أخبارأخبار عاجلةعربي

“مراسلون بلا حدود ” تنتقد قانون الرقابة الجديد المسلط على الصحافة فى الجزائر

أنباء انفو-  صادق مجلس الأمة الجزائري، أمس الخميس، على قانون جديد يشدد الرقابة عى الصحفيين، ويفرض قيودا وعقوبات قاسية على أصحاب مهنة المتاعب.

متحدث باسم منظمة مراسلون بلا حدود ، قال إن بعض بنود القانون الجديد تمثل انتهاكاً لحرية الصحافة.

ويمنع القانون الجديد مزدوجي الجنسية من حق امتلاك أو المساهمة في ملكية وسيلة إعلامية في الجزائر.

كما يغرم القانون الجديد بمبلغ مليون دينار (نحو سبعة آلاف يورو) على من يعمل في وسيلة إعلام أجنبية من دون الحصول على اعتماد.

وتحتل الجزائر المرتبة 134 من بين 180 دولة في التصنيف العالمي لحرية الصحافة الذي وضعته منظمة “مراسلون بلا حدود” في 2022.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قضت محكمة جزائرية بسجن الصحفي البارز إحسان القاضي خمس سنوات. وواجه القاضي، وهو من أشد المنتقدين للحكومة وألقت السطات القبض عليه في 24 ديسمبر، اتهاما بتلقي تمويل أجنبي.

مواضيع مشابهة

21 Comments

  1. سيجد نظام العسكر وسيلة يتهم فيها المخزن المغربي بأنه وراء هذه الجمعيات التي تتهم نظامهم بقمع حرية الصحافة.
    اعوذ بالله من نظام العسكر الظالم الذي لا يفوته يوم دون أن يتهجم على المغرب. خرج اليوم وزير الداخلية الجزائري يتهم المغرب بشن حرب تستخدم المخذرات وهو يعلم جيدا ان من اغرق الجزائر بالمخذرات هم الكابرانات الذين اغرقوا الجزائر بالكوكايين من امريكا الجنوبية وصناعة الحبوب المهلوسة محليا. حتى شركة الطيران الجزائرية متورطة في المتاجرة بالكوكايين. أين جنودكم وجمارككم التي تحمي حدودكم يا فاشلين؟ الحدود مغلقة والخنادق العميقة المحاطة بالاسلاك الشائكة. اذا كان المغرب قد هزمكم بكمشة مهربين هذا يعني ان قواتكم الامنية والعسكرية مجرد طيابات في الحمام….
    انه نفاق نظام العسكر الذي يسقط على المغرب ما بهم من عيوب وشوائب.
    أعوذ بالله من هذا النظام العفن الذي ابتلانا به الله كجار.
    المغرب يتجاهل كل تصريحاتهم ومقالات اعلامهم العدوانية. إنهم يحولون كل هزائمهم الدبلوماسية التي منيوا بها في صراعهم مع المغرب حول صحرائهم الى تهجمات عدوانية. وما يغيضهم اكثر هو انجازات المغرب على الصعيد الاقتصادي دون غاز او بترول.
    موتوا بغيضكم يا حاقدين.

  2. نحنى نتمنى ان نبني جدارا من نار بيننا وبينكم حتى يحترق كل من يقترب منه من الجانبين. نخاف من اجتياح الجراد اشرقي ويحدث لمملكتنا كما حدث لتونس. ما أحلى فراق الكراغلة عبيد العسكر لا أحرار الجزائر, لا أحد مهتم بكم يا شعب الطوابير.
    نظامك يا مهبول اغلق الحدود الجوية والبرية ونسيت أنت ان تقفل باب مؤخرتك

  3. المقالات الصحفية الكابرانية المتعلقة بالأخبار الدولية https://www.aps.dz/ar/monde
    غريب لايوجد بها إلا المغرب .أظن أن دول العالم الأخرى قد هاجرت إلى كوكب آخر !!

  4. Hello, Neat post. There is an issue along with your site in internet explorer, might test this?K IE nonetheless is the market leader and a big component to folks will pass over your wonderful writing because of this problem.

  5. I’m impressed, I need to say. Really not often do I encounter a blog that’s both educative and entertaining, and let me let you know, you’ve got hit the nail on the head. Your concept is outstanding; the issue is something that not enough people are speaking intelligently about. I’m very completely satisfied that I stumbled throughout this in my search for something regarding this.

  6. What¦s Going down i’m new to this, I stumbled upon this I’ve discovered It absolutely helpful and it has aided me out loads. I hope to contribute & assist different customers like its aided me. Good job.

  7. Good day very nice web site!! Man .. Beautiful .. Superb .. I’ll bookmark your website and take the feeds also?KI’m satisfied to seek out so many helpful information right here in the submit, we want work out extra strategies on this regard, thanks for sharing. . . . . .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button