أخبارأخبار عاجلةعربي

أحزاب معارضة فى موريتانيا تطالب بإعادة الإنتخابات فى العاصمة و بعض الولايات الأخرى

أنباء انفو- دعت أحزاب معارضة فى موريتانيا خلال مؤتمر صحافي بالعاصمة انواكشوط مساء الأحد، الإثنين، إلى إعادة العملية الإنتخابية الثلاثية (التشريعية، الجهوية،البلدية) فى انواكشوط وبوتلميت بولاية اترارزة أو ولاية أخرى سجلت فيها خروقات  .

 

وقالت تلك الأحزاب إن عمليات تزوير حصلت فى انواكشوط وبوتلميت تحديدا .

وأكدت الأحزاب المعارضة على لسان زعيم  حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (إسلامي ) حمادي ولد سيدي المختار  ، إنهم لم يخذلوا اتفاقيتهم مع وزارة  الداخلية رغم المآخذ والملاحظات عليها، لكنهم وجدوا أن كل الملاحظات التي أدلوا بها ذهبت مع الريح  ولم تحفل بها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات .

 وعرض أولئك فى مؤتمرهم الصحافي، ما قالوا إنها خروقات شابت العملية الإنتخابية التى جرت يوم  13مايو2023 أبرزها -حسب قولهم  :”تحويل بعض المكاتب في اللحظات  الأخيرة إلى أماكن مجهولة” و ” تأخر افتتاح بعض المكاتب” و ” وطرد بعض ممثلي الأحزاب من المكاتب”…

واتهم قادة أحزاب المعارضة شخصيات نافذة بالتدخل فى انتخابات بوتلميت ، محملين  الحكومة الحالية  مسؤولية ماحصل من عمليات تزوير للإنتخابات.

 المؤتمر الصحافي حضره زعماء وممثلون عن :  حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (إسلامي)وحزب تكتل القوى الديمقراطية(ليبرالي) وحزب التحالف الشعبي التقدمي(قومي ناصري) وحزب الصواب (قومي بعثي) وحزب اتحاد قوى التقدم (يساري) و حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية/حركة التجديد .

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. With havin so much content and articles do you ever run into any issues
    of plagorism or copyright violation? My website
    has a lot of unique content I’ve either created myself or outsourced but it appears
    a lot of it is popping it up all over the web without my agreement.
    Do you know any ways to help stop content from being stolen? I’d really appreciate it.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button