أخبارأخبار عاجلةعربي

البوليساريو تُكمِل إنهاء مهام أبي بشراي فى ممثليتها لدى أوروبا

أنباء انفو- أنهت جبهة البوليساريو بشكل كامل، جميع مهام القيادي حامل الجنسية الموريتانية أبي بشرايا البشير (53عاما) فى ممثليتها لدى أوروبا.

 

 

وقد اختارت البوليساريو بديلا عنه فى ذلك المنصب  وزير داخليتها الأسبق عمر منصور ، المنتمى إلى نفس القبيلة (أولاد تيدرارين ) .

وإلى الآن ، يمتنع أبى بشرايا، عن استخدام لقب تعيينه الجديد ممثلا للجبهة الإنفصالية  فى جنيف ويحتفظ بلقب يوقع به تغريداته على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) وهو “ناشط من أجل استقلال الصحراء الغربية”.

وتشهد البوليسارو منذ مؤتمرها الأخير فى تندوف صراعات شديدة بين الموالين لزعيمها الحالي ابراهيم غالي المدعوم من الجزائر وجناح المستقلين المطالبين ببناء الذات الصحراوية بعيدا عن هيمنة الجيش الجزائري وتدخله القوي فى شؤونهم الداخلية..

مواضيع مشابهة

109 Comments

  1. الجزائر: “قوى الشر” تتكالب لنخر شبابنا بالمخدرات
    أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائري، عبد الحق سايحي، أن بلاده تواجه “قوى شر” تحاول نخر الشباب الجزائري عن طريق الترويج للمخدرات.
    وقال وزير الصحة الجزائري خلال إشرافه على أشغال يوم دراسي حول مخا طر الإدمان على المخدرات، اليوم الخميس، إن “قوى الشر تتكالب على بلادنا لنخر شبابنا بالمخدرات”.

    وكانت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية قد أعلنت، أمس الأربعاء، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي الجزائري “أوقفت عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة”.

    وبحسب “النهار” الجزائرية، فقد “تم توقيف 42 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال 12 قنطار و56 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب. فيما تم ضبط 116503 قرص مهلوس”.
    وأشار بيان وزارة الدفاع الوطني الجزائرية إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، “تم كشف وتدمير قنبلتين تقليديتي الصنع بالبليدة”.

  2. منذ حوالي أربع سنوات احتلت قضية ضبط كميات كبيرة من كوكايين قبالة سواحل الجزائر، عناوين الصحف المحلية والدولية وسط اتهامات لإبن الرئيس تبون بإدخالها للبلاد عبر طريق جديد لتهريب المخدرات من فنزويلا إلى الجزائر ومن ثم إلى فرنسا وإسبانيا. وكشف موقع الجزائر تايمز، أن في مقطعا للفيديو موجود عند مديرية الأمن الوطني الجزائرية، يتضمن اعترافا لنجل الرئيس الحالي خالد تبون بانه متورط في عمليات لإرسال الكوكايين من فنزويلا إلى الجزائر، ومن ثم نقله إلى فرنسا.ويضيف المصدر أنه ومباشرة بعد وصول والده إلى الحكم واطلاق سراح،ه قام ابن الرئيس تبون مند عام ونصف بنقل حوالي 6.9 طن من شحنة الكوكايين الكولومبي، وأنه سافر مؤخرا إلى فنزويلا في ديسمبر وفبراير الماضيين لإنشاء طريق جديد، حيث استأجر نقطة في ميناء لا غوايرا شمال فنزويلا .ووفق مصادر الموقع، فقد اختار ابن الرئيس تبون فنزويلا لأن إدارة مكافحة المخدرات الأميركية لا تتمتع بنفوذ على البلاد ويسهل نقل الكوكايين الكولومبي منها .وأضافت المصادر أن نقل الشحنات المخطط لها يكون عبر الخطوط الجوية الجزائرية والتي تقوم بأربع رحلات جوية أسبوعية، ومن ثم تنقل الشحنات إلى ميناء وهران وتوضع في باخرة لنقل الحديد متوجهة إلى سواحل فرنسا ليتم توزيع الشحنة على اليخوت الفاخرة في مدينة مرسيليا قبل وصول الباخرة لميناء مرسيليا.وأكدت المصادر أن جهات تمتلك صور لابن الرئيس تبون وهو يتجول في كاراكاس، حيث أصبحت الجزائر في عهد الرئيس تبون نقطة عبور رئيسية لعصابات تهريب الكوكايين إلى أوروبا من أمريكا اللاتينية .وأضاف الموقع أن آخر شحنات الكوكايين المتجهة إلى وهران، تشير إلى أن الجزائر أصبحت محطة توقف لطريق جديد لتهريب الكوكايين من أميركا اللاتينية إلى أوروبا وآسيا.واليوم تقول المصادر أن زيارة إبراهيم غالي رئيس جبهة البوليساريو لفنزويلا تأتي في اطار عقد صفقة ضخمة تقدر بحوالي مئة وخمسين طن من الكوكايين ستتجه إلى الجزائر في حاويات شحن في المنطقة الساحلية ، كما أن إبراهيم غالي سيحمل جزء منها في الطائرة الخاصة التي نقلته لفنزويلا حيث شارك في بعض التفاصيل والتي لفتت الانتباه إلى العلاقات المعقدة بين الجنرالات وجبهة البوليساريو وفنزويلا في تجارة الكوكايين.وبينما كان الجزائريون سابقا يناقشون تورط ابن تبون في تجارة المخدرات اليوم مرت عبر بنما بعد ساعات قليلة من وصول ابراهيم غالي لفنزويلا 616 طردا من الكوكايين المشحون من الإكوادور في طريقه إلى الجزائر. وفي العام الماضي وصلت شحنة كوكايين أخرى قادمة من البرازيل إلى الجزائر مخزنة في لحوم الأبقار، كما وصل حوالي طن من الكوكايين المتجه إلى الجزائر من أميركا اللاتينية، وفق ذات المصدر.وفي هذه المرحلة تبدو فنزويلا وهي طريق عبور رئيسي للكوكايين الكولومبي واحدة من أنسب المواقع لبدء طريق تهريب جديد في أميركا الجنوبية، حيث أظهرت لائحة اتهام أميركية صدرت مؤخرا أن إدارة مادورو تطورت إلى عصابة مخدرات تسمى “كارتل دي لوس سولس” تسهل شحن أطنان من الكوكايين إلى أوروبا والولايات المتحدة عبر الموانئ والمطارات.وخلص الموقع، أنه وبناءً على هذه الحقائق يمكن القول إن الشخصيات الرئيسية في مؤسسة الحكومة الفنزويلية قد تكون متورطة في تهريب مخدرات متجه إلى الجزائر ثانيا قد يعطي تاريخ العلاقات الغامضة بين الجزائر وفنزويلا فكرة أفضل عن تجارة الكوكايين ومن المفيد إلقاء نظرة فاحصة على العلاقات بين البلدين لفهم ما يحدث بالفعل في تجارة الكوكايين.

  3. حيث وليت وجهك في الجزائر ستجد هناك خصاص في جميع المواد أساسية من القمح والزيت والحليب وحتى الماء لكنك ستجد جميع أنواع المخدرات متوفرة بكثرة وخاصة الكوكايين والذي اصبح الإقبال عليه كبيرا من طرف المراهقين وسط تساؤلات كبيرة لماذا لا يعتقل تجار الكوكايين …

    في بلاد ميكي الجميع يعرف أن تبون وابنه خالد هم أباطرة الكوكايين فقد كان خالد تبون نجل كلب الجنرالات قد مثُل أمام القضاء في السادس من ديسمبر الماضي بتهمة تبييض أموال وتهريب 700 كلغ من الكوكايين عبر حاويات قادمة من البرازيل إلى ميناء وهران وعند مثُوله برفقة متهمين آخرين (رئيس بلدة بن عكنون في العاصمة ونجل ابن وال سابق) أمام وكيل الجمهورية المساعد لدى محكمة سيدي امحمد في العاصمة في قضية المدعو كمال البوشي بعد أن عثرت الأجهزة الأمنية التي كانت تحقق في القضية في مكتب صاحب شحنة الكوكايين على مئات التسجيلات التي كان يقوم بها (صوت وصورة) لكل من كان يدخل مكتبه من مسؤولين مدنيين وعسكريين وأبنائهم وعلى رأسهم ابن رئيس تبون خالد والذي واجهته الشرطة بتسجيلات هاتفية له مع البوشي وهم يتكلمون حول وصل شحنة 700 كلغ من الكوكايين مما جعل خالد تبون ينهار عند مواجهته بهذه التسجيلات ويعترف انه فقط يشتغل عند والده رئيس الجزائر الحالي وهو الذي يسير كل شيء مما جعل اليوم المواطنين يطالبون بإعادة فتح التحقيق مع تبون وابنه خالد في قضية الكوكايين لوقف نزيف إدمان الشباب الجزائري.

  4. كيف نستغاث بالمطر وشعب كله يسب الرب والمنكر والخبث منتشرين بالجزائر
    لا حديث هذه الايام في البلاد إلا عن الجفاف الذي ضرب الأرض والعباد عشر سنوات عجاف عرفت معها بلادنا القحط والعطش وقلة الماء الشيوخ تقول عن هذه من علامات الساعة والعجائز تستغرب من قلة الامطار وتستشهد بالسنوات البعيدة حيث كان الخير والبركة وكانت الأمطار تأتي في وقتها والصيف في وقته والخيرات تعم جميع الولايات أما شباب اليوم الجيل الحالي لا يكترث لجفاف أو لجوع طالما أن المخدرات متوفرة في الأسواق ودور الدعارة منتشرة في البلاد فالجزائر مازالت بخير على حد قولهم !.

    رغم أننا نقوم بصلاة الاستسقاء كل عام عبر جميع ولايات الجمهورية إلا أن النتيجة تكون عكسية تماما ولا نزداد إلا جفافا وقحطا كيف لا ولا أحد لاحظ أننا الدولة الوحيدة في العالم التي تسب الرب عز وجل من المهد إلى اللحد ومن أعلى سدة في الحكم ابتداء من الشاذ تبون وعصابته إلى اصغر مواطن في الجزائر وأسرته كفر علني وخروج من ملة الدين ونعود ونقول تسب الرب في الجزائر لا أحد يحاسبك تسب شنقريحة وتبون تغتصب حرفيا وتلقى في السجن طيلة حياتك فأنى يستجاب لنا وقد انتشر في الجزائر زنى المحارم وقتل الأصول فتجد الأب يمارس زنى مع ابنته والأم تستجيب لرغبات ابنها الشاذة وتمارس الجنس معه و مع ابوه في نفس الوقت أنى يستجاب لنا بالغيث وقد اكتفى عندنا الرجال بالرجال والنساء بالنساء وانظر إلى نسبة المثليين عندنا بالجزائر والتي تعد ثلثي الشعب برعاية الشواذ الجنرالات وتأمل في نسبة العنوسة والتي تعد أكبر نسبة بين الدول الإسلامية وإلى رفض الجزائريات الزواج بالرجال محتجين بحجج واهية وهن في الواقع يمارسن السحاق بينهن بشهادة بنت تبون والتي تحاول ترخيص العلاقات المثلية بين الجنسين بدعم شنقريحة والشاذ ابنه فلا نستغرب من هذه السنوات العجاف بل ننتظر الأسوأ إن لم نغير هذا المنكر وهذا الخبث ولو صلينا مئة صلاة استسقاء وبعد صلاة نقوم بالاعتداء على الامام فأنى يستجاب لنا ولا حرمة عندنا لدين وللملة ولجورة فالقادم أسوأ لننتظر فحسب..

    1. خلي البير بغطاه مثلما يقول الجزائريون

      رئيس على كرسي يليه عصابة. ما فائدة الحراك؟
      الجزائر تقريبا مشلولة. هل تعلم أن البشر ما يصدقو لما تقول أن العصابة جوعت الجزائريين.
      حتى في السياسة الخارجية فشلهم الذريع في القمة العربية و في الرياضة فشلهم الذريع في ألعاب البحر المتوسط. يتحدثون عن التطبيع و هم عندهم سفارة في الجزائر تم الكشف مؤخرا أنها مغطاة بأشجار الصنوبر و لوحة خارجية مكتوب عليها ” مصنع الذهب الفاخر”

  5. اظاهرة فريدة في العالم انتشار حبوب الحمل بين الرجال بالجزائر
    إن استمر نظام الجنرالات في الحكم بالجزائر فسيصبح كل الشعب من الشواذ قوم لوط نعم عزيزي القارئ لا تستغرب من كلامي هذا فأنا أتحدث معك من منطلق الوقائع والمعطيات والحقائق الموجودة في الميدان فالكل يعلم أن ثلث الشعب شاذ بداية من سدة الحكم الجنرال شنقريحة والمنبطح تبون الى قاع المجتمع و هو ما يفسر ما يحدث داخل الثكنات العسكرية من طرف الجنود فيما بينهم والفيديوهات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي توثق فعل اللواط فيما بينهم بشكل مقزز والاخبار التي تحكي عن تجمع الجنرالات واختيار غلمانهم من وسط عسكر الثكنات وممارسة الشذوذ الجنسي عليهم وتبادل زوجاتهم فيما بينهم وتقبيل بعضهم البعض كلها أمور موثقة بفيديوهات حصرية وحقيقية ولكن الغريب في الأمر أن ينساق الشعب وراء هذا الميول الجنسي الشاذ بمحض إرادته وبكل قناعة هذا هو الذي يحز في القلب !

    فقد كشف رئيس المنظمة الوطنية لرعاية الشباب عبد الكريم عبيدات عن حقائق صادمة حول النوع الجديد التي بات المواطنون يستعملونها للشعور بالنشوة والمتعة الجنسية والارتياح والتي أثرت كثيرا على جيل من الشباب وشوهت رجولتهم وطبيعتهم التي خلقهم الله عليها وهي أقراص حبوب منع الحمل المليئة بهرمون الأنوثة والتي بدأت تأخذ طريقها وسط اجيال من المراهقين والشباب وهو ما تم اكتشافه في جلسات العلاج التي يشرف عليها فريق من الأطباء والمختصين في مركز بوشاوي حيث لوحظ على هؤلاء الشباب والمراهقين تغيرات غريبة في سلوكهم وطريقة كلامهم ومشيتهم بل هناك منهم من يأتي للمركز وهو بكامل زيتنه من مكياج وأقراط الأذنين متشبهين بالنساء تماما كملاكمتنا الأولمبية ايمان خليف التي طردوها من بطولة العالم بالهند )من الممكن أن تكون ايمان ذكرا في الماضي إلا أنها أدمنت على حبوب منع الحمل ممكن !) المهم أن جل هذا الجيل من الذكور أصبح يتصرف كالنساء وهو الشيء الذي سيروق للعجزة المرادية لأن غلتهم من الغلمان ستزداد ولن يصبح في الجزائر كلها ذكر واحد يستطيع الوقوف في وجههم وستتفاقم أزمة الجزائر التي كان دائما يذكر بها المقبور بومدين وهي أزمة الرجال.

  6. خلينا نفضح الدراجي. هذا طبون و شن الريحة صدقني تحدثنا عليهم كثيرا و لا نتيجة المخيمات و عيد الفطر و…. بيني و بينك كل ما نقوله والله لا يركز عليه أحد. شين الريحة هذا أوصل جيشه إلى المرتبة 27 عالميا و نحن جيشنا في المرتبة 63, يا راجل خليها على الله.
    هذا الشين الريحة استقبل في هذا العام أكثر من 8 من قادة جيوش العالم و هو يعمل مناورات لو شاهدتها لوليت فرارا
    قل لي بالله عليك هل استطعنا أن نعيد فتح الحدود البرية؟
    هل استطعنا أن نمر على الأجواء الجزائرية؟
    حتى هذا وزير الخارجية لما ذهب إلى الجزائر بهدلنا و ذلنا لما تم تهميشه في الجزائر ليقول ” عندي دعوة مفتوحة لطبون لزيارة المغرب” شائف الذل وين وصل؟
    لا تنسى أننا في عصر النت و الأمور الاقتصادية عندنا أنت عارفها. البشر شافوا ماذا كان يطلب الشعب في الفاتح من ماي
    مهمتنا هو فضح مهزلة الدراجي الذي لطالما قلنا مرارا و تكرارا أنه يأخذ الرشوة

    1. كثر في مواقع السوشيال ميديا بغالا تفرح وتبتهج لشبه انتصارات يحققها البوليزاريو على حساب خزينة الشعب الجزائري . هؤلاء لا يخدمون مصلحة الشعب الجزائري بتاتا بل يسعون لتفقيره اكثر فاكثر.
      هل يعاملك نظامك كما يعامل اعضاء البوليزاريو؟
      هل تستطيع ان تدخل انت او احد افراد عائلتك مستشفى عين النعجه وتعالج كما يعالج افراد عائلات عصابة البوليزاريو؟
      هل يمكنك ان تقول لي كم تصرف الجزائر على دبلوماسيي البوليزاريو بينما فئة لا يستهان بها من الشعب الجزائري تعيش على القمامة؟
      هل يمكنك ان تذكر لي ملفا واحدا يخص الجزائر تدافع عنه وزارة الخارجية وتصرف عليه الاموال الطائلة وتمسح ديون الدول كما تفعل مع قضية الصحراء الغربية لتحصل على شبه تأييد سرعان ما تنقلب عليه تلك الدول المستفيدة انقلابا لصالح المروك؟
      قل لي ايها الطحان… هل النظام العسكري وفر لنا كشعب فوق ارض غنية بالغاز والبترول كل ما نحتاج؟ إسأل نفسك ايها الطحان الفرحان السؤال التالي: هل نظامنا لا يصرف على البوليزاريو الا الفائض من اموالنا ام يصرف على البوليزاريو كل شيئ وما تبقى من فتات لنا ليلهينا ويخدعنا بانه مقتنع بمبدأ مساندة الشعوب في تقرير مصيرها؟ فما محل مصيرنا كجزائريين من الاعراب؟
      هل الذباب الجزائري الذي يذافع عن البوليزاريو يستطيع ان يدافع على قضية جزائرية محضة كالصحة والتعليم والشغل … بنفس الحماس؟
      ايها الطحان الفرحان … يوم تستطيع ان تجيب على هذه التساؤلات بكل صدق وانت صادق مع نفسك يمكنك آنذاك ان تعتبر نفسك انسانا أما إذا عجزت. فاعتبر نفسك ما تزال مصنفا في خانة الحيوان

  7. يا راجل أقسم بالله العلي العظيم أنهم من كذبهم على شفا الجنون.
    ولا واحد فيهم يكتب نصف كلمة أقول نصف كلمة حقيقة. و الذي يجب أن ينتبه إليه القراء هم يفعلون هذا لأيهام البشر حتى يبتعدو عن الخوض و التعليق في الأمور المهمة بالعامية الجزائرية الكذب و التبلعيط. على سبيل المثال لا الحصر.
    – أتحدي واحد فيهم يدعم أن لديهم علاقة قوية مع موريتانيا و هم يقتلون المنقبين عن الذهب الذين يبحثون عن لقمة عيش أولادهم
    – أتحدى واحد فيهم يشرح لك لماذا تم سحب السفير المغربي من تونس و لم يتم سحب السفير المغربي من جنوب إفريقيا ناهيك عن كينيا و البيرو و كولومبيا و…
    يراقبون ما يحدث في الجزائر أكثر من الجزائريين بالظبط مثل اللصوص الذين يسرقون و يراقبون.
    لذي يريد كتابة نصيحتي لا يدخل معاهم في نقاش و لا قراءة ما يكتبون ( لا تةجد جملة صحيحة واحدة). يدخل ليدحض كذبهم و نفاقهم و كذلك حتى ينير القراء بالحقائق التاريخية و خليهم يكررو للمرة المليار
    – النظام الجزائري
    – عسكر الجزائر
    – قصر المورادية

    أو يتبع طريقة الضحك عليهم و يضحك البشر عليهم كما يفعل صاحبنا مفتاح و بلقاسم و…

    1. اما المواخير فلكم نصيب متعلم منها تحت خيام متقوبة والمتبضعين من عساكر الكابرانات.كان عليك ان تبحت عن نسبك بين فخضي انيطا.لتجد لك قطرة مني قريب لنسبك.بالطبع وسط العيون المغربية أو نواذيبو الموريتاني٦ تاكل النعمة ويسب الملة.لا مكان لك بيننا يا ابن اللقيطة.عليك بخيام مستعمرة تيندوف هناك الشعارات والحماس التوري البالي.زد عليه طعام من متبقيات اسيادك الكابرانات.او خلي فمك مفتوح على وعسى ان تجود لك منظمة ما بمساعدات منتهية الصلاحية.يا ابن الكلبة ناكر الجميل.استغل بوجودك في العيون المغربية بحمام انيق وطعام حسن ولباس في المستوى او ربما انك في شغل احسن.
      ردة فعلك يا ابن الكلبة تعلي في نفسك ان المملكة المغربية دفنت رأس الروخو في التراب اما جزائركم لم نعد كتير لها اي اهتمام يكفيها ان تحل مشكل الطوابير

    2. اقول لابواق الكابرانات حشموا. حشموا فقطر بغازها اكرمت وارتقت بالمواطن القطري والاجنبي ووفرت له شروط الحياة والرفاهية والازدهار والعيش الكريم
      اما الجزائري فهو يوميا في المعانات مع الخبز والحليب والزيت و قنينة الغاز والهروب في البحر والسجن والتهديد
      مارسيليا كلها حرا كة جزائريين ينامون في الشارع ويقتاتون من السرقة فهل ممكن ياكلغولي ان تفسر الي لماذا هربوا ؟؟؟؟

  8. يراقبون ما يحدث في الجزائر أكثر من الجزائريين

    هكذا كان دائما سلوك اللصوص و هم يفعلون هذا من يوم سرقوا الصحراء الغربية في وضح النهار.

    1. نم في غيضك.واعلم انه لا مكان لك ولغيرك.والصحراء الغربية والشرقية مغربيتين احب من احب وكره من كره. أليس هدا متل سيدكم طبون بوخنونة.سيد الرقم القياسي في الشعارات والوعود والبرامج و اطاك وكونطر اطاك
      مازالين تخرجو ساعة ساعة كيف القحبات.
      تتكلم عن انكشاف العورة والحقيقة تتحدث عن عورتكم العفنة (ترقصو يا الرقاصات بلا محارم) فضائحكم بالجملة وأمام العالم .انا مكانك نغلق ونسد زكي تعيش داخل ما يسمى بدولة وهي في الأصل لا تمتلك مقومات دولة ،كل مؤسساتها مسوسة من الداخل والخارج الفساد أينما حللت وارتحلت داخلها الاوربيون يتكلمون عنها الامريكيون في مراكز القرار يعرفونها جيدا ولكن الدولة البغلية تظن ان الناس ناعسين و تزيد من غباءها وهذا حقيقة في صالح المغرب.
      الله يزيدكم ويحمي حديدكم. قريبا سنراكم مفلسيييييين وداخلين في حيط صعب تخرجو منو الا اذا جيتو بستو يد صاحب الجلالة نصره الله وأيده وسدد خطاه وحطم اعداءه قلت تجيو وتبوسو اليدين

  9. إلى ماندي

    الصراحة بالنظر إلى ما يكتبون أجزم أنهم قضو على أنفسهم. مساكين هؤلاء العياشة عايشين في كوكب أخر

    1. ظاهر للعيان انك من مرتزقة البول والزبل انت تكتوي يا خانز الفم موت بغيضك. تتقمص الأسماء الم تستحي يا ولد القحبة خانزين في المواقع وجردان في الواقع. نحن الآن نتكلم عن الصحراء الشرقية اما الغربية بح أي مشات أي game over

    2. عندما يخربش هذا الكرغلي شيئا تعرف من خلال كلامه أنه ذالك المهبول الذي يخربش اي شيء ليرد او ليملأ الفراغ ليوهم رواد الموقع ان الكراغلة موجودون بكثرة. لكن في الجقيقة لا يوجد في هذا الموقع الا كرغلي واحد معروف بأسلوبه الرديء وبأفكاره الفارغة. الإخوان المغاربة الجدد لا يعرفون حقيقة هذا المهبول الجزائري الذي وظفه بوال الأركان من بين مىات الآلاف الشباب الجزائري الذي وظفهم بوال الاركان للدفاع عن نظام العصابة العسكرية التي تدافع عن نظام العسكر

  10. لجمال نسيت الفنزويلا ، و سوريا و إيران ، نعم الحكومات ، المثل الأعلى في السعي لسعادة شعوبها !!

  11. هل قام أبي بشراي البشير بتصريحات صحفية ؟
    لماذا الخوض في تحليلات كوجود صراعات ؟

  12. كيف لمنتهون أن ينهوا مهام منتهون !؟ و لا أسأل عن المهام . كأن لهذه المهام أثر على هذه البسيطة ! كم يحبون الوهم .

  13. تحت رعاية عصابة الكابرنات مخدر “شوشنا” كوكايين الفقراء يغزو الجزائر والغريب في الامر يتهمون المملكة المغربية الشريفة بالمخدرات.الغدر و القوادة شيمة اولاد ام حسن القوادة

  14. على إثر قرار صاحب الجلالة الملك محمّد السادس إقرار رأس السنة الأمازِيغية يوم عطلة وطنية رسمية مؤدى عنها.. رحَّب السيد فرحات مهنّي رئيس حكومة القبايْل المؤقتة، وزعيم حركة تقرير مصِير القبايْل.. بإضفاء الطابع الرسمي على “إيضْ يْنّاير” (رأس السنة الأمازيغية).. باعتبارها عيدًا وطنيا رسميا وعطلة مُؤدّى عنها على غِرار عطل السنة المسيحية و السنة الهجرية.

    ويأتي قرار الملك محمد السادس استمرار لقناعة جميع مكونات الدولة المغربية بأن الأمازيغية.. جزء لا يتجزأ من الهوية المغربية ومن المكون الحضاري ل “تمغربيت”.

  15. سوريا لن تعود إلى جامعة الدول العربية

    نحن في الإمبراطورية المغربية كل العرب يعرفون أننا لن نقبل.

    نحن قطعنا العلاقات مع إيران و من وقتها تعيش الأمرين و هي تتوسل إلينا لإرجاع العلاقات معها
    – نحن قبل أن نطبع مع الصهاينة اتصلنا بمحمود عباس و أكدننا أننا مع القضية الفلسطينية ( هل يوجد بلد عربي واحد فعل هذا؟ )
    – نحن البلد الوحيد في الدول العربية الذي ايدنا غواردو في ففينزويلا مباشرة بعد ترامب بدقائق وتم إزاحة مادورو في ثوان
    – نحن قمنا بسحب سفيرنا من جنوب أفريقيا و كينيا و البيرو مباشرة بعد أن سحبنا سفيرنا من تونس .
    – نحن الوحيدين في العالم الذي لم يمنع الإتحاد الأوروبي الدبلوماسيين المغاربة من دخول الاتحاد الأوروبي

    هذه الإمبراطورية المغربية و الذي يقول العكس يتفضل

    1. على إثر قرار صاحب الجلالة الملك محمّد السادس إقرار رأس السنة الأمازِيغية يوم عطلة وطنية رسمية مؤدى عنها.. رحَّب السيد فرحات مهنّي رئيس حكومة القبايْل المؤقتة، وزعيم حركة تقرير مصِير القبايْل.. بإضفاء الطابع الرسمي على “إيضْ يْنّاير” (رأس السنة الأمازيغية).. باعتبارها عيدًا وطنيا رسميا وعطلة مُؤدّى عنها على غِرار عطل السنة المسيحية و السنة الهجرية.

      ويأتي قرار الملك محمد السادس استمرار لقناعة جميع مكونات الدولة المغربية بأن الأمازيغية.. جزء لا يتجزأ من الهوية المغربية ومن المكون الحضاري ل “تمغربيت”.

  16. إلى إمام حاج محمد

    بالمختصر. الجزائر الجديدة التي نادى بها الحراك صدمتهم. لم يكن في حسبانهم ردة فعل الجزائر تجاههم و أكاد أجزم أنهم لحد الأن مصدومين و مازالوا ما هم فاهمين أي شيء. هذا هو سر الشطحات الفولكلورية لسلوكهم

  17. لا سلوك و لا هم يحزنزن

    وا اسمع اسمع

    سوريا لن تعود إلى جامعة الدول العربية

    نحن في الإمبراطورية المغربية كل العرب يعرفون أننا لن نقبل.

    نحن قطعنا العلاقات مع إيران و من وقتها تعيش الأمرين و هي تتوسل إلينا لإرجاع العلاقات معها
    – نحن قبل أن نطبع مع الصهاينة اتصلنا بمحمود عباس و أكدننا أننا مع القضية الفلسطينية ( هل يوجد بلد عربي واحد فعل هذا؟ )
    – نحن البلد الوحيد في الدول العربية الذي ايدنا غواردو في ففينزويلا مباشرة بعد ترامب بدقائق وتم إزاحة مادورو في ثوان
    – نحن قمنا بسحب سفيرنا من جنوب أفريقيا و كينيا و البيرو مباشرة بعد أن سحبنا سفيرنا من تونس .
    – نحن الوحيدين في العالم الذي لم يمنع الإتحاد الأوروبي الدبلوماسيين المغاربة من دخول الاتحاد الأوروبي

    هذه الإمبراطورية المغربية و الذي يقول العكس يتفضل

    1. عاشت الجمهورية القبائلية الحرة الابية6 مايو، 2023 في 8:06 م
      على إثر قرار صاحب الجلالة الملك محمّد السادس إقرار رأس السنة الأمازِيغية يوم عطلة وطنية رسمية مؤدى عنها.. رحَّب السيد فرحات مهنّي رئيس حكومة القبايْل المؤقتة، وزعيم حركة تقرير مصِير القبايْل.. بإضفاء الطابع الرسمي على “إيضْ يْنّاير” (رأس السنة الأمازيغية).. باعتبارها عيدًا وطنيا رسميا وعطلة مُؤدّى عنها على غِرار عطل السنة المسيحية و السنة الهجرية.

      ويأتي قرار الملك محمد السادس استمرار لقناعة جميع مكونات الدولة المغربية بأن الأمازيغية.. جزء لا يتجزأ من الهوية المغربية ومن المكون الحضاري ل “تمغربيت”.

  18. انسيت من الشيطان الرجيم

    تم تحرير سبتة و مليلة اليوم الفجر الساعة الرابعة و خمس دقائق و 34 ثانية

    1. عاشت الجمهورية القبائلية الحرة الابية6 مايو، 2023 في 8:06 م
      على إثر قرار صاحب الجلالة الملك محمّد السادس إقرار رأس السنة الأمازِيغية يوم عطلة وطنية رسمية مؤدى عنها.. رحَّب السيد فرحات مهنّي رئيس حكومة القبايْل المؤقتة، وزعيم حركة تقرير مصِير القبايْل.. بإضفاء الطابع الرسمي على “إيضْ يْنّاير” (رأس السنة الأمازيغية).. باعتبارها عيدًا وطنيا رسميا وعطلة مُؤدّى عنها على غِرار عطل السنة المسيحية و السنة الهجرية.

      ويأتي قرار الملك محمد السادس استمرار لقناعة جميع مكونات الدولة المغربية بأن الأمازيغية.. جزء لا يتجزأ من الهوية المغربية ومن المكون الحضاري ل “تمغربيت”.

    2. خرجت فرنسا من الجزائر ولا زال عضوها الذكري مغروس في مؤخرتها.لا زلتم تساومون على جماجم وفرنسا ترفض. حتى تساوم وتبتزكم.
      خلاصة:حمى التعليقات من الشياتة وكلابها. يضهر أنهم يكتوون غيضا والما

    3. تصور معيا اخي المغربي ان اردت ان ترى امهات الجزائريين عاريات ماعليك سوى البحت على البطاقات البريدية في فترة الجزائر الفرنسية و سترى العجب العجاب
      عندما تكون في بلد وتريد ان ترسل بطاقة بريدية ستجد دائما ما يميز دالك البلد مطبوعا على البطاقة وما يميز حظيرة ام حسن الجزائرية الفايحة هو اللحم الرخيس المستباح و سلمتها أم حسن الجزائرية الفايحة

  19. مبروووووووووووووووووك علنا

    مبروووووووووووووووووك على الأبطال

    الأكل و الخرا
    number 1

    1. ههه. ضاق بك الحال يا ذبابة العسكر وضفدعة الشياتة لانك دائما وحيدة هنا تنقين ولا من يهتم بك.
      اسيادك المغاربة في هذا الموقع اعطاو لامك العصير يا ابن العاهرة ام حسن. انهم يدخلون مواقع الصحف يقرؤون ويتابعون الاخبار ويتثقفون ويتصدون لكل من يتطاول على وطنهم المغرب. قارن مستواك بمستوى اسيادك ايها الجاهل واعرف قدرك ثم اجلس دونه. النباح من طبائعك. قمنا بجرد للتعليقات لوجدنا لك حصة الكلب في النباح. اما اسيادك المغاربة فيردون عليك يا طيط طيط وعلى امثالك.

  20. الكرغلي يعبر صادقا عن كل الآلام التي بداخله
    يشعر بالإحباط عندما لا ىستطيع ان يعبر بلغة سليمة ومفهومة عما يريد قوله.
    يشعر بالغبن عندما لا يجد شيئا يرد به على خصومه.
    يشعر بالحكرة عندما يجد نفسه وحيدا في الموقع ولا كرغلي واحد يسنده.
    يشعربالهزيمة عندما ينهال عليه الشباب بالمغربي بالنقد والسخرية
    يشعر برغبة جامحة في الانتحار عندما ان المغرب يحقق تقدما على كل الأصعدة والجزائر تفتعل انتصارات وهمية.
    قررت ان اساعد هذا الكرغلي لكن يبدو أنه حالة ميؤوسة. هو من القلائل الذين كدافعون عن نظام عسكري لا مثيل له في الدنيا.
    سيستفيق هذا الكرغلي الذي بغلنبه الدعاية العسكرية عندما يفي طنون بوعده ويعطي انطلاقة القطار المكهرب من تامنغاست الى الجزائر العاصمة

  21. إذا كان أمثال هؤلاء وأولئك النكرات بالنسبة لشعوب شمال أفريقيا، يتقاضون مثل هكذا مبالغ طائلة من أجل خرجة إعلامية أو تصريح صحفي أو مقالة صفراء، حتى فخامته زين الأسامي طبون بوخنونة الكداب وشنقريحة خانز الريحة البوال صاحب الخوذة العسكرية للحرس الفرنسي، لا يتابعونها.. فماذا عن أعضاء بالكونجرس الأمريكي أو البرلمان الأوربي والمحكمة الأوربية وحفيد مانديلا وأمثاله والدراجي الطعارجي ومن على شاكلته ودومير ومن يعالجهم من البهائم والعجول وحسن بوسبير ابن أم حسن البوسبيرية والخ ؟ تخيل المبالغ التي يمكن ان تصرف عنهم؟!

    فهل استفاق المبردَعون وأصحاب السترة الصفراء عفوا أصحاب الأصابع الزرقاء من نومهم العميق الذي طال؟ أم أننا أمام شخصيات (كهف أفلاطون) الذي أجزم أنه كتبها خصيصا لهذه الغالبية من الشعب الجزائري.. ولربما كان أفلاطون جزائريا ونحن لا ندري.. هل استفاق – ففاق – ثم عاق، أين تصرف أمواله وأموال النفط والغاز والحديد؟

  22. الكرغلي على حافة الجنون. يتخيل أن البشر ليست لهم ذاكرة و كل ما يفعله يتخيل أن البشر غير متابعين للأحداث.

    مسكين الكرغلي شيات عساكر الجزائر و قصر المورادية

    نحن في الإمبراطورية المغربية كل العرب يعرفون أننا لن نقبل.

    نحن قطعنا العلاقات مع إيران و من وقتها تعيش الأمرين و هي تتوسل إلينا لإرجاع العلاقات معها
    – نحن قبل أن نطبع مع الصهاينة اتصلنا بمحمود عباس و أكدننا أننا مع القضية الفلسطينية ( هل يوجد بلد عربي واحد فعل هذا؟ )
    – نحن البلد الوحيد في الدول العربية الذي ايدنا غواردو في ففينزويلا مباشرة بعد ترامب بدقائق وتم إزاحة مادورو في ثوان
    – نحن قمنا بسحب سفيرنا من جنوب أفريقيا و كينيا و البيرو مباشرة بعد أن سحبنا سفيرنا من تونس .
    – نحن الوحيدين في العالم الذي لم يمنع الإتحاد الأوروبي الدبلوماسيين المغاربة من دخول الاتحاد الأوروبي

    هذه الإمبراطورية المغربية و الذي يقول العكس يتفضل

  23. إلى استيقضوا يامبردعون

    لما تقول لي

    والدراجي الطعارجي ومن على شاكلته ودومير

    يرحم والديك واش ربحنا؟

    هذا الدراجي تم اختياره كأفضل معلق رياضي في الدول العربية. بالله عليك وين عايش هذا العالم؟ هل نبقى مكتوفي الأيدي ؟
    لماذا؟ هذه اللجنة تعيش في كوكب اخر؟ يجب علينا التكاتف لنزع هذا التتويج. ما تقباش نكتب و نكت. ترى البشر راهم يضحكو علينا و قبل فوات الأوان. إذا لم ينتزع منه هذا التتويج رايحين يقولو لك

    الدراجي فاز و انت اعمل عصا في مؤخرتك

  24. هذا التنويع يفيدك اذا اردت ان تمسح به مؤخرته. أنت والتعارجي شيلات العسكر إلى مزبلة التاريخ. انتظر من الدراجي ان يحرر من الطوابير ويستطرد لك الحليب والسعيد ويلهم وجه الدبلوماسية الجزائرية الفاشلة… طز فيك وفيه

    1. معندهاش علاقة بالطوابير

      يعني تقبل نخلوه يأخذ الجائزة؟ مستحيل

      بهذه الطريقة كل ما كنا نقول عليه سقط في الزبالة

      قصته موثقة مثلما هي موثقة حكم القاضي الإسباني على ابراهيم غالي 10 سنوات و شهرين و هو الان في السجون الإسبانية.
      الدراجي كنا نريد أن يدخل السجن فإذا به يتوج. كيف ينظر إلينا العالم؟

  25. طز فيك وفي الدراجي
    هذا التتويج لا يصلح لك الا اذا اردت ان تمسح به مؤخرته. هل الطعارجي يستطيع أن يخلص الجزائر من الطوابير التي تصل إلى حدود مالي؟ هل ويملأ أموالكم بالحليب والمواد الأخرى التي تنقصكم؟
    هل يستطيع أن يلمع وجه الدبلوماسية الجزائرية المتسخ؟
    أنت والتعارجي شيلات العصابة العسكرية إلى مزبلة التاريخ…

    1. تاريخ الدعارة الجزائرية في عهد الاستعمار و قبل الاستعمار ومن اشهرها بورديلات “القصبة سوسطارة”و”الرحبة” ثم “بوسعادة” برطجي يا مواطن نبينو للعالم من جمهورية ام حسن القحبونية في المنطقة
      ادا لم تشارك المعلومة فعلم أن ام حسن منعتك ههههههههههه
      #سلمتها_ام_حسن

    2. نظام ام حسن الفاشل مبني على الأكاذيب ، حتى وسائل الإعلام الخاصة بهم تقضي وقتها في إذلال نفسها و سرح بوصبع لمبردع بوخنونة الاحادي الخلية

      #ام_حسن_ثرات_جزائري
      #سلمتها_ام_حسن
      #الزهرة_بن_براهيم
      #ام_حسن

  26. لا لا لا ليس كذلك. لست أنا من أخذ الجائزة

    هو أخذ جائزة كأحسن معلق. هو مالو و ما ل الأخرين. ما تكونش جايح لهذه الدرجة.

    يرحم والدك. واش ربحت لما تبقى ترغي و ترغي؟ هو أخذها.

    خلينا من الحليب و السكر . العالم عارف حالة المغرب اقتصاديا. يا راجل خلينا نفضح الدراجي. أنا بدأت بالإجراءات و عندي نسخة من حكم المحكمة في قطر عليه. إذا ما تنظم إلينا و تبقى ترغي سيقول عليك

    الدراجي فاز و انت اعمل عصا في مؤخرتك

  27. هذا واقع كرغوليستان الشرقية
    اردنا البحت عن ماضي ام حسن
    فوجدنا ابو حسن و اخو حسن و ابن حسن

    الدعارة الذكورية وجدها المستعمر الفرنسي
    كما وجد الدعارة النساءية
    قام بتقنين الدعارة لانها كانت فوضى
    و الدعارة بالنوعين مازالت منتشرة و مقننة و البيوت مرخصة في الحزاءر
    8000 الاف بيت دعارة للنساء
    و 12000 بيت للشواد مقننين و محميبن من الدولة و هذه الارقام غير في العاصمة فقط و ماخفي كان اعظم

  28. يا سي خالد لا تشتتنا. خلينا في الدراجي. لن يرتاح لنا بال حتى ننزع منه التتويج

    لانو الأشياء التي ذكرتها كل البشر يعرفوها. الجزائرين لا يوجد عندهم ما يأكلون و هذا موثق وكثرة التكرار تعرف أنها مملة

    و الأرقام التي ذكرتها بالمناسبة غير دقيقة أنا عندي أرقام تفوق بأكثر ما ذكرته

    توسل الجزائريين إلى المغاربة ليس له نهاية و أخرها الرضوخ التام لطائرة الخطوط الملكية إلى الجزائر و تم هذا بصفقة 30 طن من القمح يقدمها المغرب إلى الجزائر

    واش نعمل مع الدراجي لانه شايفك ساكت و السكوت علامة الرضا و الرضا يعني حتما

    الدراجي يأخذ التتويج و انت سيتم حشو عصا في مؤخرتك.

    1. لم اصدف يوما في حياتي شياتا واجدا من جمهورية الموز يكتب تعليقا باسلوب يفهمه القارء . كل ما يقدرون على فعله هو كوبي – كولي وكان الله لم يخلقهم الا للكذب والتزير وقرصنة نتاج مجهودات اسيادهم. هذا الذي يسمي نفسه بقبوق وهو اسم يليق به ياتي كل مرة بمقال لمغاربة يقومون بنقد ذاتي لمجتمعهم فيعتبره هذا الجاهل قدحا ينقص من شان المغرب فيخضع المقال لعملية كوبي كولي معتقدا انه قام بانجاز هرقلي. اصبحت ادرك تماما لماذا يسمونهم عشرة في عقل وايقنت تمام اليقين انهم يستحقون هذه التسمية

    2. صدعتينا بالطعارجي كانه اخد جائزة نوبل فالفيزياء وهو مجرد حياح بابابابابابابا

  29. رغبتك في رؤية بلادك تحقق انتصارا حقيقيا جعلك تحلم ولو برؤية شبه انتصار في انتظار انثصار حقيقي سوف يأتي أو لا يأتي. والأرجح أن الانتصار الحقيقي لن يتحقق في الدزاير التي تحكمها عصابة فاشلة لا تفلح إلا في قمع الشعب ونهب ثروات بلاده.
    العالم يشهد أن المغرب نجح في بناء اقتصاد خير الف مرة من الجرائر التي لا اقتصاد لها بشهادة خبرائكم.
    إثارتك لأشياء لا علم لك بها يجعل منك طرطورا كل همه هو التطبيل لنظام فاشل.
    واصل فرحتك بحصول الدراجي بهذ الجائزة التي ستجعل من الجزائر قوة ضاربة …….. لكن في الجهل والانبطاح والتخلف.
    هنيئا لك من الأعماق

  30. الكراغلة اولاد ام حسن معروفون بالكسل والثرثرة بدون فائدة ويجعلون من إنهزاماتهم الفظيعة إنتصارات خيالية بطولية فمثلا
    يقولون أنهم بلد مليون شهيد (صاروا دباب) ، فمليون شهيد أوقتيل فضيحة عالمية تبين ضعف الجزائرين المخيف وسهولة هلاكهم وزوالهم من الحياة من طرف باقي شعوب العالم،
    فهؤلاء ليسوا بشهداء وإنما أغلبهم قتلهم الفرنسيون كسكان مدنيون والشهيد في الإسلام
    هو من يحمل السلاح ويواجه العدو، هذه المعلومة هي واحدة من المعلومات التي
    يجب تصحيحها للشعب الجزائري الشقيق !!!!حتى لا يجلس في الطرقات والمقاهي يحكي
    عن فضيحة مليون شهيد وهي إهانة وحط من كرامتهم لكن لايشعرون.
    فعبرالتاريخ، كان الجزائريون مثال التكاسل والخمول لدرجة أن نساء الجزائرأفضل
    منهم وفيهم نخوة وعزة نفس وروح عملية ، فكثيرمن نساء الجزائر يعملن صابرات ( تقلاش الرجلين)والرجل أين؟ إنه بالمقهى مع الشمة والدخان يفتخربالرجولة وأي رجولة ونساؤهم يعملن ويصرفن عليهم وعلى أولادهم، فحتى بلادهم أهملوها.اغلبية الجزاءريون هنا في فرنسا السرقة والتزوير في كل شيء، فاين هذه الانافة التي يتكلمون عليها.في المقابل المغاربة يدرسون ويعملون بجد ويشرفون المملكة المغربية الشريفة احسن تمثيل وهذه هي الرجولة

  31. يا صلاح الدين

    لكرغلي على حافة الجنون. يتخيل أن البشر ليست لهم ذاكرة و كل ما يفعله يتخيل أن البشر غير متابعين للأحداث.

    مسكين الكرغلي شيات عساكر الجزائر و قصر المورادية

    نحن في الإمبراطورية المغربية كل العرب يعرفون أننا لن نقبل.

    – نحن قطعنا العلاقات مع إيران و من وقتها تعيش الأمرين و هي تتوسل إلينا لإرجاع العلاقات معها
    – نحن قبل أن نطبع مع الصهاينة اتصلنا بمحمود عباس و أكدننا أننا مع القضية الفلسطينية ( هل يوجد بلد عربي واحد فعل هذا؟ )
    – نحن البلد الوحيد في الدول العربية الذي ايدنا غواردو في ففينزويلا مباشرة بعد ترامب بدقائق وتم إزاحة مادورو في ثوان
    – نحن قمنا بسحب سفيرنا من جنوب أفريقيا و كينيا و البيرو مباشرة بعد أن سحبنا سفيرنا من تونس .
    – نحن الوحيدين في العالم الذي لم يمنع الإتحاد الأوروبي الدبلوماسيين المغاربة من دخول الاتحاد الأوروبي

    هذه الإمبراطورية المغربية و الذي يقول العكس يتفضل

    1. يا سليم الناقص لقد افحمتك حتى الآخر هههههههههههه.
      الكراغلة اولاد ام حسن معروفون بالكسل والثرثرة بدون فائدة ويجعلون من إنهزاماتهم الفظيعة إنتصارات خيالية بطولية فمثلا
      يقولون أنهم بلد مليون شهيد (صاروا دباب) ، فمليون شهيد أوقتيل فضيحة عالمية تبين ضعف الجزائرين المخيف وسهولة هلاكهم وزوالهم من الحياة من طرف باقي شعوب العالم،
      فهؤلاء ليسوا بشهداء وإنما أغلبهم قتلهم الفرنسيون كسكان مدنيون والشهيد في الإسلام
      هو من يحمل السلاح ويواجه العدو، هذه المعلومة هي واحدة من المعلومات التي
      يجب تصحيحها للشعب الجزائري الشقيق !!!!حتى لا يجلس في الطرقات والمقاهي يحكي
      عن فضيحة مليون شهيد وهي إهانة وحط من كرامتهم لكن لايشعرون.
      فعبرالتاريخ، كان الجزائريون مثال التكاسل والخمول لدرجة أن نساء الجزائرأفضل
      منهم وفيهم نخوة وعزة نفس وروح عملية ، فكثيرمن نساء الجزائر يعملن صابرات ( تقلاش الرجلين)والرجل أين؟ إنه بالمقهى مع الشمة والدخان يفتخربالرجولة وأي رجولة ونساؤهم يعملن ويصرفن عليهم وعلى أولادهم، فحتى بلادهم أهملوها.اغلبية الجزاءريون هنا في فرنسا السرقة والتزوير في كل شيء، فاين هذه الانافة التي يتكلمون عليها.في المقابل المغاربة يدرسون ويعملون بجد ويشرفون المملكة المغربية الشريفة احسن تمثيل وهذه هي الرجولة

  32. الدبلوماسية المغربية اوصلت شواذ المرادية سلالة البورديل وكبرانات العهر الى الافلاس المادي والسياسي والاقتصادي والقادم اسوا لان مصير بني لقيط اصبح بين ايدي الدبلوماسية المغربية القوية والمخابرات المغربية تعرف كل شيء عن سلالة بني لقيط. والضربة القاضية ستكون مدمرة. وسنرى ان زريبة بني لقيط ستصبح عبارة عن خراب. ودمار وسياكل كبرانات البورديل بعضهم والفرار حتمي . لان الجوع والعصيان والانفصال والتطاحن والتقاتل هو عنوان المسلسل الدرامي الخراخري لبني لقيط

  33. نحن نعرف ان الجزائر هي دولة الغدر والخيانة والطعن في الظهر، الدولة التي عاث فيها الكابرانات فسادا. هناك اشياء اخرى نعرفها عنها:
    – نعرف ان الجزائر دولة اسستها فرنسا بمرسوم لا تاريخ لها. اقتطع الاستعمار اراضي دول الجوار من تونس وليبيا ومالي والمغرب وضمها لدولة سماها الجزائر… هذا يعني انه من البداية الجزائر دولة تأسست على السرقة.
    – نعرف ان الجزائر حاولت معاكسة المغرب في استرجاع اراضيه. فأقامت دعاية كاذبة تقول انها تساند الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، الا أنه مع مرور الايام اتضحت اطماعها في معبر الى المحيط
    – نعرف ان الجزائر اهملت شعبها ومستقبل البلاد فصرفت كل اموال الغاز والبترول (أكتر من 500 مليار دولار حسب مسؤول سامي جزائري) على اطروحتها الانفصالية وتركت شبابها يموتون في البحر ليفروا من جحيم بلاد الغاز والبترول او يأكلون من المزابل
    – نعرف ان حكام الجزائر أغبياء لم يعرفوا اختيار الخصم الذي يعلقون عليه مشاكلهم الداخلية. اختاروا المغرب وحاولوا استنزاف خيراته وجهوده لكن المغرب يحكمه ملك محنك سياسيا يعمل في صمت فوجدت فيه عوده صلبا كسر شوكتها فبدل ان يستنزفون خيراته استنزفوا خيراتهم.
    – نعرف ان للجزائر حكام اغبياء لا يفهمون في السياسة شيئا فبنوا كل دبلوماسيتهم على شراء الذمم بالرشاوي ومسح ديون دول عديدة لكن المغرب استطاع ان يقنع المجتمع الدولي بعدالة قضيته فانفضت تلك الدل من حولهم وساندت المغرب.
    – نعرف ان الجزائر اصبحت تعاني من عزلة خانقة. لما شعر حكامها بأن المغرب اخذ الصحراء ولم ينالوا هم من كل هذا الصراع الا عصابة البوليزاريو التي اصبحت تشكل عبئا ثقيلا عليهم جن جنونهم فاصبحوا يكيلون الاتهامات للمغرب بدون دليل وهذ ما اضحك العالم عليهم.
    – خلاصة القول نحن نعرف ان الجزائر التي كانت تسمي نفسها القوة الاقليمية ماهي الا دولة كارتون ومجرد نفحة ريح من جارها المغرب تعصف بها.

  34. يا اخواني لقد قلناها مرارا وتكرارا للاشقاء الموريتانيين الاحرار وليس المرتزقة المندسين داخلهم البوليزبل ومن وراءهم عصابة قطاع الطرق الكبرى الكابرانات الإرهابيين الدمويين.
    جميع الدراسات المعمقة تشير لهذا المخطط الخبيث من طرف الدولة الإرهابية الجزائر وهو تقسيم موريتانيا وخير دليل التحركات المتثالية لاذرعها البوليزبل نحو الشمال وتاجيج الأوضاع هناك خاصة من جنسوا بالجنسية الموريتانية وامثال هؤلاء هو الطرد نحو الجزائر او القاءهم في الصحراء كي تصطادهم طائرات البيرقدار المغربية لتحولهم الى أشلاء.
    الدولة الإرهابية الجزائرية اقتنعت بان المغرب لن يحيد ولن يتنازل عن حبة رمل وكلاب المرادية ومعهم البوال شنقريحة ومن وراءه الشواذ خالد جزار وتوفيق مدين ضاقوا درعا بهذا خاصة والمصايب تحيط بهم وتنزل عليهم من كل مكان ويريدون التخلص من بوزبال في أقرب وقت ممكن لذلك ترى العجوز رمطان لعمامرة في أية مناسبة يتحدث عن بوزبال ويحمل هذا الملف معه حتى في المرحاض او حينما تتكلم الدول عن مواضيع تشغلهم فعلا والتحديات التي سيواجهونها قريبا.
    هؤلاء الأغبياء حتى ولو تطرقت لنواقض الوضوء سيقولون نريد تقرير مصير البوليزبل.
    لم ارى في حياتي اغبى من هؤلاء لكن وكما سبق وأن اشرت إليه المغرب له النفس الطويل وسوف نرى أركان هاته الدولة تتهاوى قرييييييبا.
    الدق تم.
    عاش المغرب ولو طلب منا اخواننا الموريتانيون المساعدة لوقتها بجانبهم لاننا نعرف اولاد الكلبة.

    1. يا اخوان قلناها مرارا و تكرارا
      لقد تم ارجاع الروح للمنقبين عن الذهب الموراتنيين وهم احياء يرزقون
      سيت ارجاع وادي الذهب الى موريتانا كما نصت عليه اتفاقيات مدريد

      1. الى شيات الكابرانات صاحب المليون ونصف لقب
        حتى القاب اسيادك المغاربة سرقتها منهم لتكسب بها شيئ من الاهتمام… لم يهبكم الله ملكة الابداح والتفكير ،تسرقون مجهودات وتاريخ وحضارة وفنون وثقافة غيركم. ورغم كل هذا ما زلتم تدعون الرجولة والنيف العامر خنونة. تبا لكم يا الشياته
        لقد تكفل بك المغاربة الاحرار ايها الجاهل الغبي. اقرء تعليقات اسيادك واستفد منها لعك تتعلم كيف تكتب جملة مفيدة نفهم من خلالها ما تريد قوله. قل لي بالله عليك ما هو مستواك الثقافيي؟ ان اراهن انك لم تتجاوز المرحلة الابتدائية. اليوم سأتنحى جانبا لاتفرج على اسيادك المغاربة وهم يجلدونك. هههه
        انت مصدر تسلية ثمين لي يا لقيط

  35. عاجل عاجل
    رجوع سوريا الى جامعة الدول العربية بعد صفقة
    الرضوخ لما يطلبه المغرب
    هذه هي الامبراطورية المغربية

    1. الكغلولي البئيس لم يحرر نشيده الوطني قسما بلحازقات لبازقات و كيجي يحل تغمتو سبتا مليليا يتريكت بوسبير حرر قاعك من الاستعمار لي باقي كيحرد فيك ليومنا هدا الله يعطيكم العز اما الذل و لقهرة و الإنبطاح راكم عيشين فيه يا أمة ضحكت من جهلها الامم و سلميلي على ام حسن الجزائرية الفايحة

    1. وان تو تري راس جدي في باري
      الاجداد خلاو غير هد لكليتي و تسمى انوش دلوع حفيد شوهاضاا و المجاهدين جهاد زقلق زقلق وسلمتها الام الجزائرية الزهرة بن براهيم و رفيقة الدرب و الكفاح المسلح ام حسن الجزائرية الفايحة

  36. إقرأ تاريخ دعارة بلادك يا ابن أم حسن حتى تعرف من المنكوح منا. ولمساعدتك على البحث عن نسبك الهجهول أدلك على كتاب يعتبر وثيقة نادرة كتبه مسيحي فرنسي فضح فيه أنوفكم المخننة.
    سارع الى تنزيل الكتاب من الإنترنيت واطلب ذبابة أحسن منك لتقرأ وتشرح لك لأنك حمار أمي

    La Prostitution dans la ville d’Alger depuis la Conquete: Par E.A DUCHESSE

  37. رسالة الى المغاربة . يجب الحذر وعدم الرد على منتحلى الصفة .فممتهنى التفرقة والتشردم كثر فلا يمكننا أن ننساق وراء لهجة معينة .كما أدعو المغاربة أصحاب الردود أن يناقشوا ماكتب من مقالات وأن لاينساقوا وراء التفاهات كما أننا نعرف جيدا من هو البلد الدى تصدر مصالحه الأدارية رخص لممارسة الرديلة . .عاشت المملكة المغربية الشريفة ولا عاش من خانها

  38. الى وحيد
    الكرغلي على حافة الجنون. يتخيل أن البشر ليست لهم ذاكرة و كل ما يفعله يتخيل أن البشر غير متابعين للأحداث.

    مسكين الكرغلي شيات عساكر الجزائر و قصر المورادية

    نحن في الإمبراطورية المغربية كل العرب يعرفون أننا لن نقبل.

    – نحن قطعنا العلاقات مع إيران و من وقتها تعيش الأمرين و هي تتوسل إلينا لإرجاع العلاقات معها
    – نحن قبل أن نطبع مع الصهاينة اتصلنا بمحمود عباس و أكدننا أننا مع القضية الفلسطينية ( هل يوجد بلد عربي واحد فعل هذا؟ )
    – نحن البلد الوحيد في الدول العربية الذي ايدنا غواردو في ففينزويلا مباشرة بعد ترامب بدقائق وتم إزاحة مادورو في ثوان
    – نحن قمنا بسحب سفيرنا من جنوب أفريقيا و كينيا و البيرو مباشرة بعد أن سحبنا سفيرنا من تونس .
    – نحن الوحيدين في العالم الذي لم يمنع الإتحاد الأوروبي الدبلوماسيين المغاربة من دخول الاتحاد الأوروبي

    هذه الإمبراطورية المغربية و الذي يقول العكس يتفضل

    1. لم اصدف يوما في حياتي شياتا واجدا من جمهورية الموز يكتب تعليقا باسلوب يفهمه القارء . كل ما يقدرون على فعله هو كوبي – كولي وكان الله لم يخلقهم الا للكذب والتزير وقرصنة نتاج مجهودات اسيادهم. هذا الذي يسمي نفسه موسى وحيد وهو اسم يليق به ياتي كل مرة بمقال لمغاربة يقومون بنقد ذاتي لمجتمعهم فيعتبره هذا الجاهل قدحا ينقص من شان المغرب فيخضع المقال لعملية كوبي كولي معتقدا انه قام بانجاز هرقلي. اصبحت ادرك تماما لماذا يسمونهم عشرة في عقل وايقنت تمام اليقين انهم يستحقون هذه التسمية

  39. حكام الجزائر خانوا المغرب منذ ان ابتلانا الله بهم كجيران سوء. ومن خبث هذا النظام انه اسقط كل خياناته على المغرب بقلب الحقائق. تأملوا خسة هذا النظام وحكاية خائنهم الاكبر عبد القادر الذي اعطوه لقب امير كي يضاهوا به سيده الامير عبد الكريم الخطابي اسد الريف. عقدة الجزائريين من فراغهم التاريخي دفعهم الى قول شيء
    اعدكم بفضح المزيد من خيانة نظام الجزائر واتهامه لنا بالغدر والخيانة بالدلائل الدامغة.
    قصة عبد القادر الجزائري الذي عينه السلطان مولاي عبد الرحمان واليا له على تلمسان المغربية آنذاك.
    كلامهم عن الامير عبد القادر الاسطورة كما يزعمون فنده مؤرخون ومثقفون جزائريون اعترفوا ان عبد القادر كان شخصا عاديا احاطه المؤرخون الجزائريون بأمر من بومدين بالكثير من الاساطير ليجعلوا منه بطلا وطنيا تضاهي سمعته سمعة البطل المغربي محمد بن عبد الكريم الخطابي.
    عبد القادر كان قد عينه السلطان المغربي مولاي عبدالرحمان واليا على منطقة تلمسان خلفا لابن عمه مولاي علي خليفة عنه إلى تلمسان لتي كانت خاضعة للحكم المغربي, وكان يقدم له الدعم بكل اشكاله كي يتصدى للمستعمر الفرنسي في الجزائر. وقد كان سلطان المغرب يتعرض لضغوطات كبيرة من طرف فرنسا بسبب ذالك الدعم لعبد القادر. لم ينصع السلطان لضغوطاتهم فهجم اسطولهم على ثغري طنجة والصويرة محاولا منع المغاربة من التدخل في حرب الجزائر وعقابا لسلطان المغرب. واصل مولاي عبد الرحمان دعمه لعبدالقادر دون انقطاع فكانت معركة اسلي القريبة من الحدود سنة 1844 انهزم فيها السلطان هزيمة نكراء حيث فقد فيها جل فرسانه . ضيقت فرنسا على سلطنة المغرب من البر والبحر، وأجبرت السلطان مولاي عبد الرحمن صاحب الغرب على عقد الصلح 10 أيلول 1844 بالشروط التي تريدها، وأولها منع عبد القادر من تجاوز حدود الجزائر. انصياع مولاي عبد الرحمان بعد هزيمته لشروط فرنسا حفاظا على وطنه يسميها الجزائريون خيانة لعبد القادر. ويذهب بعض المؤرخين الى القول بانه كان لعبد القادر يد في الهزيمة والواقع يؤكد اتهام عبدالقادر بعدر السلطان إلا لماذا المؤرخون الفرنسيون يلقبون الامير عبد القادر ب:”صديق فرنسا ” في كتبهم. من يرجع الى كتب تاريخ فرنسا سيلاحظ في الكثير من الصور صدر عبد القادر موشحا بالعديد من الاوسمة الفرنسية. بل اكثر من هذا، لقد شيد الفرنسيون تمثالا كبيرا ما زال موجود بفرنسا وما زال احفاد عبد القادر يطالبون بإزالته لا نه يشكل وصمة عار. من الخائن يا ترى؟ من مجدته فرنسا بالألقاب والاوسمة والتمثال ام من دمرت مدنه ونكلت بجيوشه؟
    لقد فضح هذا الزيف التاريخي الجزائري نور الدين ايت حموده حفيد المجاهد واحد ابطال الثورة الجزائرية اعميروش فجز به النظام الجزائري الى السجن

  40. الى الأخ بدر اسبانيا بالعكس ،نحن نعرف تماما منتحلي الشخصية واساليبهم العفنة ولا يزيد المغاربة الاحرار الا لحمة وقوة والتفافا للدفاع عن وحدة وطننا.
    فيما يخص الأسلوب المستعمل وخاصة من عندي لو كنا نحاور او نناقش اناس من السويد او فنلندا لناقشناهم بأسلوب هادى وفيه الكثير من المنطق لكن هؤلاء القوم لاينفع معهم سوى القصف هناك إخوة مغاربة يردون بأسلوب جميل اما انا فاحبذ ان أكون في الشريط الحدودي واقصف ابناء الزانية واللقيطة دون هوادة
    انا استعمل صواريخي ضد الكلاب المشردة .وعلى العموم تعليقك نحترمه.
    سلامي للأخوة المغاربة الاحرار

      1. وماذا تنتظرون من أولاد بورديلات أنيطا ؛ وفيلاج اللفت؛ وعين الترك؛ والقصبة وسوسطارة والرحب وبوسعادة؛ وماخورات واهران واسكيكدة المرخصة..وزيد وزيد حتى بشار والعجب حتى الرابوني مخيمات القياطن والعجاج الشدود الجنسي وزواج المتعة وكل الرداءل موجودة والعياد بالله قوم لوط تفو تفو تفو

  41. خبر رجوع سوريا الى الجامعة العربية اشاعة يطلقها عساكر الجزاءر و قصر المورادية و ينقلها اعلام عساكر الجزاءر
    لن ترجع سوريا . هذا جواب امير المؤمنين
    كما قلنا رحلة عبر الخطوط الملكلية الى الجزاءركما قالها امير المؤمنبن وكل العاام فضح عساكر الجزاءر عندما قامو بتزوير المظهر الخارجي للطاءرة و لا انسى فضيحة الدراجي كاحسن معلق
    ولا انسى فصيحة شن قريحة الذي قبل حضور الجيش الصحراوي بحضور الجيش الليبي و الجيش المصري

  42. يا بوصنضالة خانزة ستبقى تهرنط حتى تموت يا رخيص مدلول .شرذمة البوليساريو ماتت سياسيا وعسكريا، وخطابها متجاوز، أكل الزمن عليها وشرب، ولا تتوفر على أدنى قدرة للبقاء والمقاومة، فهي ممدة فوق سرير جزائري نث حتى الكلب لا يطيق رائحته.الصحراء باح باح باح اي مشات أي game over. نحن الآن نتحدت عن صحراءنا الشرقية المحتلة عما قريب سوف نسترجعها بالخاطر او بالدم

  43. ههه. ضاق بك الحال يا ذبابة العسكر وضفدعة الشياتة لانك دائما وحيدة هنا تنقين ولا من يهتم بك.
    اسيادك المغاربة في هذا الموقع اعطاو لامك العصير يا ابن العاهرة. انهم يدخلون مواقع الصحف يقرؤون ويتابعون الاخبار ويتثقفون ويتصدون لكل من يتطاول على وطنهم المغرب. قارن مستواك بمستوى اسيادك ايها الجاهل واعرف قدرك ثم اجلس دونه. النباح من طبائعك. قمنا بجرد للتعليقات لوجدنا لك حصة الكلب في النباح. اما اسيادك المغاربة فيردون علك وعلى امثالك.

  44. أم حسن بعد مشوار طويل في جهاد النك.اح مع الجيش الفرنسي في الخيم وفي الطريق على سروج الخيول عادت لوطنها وبنت مساجد وأصبحت مجاهدة حيت سمي مسجدين بإسمها واحد في وهران والأخر في حاسي الرمل في قرية تسمى أم حسن البوسبيرية وبعد موتها لقبت بالشهيدة تحياتي لأحفاذ المجاهدة وشهيدة أم حسن الجزائرية الفايحة

  45. خبر رجوع سوريا الى الجامعة العربية اشاعة يطلقها عساكر الجزاءر و قصر المورادية و ينقلها اعلام عساكر الجزاءر
    لن ترجع سوريا . هذا جواب امير المؤمنين
    كما قلنا رحلة عبر الخطوط الملكلية الى الجزاءركما قالها امير المؤمنبن وكل العاام فضح عساكر الجزاءر عندما قامو بتزوير المظهر الخارجي للطاءرة و لا انسى فضيحة الدراجي كاحسن معلق
    ولا انسى فصيحة شن قريحة الذي قبل حضور الجيش الصحراوي بحضور الجيش الليبي و الجيش المصري

    1. تحيا الشوهضا ههههههههههههههههه فاشهدوا فاشهدوا يا ولاد بن إكس النيف والخنونة والدراع الخاوي نحن اسيادكم في جميع الميادين سيبقى المغرب شامخا شريفا مكرما هو وأبنائه البررة شعارنا الخالد الله الوطن الملك ولاعزاء للحاقدين الحاسدين المغرب هو الاصل اما الباقي تقليد

    1. قريبا سنراكم مفلسيييييين وداخلين في حيط صعب تخرجو منو الا اذا جيتو بستو يد صاحب الجلالة نصره الله وأيده وسدد خطاه وحطم اعداءه قلت تجيو وتبوسو اليدين لكن بشرط حتى تغسلو اجسامكم العفنة والوسخة لانها السدة العالية بالله.
      ههههههههه ومن بعد يرضى عليكم …..اللللللللله يبارك في عمر سيدي
      قالكم سيدي الله يرضى عليكم
      قالكوم سيدي عفى عليكم
      الله يبارك فعمر سيدي
      عندها سيتم تقديم شنقريحة وتوفيق مدين وخالد نزار كقرابين للتبول عليهم.
      وبعدها سنعفو عليكم.
      كتقولوا الأرض المسروقة الى كونتو رجال اجيو خدوها.
      هههههههههههه سيتم اغتصابكم واحدا واحدا باسلحة جد فتاكة تفتقدون لها وهذا من بين الاسباب التي اصابتكم بالعحز بنسبة 42 % …..بلا منكمل غادي نحرجك…..

      1. ليس مفلسين فقط لن يجدو ما يأكلون. و حينها سيضطرون إلى الاستدانة الخارجية و ستكون الطامة الكبرى عكس المغرب و بالأرقام

        – مديونية عساكر الجزائر و قصر المورادية في أفق 31- 12-2023

        1 ترليون و 433 مليون دولار

        – مديونية المغرب في أفق 31- 12-2023

        11 دولار و 30 سنتا

  46. أيها الكراغلة اسمعوا وعوا :

    * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه .

    * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ).

    * مستقبل الجزائر مع طبون ابن كدبونبوخنونة!!!!

    * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات!!!!

    * الانغلاق الانغلاق الانغلاق … إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم .

    * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة
    المعظمة … والشيطان العظيم ).

    * المستقبل عدوكم ، وكل تغيير هو تطور ، والتطور ليس في صالحكم … الماضي الماضي الماضي ، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط .
    * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر ، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم .
    * لا صديق لكم إلا خانز الريحة البوال والعسكر وحاشيته ، والحزب المحنط وزبانيته ، والشيات وأبواقه .
    * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل ، ملكي استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج ، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط .
    * تميزوا عن العالم ، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا .

  47. صراحة العقل وطريقة تفكير الشخصية الجزاءرية الكرغولية فيها شي حاجة مركباش مزيان ليس عضويا لأن الله تعالى خلق الاءنسان في أحسن تقويم وإنما على مستوى طريقة التفكير ، هل ذلك راجع لخضوعه لكل أنواع الاءستعمارات الكونية أو راجع إلى غسل كبرانات فرنسا للدماغ الجزاءري بالاكاديب والتضليل والتوجيه حتى ينسى شيء إسمه مداخيل البترول والغاز وأن الجازاير يجب أن تقارن بقطر والإمارات والسعودية وليس مع مالي والكاميرو

  48. ايها المغاربة… اقسم لكم بالله العلي العظيم – وأنا متؤكد مما أقول – أنه لا يدخل هذ الموقع الا كرغلي واحد يحاول خداعكم بألقاب عديدة ومختلفة ليوهمكم ان الجزائريين موجودون بينكم. استعمال كثرة الحسابات بألقاب او اسماء مختلفة هي لذباب الكابرانات.
    هذا الكرغلي الوحيد بيننا هو:
    – جاهل وامي لا يستطيع ان يكتب جملة واحدة سليمة.
    – غبي ومهبول لأنه يصدق كل ما يكتبه اعلام الكابرانات ولا يفرق بين الواقع والخيال وبين الكدب والصواب .
    – متشبع بكذب حكامه واعلامهم ومعروف بكوبي كولي من زبالة صحافته وقنوات الصرف الصحي عندهم.
    – مذلول ولحاس الكابة لان اسياده من احرار الجزائر منهمكون في ايجاد حل لمشاكل الطوابير وندرة المواد والدمقراطية وانتهاكات حقوق الانسانه

  49. إلى عبد الرحيم
    الدراجي أخذ جائزة كأحسن معلق. هو مالو و ما ل الأخرين. ما تكونش جايح لهذه الدرجة تقول لنا هو واحد يدخل بألقاب متعددة و جاهل و غبي و….
    يرحم والدك. واش ربحنا لما تقول لنا هذه الأشياء

    فهمناها أنت لا تحب أن يدخل إلى الموقع

    هاهاهاه

    ولا واحد مارايح يهتم . العالم عارف حالة المغرب اقتصاديا. يا راجل خلينا نفضح الدراجي. أنا بدأت بالإجراءات و عندي نسخة من حكم المحكمة في قطر عليه. إذا ما تنظم إلينا و تبقى ترغي و ترغي سامحني ماراك عارف راسك من رجليك سيقول عليك

    الدراجي فاز و انت اعمل عصا في مؤخرتك

  50. Le désarroi de Pedro Sanchez

    Dernier coup de grâce pour le Premier ministre espagnol Sanchez, déjà largement désavoué par la classe politique et la société civile, les magistrats du pays ont rejoint ces derniers jours les médias, la société civile et les mouvements politiques dans leur condamnation ferme de la ligne adoptée dans le dossier sahraoui. En mars 2022, le Premier ministre Pedro Sanchez avait surpris tout son monde en s’alignant sur la fumeuse solution du royaume du Maroc dite «plan d’autonomie» pour résoudre la question du Sahara occidental, inscrite par la 4ème Commission des Nations unies au titre de dernière colonie en Afrique en attente de décolonisation. De gigantesques manifestations en Espagne même avaient alors suivi le revirement suspect d’un Sanchez qui n’avait consulté ni ses alliés de la gauche ni le Parlement pour accomplir son marchandage avec un régime expansionniste à outrance. Il avait piétiné la position traditionnelle de l’Espagne en sa qualité d’ancienne puissance occupante dont les responsabilités étaient reconnues par tous les gouvernements précédents. Au cours des dernières semaines, les revers se sont accumulés au point que le Premier ministre se voit acculé, à sept mois des prochaines législatives pour lesquelles personne ne veut parier un moindre euro sur ses chances de rempiler, perdant non seulement ses alliés de la gauche mais aussi des membres influents du parti socialiste espagnol, conscients de la prochaine débâcle qui guette leur formation.

    1. غريب أمر النظام الجزائري والأكثر غرابة هي طريقة تفكيرهم. ما زال الأغبياء يحاولون إيهام شعبهم والمحتجزين الصحراويين على ان رئيس الحكومة هو المسؤول عن الاعتراف بمغربية الصحراء. هم يجهلون او يتجاهلون ان هذا الاعتراف هو قرار دولة وليس قرار شخص او حزب. إنه قرار اتخذته الدولة العميقة التي تسهر على المصالح الكبرى لاسبانيا ولأمنها القومي. والقرار التذي تتخذه حكومات الظل هي قرارات لا رجعة فيها وتلزم الحكومات المنتخبة بتنفيذها واحترامها. كان الكابرانات يقولون نفس الشيء عن اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء واعتبروه مجرد تغرىدة ستنتهي مع انتهاء حكم ترامب. ذهب ترامب وخلفه رئيسا من حزب منافس وما زال الاعتراف قائما.
      كابرانات الجزائر أغبياء لا يتعلمون من التجارب السابقة. هم يعتقدون أن كل الأنظمة هي مثل النظام العسكري المزاجي

  51. عودة سوريا الى الجامعة هو انتصار للشعب السوري الذي شرده النظام وليس لنظام بشار ومن يدعمه مثل كابرنات الجزائر. رجوع سوريا بهذا الشكل وبالشروط التي فرضتها الدول الأعضاء صفعة لنظام الكابرانات في الجزائر. لهذا السبب سحبت السعودية ملف سوريا من الجزائر وأهانتها شر إهانة لأنها كانت ترى أن الكابرانات طالبوا بعودة سوريا نصرة لبشار المجرم وليس للشعب ضحية نظام الأسد. لهذا اشترطوا الحل السياسي. أي انتخابات حرة نزيهة تظمن عودة اللاجئين إلى وطنهم.
    اما التطبيع مع سوريا لن يتم الا اذا انصاع بشار الأسد لشروط الجامعة.
    العودة اذن هي لتحقيق تطلعات الشعب السوري الشقيق في الكرامة والسلام والتنمية والازدهار.
    بحيث يكون هذا الإجماع دافعا للنظام السوري لمعالجة جذور الأزمة التي أدت إلى مقاطعته،
    فلماذا طبل إعلام الكابرانات لهذه العودة؟ انهم كعادثهم يوهمون شعبهم على ان للدبلوماسية الجزائرية يد فى هذه العودة

    1. و رضخ النظم السوري لمطالب المغرب و أكد مصدر مسؤول أن النظام السوري توسل إلى المغرب و قبل بكل الشروط ( بما في ذلك قبوله لسرقة المغرب للصحراء الغربية) تماما كما رضخ مادورو في فينيزويلا بعدما أيد المغرب الصعلوك غواردو

      و نقلت وسائل أعلام مقربة من المؤتمر أن تونس توسلت إلى المغرب بإرجاع سفيرها بعدما سحب المغرب سفيره من جنوب إفريقيا فجر الاجتماع و احتج المغرب على عساكر الجزائر الذين يظللون الرأي العام بأن موريتانيا لم تسحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية
      في الشق الثقافي تم إلغاء تتويج حفيظ دراجي كأحسن معلق رياضي و كالبت قطر بتوقيف دراجي من القناة لعدم امتثاله للحكم الصادر عن محكمة قطر بناءا على الشكوى المدعمة بالأدلة و الأدلة الجنائية ضده

      تابعوني بعد قليل لمزيد من التحليل

  52. يا كرغلي شيات العسكر و النظام الجزائر المفضوح أمام العالم:

    —أخطر نظام على وجه الأرض هو نظام العسكر الجزائري الذي يحكم الجزائر من قصر المورادية تحت مظلة النظام الجزائري

    العسكر الجزائري ترتيبه 27 عالميا و هذا الذي يزيد خطورته إذا ما قون بالعسكر المغربي الذي ترتيب 61 عالميا

    افتك من السم لانه اجتاح الصحراء الغربية و نكل بأصحابها و قتلهم و بعدها قبل بوقف إطلاق النار و بدأ يراوغ بأبشع صور المكرو الخداع

    أفتك من السم لانه طبع مع الكيان الصهيوني في أبشع صور شهدها العالم لما رئيس وزرائه حلف بكل شيئ أنه لا يطبع.

    أفتك من السم لما بدأ بمكر لا مثيل له يتحدث عن اليد الممدودة لتمسكن أمام العالم

    أفتك من السم لما سحب سفيره من دولة شقيقة أقصد تونس و لم يفعلها مع جنوب إفريقيا في أبشع صورة فضحته إلى الأبد

  53. يا كرغلي

    اليد الممدودة تعبر عن سلوك حضاري. انت تعرف على سبيل المثال أن المنطقة المغاربية تخسر المليارات جراء غلق الحدود و هذا لن يساهم في تخفيف الدين على الجزائر التي بلغ دينها الخارجي ترليون و 321 مليون دولار. نحن طلبنا لفتح الحدود هو لخدمة شعوب المنطقة المغاربية و الان عندنا طلب اخر بعدما تم كسر الحظر من طرف الخطوط الملكية هو فتح الروبيني تاع الغاز.

    هل فهمت ولا أشرح لك تاني و تالث بائى

    1. الكلام عن غلق أو فتح الحدود والكلام عن الأيادي الممدودة للحوار لا يفهم معناه راعي مهبول مثلك لا يستطيع كتابة جملة واحدة سليمة ومفهومة فبالأحرى كتابة تعليق. الاجدر بك ان تشغل نفسك بمشاكل بلادك الغارقة فيها
      آسلوبك الملتوي المليء بالأخطاء وأفكارك المتكررة يدل على مستواك المتدني

      1. هو لا يفهم السلوك الحضاري في التطبيع مع قتلة الفلسطنيين و بناء لهم سفارة ينكحو ما طاب لهم
        هو لا يفهم السلوك الحضاري في قتل المنقبين عن الذهب
        هو لا يفهم السلوك الحضاري في دفع الرشوة و التجسس على كل ما تيحرك عن طريق برامج اسياده. دفعوه للواجهو و أخذو كل المعلومات بدون أن يحرجهم أحد
        هو لا يفهم لا يفهم لا يفهم السلوك الحضاري لإخراج الجزائر من مديونيتها الخارجية و التي بلغت ترليون و 344 مليون دولار

  54. قل لنا يا مذلول … هل اقتنى كذبون طائرات إطفاء الحرائق التي وعد بها الشعب الجزائري منذ سنين؟
    ربما هو منشغل الأن بإنجاز مشروع لقطار السريع تامنغاست العاصمة؟
    ذكرني الحديث عن طائرات إطفاء الحرائق بتلك النيران التي التهمت آلاف الهكتارات من الغابات الجزائرية. للمساهمة في إخمادها هب الجيش الوطني الشعبي لكن النيران قتلت منه 33 جندي.
    هل ما زلت تذكر هذا الحادث يا مذلول؟ انه الجيش الشعبي الذي يحتل الرتبة 27 عالميا.
    إنه الجيش الشعبي الجزائري الذي كنتم تهددون به أسيادكم المغاربة وتعدون المرتزقة الانفصاليين بإجلاء المغاربة من صحرائهم واحتلالها نيابة عنهم.
    تحكمك آكبر عصابة في العالم وتتهم أسيادك بالسرقة يا حفيد أم حسن. الجزائر سرقت اراضي من كل دول الجوار زيادة على أراضي القبايل والشاوية.

    إذا كنا سرقنا الصحراء الغربية حسب زعمك فإن موعد سرقة الصحراء الشرقية اصبح وشيكا.
    عاشت جمهورية القبايل حرة مستقلة

  55. لجزائريون يعرفون أنكم سرقتم الصحراء الغربية بعدما تقاسمتموها مع موريتانيا
    الجزائريون يعرفون أنه بموجب اتفاقيات مدريد أجواء الصحراء الغربية تسيطر عليها اسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن الصحراويين خاضو حربا من 75 إلى 91 و أسرو 4000 جندي مغربي
    الجزائريون يعرفون أن المغرب قبل باستفتاء تقرير مصير الصحراء الغربية
    الجزائريون يعرفون أنكم تقدمون الرشوة من أجل فتح قنصليات بلدان ما شبعت كروشها
    الجزائريون يعرفون أن من بين هذه الدول التي فتحت قنصلية ( مالاوي جزر القمر…. ) ليس لديها سفارة في العاصمة الرباط ( لم تحدث في تاريخ البشرياء)
    الجزائريون يعرفون صفقتكم المشؤومة على حساب الشعب الفلسطيني.
    الجزائريون يعرفون أنكم رميتم با”فالكم في البحر لابتزاز إسبانيا
    الجزائريون يعرفون أن القاضي الإسباني أغلق ملف الرئيس ابراهيم غالي و أنتم ألصقتم به تهم كلها كذب في كذب
    الجزائريون يعرفون أنكم تغرقون الجزائر بالمخدرات. أول دولة منتجة للقنب الهندي
    الجزائريون يعرفون أنكم تجسستم على العالم و على الجزائريين

    1. قم لتناول دواؤك أيها المعقول…. حالتك أصبحت مزرية.
      الجزائريون لا يعرفون حتى من أي جهة تطلع الشمس. الغباء ماشي فيكم وانت أكبر دليل
      ماذا كان يفعل جيش عنما كنا انسرق الصحراء؟

      1. لازم يأخذ جرعة من الدواء لأنه مريض حتى نفسيا

        هو لا يفهم السلوك الحضاري في التطبيع مع قتلة الفلسطنيين و بناء لهم سفارة ينكحو ما طاب لهم
        هو لا يفهم السلوك الحضاري في قتل المنقبين عن الذهب
        هو لا يفهم السلوك الحضاري في دفع الرشوة و التجسس على كل ما تيحرك عن طريق برامج اسياده. دفعوه للواجهو و أخذو كل المعلومات بدون أن يحرجهم أحد
        هو لا يفهم لا يفهم لا يفهم السلوك الحضاري لإخراج الجزائر من مديونيتها الخارجية و التي بلغت ترليون و 344 مليون دولار

  56. الدواء في الصيدلية لمن أراد أن يشتري. إذا لم يتوفر عليه بالقنب الهندي الذي أصبح مباح على اليد الممدودة

  57. Toggle navigation
    أخبار عاجلة
    5 جويلية موعد إطلاق مشروع مدينة عبلة الإعلامية للفلرامجيةدُودُ البوليساريو يَرْعَاهُ حكام الجزائر لِيَزْرَعُوَهُ في دول المنطقة المغاربية لِيَنْخُرَهَا من الداخلفي استطلاع رأي 60 في المائة من المغاربة يطالبون بإسقاط حكومة أخنوشتبون يعترف بوجود صعوبات داخلية اعترضت خطته لوضع مسار الجزائر الجديدة القديمةعبد الرزاق مقري يرغب في خوض غمار رئاسة الجزائرمرض السُل ينتشر وسط مهاجرين سِرّيِين في الجزائرإعادة انتخاب بن قرينة رئيسا لحركة البناء“الافلان” يدعو للدفاع عن مؤسسات الدولةقطر تتجاهل إرادة السوريين وتغرد خارج سرب الجامعة العربيةواشنطن: استعادة استقرار ليبيا سيعزز الأمن الإقليميهيئة دفاع نور الدين تونسي المُبلغ عن الفساد تقدم طلب الإفراج المؤقت عنهالمغرب يوافق على عودة سوريا للجامعة العربيةفي رسالة تبون يؤكد عزم الجزائر وضع ملف الذاكرة في المسار الصحيحالسعودية تفرض على الحجاج الجزائريين شهادة السلامة العقلية تبون ينفي وجود أي صحافي في السجن في الجزائربن قرينة: اذا خيروني بين الوطن والديمقراطية سأختار الوطنتبون يسقط ورقة « الخبارجية » على خالد درارني بعد دخوله بيت الطاعةالبكوش يفضح تناقض الموقف الجزائري لتضليل الرأي العام المغاربي وتزييف الحقائقتبون: اطمأن الجزائريين أن المياه الصالحة للشرب في صحة جيدةتبون: الفلاحة الجزائرية بخير بمؤسسة تشرف عليها مفلسةماكرون يمر باسوأ أيامه بعد عام من تنصيبه لفترة رئاسية ثانيةشنقريحة عراب الجماعات الإرهابية في الساحل يتبني مقاربة إفريقية جديدة حول مكافحة الإرهابلا تستغرب… إن استمر نظام الجنرالات في الحكم فسيصبح كل الشعب من الشواذلقاء الرّئيس بالصحفيين دون استدعاء سعد بوعقبةالجزائر تُسلّم معارض إسباني دوأصول صحراوية الى عصابة البوليساريو في سرية تامةرئيس حزب الجمهوريين الفرنسي يعترف بسيادة المغرب التاريخية على الصحراءبعد انتهاء المونديال قطر تكافئ عمال أمن بالسجن والترحيلالبرهان يُفاوض في جدة قصف بالطائرات قوات الدعم في الخرطومتبون بوجه فولادي… الجزائر بلد حرية الصحافة وجنة حقوق الإنسان
    دُودُ البوليساريو يَرْعَاهُ حكام الجزائر لِيَزْرَعُوَهُ في دول المنطقة المغاربية لِيَنْخُرَهَا من الداخل
    2023-05-08 01:04:08
    للأحرار فقط

    بفضل جهود العسكر الحاكم في الجزائر سقطت تونس ( الخضراء) بين يدي الديكتاتورية العسكرية الحاكمة في الجزائر بالمال والأكاذيب والديماغوجية المتخلفة البليدة ، وسرعان ما عبَّر الديكتاتور التونسي قيس سعيد عن استعداده للاصطفاف إلى جانب كابرانات فرنسا الحاكمين في الجزائر وجنوب إفريقيا فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية حيث استقبل قيس سعيد في تونس ابراهيم الرخيص قائد الإرهابيين للبوليساريو استقبالا رسميا للمشاركة فيما يسمى قمة طوكيو للتنمية في إفريقيا “تيكاد 8″، الذي انعقد في تونس يومي 27 و28 غشت 2022 ، وقد أكدت اليابان أنها لم تستدعي البوليساريو لهذه القمة ولكن الديكتاتور قيس سعيد استغل انعقاد هذا اللقاء الياباني الإفريقي في بلده تونس واستدعى ابراهيم الرخيص امتثالا لأوامر أسيادهما جنرالات حكام الجزائر لاستفزاز المغرب وحرمانه من حضور هذا اللقاء،وقد تصدرت الصحف العالمية في حينه عناوين مثل ” اليابان تدين وترفض مشاركة البوليساريو في مؤتمر “تيكاد 8″ بتونس، وأسف إفريقي كبير لعدم مشاركة المغرب ” كما أدان عدد كبير من الدول الإفريقية في هذا اللقاء في وجه قيس سعيد واعتبروا ما فعل فعلا شنيعا يقوض الهدف الأساسي للقاء الياباني الإفريقي ،وفعلا فشل هذا اللقاء لأنه خرج فقط بمجرد توصيات إنشائية.

    لكن بعد أقل من 6 أشهرعلى “تيكاد 8” المشؤوم الذي انعقد في تونس وبالضيط في 28 فبراير 2023 ردت اليابان على تآمر حكام الجزائر مع الديكتاتور قيس سعيد باستدعائه للبوليساريو حيث حسمت اليابان حساباتها الاقتصادية باختيار المغرب كمنصة صناعية تكون بوابة لمنتجاتها ليس فقط إلى إفريقيا، بل وإلى أوروبا؟ اليابانيون الذين شاركوا ، يوم الثلاثاء 28 فبراير 2023، في منتدى الأعمال المغربي الياباني في مدينة الدرالبيضاء المغربية ، حسموا أمرهم، ليكشفوا للعالم عن رؤية طموحة بحضورهم في المغرب …

    وقد ذَكَّرَ الرئيس المدير العام لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية ساساكي نوبوهيكو في هذا اللقاء بتاريخ العلاقات التجارية مع المغرب منذ ستينيات القرن الماضي…

    ووفق رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية، فإن بلاد الشمس المشرقة حسمت خيارها في جعل المغرب منصة صناعية، ليس فقط في السيارات، وإنما في الصناعات الغذائية والطاقات الخضراء، خاصة الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، ومعلوم أن المقاولات اليابانية المستقرة في المغرب تشغل ما يقارب 50 ألف مغربي ، ما يجعلها من أوائل الدول المشغلة في القطاع الخاص لليد العاملة الصناعية في المغرب.

    واختارت أكثر من 70 مقاولة يابانية المغرب منصة لتصدير منتجاتها صوب أوروبا وإفريقيا لحد الساعة ، ووفق نوبوهيكو فإن خيار وجهة المغرب نابع من عدة اعتبارات، أولها الاستقرار السياسي الذي ينعم به المغرب، والامتيازات الكبيرة المتاحة للمستثمرين الأجانب في المغرب ومنهم المستثمرون اليابانيون .

    لقد كان لقاء فبراير 2023 بين وفد اقتصادي يترأسه رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية والسلطات المغربية المختصة خير دليل على أن اليابان دولة عملية وليست دولة شعارات وخطب جوفاء كما كان عليه الأمر في “تيكاد 8” المشؤوم الذي انعقد في تونس والذي لم تخرج نتائجه عن توصيات وبيان فارغ غير ملزم تعوم فيه القضايا الاقتصادية في مستنقع السياسة النجسة ، لقد اختارت اليابان الدولةَ التي قاطعت فلكلور “تيكاد8 ” أو تيكاد تونس المهزلة ، أي اختارت دولة المغرب ، بل اختارت أن تكافئ المغرب في داره وتقدم له مشاريع ملموسة تضيفها للمشاريع السابقة في المغرب بل وتزيد في توضيح موقفها للعالم مما جرى في لقاء تونس الفاشل بأنها لم تستدعي البوليساريو وبأن الأمر عبارة عن مؤامرة جزائرية تونسية …

    فهل يعقل أن تثق اليابان في دول مثل الجزائر أو تونس أو موريتانيا أو ليبيا لتركيز مشاريعها الاقتصادية والمغرب أمامها بكل ما يحمل من نجاحات عندما غزا إفريقيا اقتصاديا ؟

    بالله عليكم بماذا ستفيد تونس دولة اليابان ، تونس التي وضعها جنرالات الجزائر على سكة الانهيار الاقتصادي بل وانهيار دويلة تونس برمتها في أقرب وقت ؟ والأدهى والأمر من ذلك فبماذا ستفيد البوليساريو اليابان اقتصاديا ؟

    فالبوليساريو أصبح عبئا ثقيلا على الجزائر نفسها التي ساهمت في صنعه ، فهل ستختار اليابان تخفيف هذا العبء على الجزائر؟ هذا من عاشر المستحيلات خاصة وأن اليابان وصفت أكثر من مرة البوليساريو بأنها منظمة إرهابية مع القاعدة في شمال إفريقيا والساحل ومع حزب الله اللبناني وجاءت البوليساريو ضمن 41 منظمة إرهابية في عموم إفريقيا بالنسبة لليابان ….

    لقد اختار ديكتاتور تونس قيس سعيد الغوص في مستنقع نزاع الصحراء بين المغرب والجزائر وحصد تخاريف وأكاذيب كابرنات الجزائر ..

    ومؤخرا استقبلت الجزائر رسميا وفدين ، وفد تونسي ووفد للبوليساريو ويضم كل وفد من الوفود الثلاثة أمنيين وعسكريين اجتمعوا سرا لمناقشة ( قضايا أمنية ) حسب ما صرح به الاستاذ أنور مالك في برنامجه ( المراقب ) ومعروف عن الاستاذ أنور مالك أنه لا يغامر بمصداقيته ، فقد أكد أن خبر هذه المؤامرة الأخيرة من مصدر جزائري موثوق به جدا ..

    إذن لقد اختارت تونس قيس سعيد أن تنضم للدول المناوئة لوحدة المغرب الترابية، فستربح تونس بغوصها في هذا المستنقع المتعفن ما ربحه الشعب الجزائري طيلة 48 سنة من الغوص في التخلف الاجتماعي والقمع والفقر المذقع رغم كون الجزائر من الدول الغازية والنفطية ، وأول ما ينتظر التونسيين هو انتشار عدوى عشرات الآلاف من الطوابير من أجل قطرات من الحليب أو بضعة كيلوغرامات من السميد والعدس للمعيشة المُذِلة ، دون أن ننسى أن عسكر الجزائر بعد أن شدد المغرب إغلاق حدوده مع الجزائر وأصبح المهاجرون من دول الساحل والصحراء نحو أوروبا محاصرين في الجزائر لذلك فتح عسكر الجزائر الطريق أمام آلاف المهاجرين غير الشرعيين من دول الساحل والصحراء فتحوا لهم الطريق نحو تونس الجرداء فغزوها وزادوا تونس اختناقا مما جعلها منطلقا للهجرة السرية ، وبذلك ضرب عسكر الجزائر عصفورين بحجر واحد الأول التخلص من المهاجرين الأفارقة الذين كانوا يتجمعون في الجزائر ويخنقونها فترة طويلة قبل أن يجدوا المتاجرين في ميدان الهجرة غير الشرعية انطلاقا من الجزائر ، والثاني أن عسكر الجزائر وجد ما يهدد به الديكتاتور قيس سعيد إذا حاول الخروج عن طاعة عسكر الجزائر ، واليوم ونحن في الربع الأول من سنة 2023 تعرف شواطئ تونس كوارث الجثث المكدسة بالآلاف في ما يشبه المستشفيات لأن المشارح ( جمع مشرحة ) في المستشفيات مغلقة على جثث المهاجرين الأفارقة التي لفظتها أمواج البحر المتوسط على الشواطئ التونسية ، ويؤكد التونسيون أنهم لم يعيشوا أبدا مثل هذه الكوارث من قبل حتى دخلت الجزائر بِصُبَّاطِهَا إلى تونس ولأن حدود تونس مع الجزائر أصبحت مُشْرَعَةً وبدون رقابة بل لن يستطيع أي تونسي أن يذكر هذا الواقع وإلا سيكون مصيره السجن وربما الموت …

    ذوقوا أيها التوانسة انتقام شنقريحة منكم لأنه حينما قامت ثورة تونس في 2011 كان عسكر الجزائر مرعوبا ويرتعد خوفا من نجاح ثورة تونسية تأتي بديمقراطية يكرهها عسكر الجزائر بجانبه ، وقد عمل عسكر الجزائر على دعم قوي لكل التونسيين الذين ضاعت مصالحهم برحيل بن علي ونجح عسكر الجزائر في ذلك بل استطاع أن يَـبْلَعَ تونس بكاملها ويفعل بشعبها – الذي يكرهه – ما يريد به …

    إذن لقد تعفنت تونس وأصبحت في كرش جنرالات الجزائر مما يجعل دود البوليساريو بإمكانه الدخول إلى تونس بسلاسة ليزيد في نَخْرِهَا من الداخل ولن ترى تونس ولو بصيص نور من أملٍ للخروج من مصائبها الاقتصادية والاجتماعية المكدسة طالما دود البوليساريو ينخرها من الداخل لأن تونس قيس سعيد رهنت مستقبلها بمستقبل جزائر تبون الجديدة ألا وهو الانهيار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والعزلة الإقليمية والعربية والدولية وأن تصبح إحدى عبيد فرنسا ماكرون التي تخطط لكل ذلك .

    السؤال : هل سينتقل دود البوليساريو إلى ليبيا خاصة وأن أراضيها تبدو مشاعة للبعض أمثال جنرالات الجزائر الذين يسرحون ويمرحون في أراضي غرب ليبيا ( منطقة طرابلس ومنطقة فزان ) مستغلين انشغال فرقاء ليبيا بحل مشاكلهم ، هذا بالإضافة إلى التدخل السافر في شؤون الشعب الليبي بكل وقاحة في وقت ينهق رخيص الجزائر تبون في كل مقابلاته التلفزية بأن الجزائر لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وهي تدفع البوليساريو يوميا للتشويش على المغرب عسكريا بعد أن فرضوا على البوليساريو تمزيق اتفاقية وفق إطلاق النار لسنة 1991 بالإضافة للاستفزازت اليومية لكل ما هو مغربي حيث لم يسلم من شر جنرالات الجزائر حتى أعراض شريفات المملكة المغربية …

    وبالنسبة لليبيا فقد تدخلوا مؤخرا نهارا جهارا وبكل وقاحة في الشؤون الداخلية الليبية حينما أعلنت الجزائر عن طريق سفيرها في ليبيا عن عدم رضا العسكر الجزائري عن كيان شعبي ليبي منتخب ديمقراطيا يمثل طيفا سكانيا ليبيا أصيلا، له امتداده التاريخي والجغرافي والحضاري الجامع الموحد لكل بلاد شمال إفريقيا والصحراء الكبرى ، كما أعلن السفير الجزائري الوقح عن “عدم رضا” النظام الجزائري عن المجلس الشعبي الليبي؛ بل طالب وزيرَة الخارجية الليبية بحل المجلس المذكور، وهو ما اعتبره حزب “ليبيا الأمة” الليبي بـ”الأمر المخزي والمهين للجزائر كدولة جارة .” …

    فهل سيسكت الجنرال خليفة حفتر الذي كثيرا ما هدد شنقريحة بحرب لا هوادة فيها على الجزائر ؟ خاصة بعد أن تَفَطَّنَ حفتر لمخططات جنرالات الجزائر لعدد كثير من المحاولات لدخول عسكر الجزائر إلى الأراضي الليبية بعشرات الكيلومترات بحجة مطاردة الإرهابيين ، وقد لاحظ كثير من المهتمين بالشأن الليبي أن عسكر الجزائر يُصَابُ بالجنون وحمية الجاهلية كلما تحركت قوات حفتر داخل ليبيا لمحاولة السيطرة على طرابلس العاصمة ، لدرجة أن عسكر الجزائر يهدد حفتر بالحرب إذا اقتربت قواته من طرابلس لتغيير الوضع الحالي لليبيا ، فعسكر الجزائر يعطي لنفسه الحق في الدخول في الشأن الليبي الداخلي حتى وإن تحرك حفتر داخل ليبيا ، أكرر هذا الكلام ، إن عسكر الجزائر يعتبر تحركات قوات حفتر داخل التراب الليبي ممنوع عليه وهو ليبي يتحرك في وطنه ، أليس من حق حفتر الليبي أن يتحرك داخل تراب بلاده كيفما شاء ؟ إن مجانين العسكر الجزائري يعتبرون تَعَاظُمَ أي قوة ليبية تحاول السيطرة على عموم ليبيا في إطار الحل النهائي لمعضلة الاختلاف بين فرقاء ليبيا ، يعتبرون ذلك خطرا على مخططهم التفريقي في ليبيا خدمة لفرنسا ، فعسكر الجزائر يخاف من تغلب أي فريق ليبي على بقية الفرقاء وتوحيد الليبيين بالقوة سواءا كان حفتر أو غيره لأنهم يريدون أن يبقى الليبيون متفرقون إلى الأبد ليبقى عسكر الجزائر هو الأقوى في الحدود الشرقية مع ليبيا ويحاول عسكر الجزائر تقويض أي نجاح لتقارب فرقاء ليبيا فيما بينهم ودليل ذلك ما قلناه سابقا من أن ” كابرانات فرنسا الحاكمين في الجزائر قد تدخلوا مؤخرا نهارا جهارا وبكل وقاحة في الشؤون الداخلية الليبية حينما أعلنت الجزائر عن طريق سفيرها في ليبيا عن عدم رضا العسكر الجزائري عن كيان شعبي ليبي منتخب ديمقراطيا يمثل طيفا سكانيا ليبيا أصيلا، له امتداده التاريخي والجغرافي والحضاري الجامع الموحد لكل بلاد شمال إفريقيا والصحراء الكبرى ، كما أعلن السفير الجزائري الوقح عن “عدم رضا” النظام الجزائري عن المجلس الشعبي الليبي؛ بل طالب وزيرَة الخارجية الليبية بحل المجلس المذكور، وهو ما اعتبره حزب “ليبيا الأمة” الليبي بـأنه أمرٌ مخزي لحكام الجزائر الذين يتدخلون في تدبير الليبيين لشؤونهم الداخلية ؟

    فما دَخْلُ الجزائر أن يتحرك حفتر بقواته في داخل التراب الليبي ؟ وما دخل عسكر الجزائر أن يتفق فرقاء ليبيا على إنشاء ” المجلس الشعبي الليبي ” أو أي كيان يضمن للشعب الليبي الاستقرار والتنمية ؟ إن عسكر الجزائر لَعْنَةٌ على شعوب المنطقة المغاربية برمتها ، لعل كل ما يقوم به عسكر الجزائر يدخل في مخطط بعيد المدى لزرع البوليساريو بصفة رسمية في التراب الليبي بعد أن تقوقع البوليساريو في صحراء لحمادة وبعد أن فشل عسكر الجزائر في أن يتخطى هو وقوات البوليساريو ، فشلوا في اختراق الجدار الأمني المغربي لدرجة أنه ولو أن نملة اقتربت من شرق الجدار تحترق قبل الوصول إليه بواسطة التفوق العسكري المغربي المتطور والذي تنقل أخباره كل وسائل الإعلام العالمية ، ومدى الضعف الذي يراه العالم باديا على المخططات الفاشلة دائما التي تُعِدُّهَا وتَقْلِبُهَا وَتُعِيدُ قَـلْبَهَا على جميع الجوانب كل من القوات العسكرية الجزائرية ووكيلتها في الحرب ( البوليساريو ) ضد جيش المغرب المسيطر سيطرة تامة على صحرائه بما في ذلك الشريط الأمني العازل الذي تنازل عنه المغرب طواعية ( للمينورسو) حسب اتفاقية وقف إطلاق النار لعام 1991 ، هذه الاتفاقية التي مزقها البوليساريو عشية دخول الجيش المغربي لفتح معبر الكركرات في 13 نوفمبر 2020 وبذلك قطع الجيش المغربي الطريق على الانفصاليين للإطلالة على المحيط الأطلسي وتقوقع البوليساريو في صحراء لحمادة لتصبح عبئا ثقيلا على حكام الجزائر ، وها هي اليوم تبحث لهم عن صحراء أخرى غير صحراء لحمادة وقد تكون صحراء ولاية طرابلس أو صحراء ولاية فزان الليبيتين ، ألم يشارك البوليساريو في الحرب في صفوف القذافي في 2011 ؟ وذلك عندما قرر ساركوزي والغرب عامة القضاء على نظام القذافي في ليبيا وبعد تدمير ليبيا وقتل القذافي عاد ما بقي من البوليساريو من حيث أتوا يجرون ذيول الهزيمة المنكرة ؟

    وجزائر تبون تبحث اليوم في مخطط لتسريب البوليساريو أو على الأقل التخلص من جزء منه داخل الأراضي الليبية ، لكن القوات الأجنبية التي لا تفارق عيونها الوضع في ليبيا وخاصة مصر وتركيا لن تترك عسكر الجزائر وحده يصول ويجول في مناطق طرابلس وفزان …

    لقد سبق لمصر أن تدخلت بطائرات مجهولة الهوية لضرب مناطق ليبية بمساعدة الجنرال حفتر ، إذن على عسكر الجزائر أن يضع الجيش المصري في حسبانه وإلا فَـسَتَعُـمُّ الحرب جميع مناطق ليبيا بما فيها المناطق المتاخمة للجزائر …

    إن مشروع إدخال دود البوليساريو إلى ليبيا ليس بالأمر السهل على عسكر الجزائر فليس الأمر كما هو عليه مع تونس المُشْرَعَةَ الأبواب لِجُرْذَانِ عسكر شنقريحة يلعب في الأراضي التونسية كما يريد والشعب التونسي مغلوب على أمره ينتظر فصل الصيف ليعيش كل أنواع المهانة والذل مع شعب بومدين الحلوف الذي يعيث فسادا كل صيف في المدن الشاطئية التونسية ، والكل يتذكر ما فعل الرئيس السابق بن علي للجزائريين عندما تخطو حدود لياقة الضيافة حيث أخذ عددا من الجزائريين ورماهم خارج الحدود التونسية بعد أن يطحن بعضهم بالضرب المبرح ، فهل ينسى شنقريحة ذلك ؟ طبعا لا وها هي الفرصة واتته ليرد الصاع بآلاف الصيعان للشعب التونسي الذليل …

    دود البوليساريو نخر الجزائروموريتانيا وتونس فهل سينتقل هذا الدود إلى ليبيا المضطربة أصلا ؟:

    إن دود البوليساريو قد نخر دويلة موريتانيا منذ 1975 وربما قبل ذلك وقد زاد دود البوليساريو تَـجَـبُّراً على حكام موريتانيا الضِّعَاف منذ أن أخضع عسكر الجزائر دويلة موريتانيا بالمال وبسياسة العصا والجزرة ، و أحيانا بالتهديد العسكري بواسطة البوليساريو الذي كانت له صَوَلَاتٌ وجَوَلَاتٌ في الأراضي الموريتانية السائبة منذ 1975 وربما قبل ذلك ، وكذلك بسبب الضعف الاقتصادي والعسكري لدويلة موريتانيا ذات المساحة الشاسعة البالغة 1.030700 كلم2 غير المتحكم فيها مما جعل الموريتانيين يتنازلون عن شمال موريتانيا بكامله للبوليساريو والجماعات الإرهابية الذين يتفاهمون مع البوليساريو فيما بينهم و بالإضافة إلى تجار السلاح و تجار الكوكايين القادم من أمريكا الجنوبية نحو الجزائر وتجار الهجرة غير الشرعية في البشر القادم من دول منطقة الساحل والصحراء ، وكانت أحيانا تقوم مناوشات بين البوليساريو وهذه المنظمات الإجرامية ، مما جعل عسكر موريتانيا الحاكم أن يتخلى عن شمال البلاد بقرار عسكري يمنع المدنيين من الاقتراب من شمال موريتانيا لأن الدويلة الموريتانية لم تعد قادرة على بسط سيادتها على تلك المنطقة بعدما أصبحت هذه المنطقة في يد البوليساريو والمنظمات الإرهابية وتجار الممنوعات الدولية …

    وكما سبق الذكر فقد دخل دود البوليساريو إلى تونس لينخرها من الداخل كما خططت لذلك العصابة الحاكمة في الجزائر بالتآمر مع فرنسا التي تسعى لتخريب كل دول شمال إفريقيا بواسطة ( الجزائر الفرنسية ) التي أصبحت مفضوحة في عهد ماكرون ، وها هي العصابة الحاكمة في الجزائر تخطط لإدخال دود البوليساريو إلى ليبيا التي لا يزال الفرقاء فيها يبحثون عن صيغة يحاولون من خلالها المحافظة على وحدتهم الوطنية لكن العصابة الحاكمة في الجزائر بالتآمر مع فرنسا تجتهد بكل الوسائل لتبقى ليبيا متفرقة وحدودها مستباحة لعسكر شنقريحة الفرحان بالخودة النجسة التي تفوح منها رائحة لحم الخنزير الفرنسي كل ذلك لتعبيد الطريق أمام دود البوليساريو ليدخل إلى الأرض الليبية ونَخْرِهَا من الداخل …

    يعرف العالم أن تبون لم يزر مريضا في المستشفى إلا إبراهيم الرخيص المعروف بـ (ابن بطوش ) زعيم دود البوليساريو بعد عودته من إسبانيا وأثناء قضائه فترة النقاهة في المستشفى العسكري عين النعجة ، إذن فالعصابة الحاكمة في الجزائر تعمل على تربية دود البوليساريو وتنفق عليه الأموال الطائلة لتزرعه في دول المنطقة المغاربية لينخرها من الداخل ، السؤال هو : هل يئس عسكر الجزائر من أن ينال من المغرب فشرع في توزيع دود البوليساريو على بقية دول المنطقة المغاربية الثلاث ( تونس – ليبيا – موريتانيا ) بالتآمر مع فرنسا ماكرون لِيَنْخُرُوهَا من الداخل وتحفيق هدفهم الأسمى وهو تخريب كل دول المنطقة المغاربية ؟ أينكم أيها المغاربيون الأقحاح ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا
Close
Back to top button