أخبارأخبار عاجلةعربي

حزب موريتانيا الحاكم محذرا أنصاره : لا وجود لمنافسين أصدقاء فى الإنتخابات

أنباء انفو- لم ينتظر حزب “الإنصاف ” الحاكم فى موريتانيا، انطلاق حملة الإنتخابات البلدية والنيابية والجهوية  المقررة شهر مايو المقبل ، حتى يحدد لأنصاره من هو العدو ؟ ومن هو الصديق؟ ، وأعلن لهم اليوم الثلاثاء، أنه لاصديق فى هذه الإنتخابات خارج “الإنصاف”  ولايقبل التعامل مع أي حزب سياسي منافس فى هذه الإنتخابات على أنه حزب صديق.

 

 

وحذر الحزب فى بيان أصدره اليوم الثلاثاء، جمع الفاعلين السياسيين المترشحين من خارجه من التنادى فى الترشح منوخارجه  أودعم لوائح من خارج الحزب.

وأكد حزب الإنصاف،  أن أي تماد في الترشح أوالترشيح أو دعم لوائح من خارج الحزب، دون تنسيق مسبق، سيترتب عليه، حتما، تطبيق ما تمليه مصلحة الحزب من إجراءات تضمن تماسك قواعده وتحصين وتدعيم مكتسباته الانتخابية وتكرس التقيد بنظمه وقواعد وضوابط عمله.

وكان بعض أنصار الحزب -أصحاب القاعدة الجماهيرية مكنت الحزب من السيطرة على البرلمان والمجالس البلدية طيلة السنوات الماضية- قد لجأوا إلى دعم أحزاب من الموالاة ردا على عدم ترشيحهم للانتخابات المقررة الشهر القادم.

يذكر أن انتخابات  موريتانيا المقررة شهر مايو  المقبل  يتنافس فيها 25 حزبا سياسيا لانتخاب برلمان من 176 نائبا وانتخاب 4500 مستشار يمثلون 237 مجلس بلدي و13 مجلسا جهويا للولايات.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button