أخبارأخبار عاجلةعربي

لماذا تغيبت كل من موريتانيا وتونس عن اجتماع الجزائر الذى دعيت إلى حضوره جبهة البوليساريو!؟

أنباء انفو- أثيرت علامات استفهام حول الأسباب المباشرة التى دفعت كلا من موريتانيا وتونس إلى التغيب لأول مرة عن اجتماع” لجنة رؤساء الأركان ومجلس وزراء الدفاع للدول الأعضاء لقدرة إقليم شمال إفريقيا” الذى احتضنته العاصمة الجزائر أمس الأول السبت 6 مايو 2023  ودعيت إلى حضوره جبهة البوليساريو الإنفصالية.!؟.

 

ولم يصدر -حتى الآن- عن انواكشوط أو تونس ، أي تبرير لذلك الغياب المثير للإهتمام، خصوصا أنهما عضوان مؤسسان فى الهيئة التى تم تأسيسها  عام 2005 ، وحضرتا جميع اجتماعاتها السابقة بمافيها التحضيرية للإجتماع الأخير.

وقد يفرض اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية  بكل من  موريتانيا وتونس  يتمثل ذلك فى الإتفاقيات الأمنية السرية والمعلنة ، عليهما استشارتها والأخذ برأيها -حسب الخبراء-  فى بعض الإجتماعات ذات الطابع الأمني بالذات تلك المتعلقة بمنطقة الساحل الأفريقي مثل اجتماع الجزائر الأخير .

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. السؤال لماذا هذا الاجتماع ؟ و ماذا سيفيد شعوب المنطقة ؟ فإن كان لحمايتها فلماذا الدولة المنظمة لم تستطع إلى حد الآن توفير و لو طائرة واحدة لإطفاء حرائق الغابات في فصل الصيف ؟

  2. اطلب من الدولة المغربية ان تحقيق من الدول المشاركة بالأخص مصر الصحراء مغربية إلى الأبد أعداء إلى المزبلة شباب المغرب إلى كأس العالم يوم الأربعاء انشاء الله من قسنطينة دولة العجوز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button