أخبارأخبار عاجلةعربي

أنباء عن فرار رئيس السودان السابق عمر البشير من السجن

أنباء انفو- تضاربت الأنباء الصادرة من السودان فى سرد رواية تمكن رئس البلاد السابق عمر البشير ، من الفرار  خارج سجن كوبر حيث كان يوجد مع عشرات السجناء الآخرين بين كبار أركان نظامه المخلوع .

 

 

وذكرت  عدة مواقع محلية سودانية  منها “صحيفة الجريدة” و”شبكة رصد السودان” تسجيل فيديو قالت إنه للحظات خروج المساجين من السجن، كما نشرت فيديو لاشتباكات حول سجن كوبر قبيل مغادرة السجناء.

ويضم السجن عدداً من قادة النظام السابق وعلى رأسهم عمر البشير ونائبه على عثمان محمد طه، كما تداول ناشطون عدداً من الفيديوهات تظهر المساجين وهم يسيرون في شوارع منطقة كوبر وهم يرتدون زي السحن الأبيض.

من جهتها، اتهمت قوات الدعم السريع، الأحد، الجيش السوداني بتنفيذ “عملية إخلاء بالقوة الجبرية لجميع السجناء الموجودين بسجن كوبر الذي يضم جميع قادة النظام البائد”.

واعتبرت “الدعم السريع”، في بيان نشرته على “تويتر”، أنّ “قادة الانقلاب” “يريدون إدارة عجلة الزمان إلى الوراء باستعادة نظام الحكم في البلاد”.

وحمّل البيان “قيادة القوات المسلحة الانقلابية (في إشارة إلى الجيش) المسؤولية كاملة عن “تقويض ثورة الشعب التي ضحى من أجلها الشباب والشابات”.

وكان الحيش السوداني وقوات الدعم السريع قد تبادلا الاتهامات، يوم الجمعة الماضي، بشأن اقتحام سجن الهدى وإخراج المساجين. وخلال الأيام الماضية خرج آلاف المساجين من عدة سجون (سجن الهدى بأم درمان وسجن سوبا جنوبي الخرطوم، ودار التائبات بأم درمان) بسبب انعدام الأكل والماء.

 

– لأناضول، أنباء انفو

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button