أخبارأخبار عاجلةعربي

اختيار مغربية فى منصب جديد لدى الإتحاد الأفريقي يغضب الجزائر

أنباء انفو- وصفت الخارجية الجزائر  فى بيان صادر عنها اليوم الأحد ، تعيين السيدة المغربية أمينة سلمان ممثلة دائمة لاتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الإفريقي. بأنه رضوخ خضع له  رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي نتيجة ما قالت إنه تلاعب .

 

 

وجاء فى بيان الخارجية تعليقا على مايعتبر انتصارا باهرا للدبلوماسية المغربية داخل الإتحاد الأفريقي، إن قرار تعيين السيدة المغربية أمينة سلمان،  متهور وطائش  ويتحمله رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي محمد فقي.

وقال بيان الخارجية الجزائرية إن ” هذا السلوك غير مسؤول وهو أكثر من غير المقبول. والذي يأتي بعد الاحتجاجات العاجلة من قبل السلطات الجزائرية لدى مفوضية الاتحاد الأفريقي.”.

وأوضحت الخارجية الجزائرية أن الأمين العام لاتحاد المغرب العربي انتهت ولايته النهائية بشكل نهائي في 1 أغشت 2022. دون إمكانية التمديد.

وأضاف البيان ،  أن الجزائر لم يتم التشاور معها بشأن هذا التعيين والذي-حسب البيان-  تم خارج القواعد المنصوص عليها في المعاهدة المنشئة. لاتحاد المغرب العربي في فبراير 1989.

 

مواضيع مشابهة

6 Comments

  1. او ان النظام الجزائري يسبح لله في الشهر الكريم اكتر من دكرهم المغرب.لعفى الله عنهم من دل الطوابير

  2. هكذا هم الكابرانات,,. أنينهم لا ينقطع تحت وطأة الدبلوماسية التي لا ترحم. منذ ان أعادت القوات المسلحة الملكية فتح معبر الكركرات والهزائم تلو الهزائم تتوالي عليهم وهم يإنون أنينا سمعه كل العالم. رحى دبلوماسيتنا تدور وستزيهم المزيد من السحق

  3. وهل استشارت معكم السعودية لعودة سوريا الى الجامعة العربية .من الآن فصاعدا لن بتشاور معكم اي بلد لانهم عرفوا مستواهم ونواياكم .

  4. يسعون لتشجيع الانفصال و يدعون انهم مع الشعوب المستضعفة لتقرير مصيرها. و هم يستعمرون شعبا له تاريخ منذ تسعة قرون. اذن عليهم تقديم تقرير مصير الشعب القابئلي الذي ضحى بخيرات رجالاته في طرد فرنسا و مات الملايين منهم لتركب العصابة الحاكمة على الحكم و تعذب و تقتل كل الثوار و لم ينج منهم سوى من فر الى الخارج و مات فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button