رئيس الجمهورية على تناول الإفطار الرمضاني في هذه النقطة النائية من أرض الوطن، التي تقع على بعد حوالي ألف ومائتي كيلومتر من العاصمة انواكشوط، على الطريقة الموريتانية وفي جلسة عائلية مع جنودنا المرابطين على الحدود لحماية البلاد، على توجيه رسائل في عدة اتجاهات.

وقالت الوكالة الحكومية،  إن الزيارة ، “فضلا عن كونها  رسالة تضامن قوية مع حماة الثغور في الأجواء الروحانية لشهر رمضان المبارك، عرفانا بسهرهم على الدفاع عن السيادة الوطنية والحوزة الترابية للبلاد، وبذلهم الغالي والنفيس لحماية أمن الوطن والمواطن بسواعدهم وبصدورهم في وجه أي تهديد، فقد شكلت أيضا مصدر فخر واعتزاز لجنودنا البواسل بمختلف رتبهم، ورفعت من الروح المعنوية العالية لديهم بعد أن جلس فخامة رئيس الجمهورية معهم على نفس الفراش ونفس المائدة، وتقاسم معهم التمر والخبز والشاي والطعام، قبل أن يأخذ صورة جماعية معهم.”.

وتتميز الحامية العسكرية في انبيكت لحواش التى زارها الرئيس ولد الغزواني، ببنية تحتية قوية من حيث نمطها العمراني المبهر، وسعتها الهائلة وتحصيناتها المنيعة تجهيزاتها وعدتها وعتادها المتطور.

وقد رافق الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وشارك إلى جانبه في الإفطار الرمضاني، وفد  ضم على الخصوص: الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور مولاي ولد محمد لغظف، ووزير الدفاع الوطني الفريق حننه ولد سيدي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button